تستعد الأمم المتحدة لإطلاق حملة دولية لمواجهة الكوارث الطبيعية.

نيويورك: أعلنت الأمم المتحدة أنها ستطلق يوم الأحد في بون بالمانيا حملة دولية تهدف إلى تعزيز مقاومة المناطق الحضرية ووضع خطط للحد من الكوارث.

وقال بيان أصدرته الأمم المتحدة اليوم بهذا الخصوص بأن هذه الحملة والتي ستتواصل لمدة عامين تحت عنوان (مدينتي تستعد) ستدعو قيادات العالم والحكومات المحلية إلى الالتزام بعشر نقاط ستتضمنها الحملة. وفي تصريح أدلت به ممثلة الأمين العام المعنية بالحد من الكوارث مارغريتا والستروم، أوضحت بأن المدن والمواطنين سيستفيدون بصورة كبيرة من الفرص التي توفرها استراتيجيات الحد من الكوارث.

وقالت عندما تتم تعبئة الموارد اللازمة يمكن أن تستفيد المدن المقاومة للكوارث من النمو وفرص العمل والنظم البيئية المتوازنة والرعاية الصحية والتعليمية الأفضلquot;. ونوهت الى أن هذه الحملة والتي ستنطلق من بون بألمانيا يوم الأحد القادم تسعى إلى جمع أكثر من 1000 حكومة محلية من أنحاء العالم لتعزيز الاستثمار في التخطيط الحضري وسلامة البنية التحتية والمباني وتعزيز نظم تصريف المياه للحد من الفيضانات وتركيب أجهزة الإنذار المبكر وغيرها من التدابير.

وسيكون عمد خمس مدن هي بون ومكسيكو سيتي بالمكسيك وسانت لويس بالسنغال وكارلاستاد بالسويد ولاريناغا بنيكاراغوا وألباي بالفلبين، من بين أوائل المدن التي ستلتزم بنقطة واحدة على الأقل من النقاط العشر الواردة في الحملة.

كما تحث الحملة قيادات المجتمعات المحلية والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص على المشاركة في هذه الجهود الرامية إلى جعل المدن أكثر أمنا ومقاومة للكوارث.