فازت رهف عبدالله بمسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2010 وحلَّتدانيالا بو غاريوسوصيفة أولى، ونبيلة عوَّاد وصيفة ثانية.

بيروت: على وقع أغنية quot; للصبيّة الملكة تاج وصولجانquot;، توّجت رهف عبدالله (22 عامًا) الفتاة الشيعيَّة من بلدة الخيام، ملكة جمال لبنان للعام 2010 في حفل أحياه راغب علامة وهيفا وهبي على شاشة الـquot;LBCIquot; وquot;الفضائيَّة اللبنانيَّة LBC SATquot;، وبرعاية وحضور وزير السِّياحة اللبنانيَّة وعدد من الوزراء، ولف من الفنانين والإعلاميين وأهالي المشتركات.

16 صبيَّة من جميلات لبنان تمَّ اختيارهنَّ للمنافسة على اللقب: جنا زين، شانتال حايك، كريستال صاروفيم، دانيالا بو غاريوس، جيسيكا قهواتي، جيسيكا وردة، ميشال صقر، نبيلة عوّاد، ناتالي عاقوري، نيكول سابا، نور مهنَّا، بريسيلا سعيد، رهف عبدالله، ساندي جودي، ستيفاني نهرة، وفيرا لوفيفر.

بعد التعريف بالصبايا المتباريات، كانت لهنَّ إطلالات بلباس البحر، وبلباس السهرة، ضمن لوحات فنيَّة إستعراضيَّة من وحي فصول السَّنة الأربعة.

واختيرت بعدها عشر صبايا (ستيفاني نهرة، بريسيلا سعيد، جيسيكا قهواتي، نور مهنا، ميشال صقر، نبيلة عواد، جنا زين، دانيالا بو غاريوس، نيكول سابا، ورهف عبدالله) للمرحلة النصف النهائيَّة، ويذكر أن أحدًا من ملكات جمال الجامعات لم ينجحن في إجتياز هذه المرحلة، مثل جيسيكا وردة وساندي جودة، وعلمًا أنَّ بعض المشتركات تلقين دعمًا خاصًا، ميزهن عن غيرهن.

وخضعت المتبارياتلأسئلة من قبل لجنة التحكيم المؤلَّفة من أعضاء متخصِّصين في الجمال، والثقافة، والسَّياحة، والإعلام وغيرها، وبناءً على تصويت اللجنة، وصلت خمس جميلات للمرحلة النهائيَّة (نبيلة عواد، نور مهنَّا، رهف عبدالله، دانيالا بو غاريوس، وجيسيكا قهواتي) وأجبن على السؤال الموحَّد لهذا العام وهو (إذا طلب منك الإختيار بين المال السلطة والمعرفة، ماذا تختارين ولماذا؟)

وتميَّزت السهرة بإطلالتين لكل من راغب وهيفا، حيث غنَّى راغب quot;حبيب قلبي يا غاليquot; وquot;يغيبquot;، فيما غنَّت هيفا quot;أياميquot; وquot;سنرىquot;.

في ختام السهرة، أعلن مقدِّم الحفل، طارق منير، فوز رهف عبدالله باللقب، وتسلَّمت التَّاج من ملكة جمال لبنان للعام 2009 مارتين إندراوس، فيما حلّتدانيالا بو غاريوسوصيفة أولى، ونبيلة عوّاد وصيفة ثانية.

وتألَّفت لجنة الحكم من ميشال حبيس مستشار وزير السِّياحة اللبناني فادي عبّود، ديالا الفيل رئيسة منظَّمة quot;تمنَّىquot; للأطفال، المصمّم ويليام صوايا صاحب معرض تصاميم Sawaya amp;Moroni في ميلانو، كريستيان طويل رئيسة تحريرquot;DECO magazinequot;، فريد شهاب رئيس مجلس إدارة شركة quot;ليو بورنات Leo Burnettquot; الشرق الأوسط، لورا لحود عضو في لجنة مهرجانات البستان، وفي مجلس إدارة بنك الصناعة والعمل، مالك مروّة إعلامي وعضو مجلس نقابة الصحافة اللبنانيَّة، منى فارس مديرة الإنماء السياحي في وزارة السِّياحة، نعمت فرام رئيس شركة إندفكو غروب، ورئيس جمعية الصناعيّين اللبنانييّن.