الرياض: دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الاثنين الى إبقاء العلاقات بين واشنطن والسعودية على quot;الطريق الصحيحquot;.

واضاف خلال زيارة الى الرياض لاحتواء التوتر الناجم عن الخلافات بسبب سوريا وايران: quot;لدينا في الوقت الحاضر الكثير من الأمور البالغة الاهمية التي علينا بحثها للتثبت من أن العلاقات السعودية الاميركية تسير على الطريق الصحيح، والمضي قدماً والقيام بالامور التي يترتب علينا انجازهاquot;.
وكان كيري يتحدث امام موظفي السفارة الاميركية قبل لقاء مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل، ومن ثم الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وقال كيري في هذا السياق: quot;اتطلع الى فرصة اللقاء مع جلالة الملك (...) اعبر عن كبير امتناني لذلك لأن الملك لا يقابل العديد من الاشخاص هذه الايامquot;.
واضاف أن واشنطن والرياض بحاجة الى quot;مناقشة الكثير مما يجري في هذه المنطقةquot;، مشيراً الى صعوبات المرحلة الانتقالية في مصر والحرب في سوريا والطموحات النووية الايرانية.
واشاد بالسعودية كونها quot;في الواقع اللاعب الابرز في العالم العربيquot;، مشيرًا الى quot;قدرتها على التأثير في العديد من القضايا التي تعنينا ايضاًquot;.
وجدد التأكيد بأن quot;ايران لن تمتلك سلاحًا نوويًاquot;.
وتابع كيري: quot;بدا الناس يدركون، ببطء لكن بشكل مؤكد، أن هناك بديلاً افضل من العدمية المدهشة حينما يعتقد البعض أن بامكانهم الوصول الى مكان ما عبر القضاء على الآخرينquot;.