السلام عليكم
أريد إفادتي عن مكان وجود غشاء البكارة تحديدا هل هو شفاف أمام الفتحة التي تخرج منه الدورة؟؟ أم أنه داخل الدورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم ماذا ؟
أتمنى إيضاحه بالرسم ؟ فأنا قلقة .

عزيزتى :
البحث عن غشاء البكارة فى العالم العربى صار كالبحث عن إبرة فى كومة قش، وإنتظار أن تعرف البنات ثقافة جنسية سليمة تمكنها من معرفة جهازها التناسلى من الناحية التشريحية والفسيولوجية صار كإنتظار جودو هذه المسرحية العبثية الشهيرة التى ينتظر فيها الجميع جودو فلايجدونه !،وبدلاً من الشرح بالكلام سأعرض لك عدة صور تستطيعين من خلالها فهم مكان هذا الغشاء بالضبط لرفع الرهبة والفزع أو ماأطلق عليه أنا رهاب الغشاء !

أنواع غشاء البكارة المختلفة














***



السلام عليكم دكتور خالد و شكرا جزيلا لك و لايلاف لتخصيص هذه الزاوية المهمة
وانا من متابعي ارشاداتك و نصائحك و معجبة جدا بكتاباتك...لكن احيانا اصيب بصدمات او خيبات امل و اشعر بالخجل من الجهل او العادات المتخلفة التي يتمسك بها شعبنا العربي الكريم
لدي استفسارين لو سمحت :
الاول: عمري الان 25 سنة و انا متزوجة منذ سبع سنوات تقريبا و عندي بنت عمرها ست سنوات... و بعد ولادة ابنتي اتفقت و زوجي على ان لا ننجب قبل سبع سنوات على الاقل حتى انهي دراستي الجامعية و الماجستير.....و منذ ذلك الوقت و زوجي يستعمل الواقي الذكري كطريقة لمنع الحمل...و الان بعد ست سنوات سمعت احدى الصديقات تقول بان الاستعمال الدائم و لفترات كبيرة للواقي الذكري ممكن ان يؤثر على خصوبة المراة و ممكن ان يسبب لها العقم.... فما مدى صحة هذا الكلام؟؟؟
الثاني: من المعروف ان انجاب التوائم هو في اغلب الاحيان عامل وراثي.. لكن هل هناك طريقة اخرى لانجاب التوائم (ابر او ادوية او اشياء اخرى) و لك جزيل الشكر و عذرا على الاطالة
شيرين - تورنتو كندا



عزيزتى شيرين :
الواقى الذكرى لايسبب العقم لاللأنثى ولا للذكر، وليست هناك طريقة متعمدة دوائية لإنجاب التوائم، ولكن أحياناً بعض النساء اللاتى يتعرضن لجرعات هورمونية لعلاج العقم نسبة إنجابهن للتوائم تزيد .

***

بسم اللة الرحمن الرحيم
و اذا مرضت فهو يشفين صدق اللة العظيم عزيزي الدكتور خالد
انا شاب اعزب عمري 35 سنة اعاني من مشكلة صعبة اكتشف اهلي عدم البلوغ عندي ذهبت الى طبيب الغدد الصماء و بعد الفحص والتصوير اعطاني ابرة testosteroneenantate
كان ذاك عندما بلغت من العمر 19 سنة و كنت اخذ ابرة كل شهر و بعد ثلاث ابر بدات بالبلوغ و بدا الشعر بالظهور و لكن السائل المنوي لا يحوي حيوانات منوية.. كميته و لونه طبيعي و قال الطبيب انت قادر على الزواج بشرط اخذ ابرة كل شهر وعند الزواج هناك جهاز يعمل بالبطارية نلصقة بجسمك هذا الجهاز يعمل على انتاج حيوانات منوية (فهل هذا ممكن)؟
قبل سنة من الان ذهبت الى طبيب اخر فاخذ عينة من الخصيتين كانت النتيجة كالاتي (يبدي الفحص المجهري مظهرا نسيجيا متماثلا حيث جميع الانابيب المنوية ذات اقطار اقل كثيرا من الحدود الطبيعية مع زيادة في ثخانة اغشيتها القاعدية تحوي جميع الانابيب على خلايا سرتولي فقط النسيج الخلالي ذو محتوى ضمن الحدود الطبيعية من خلايا لايدغ .لم تشاهد مظاهر خبث)النتيجة
1amp;2)sertoly cell only no malignancy وقال لي الطبيب الجديد ان هذة الحالة نادرة الحدوث وتحدث عند الاصابة ب ابو كعب بالصغر ولا زلتباخذ الابر حتى الان ماذا تنصحني ان افعل؟
رامز سوريا

عزيزى رامز :
يؤسفنى أن أقول لك أن حالة ال SERTOLI ONLY SYNDROME حتى الآن لا علاج فعال لها وننتظر تقدم الهندسة الوراثية ربما يحل لنا هذه الإشكالية، وحقنة التستوستيرون ليست لها فعالية ولا جدوى فى هذه الحالة بل تزيد الخصيتين إنهاكاً، ويؤسفنى أن أقول لك هذا الكلام ولكننا تعودنا على الصراحة مع قراء إيلاف، وأشرح لك كيف؟، فهذه الحالة ليست بها خلايا منشئة للحيوانات المنوية، ولكن بها خلايا مفرزة للهورمون، يعنى ببساطة تمنحك الشكل الرجولى الذكرى من شعر وصوت خشن وتكوين عضلى....الخ، ولكن لاتمنحك حيوانات منوية للإنجاب.

***


Hello, i live in canada for five years .I have been married for 10 yaears so far i can not know when my wife reach to orgasm .I mean what are the signs of that .we love each other very much and we do sex based on love rather than on sexual desire but on the other hand i just want to be sure that she is satisfied as much as I am .I asked her several time ,she always answer that she loves me regradless any thing else and off course she always shy to speak about sex as 95 % of egyptian women do .
Hankoura , Canada

عزيزى المصرى الكندى :

سؤالك عن نشوة زوجتك ووصولها للأورجازم سؤال يدل على إحترام وتبجيل لمفهوم الجنس ولمفهوم الزوجة، ومادمت قد سألت وسكنك هذا الهاجس فأنت حتماً ستصل إلى حل، لأن الجنس حوار وأنت مؤمن بفضيلة الحوار، ولأن الأورجازم النسائى شئ مختفى داخلياً لأنه إنقباض داخلى فى عضلات الحوض له إيقاع بنفس إيقاع القذف الرجالى، فإن هذا الإختفاء الداخلى يجعل دراسته صعبة بعض الشئ، ولكن هذا الإحساس الإنقباضى ستحس به إذا حدث أورجازم وأنت بالداخل، ومادامت زوجتك تتحدث بهذه الطريقة عن عدم إحساسها بالأورجازم فلا بد من إطالة مدة بقائك فى داخل المهبل، وإذا كان فيه سرعة قذف فلا بد أن تعالج، ولا تخرج مباشرة من المهبل بعد القذف، وإعرف أن السائل الذى ينزل من المرأة لترطيب جدار المهبل ليس مطابقاً للأورجازم ولكنه مجرد تمهيد فلا تعتمد عليه لقياس الأورجازم .

***


د خالد تحية طيبة وبعد،
انا متزوج لي سنه ونصفومشكلتياني عنيف في الجنس وهذا يضايق زوجتي وبدأت ولله الحمد اخفف من هذه الشده وبدأت امارس برومنسيه وبدأنا نستمتع ولله الحمد وكنا متفقين ان تكون اعلى مني وعند قرب انتهائها اقوم بسرعه بسحبها تحتي وننتهي جميعا ولكن عندما تكون فوقي اقوم بضربها من اردافها وكانت تتضايق في البدايه ولكنها بدأت هي بدون شعور تسحب يدي لكي اضربها وتكون بقمة السعادة هل هذا يسبب مشاكل لها كما انني انا ايضا عندما اقرب للانتهاء اقوم بسحب يدها لكي تضربني من الخلف فهل هناك مشاكل سلوكيه او طبيه لما نفعله وهل لعق فرج المرءه من قبل زوجها فيه مشاكل صحيه للزوج.
وشكرا فاااارس

عزيزى فارس :
للجنس فى ممارسيه شئون وشجون، وهذه السلوكيات إذا لم تتعد حاجز الخبط الخفيف فلاغبار عليها، ولكن إذا تحولت إلى سادية فهنا لابد من وقفة، فلاتقل أنك مثلاً ستأتى بسوط وتضرب زوجتك لتنزف الدماء وتقول أننى أستلذ !!!،ومسألة اللعق كذلك لاغبار عليها

***

عزيزي الدكتور خالد
السلام عليكم
لدي بعض الاسئلة ارجو منكم الاجابة عليها مع الشكر وهي :
1- ما هي دلالات الانتصاب الجيد في الصباح الباكر في حالة ضعف الانتصاب ليلا .
2-- ما علاقة التدخين بالانتصاب علما باني ادخن مابين 3-5 سجائر يوميا .
3- ما علاقة الوزن بالانتصاب علما باني ازن 95كجم ومتوسط الطول
ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر .


عزيزى :
إنتصاب الصباح الباكر علامة جيدة تشخيصية لأنك سليم، ولكن إذا حدث صباحاً ولم يحدث ليلاً يكون التشخيص ضعف جنسى نفسى سيكولوجى وليس عضوياً، لأن القلق يزول عند النوم فينطلق الإنتصاب من عقاله، أما عن التدخين فبالطبع النيكوتين يؤثر على الإنتصاب وقوته لأنه يؤثر على الدورة الدموية وما الإنتصاب ببساطة إلا تدفق دم داخل العضو،وفى سؤالك لم تذكر طولك لكى أقول لك هل وزنك مناسب أم لا.

***

مر حبا
انا شاب عمري 19 سنة عند ما كنت صغيرا في عمر ال 10 سنين قال لي رفاقي ان نمارس الجنس سويا فوافقت و لكن لم يحصل أي اتصال جنسي كنا نتبادل القبل و بعض اللمسات للأثا رة الجنسية و كنا نمارس العادة السرية علمت ان هذا خطأ و قطعت علاقتي مع هؤلا ء الشباب منذ 3 سنوات و لكن كلما أرى شاب وسيما اعجب به مع انني اقمت علاقات جنسية مع الفتيات ار جوك سا عدني انا كئيب ولا استطيع زيارة طبيب نفسي لأنني في بلد أفريقي .
أرجوك ارسل الحل لي الى موقعي البريدي مع الثقة انك تستطيع مساعدتي والحل بين يديك.


عزيزى :
الحل بين يديك أنت، ومادمت قد أقمت علاقات مع فتيات فأنت مستعد للإقتصار عليهن إذا تم العلاج، وإطمئن فالخلل غالباً ليس عضوياً لاشفاء منه، ولكن شذوذك نتيجة وعرض إجتماعى لفترة مراهقة مختلة، فإطرد إكتئابك ولا تلم نفسك، وإبدأ حياتك من جديد.


***

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
وشكرا على هذا الموقع الرائع الذي من خلاله يستطيع الشخص ان يعبر عن حالته الجنسيه بدون خجل وشكرا للدكتور القائم على هذه الردود جزاك الله خير
يا دكتور انا شاب عمري 24 سنه واعاني من ميلان بسيط عند بداية القضيب السبب الذي جعل راس القضيب يميل قليلآ يعني يعني ان عرض القضيب مرتفع الى اعلى قليل والعرض الاخر من الايسار منخفض اسفل قليل ..وتكون هذه الحاله اكثر وضوحا عندما انام على ظهري .. ولكن عندما اقف على ركبتي يكون القضيب طبيعي ولكن في بعض الميلآن قليلآ.
وعندي يا دكتور استفسار عن العاده السريه منذ 13 سنه وانا اماراس العاده السريه ولكن ليس باليد وانما ارقد على المخده واتخيل فهل هذا يضر الخصيتين او لآ واريد انا اشرح لك يا دكتور عن انا الخصيه اليسرى اصغر من اليمنى علما باني مقبل على الزواج واريد اعرف ماهي البروستاتا ودوالي الخصيتيين.
واشكرك كل الشكر يا دكتورنا الفاضل .. وارجو منك الاهتمام برسالتي رجاءا خاص
وعفوا

عزيزى كل سؤال من أسئلتك يحتاج إلى مجلدات، ولكن سأحاول قدر الإمكان أن أجيبك، بالنسبة لإعوجاج القضيب فهذا يسمى مرض بيرونى PEYRONIE'S _ وهو عبارة عن تليف تختلف درجاته فى نسيج القضيب وأعتقد أن حالتك من شرحك خفيفة ولن تحتاج لعلاج لأنها لن تؤثر على القذف.
وطريقة العادة السرية بالإحتكاك يفعلها كثير من الشباب مثلك، وأيضاً هى ليست سبب صغر الخصية اليسرى الذى تتحدث عنه، وأعتقد أنك عندما شاهدت الخصية اليسرى أسفل اليمنى تسرب إليك الشك ولكن هذا وضع طبيعى .
وبالنسبة لدوالى الخصيتين فهو إنتفاخ فى الأوردة المحيطة بالخصيتين نتيجة خلل فى الصمامات وهو مايجعل الدم راكداً" رايح جاى " بلامنظم صمامى ينغلق من خلفه، وهذه صورة للدوالى



















أما البروستاتا فهى غدة تحت المثانة وأمام الشرج تفرز سوائل مغذية للحيوانات المنوية، وهذه صورة تخطيطية للبروستاتا























***


السلام عليكم
انا شاب مرتبط بفتاه عمرها 20سنه و مخطوبين و هيا اعترفت ليا انها كانت تمارس العاده السريه وانا سألتها هل نزلتى دم قبل كده وقالت لي نعم فى مره و انا امارسها نزلت ايدى تحت شويا و نزل دم بس مش كتير و هيا خايفه تكون فقدت عذريتها و على فكره هيا بتقولى انا مستعد اثبت ليك انى معملتش حاجه غير ممارسه العاده السريه عشان عايزانى اطمن و بتقولى لو الدكتور يقدر يفرق بين اللى غشاء انفض بسبب ممارسه جنسيه او عاده سريه انا مستعده اروح عشان تتطمن. واللهى الموضوع ده تعبنى جدا و عايز رد من حضرتك.
بس انا عايز اقول لحضرتك ان مره كنت انا و هيا لوحدنا و فى لحظه ضعف قبلتها وحضنتها و حطيت صباعى فى عضوها و دخلته لجوه ولقيت صباعى مبلول اوى. انا عايز اعرف هل الغشاء لديها انفض ام لا ؟
هل من الممكن انا ينفض الغشاء و ينزل من الفتاه سائل عند الشهوه ؟
ارجوك يا دكتور سرعه الرد عليا



عزيزى :
لا أستطيع بمجرد الحكاية فقط أن أعرف هل الغشاء موجود أم لا؟، لأن هذا يتطلب فحصاً إكلينيكياً، فانت من الممكن أن تكون قد دخلت أصبعك عبر الفتحة الطبيعية ومن الممكن أن يكون قد تمزق، الحل هو الفحص.

***


السلام عليكم
فى البداية أود ان اشكركم
اعرف ان سؤالى قديم جديد وقد تمت الاجابة عليه انا شاب عمرى 26 سنة امارس العادة السرية من عمر 14 سنة وامارسها بشراهة فى البداية وصلت الى 7 مرات يومياً وبدائت تقل تدريجياً الى ان وصلت الى 1 مرة يوميا الى يومنا هذا فى البداية لا اعرف مضارها والان اعرف ولا كن ليس لدية الارادة على تركها احاول جاهداً دون جدوى حتى تحولت حياتى الى جحيم منذ سنة تزوجت ولم استمتع بالممارسة الجنسية مع زوجتى حتى ولو لمرة واحدة كنت فى بعض الاحيان ادخل الحمام وامارس العادة لاستمتع بعيداً عن زوجتى ضل الحال عليه وكنت اتئلم لم اعرف الحل حتى حدث ماكان بالحسبان الطلاق واعوذ بالله من هذه الكلمة المهم ان اهلى لم يعرفوا حقيقت الطلاق ولان يريدون ان يزوجونى ثانية رغم انفى وبالفعل خطبوا واعلنوا موعد الزواج بعد ثلاثة اشه وانا جد متشائم وخائف افيدونى افادكم الله مع العلم انى حاولت ان اترك هذه العادة الاف المرات دون فائدة وجربت جميع الوسائل حتى فى مرة حاولت ان اجرح القضيب بشفرة حلقة فى عدة اماكن دون فائدة.


عزيزى :
جرح القضيب لن يجدى، وعندما تتحول العادة إلى سجن يمنعك من الإستمتاع بزوجتك فهذا مرض، فالإقتصار على لذة العادة فقط هى حوار من طرف واحد، أرجوك أحب زوجتك بجد وبحق وحقيقى ستجد لذتك معها، والتخلص من العادة لن يكون مرة واحدة وفجأة ولكنه متدرج، فلو أثناء حياتك الزوجية لجأت إليها مرة فى البداية فلا ضرر، لأن الإدمان له أعراض إنسحاب مثل إدمان المخدرات ولاينفع الإيقاف الفجائى .

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اود ان اشكرك يا د خالد على مقالاتك القيمة في موقع ايلاف واود ان اعرض عليك مشكلتي وارجوا منك الاجابة. انا امرأة متزوجة من 9 سنوات ولدي اربعة اطفال والحمد الله ولكن اعاني من مشكلة عدم الشعور باللذة الجنسية عند الجماع ولا أصل الى الرعشة الحنسية وكما اسمع من صديقاتى واخواتي فهن يصلن الى الرعشة الجنسية عند عملية الجماع فانا لا اشعر بهذه الرعشة منذ ان تزوجت واحيانا ينزل مني سائل اثناء عملية الجماع ولكن لا اشعر نهائيا الا عندما ينبهني زوجي ويقول لي نزل سائل وانا لا اشعر به نهائيا فلا اشعر بالمتعة الحنسية و حتى عند استثارة العضو التناسلي لديي من قبل زوجي اثناء المداعبة فلا اشعر نهائيا بالرعشة الحنسية اثناء عملية الحماع ولم اصل الى هذه الرعشة منذ ان تزوجت و ما زلت اخجل في المصراحة في هذا الموضوع مع الاطباء فارجوا منك الاجابة ولك جزيل الشكر والامتنان.


عزيزتى :
لابد من معرفة هل زوجك يعانى من سرعة قذف ؟،وهل أنتى مختونة ؟

***

الدكتورخالد تحية
طيبة و بعد
انا موظف عمري 24 عاما في احد الشركات احب احدى الموظفات عمرها 30 عاما و اريد الارتباط بها. المشكلة ان الموظفة تعاني من الصداع النصفي ( الشقيقة ) لذلك ايها الدكتور اريد ان أسال هل من تأثير لهذا المرض على القدرة الانجابية و على صحة الاطفال، اي هل من احتمال ان يولد الاطفال مصابين واو ان يصابوا بالمرض بالمستقبل . الرجاء مساعدتي ايها الطبيب و لك كل الاحترام.

عزيزى :
الصداع النصفى لايؤثر على الإنجاب على الإطلاق.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

"الاعداد السابقة"

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4