باريس: دانت فرنسا الخميس التفجير الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله واوقع اربعة قتلى على الاقل، ودعت اللبنانيين الى quot;تفادي تصاعد العنف والحفاظ على الوحدة الوطنيةquot;.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال ان quot;فرنسا تدين بحزم شديد الاعتداء الذي نفذ بعد ظهر اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروتquot;.

واضاف ان باريس quot;تجدد التزامها استقرار لبنانquot; وquot;تدعم السلطات اللبنانية في تصميمها على محاربة كل اشكال الارهابquot;.
ووقع انفجار الخميس في الضاحية الجنوبية لبيروت واسفر عن مقتل اربعة اشخاص وهو الرابع الذي يستهدف في ستة اشهر هذا المعقل لحزب الله الشيعي اللبناني المشارك في النزاع في سوريا الى جانب القوات الحكومية ضد مسلحي المعارضة.

وياتي هذا الاعتداء بسيارة مفخخة بعد اقل من اسبوع على اعتداء مماثل وقع في 27 كانون الاول/ديسمبر وقتل فيه الوزير السابق محمد شطح وهو الشخصية السنية البارزة في قوى الرابع عشر من اذار المناهضة لحزب الله ونظام الرئيس السوري بشار الاسد.
ودانت الولايات المتحدة التي تعتبر حزب الله quot;منظمة ارهابيةquot;، عبر سفارتها في بيروت الهجوم quot;الارهابيquot;، في حين وصف سفير بريطانيا توم فليتشر الهجوم بانه quot;لاانسانيquot;.