فجعت الكويت مساء يوم الخميس بخبر مقتل الشيخ باسل سالم صباح السالم الصباح في ظروف غامضة. وفيما لم يذكر الديوان الاميري سبب الوفاة، زعمت مواقع الكترونية وصحف كويتية انه قضى على يد أحد أفراد أسرته بسبب خلاف عائلي اثر تلقيه طلقات نارية في قصر المسيلة.

الكويت: نعى الديوان الاميري الكويتي الشيخ باسل سالم صباح السالم الصباح الذي توفي يوم الخميس. وفيما لم يذكر الديوان الاميري سبب الوفاة، زعمت مواقع الكترونية انه قضى على يد أحد أفراد أسرته بسبب خلاف عائلي.

وجاء في نعوة الديوان الاميري التالي: quot; ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ باسل سالم صباح السالم الصباح عن عمر يناهز 52 عاما وسيوارى جثمانه الثرى الساعة التاسعة من صباح بعد غد السبت. انا لله وانا اليه راجعون عنوان العزاء الرجال والنساء قصر المسيلة ت/25522299.quot;

وقالت مصادر مطلعة لـ القبس إن المرحوم لقي حتفه نتيجة اطلاق نار عليه من قبل ‬ف.ع.ج‭‬ ، وأن القاتل كان يجلس في ديوانية المرحوم في قصر المسيلة، حيث كانا في اجتماع بحضور آخرين، وبعد وقت قليل طلب القاتل من المرحوم الشيخ باسل التحدث معه على انفراد في إحدى الغرف، وما هي الا لحظات حتى سمع الحضور صوت اطلاق نار، فتوجهوا الى الغرفة ليعثروا على الشيخ باسل مصاباً بطلقات نارية، فتم نقله على الفور الى مستشفى مبارك لكنه فارق الحياة قبل وصوله إلى هناك.

وأكدت المصادر ان المعاينة الأولية من قبل الطبيب الشرعي دلت على ان المرحوم اصيب بـ 7 طلقات نافذة من مسافة قريبة. وأضافت المصادر ان اجهزة وزارة الداخلية تمكنت من ضبط القاتل داخل قصر المسيلة، وأن النيابة باشرت التحقيق مع شهود الواقعة، كما كلفت إدارة مسرح الجريمة في الادارة العامة للأدلة الجنائية بالانتقال الى موقع الحادث ومعاينته.

يذكر ان الفقيد حفيد أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم، ووالده الشيخ سالم صباح السالم كان وزيرا للداخلية والخارجية، وعمه الشيخ على صباح السالم كان وزيرا للداخلية والدفاع، وعمه الآخر هو وزير الخارجية الكويتي الحالي الشيخ محمد صباح السالم.