الهلاليون يستبشرون خيراً بمدربهم البرازيلي الجديد

إيلاف من الرياض :

إقرأ المزيد

مدرب الهلال الجديد يصل البحرين في طريقه للرياض

كيندينيو مدرباً للهلال السعودي

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

إقصاء كالديرون وتعيين باكيتا في تدريب المنتخب السعودي

يستبشر الهلاليون كثيراً بالمدرب الجديد القديم quot;كندينيوquot; والذي سبق له الإشراف على الهلال في ثمانيات القرن الميلادي المنصرم، والذي عاد بعد كل هذه السنين ليخلف مواطنه quot;باكيتاquot; الذي تعاقد مع الاتحاد السعودي لقيادة المنتخب الوطني حتى عام 2007، مرورا بالاستحقاق الأول عالميا وهو مونديال كاس العالم الذي سيقام في ألمانيا منتصف العام الجاري.

وبدا مدرب الهلال كندينو واثقا كثيرا حين قدم قبل يومين خلال مؤتمر صحافي مع مدير الكرة بالهلال منصور الأحمد ، وقائد الفريق سامي الجابر والوسيط السعودي مهندس الصفقة أحمد القروني من إحداث قوة جديدة للفريق الهلالي متمثلة في لاعبين جدد على شاكلة الجابر ونواف التمياط، وهذا ما ظهر جليا من حديثه عندما قال أنه سيواجه نفس مشكلة اغلب مدربي الأندية بالمملكة وهي مشكلة المنافسات المتعددة للمنتخب السعودي ، والتي تؤثر على الأندية ، مشيراً إلى أن موسم أشرف به على الهلال خسر حوالي ست لاعبين انضموا للمنتخب أمثال النعيمة، المصيبيح، الثنيان، الهذلول، ولكن كان لديه البدلاء الذين شاركوا بالمباريات وظهروا بأداء جيد وحققوا الكأس في إشارة منه على إخراج نجوم جدد ، وذكر بالاسم (الجابر، التيماوي، صفوق) وقال : سيذهب الجابر للمنتخب وسنشاهد غيره.

ويعطي كلام المدرب البرازيلي ثقة كبيرة للجيل الشاب والجماهير الهلالية حيث يرمي المدرب الجديد بكل ثقله من أجل إبراز اللاعبين الشباب الذين لديهم موهبة وبالتالي سيكون هناك نجوم هلالية سيشاهدهم الجميع مستقبلاً.

ويتطلع الهلاليون الذين عرفوا كيندينو بأنه ذو شخصية قوية، ويتعامل بحزم إلى أن يقودهم نحو طريق البطولات التي تمنى أن يجلبها مع نجوم الفريق الذي اعتبره فريقا كبيرا يقدم كل سنة مواهب جديدة.

وكان المدرب البرازيلي قد رفض الحديث عن استمرار عقده مع الهلال لموسم آخر ، مؤكداً أنه حضر حالياً حضرت لتدريب الهلال لمناسبة الوقت وفي نهاية الموسم لكل حادثة حديث، إلى جانب أن لديه بطولة مقبلة مهمة وهي كأس ولي العهد.

ومنذ وصوله إلى تدريب الزعيم أكد كينيدنو أن مواجهة الاتحاد المقبلة عقب التنافس الأخير بينهما سيكون لها وقع كبير في المنافسة ، لكنه أشار إلى أن الأمور تتغير ففي السابق كان الديربي يجمع الهلال والنصر، وحالياً تشاهد الديربي يجمع الهلال بالاتحاد، كما أن الاتحاد مستواه ارتقى بعكس الهلال ذي المستوى الثابت وهو الأقرب، والاتحاد يشتري اللاعبين كما يفعله الأهلي سابقاً الذي كان من أغنى الفرق .

كندينيو يتسلم هدية أثناء المؤتمر الصحافي لتوقيع عقده
ويرى المدرب البرازيلي أن في عالم كرة القدم كل ناد له فترة معينة، ولكن الهلال بالمعدل العام ممتاز وله كبوة ثم يعود ، مؤكداً أن سر تميز الهلال هو جمهوره واخراجه لاعبين جدد لأنه مدرسة تخرج نجوماً كما ان لديه رؤساء مشهورين وكل منهم يبحث عن بطولات الهلال.

و لم يتم الكشف فيه عن قيمة تعاقد الهلال مع كيندينيو إلا أنه ثمة تأكيدات تشير إلى أن المدرب البرازيلي وقع عقداً لعام 2007.وسبق لكيندينيو أن أشرف على تدريبات المنتخب السعودي وبعض الأندية السعودية ومن ضمنها الهلال أيضاً، فقد اشرف على الهلال بالذات اكثر من مرة وقاده عام 1985 إلى احراز بطولة الدوري، وعام 1995 الى التتويج بطلا لمسابقة كأس الاتحاد السعودي (كأس الامير فيصل حاليا)، في حين قاد فريق الاتحاد الى الفوز بكأس ولي العهد عام 2003.

واشرف كيندينيو ايضا على المنتخب السعودي عام 1993 في التصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة الى نهائيات مونديال 1994 في الولايات المتحدة لكنه اقيل من منصبه قبل المباراة الاخيرة ضد ايران.