الرياض: ابدت دول مجلس التعاون الخليجي استنكارها للاتهامات quot;الباطلةquot; التي وجهها الامين العام لحزب الله اللبناني الشيعي حسن نصرالله للسعودية بانها تقف وراء تفجيرين انتحاريين استهدفا سفارة ايران في بيروت الشهر الماضي.

واكد بيان ان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي استنكروا الاتهامات quot;الباطلة (...) بشأن العمل الإرهابي الذي استهدف السفارة الايرانية في بيروتquot; واوقع 25 قتيلا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر .
واعتبر المجلس الوزاري أن quot;هذه الأكاذيب تجاه المملكة العربية السعودية، المعروفة بجهودها الكبيرة ومواقفها المشهودة في مكافحة الإرهاب والتطرف اقليمياً ودوليا، تأتي في إطار محاولات حزب الله المستمرة لتغطية أدواره وسياساته العدائية داخل لبنان وخارجهquot;.
واكد أن quot;مثل هذه الاتهامات الواهية لن تتمكن من تشويه صورةquot; السعودية quot;انما تعبر عن سقوط وتخبط يمارسه الحزب في محاولة يائسة للإساءة والتشويهquot;.
وكان نصر الله صرح في مقابلة تلفزيونية ان quot;كتائب عبدالله عزامquot; التي تبنت العملية ليست quot;اسما وهميا. هذه الجهة موجودة بالفعل، ولها اميرها وهو سعودي، وقناعتي انها مرتبطة بالمخابرات السعودية التي تدير مثل هذه الجماعات في اكثر من مكان في العالمquot;.
كما اعتبر ان quot;تفجير السفارة له علاقة بالغضب السعودي من ايرانquot;، لان المملكة quot;تحمل ايران تبعات فشل مشاريعها في المنطقةquot;، لا سيما في سوريا حيث يقاتل حزب الله الى جانب نظام الرئيس بشار الاسد المدعوم من ايران، في حين تدعم السعودية المعارضة المطالبة باسقاطه.