الفائز منهما يتأهل لمواجهة الشباب في النهائي
الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي الدوري السعودي

إقرأ المزيد

كيف خسر الاهلي دربي جدة؟

التفاؤل يسود أجواء معسكري الاتحاد والهلال قبل نصف النهائي

الاتحاد يتأهل لملاقاة الهلال

الاتحاد والأهلي يلعبان للفوز بمباراة الديربي

طاقم حكام إسباني لمباراة الهلال والاتحاد

إيلاف من الرياض : سيكون ستاد الملك فهد الدولي مسرحاً للمباراة الهامة والمرتقبة بين فريقي الهلال والاتحاد والتي ستجمعهما يوم الأحد في نصف نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، حيث سيتأهل الفائز منهما إلى المباراة النهائية لملاقاة الشباب يوم الجمعة المقبل.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات هائلة لكليهما، فالهلال المنتشي بفوزه آسيويا على ماشال الأوزبكي بخماسية نظيفية يريد أن يواصل تألقه محلياً في طريقه للحفاظ على لقبه، وهو ما يعززه الأداء الراقي والرائع للاعبي الهلال الذي يريدون تجاوز عقبة الاتحاد في طريقهم للنهائي أمام الشباب.أما الاتحاد فهو الآخر يدخل منتشياًً بفوزه العريض على غريمه وجاره الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وتأهله لملاقاة الهلال.

وعادة ما تتميز لقاءات الهلال والاتحاد بالإثارة والندية وما يزيد من اهمية مواجهة الأحد رغبة كل فريق في الوصول إلى النهائي، فالهلال يسعى لمواصلة سعيه لتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما احرز جميع البطولات المحلية، وقد حقق خطوتين من هذا الاطار حتى الان باحرازه كأس الأمير فيصل بن فهد ثم كأس ولي العهد، ولم يبق له الا الدوري ليؤكد هيمنته على البطولات المحلية للعام الثاني على التوالي.

ويسعى مدرب الهلال البرازيلي كليبر الى تحقيق انجاز جديد بعد ان قاد الفريق بنجاح لاحراز كأس ولي العهد، وعو يعتمد على نخبة من أبرز لاعبي السعودية أمثال المخضرم سامي الجابر قائد الفريق والحارس محمد الدعيع والبرازيليين تفاريس وكماتشو اللذين يتألقان للعام الثاني على التوالي، فضلا عن خالد عزيز وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وعبد العزيز الخثران وياسر القحطاني ومحمد العنبر وكامل الموسى وفهد المفرج.

لقطة من آخر مباراة جمعت بين الهلال والاتحاد - أرشيف إيلاف
وعلى الجانب الآخر، سيكون الاتحاد على موعد هام حين يلاقي الهلال، وهو ساعي بقوة لللعودة لتذوق طعم البطولات المحلية، فبعد خروجه العام الماضي خالي الوفاض بات مهددا هذا العام بتكرار السيناريو اذ لم تبق امامه سوى بطولة الدوري لكي يحرز احد الالقاب.

ويعتمد الاتحاد الذي يقوده المدرب الفرنسي برونو ميتسو على مجموعة من النجوم الدوليين والمحترفين الأجانب ويبرز في تشكيلته الحارس مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ومناف أبو شقير وإبراهيم السويد وأحمد الدوخي وسعد الحارثي فضلا عن السيراليوني محمد كالون والغاني برينس تاغو.

يذكر أن الهلال والاتحاد التقيا 3 مرات هذا الموسم، حيث تعادلا في ذهاب الدور الأول من الدوري 2-2 ثم فاز الاتحاد ايابا 1-صفر، كما هي المرة الثالثة أيضاً التي يلتقي بها الفريقين في المربع الذهبي فاز بها الهلال جميعا أعوام 1993 و1996 و2005، في حين أن كفة الهلال رااجحة في تاريخ لقاءات الفريقين حيث التقيا 110 مرات، فاز الهلال في 45 مباراة والاتحاد في 34 وتعادلا في 30.

يشار هنا إلى أن مباراة الهلال و الاتحادسيقودها طاقم تحكيم إسباني بقيادة حكم الوسط المعروف لويس مادينا كانتاليجو وهو الحكم الذي أدار لقاء القمة الأخير في الدوري الاسباني بين برشونة وريال مدريد ، ويساعد كناليجو كل من رفائيل جوريرو الونسو وكارلوس لويزفيليت وجوليان سانتياجو حكما رابعاً.