إقرأ المزيد

كاندينيو مدرباً للهلال السعودي

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

إقصاء كالديرون وتعيين باكيتا في تدريب المنتخب السعودي

إيلاف من الرياض : أعلن نادي الهلال السعودي يوم الجمعة عن تعاقده مع المدرب البرازيلي كيندينيو من أجل الاشراف على تدريب فريق كرة القدم الأول بالنادي، وذلك خلفا لموطنه كارلوس باكيتا الذي عينه الاتحاد السعودي مدربا للمنتخب عوضاً عن المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون الذي أقيل من منصبه.

وأوضح نادي الهلال أن المدرب البرازيلي سيصل إلى العاصمة الرياض خلال ال 48 ساعة القادمة من أجل تولي مهمته الجديدة، في الوقت الذي لم يتم الكشف فيه عن قيمة تعاقد كيندينيو إلا أنه ثمة تأكيدات تشير إلى أن المدرب البرازيلي وقع عقداً لعام 2007.

وسبق لكيندينيو أن أشرف على تدريبات المنتخب السعودي وبعض الأندية السعودية ومن ضمنها الهلال أيضاً، فقد اشرف على الهلال بالذات اكثر من مرة وقاده عام 1985 إلى احراز بطولة الدوري، وعام 1995 الى التتويج بطلا لمسابقة كأس الاتحاد السعودي (كأس الامير فيصل حاليا)، في حين قاد فريق الاتحاد الى الفوز بكأس ولي العهد عام 2003.

واشرف كيندينيو ايضا على المنتخب السعودي عام 1993 في التصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة الى نهائيات مونديال 1994 في الولايات المتحدة لكنه اقيل من منصبه قبل المباراة الاخيرة ضد ايران.