في إفتتاح مباريات المربع الذهبي للدوري السعودي
الاتحاد والأهلي يلعبان للفوز بمباراة quot;الديربيquot;
أهلي جدة يخلق من الهزيمة عزيمة..والاتحاد يتحمس بدعم أعضاء شرفه

إقرأ المزيد

الهلال يؤكد أحقيته بالمركز الثاني بفوزه على الشباب

الهلال والشباب يلتقيان في قمة الدوري السعودي

الهلال يواصل استعداده للشباب

الشباب يتأهل إلى نهائي الدوري السعودي

مباريات مؤجلة تحدد صدارة الدوري السعودي

مدرب الهلال: غياب الدوليين لن يؤثر على الفريق

قمة جدة إنتهت بالتعادل

مدرب النصر خميس: مباراة الطائي لن تكون سهلة

ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي

أحمد عايض من جدة: ستكون الجماهير السعودية على موعد هام ومرتقب يوم الأربعاء حين يلتقي اتحاد جدة مع غريمه التقليدي الأهلي في مباراة ديربي المنطقة الغربية ، التي ستجمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، في أولى مباريات المربع الذهبي للدوري السعودي لكرة القدم.

ويتأهل الفائز منهما لمقابلة الهلال صاحب المركز الثاني على أرض الأخير في الرياض في الدور نصف النهائي، ثم يتابع الفائز طريقه لمواجهة الشباب في المباراة النهائية.

ويدخل الفريقان في ظروف مشابهة فكلاهما خرج من لقبي الموسم الرياضي الجاري في مسابقتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، على رغم أن مسيرو الناديين بذل كل منهما جهودا مضنية في سبيل خروج عناصر فريقهما من بوتقة الخسائر الموجعة، كون البكاء على اللبن المسكوب لا يجدي، وإنما ضرورة الاهتمام بما هو أهم.

ويعيش الفريقان حالة استنفار غير طبيعية استعدادا لهذه المواجهة المرتقبة، حيث يسعى الأهلاويون للخروج من دائرة الندم والخسران بعد خسارتهم اللقب الذهبي لكأس ولي العهد، على يد الهلال مساء الجمعة الماضي، وألتف مسيرو النادي حول فريقهم وطالب رئيس النادي اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته الماضية، وتجديد الثقة فيهم، كون البكاء على اللبن المسكوب لا يفيد والاهم هو عودة الفريق إلى توهجه وتخطي حاجز المنافس الاتحادي والمنافسة على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

وراح رئيس النادي المرزوقي يخفف وطأة المعانة التي عاشتها الجماهير الأهلاوية على مدار الأيام الماضية، وشكرهم على اهتمامهم الكبير بالفريق ودعمهم له في السراء والضراء، مما كان لذلك انعكاسا إيجابيا على رفع الروح المعنوية للفريق، إضافة إلى أن المرزوقي أكد أن تعاقد ناديه مع المدرب نيبوشا كان قرار صائب منذ أشهر وبالتالي فإن التجديد معه، كان ضرورة ولمصلحة الفريق ولعل توقيت إعلان تجديد التعاقد كان لرفع معنوياته وتأكيد أن مسيرو النادي يثقون في إمكاناته التدريبية.

وفي المقابل فإن الفريق الاتحادي الذي خسر لقبي كأس الأمير فيصل بن فهد في بداية الموسم الحالي، وكأس ولي العهد وخروجه من دور الربع النهائي على يد غريمه الأهلي كان له الأثر السلبي على معنويات وجماهير الاتحاد، مما حدا بإدارة منصور البلوي الاجتماع بالمدرب الفرنسي ميتسو، وبعد التشاور الكبير اتفقت الأطراف كافة على أن يخوض الفريق معسكرا جادا في المنطقة الشرقية، بداعي كسر روتين الملل، إضافة إلى إخراج عناصر الفريق من الجو والشحن النفسي إلى بيئة أفضل بعيدا عن مسببات التوتر ولإرهاق.

وأدرك أعضاء شرف الاتحاد بالخطر الذي يحدق بفريقهم المفضل وتوصلوا إلى حل شافي يرفع كثيرا من همة الفريق ويدعمه معنويا، واتفقوا على زيارة فريقهم في معسكره وتحفيز اللاعبين وشحذ هممهم بغية الفوز على الأهلي والتقدم تجاه اللقب الذهبي للدوري السعودي.

ويؤكد النقاد أن الفريقين يمتلكان عناصر فنية جيدة، وقادرة على تقديم صورة مشرفة تعكس النضج الكروي الحقيقي للفريقين، وذهب فئة من المحللين الرياضيين إلى أن العوامل النفسية تلعب دورا بارزا في سير المباراة بغض النظر عن الأمور الفنية.

فرحة سابقة لأهلي جدة .. هل تتكرر ؟
ويظل ديربي الغربية الأميز في السعودية، وفي أمسية الأربعاء ، يأمل أبناء الاتحاد رد اعتبارهم أمام الأهلي، الذي كان سببا في إقصاء الاتحاد عن لقب كأس ولي العهد، بعد أن أحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لمصلحة الأهلي بـ5 أهداف في مقابل 4، علما بأن مواجهتي الديربي في الجولتين الأولى والثانية انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 و1/1 على التوالي.

إذا أن أنصار الكرة السعودية يترقبون بلهف عما تسفر عنه مواجهة ديربي جدة فالفائز منهما سيتقدم خطوات إيجابية تجاه لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بينما الخاسر يودع البطولات السعودية هذا الموسم خالي الوفاض.

مدرب الاتحاد ميتسو
وكان المدير الفني لفريق اتحاد جدة الفرنسي ميتسو قد عقد مؤتمرا صحافيا في مقر النادي قبيل انطلاق تدريبات الفريق مساء الاثنين، وأكد من خلاله نجاح معسكر الفريق الذي أقامه على مدار الأيام القليلة الماضية، واكتمال عناصر الفريق مؤكدا أن لديه رغبة أكيدة في إثبات استحقاق فريقه للانتصارات، في المواجهات الماضية التي خسرها أو تعادل فيها خصوصا أمام منافس فريقه التقليدي الأهلي في اللقاء الأخير الذي جمع بينهما في المباراة المؤجلة من الدور التمهيدي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، مبررا أسباب التعادل إلى النقص والإصابات التي كان يعاني منها الفريق.

.. وأخرى مماثلة للاتحاد .. هل تتكرر بمباراة الديربي ؟؟
وأضاف قائلا:quot;سيكون اللقاء المقبل أمام الأهلي قوي ومثير كونه يجمع بين فريقان يتميزان بالمنافسة الشريفة ولكل منهما طموح في المنافسة على لقب الدوري كون الخاسر سيودع أخر بطولات السعودية، وكلاهما يريد أن يعوض فقدانه لبطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، والأهلي فريق قوي ومنافس يمتلك عناصر جيدة ويلعب كرة ممتعة لكنني واثق من إمكانات لاعبي فريقي وسيكون لهم شأن عظيم في الفترة المقبلةquot; .

مدرب الأهلي نيبوشا موسكوفيتش
من جهة ثانية كشف مدرب الأهلي الصربي نيبوشا موسكوفيتش أسباب خسارة فريقه في نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال إلى أخطاء مشتركة بين اللاعبين والمدرب مؤكدا في الوقت نفسه أن الهلال فريق عريق ومتمرس في النهائيات ويمتلك عناصر قوية معظمها تلعب في صفوف المنتخب السعودي.

وأشار نيبوشا إلى أن اللقاء المقبل الذي سيجمع فريقه أمام الاتحاد سيكون من العيار الثقيل وكلاهما يسعى إلى إرضاء جماهيره، مؤكدا أنه يمتلك الأدوات والقراءات الفنية الجيدة التي ستساعده على تجاوز عقبة الاتحاد .