GMT 0:15 2004 الجمعة 31 ديسمبر GMT 21:23 2005 الأحد 9 يناير  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 26

د خالد منتصر

 

الدكتور المحترم
تحية وبعد ،
هل ارتفاع ضغط الدم يؤثر على انتصاب القضيب؟
وهل الادوية التي تعالج ارتفاع الضغط تؤثر هي الاخرى ؟
واذا كانت الاجابة على اي من السؤالين بالايجاب فهل هنالك حل ؟
وشكرا
علي

**عزيزى على
نعم يؤثر ارتفاع ضغط الدم على الإنتصاب سواء من المرض نفسه أو من الأدوية المعالجة للمرض، فمن العوامل المصاحبة للضغط والمؤثرة على انتصاب القضيب تقدم السن، والتدخين، ومرض السكرى، وزيادة الكوليسترول... وكلها تسبب ضعفاً جنسياً.
ولكن الأهم والذى لايعيره كثير من الأطباء إهتمامهم فهو الضعف الجنسى عن طريق الدواء، أى أن الطبيب ببساطة هو القاضى والمتهم، والضحية والجلاد، فمن الممكن جداً أن ينخفض الضغط بشكل لايسمح بالتدفق الكافى للدم داخل القضيب فيحدث إرتخاء، وسنحاول تقسيم أدوية الضغط وبيان أثرها على الإنتصاب، فأدوية الضغط عموماً ثمانية أقسام:
1-   DIRECT VASODILATOR وهى الأدوية التى تعمل مباشرة على توسيع الأوعية الدموية.
2- ACE INHIBITORS  وهى أدوية تعمل على إنزيم الأنجيوتنسين.
3-  CALCIUM CHANNEL INHIBITORS  وهى الأدوية التى تخفض الضغط عن طريق التحكم فى مسارات الكالسيوم .
وهذه الأدوية الثلاثة السابقة لاتؤثر على الإنتصاب ،ولكن حديثنا سينصب على الخمس أنواع التالية :
4-  الأدوية المدرة للبول وخاصة ال SPIRONOLACTONE والذى يؤدى أيضاً لفقدان الرغبة وتضخم الثديين .
5-   الأدوية التى نطلق عليها كابحات ألفا نادراً مايصحبها إضطرابات فى القذف
6-   كابحات بيتا مثل ال PROPRANOLOL  وهو يذوب فى الدهون لذلك يصل إلى أنسجة المخ أسرع ويسبب فقدان للرغبة الجنسية .
7-   الأدوية التى تعمل على الجهاز السمبثاوى مثل ALDOMET  تؤدى إلى الضعف الجنسى وإضطرابات القذف معاً .

 

***

 

السيد الدكتور
طاب يومك بالسعادة والإنشراح وبكل ما تريد.
لقد كتبت لك عدة رسائل في السابق ولكن للأسف لم تجب علي فيها. ارجو ان لا تعتبر ما كتبت غير مهما فهو والله شيء اعيش معه وافكر به دائما ويقلقني.
انا سيدة عشرينية بدأت مؤخرا افقد بعض من الوزن فهل هذا يتسبب في توسيع المهبل؟ والسؤال الآخر ما اضرار حبوب منع الحمل على شكل الجسم والصحة العامة ومتى هي المدة المناسبة لاستخدامها ثم تقطع؟ أرجوك ان تجيبني هذه المرة وانا اثق تماما بعلمك وثقافتك الواضحة في كل اجابة.
تحياتي واحترامي
سارة

***عزيزتى ساره
لايمكن للريجيم أن يؤثر على شكل المهبل أو يوسعه،أما عن حبوب منع الحمل فقد ثار حولها جدل كبير وليس معنى أن لها أضرارا جانبية وأن استخدامها ممنوع، وأى دواء تتناولينه لابد أن يحمل بعض الأضرار الجانبية، وإستخدام الحبوب من عدمه يقررها طبيبك الخاص، والذى من الممكن أن يحدد لك وسيلة أخرى تناسبك أكثر إذا إستمرت الشكوى ثلاثة شهور متتالية، وبماأنك طلبت ذكر الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل فسأذكرها لك سريعاً، وأكرر ثانية أن ماأذكره لايعنى أن حبوب منع الحمل سموم ممنوع تناولها فأحياناً تكون إنقاذاً لأسرة أو ضماناً لحياة إمرأة، والأعراض الجانبية هى:
·   قلة الرغبة الجنسية
·   الغثيان
·   القيء
·   النزيف مابين الدورات
·   الصداع
·   ألم الثدي
·   لاينصح بإعطاء حبوب منع الحمل المحتوية على الإستروجين للسيدات المعرضات لجلطات بنسبة كبيرة من المدخنات أو مريضات الضغط ومريضات القلب ،كما لاينصح بها لمن تنتابهن نوبات صداع نصفي عنيفة .
·   لاينصح بإعطائها لمريضات سرطان الثدى

 

***

 

عزيزي د. خالد
طيب الله أوقاتك بكل خير.
أنا شاب في الثامنة و العشرين من العمر متزوج حديثا  و أحب زوجتي و أقدرها و العلاقه بيننا أكثر من رائعه لكن هناك مشكله تواجهني منذ كنت يافعا و منذ دراستي بالولايات المتحده و هي أنني أشعر بانجذاب غريب لما يسمى ب الـ "shemale".
تجدني أمضي كثيرا من الوقت في متابعة الصور و الافلام عن هذه الفئه  لا سيما من هم أصلا من البرازيل وشرق آسيا بل أصبحت أحتفظ بمجموعه كبيره من صورهم على جهاز الحاسوب الخاص بي و أتحين الفرص لمشاهدتها و الاستمناء باليد أكثر من مره أثناء المشاهده مع التخيل [اني أمارس الجنس معهم.
أنا لم يسبق لي ممارسة الجنس مع اي منهم و لم أكن يوما الا مع نساء و لكن تنامي هذا الشعور بالإنجذاب تجاه هذه الفئه جعلني أشعر بحيرة و خوف.
أرجو من سيادتكم توضيح هذا الأمر لي.
و لكم كل الشكر.
أحمد

عزيزي أحمد
فى بعض الأحيان وتحت إلحاح الملل وضغط التغيير ينتاب الإنسان حالات شاذة للممارسة الجنسية أو الخيالات الجنسية مثلما تحكى أنت، ولكن إنتقالها من خانة كسر الملل إلى خانة الإدمان هنا يكون المرض، وأنا دائماً مع الإنتقال الهادئ المتسامح من المطبات الجنسية مثل حالتك إلى طبيعتك الأولى بدون أن نجلدك أو نقيم لك محكمة، لأن من كان منا بلاتهاويم جنسية مريضة فى مرحلة ما فليرجمك بحجر، فحاول أن تساعد نفسك أولاً بالتركيز على متعتك مع المرأة وخاصة أنك تقول إنك فى الحياة تنجذب إليهن، فالواقع هو الأهم وليس شاشة الكمبيوتر!.

 

***


السلام عليكم
انا امراة متزوجة عمري 31 سنة انا وزوجي نحب بعضنا فوق التصور.
ونتجامع يوميا وهو وانا نحب الجنس كثيرا و لكن مشكلتي هي انني عندي نشفان  في منطقة البظر. وزوجي يحاول دائما ان يلاعبني منة ولكن دون فائدة. وانا منزعجة جدا حتى مية الظهر تاتي متاخرة جدا.
ارجوك ارجوك ساعدني و الله يجزيك كل خير. انا انتضر الحل السريع ارجوك.
وبارك اللة فيك.
الحائرة

**عزيزتى الحائرة
الإفرازات التى تبلل جدار المهبل مهمة جداً فى العملية الجنسية، وهى تطابق فى الرجل مرحلة الإثارة والإنتصاب وليست مرحلة النشوة كما يتخيل الكثيرون، ومن الممكن أن تكون حالتك نقص فى هورمون الإستروجين أو تعرض لختان جزئى أو إضطراب فى أعصاب الإحساس فى هذه المنطقة، ولكن المهم هو إستعمال بعض المشحمات أو الـLUBRICANTS as K-Y jelly  ولاينصح بإستخدام الفازلين لأنه يحدث إلتهابات.

 

***

صراحة لا أخفي إعجابي بك وبكتاباتك الرائعة، وتأكد حضرة الدكتور الفاضل أنك بإشرافك على هذه الزاوية قد ساهمت بشكل كبير في توعية شريحة عريضة من الشباب في العالم العربي و الأوروبي أيضا.
سؤالي دكتور كالتالي:
أنا فتاة في العشرينيات من عمري، تزوجت منذ ثلاثة أسابيع لكني وللأسف لم أنعم بعد بطعم الحياة الزوجية. . نعم دكتور لقد تزوجت بزميل لي يكبرني بسنة بعد قصة حب دامت ثلاث سنوات لكننا وللأسف الشديد منذ اليوم الأول اكتشفنا أمور غريبة عنا.
المهم أننا ومنذ اليوم الأول وجد زوجي صعوبة كبيرة في افتضاض بكارتي ليس لأن عضوه التناسلي غير منتصب أو أنه لا يقوى على ذلك بل لكوني أتألم أثناء كل محاولة وبمجرد ما يحس بألمى يتوقف ويخبرني بأنه لا يستطيع رؤية المرأة تتألم أثناء ممارسة الجنس وقد أخبرني بهذا الأمر منذ زمن لكنني لم أعره أي اهتمام كما أنه كان يردد دائما بأنه يكره جريمة الاغتصاب.
الأكيد أن كل المحاولات تبوء بالفشل وأنا بطبيعة الحال لا أستطيع إخفاء ألامي. منذ أيام زرت طبيبة نساء فأخبرتني بأن بكارتي من النوع العادي وأنني لا أعاني من مشاكل عضوية .
فاستفساراتي كالتالي: كيف يمكن لزوجي أن يدخل بي دون آلام؟ وهل يعاني هو من اضطراب نفسي يستدعي عيادة الطبيب؟ هل بدوري أعاني من اضطرابات أم أن الأمر عادي يتطلب منا مزيدا من الصبر؟ وما هي الطريقة المثلى للتعامل بين الأزواج حديثي الارتباط؟
للإشارة فزوجي لم يسبق له أن مارس الجنس من قبل كما أني أحبه جدا لكننا لم نستطيع ممارسة حياتنا الجنسية بشكل عادي.


**عزيزتى
الجنس لغة لها حروف وبلاغة ونحو وصرف وطريقة كتابة وجرس ولهجة وأسلوب تعبير...الخ، والأخرس لايملك إلا لغة الأشارة بتعبيرها البخيل وبلاغتها الضنينة، وفى أحيان كثيرة نقتبس فى الجنس لغة الإشارة، وتنعكس مفاهيمنا ومخاوفنا وعقدنا أحياناً على تواصلنا الجنسى، فألمك الجنسى إذا إستبعدنا أسبابه العضوية كما ذكرت لك الطبيبة سببه نفسى، ومن الممكن أن تكون جذوره ممتدة إلى الطفولة حيث التخويف من شبح الرجل ذى العضو الذئب، أو حين داهمتك الدورة ونزيفها بدون أى مقدمات أو تمهيد فتخيلتى أنك مذبوحة من أسفل!، وزوجك أيضاً أخرس لم يزل مصراً على إستخدام لغة الإشارة فقد نقل له من الأم أو الأب أو الأصدقاء أن الجنس نجاسة وقذارة فأصابه الوسواس القهرى وتخيل أنه يغتصب، وإنعدام الثقافة الجنسية الذى يجعلنا بشراً مشلولين جنسياً على مستوى التواصل قبل مستوى الأداء الميكانيكى البحت، وهناك طرق كثيرة للتغلب على هذا الخرس الجنسى وهى أولاً أن تعرفى أن قناة المهبل عندك تمرر جنيناً وهو أضعاف أضعاف حجم القضيب، ومن الممكن الإستعانة بتمرينات يقررها طبيب الجنس وهى تعود المهبل من خلال موسعات على تفادى الألم أو التشنجات المهبلية، وأيضاً إستخدام مرطبات جدار المهبل بعد فض الغشاء بفترة، وهناك إذا أخفقتما حلاً بسيطاً وهو فض الغشاء عند طبيب النساء فليس قرآناً أو إنجيلاً أن تظلا أسرى فض الغشاء بواسطة قضيب زوج خائف مرعوب، فمن الممكن جداً بعد إجتياز مرحلة فض الغشاء التى تسبب فزعاً للكثيرين أن ينصلح الحال، وبالطبع من الممكن الإستعانة بطبيب الجنس أو طبيب الأمراض النفسية لإزالة الوسواس من ذهن زوجك العزيز.
 

***

 

Hi.. First of all I wanna thank u for this section, I'm sure you have helped a lot of people to solve there problems!
I'm a 27 year old male I have a real sexual problem that when I ejaculate I don't reach orgasm, I simply don't feel anything, this problem started about 10 years ago, and I'm so scared to go to a doctor, or to tell anyone about it, I don't know if this has anything to do with it but I have a head injury in the back of my head, and this problem started after one week from the injury date, about my sex life its normal I can complete the sexual process normally, I mean my girlfriend doesn't feel that I'm having any kind of problems, I just can't feel the joy of orgasm any more. please help me coz my life is falling apart.
Thanks for your concern.


***عزيزى
هناك فرق بين RETARDED EJACULATION  وبين RETROGRADE EJACULATION .
فالأول وهو RETARDED يعنى أن النشوة أو القذف متأخرة أو غائبة، أما الثانية فهى أن القذف والنشوة موجودان ولكن القذف يرتجع إلى المثانة، وأعتقد أنه من حكايتك فأنت تعانى من الحالة الأولى وخاصة انك تقول أنك قد أصبت ولكن إصابة العمود الفقرى هى التى تسبب المشكلة وليست إصابة الدماغ فقط ، وسأتكلم بشكل عام حتى يستفيد من هم فى مثل مشكلتك، فالأسباب كما قلنا من الممكن أن تكون فى الفقرات القطنية أو أسفلها  للعمود الفقرى، ومن الممكن أن يؤثر دواء مثل الفينوثيازين ومن الممكن أيضاً أن تحدث بعد عمليات سرطان  بروستاتا تأثرت فيها أعصاب الحوض.
أما الأسباب النفسية لتعويق النشوة فهى تنقسم إلى أسباب جذرية وأسباب ثانوية، والأولى هى لمن لم يصل أبداً للأورجازم أو النشوة نتيجة شخصية وسواسية تعتبر الجنس خطيئة والأعضاء التناسلية مصدر قذارة، والثانية الثانوية من الممكن أن تكون عدوانية تجاه المرأة أو إنعدام جاذبية أو خوف من حملها، وأحياناً لايصل النشوة إلا بالعادة السرية لا اللقاء الجنسى، والعلاج الجنسى يكون لهذه الحالات النفسية على مراحل تبدأ بممارسة العادة السرية بمساعدة الزوجة ثم الإدخال وهى تمسك بالقضيب من الخارج لمزيد من الإثارة ثم القذف بالداخل وهكذا ويسمون هذه الطريقة فى علم الجنس Gradual Sexual Exposure.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا أحد المتابعين لصفحتكم على موقع إيلاف، وأجد الفائدة الكبيرة من إجاباتكم.
 لدي ثلاثة بخصوص جماع الزوج والزوجة:
1. لقد سمعت بأن هناك فترات يكون فيها قذف المني في المرأة لا يؤدي للإنجاب، ومن بين هذه الأيام هي الأيام التي تسبق فترة العادة الشهرية والأيام التي تليها، وبالتحديد هي الثلاثة الأيام التي تسبق وتلي العادة الشهرية، فهل ما سمعته صحيح؟ ثم ما هي الفترة بالتحديد؛ هل هي ثلاثة أيام أم يومان أم أكثر أم أقل؟
 2. أنا متزوج منذ شهور وأنا أحد الكثيرين الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف أثناء الممارسة الجنسية مع الزوجة.
المشكلة بأنني لا أستطيع التحكم في قذفي إلا لمدة بسيطة لا تتجاوز الأربع دقائق بعد البدء في الإيلاج.
أحس بأن زوجتي تحتاج للجنس أكثر من هذه الفترة، ولذلك قمت بشراء دهن موضعي يقوم بتأخير القذف لفترة طويلة تصل إلى النصف ساعة أو حتى ساعة إذا أردت الإطالة في الجنس، وهذا الدواء يتم دهن رأس العضو الذكري به لمدة تتجاوز الساعتين للحصول بعد ذلك على متعة جنسية طويلة.
الحقيقة أن هذه الطريقة مع ما فيها من متعة إلا أنها مملة لأن فترة وضع الدهن هو ساعتين أو أكثر، مما يعيق تحركي.
في هذا السؤال لدي سؤالان:
        أ. هل مدة نصف ساعة كافية لأخذ الحاجة الجنسية؟ أعلم بأن ذلك يعتمد على حاجة الطرفين، ولكنني إريد إجابة عن أغلبية الناس والحالة الطبيعية فيهم.
      ب. هل هناك طريقة أصل بها إلى حل دائم مع هذه المشكلة المؤذية؟
3. طول الذكر لدي يصل إلى 14 سم، فهل هو قصير أم لا؟
شكراً لكم.

 

عزيزى :
فترة الأمان هى الفترة التى لايحدث فيها تبويض وهي الفترة من أول يوم في حدوث الحيض حتى اليوم التاسع، والفترة ما بين 16 إلى الدورة القادمة، وفترة حدوث الحمل هي ما بين 9-16، وهذا الأمر يختلف من سيدة إلى سيدة حسب أيام الدورة الشهرية، وفترة الأمان ليست أمان ولايمكن الإعتماد عليها كحل حاسم ونهائى لمنع الحمل.
أما عن مدة النصف ساعة التى تتساءل عن كفايتها للعملية الجنسية، فأنا لاأعرف لماذا نبحث دائماً عن مدد محددة للجنس بشكل يقرب الجنس من علم التفاضل والتكامل!، فالسؤال الذى لابد أن تطرحه على نفسك هل أنا وزوجتى إستمتعنا فى هذه النصف ساعة أم أنها مرت كدهر كامل!، فمن الممكن أن تلتقى بزوجتك فى خمس دقائق ولكنها تكون أفضل من ساعة غير دافئة أو غير حنونة، وتنطبق الإجابة على طول القضيب أيضاً فطوله مناسب جداً ولايرتبط الإشباع الجنسى للمرأة  بطول القضيب، والعلاقة الطردية التى فى أذهاننا عن إرتباط المتعة عندها بالطول هى مجرد خرافة وأسطورة.

 

***

 

انا شاب عمري 22 عاما و لدي سؤال واحد .
هل هناك من طريقة لّزيادة حجم عضوي الذكري من خلال ماسساج او نوع من الاكل دون اللوجوء الى ادوية وذلك بعدما ما رأيت أعضاء اصدقائي والذي حجمهم كبير نسبيا.
وشكرا

عزيزى :
لايوجد ولاتجعل أصدقاءك معيارك، ولكن إجعل معيارك هو المتعة التى ستحصل عليها أنت ورفيقة مشوارك.

 

***

 

قصتي كما يلي
قبل ثلاثة اشهر وعشرين يوم مارست الجنس ولاول مره مع امراه لا ادري شيئا عنها وبعد تقريبا اسبوعين من العمليه ذهبت الى مدينة اخرى واكلت بمطعم لا ادري ما مستوى النظافه فيه  وبعد الاكل مباشره.
بدات احس بتغير غير طبيعي بالمعده وبعد قليل بدا لدي اسهال مرتين او مره باليوم واستمر الاسهال لمده اكثر من شهرين كل  يوم بمعدل  مره  واحيانا مرتين  وبعد شهر من العمليه الجنسيه  بدات احس بالم في  عظامي  تقريبا كل اجزاء جسمي  وفي ذلك اليوم ذهبت لفحص الايدز  وكانت النتيجه سليم. ولكن الام العظام مستمره رغم انها  خفيفه  وغير حاده  وظلت  الالام لمدة شهر ونصف.  وبعد شهر وخمسة ايام صحوت الصباح لاجد على رقبتي ويدي بقع ورديه  اختفت بعد  نصف ساعه من
الصحوان وليست مؤلمه او بها حكه  وبعد  ذلك بفتره  ظهر على يدي اعلى اعلى المرفق بقع حمراء مسوده  تشعرني بالالم عند الضغط عليها واختفت بعد اسبوع وبعد شهرين  من العمليه الجنسيه  ظهر لدي بقع حمراء على جانبي العضو الجنسي واخبرني الطبيب انها فطريات بعد فحصها وبعد الاستخدام لمرهمين لمدة ثلاثه ايام لم تختفي بعد.
اخبروني هل انا مصاب بالايدز ؟؟
علما باني استمرت علاقتي بالمرأه حوالي شهر مارسنا خلالها  الجنس مرات عديده وباوضاع مختلفه ومارسنا الجنس الشفوي من طرف واحد  بمعني انها كانت تمص لي ذكري وانا لا امص لها  وكنا  ايصا  نمارس القبل بالفم علما باني كنت استخدم قي كل مره واقيين  ذكريين  استعملهما بوقت واحد زياده في الحرص.
ارجوكم لا تهملوا رسالتي واخبروني كم احتمال ان اكون مصابا بالايدز.


عزيزى
إقرأ ملف الإيدز جيداً فى صفحة الصحة فقد كتبته لك خصيصاً لتعرف أن المدة الفاصلة والأعراض والتحاليل لاتتوافق مع ماتقوله، وأنت غير مريض بالإيدز، والأمراض التى تنتقل بالممارسة الجنسية لاتقتصر على الإيدز فقط، وبالفعل من الممكن أن تنتقل فطريات من المرأة إلى الرجل والعكس عند الممارسة وعلاجها بسيط ببعض مضادات الفطريات التى تطورت كثيراً فى الوقت الحالى وصار منها كبسولات قاتلة للفطريات قوية وفعالة مثل السبورانوكس.  .

 

***


انا فتاة في ال 20 من العمر غير متزوجة  منذ عام و نصف و بالصدفة دخلت الي احد المواقع الجنسية و من خلالها تعرفت على العادة السرية و انا امارسها من ذلك الوقت.
حاولت كثيرا التوقف و قد استطعت ان اتوقف لمدة شهر و لكن كنت اعود الي ممارستها. لقد اصبحت احتقر نفسي و هذا الشعور يرافقني ايضا عند الممارسة و كثيرا ما يوقفنيي ذلك.
اود ان اسالك
في احد المرات بعد ان انتهيت من ممارسة العادة السرية في نفس اليوم شاهدت بقعة دم  فهل هذا يعني ان غشاء البكارة قد فض مع العلم اني لا استعمل اي ادوات حادة او امارسها بعنف.
هذا الامر يقتنلني فدائما افكر فيه و هل تنصحني باستشارة طبيب لمعرفة هذا الامر. فانا اخجل ان اصارح طبيبتي و في نفس الوقت لا اريد ان اذهب الي طبيب لا اعرفه لاني لا اثق به.
وشكرا


عزيزتى :
لايمكن من خلال خطابك فقط أن أحدد هل هذا جرح سطحى خارجى أم غشاء بكارة قد هتك، الحل عند الطبيب الذى سيفحصك، تشجعى لكى تطمئنى وإذهبى إلى طبيب ثقة.

 

***

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 تحية طيبة وبعد . رجائي منك حضرة  الدكتور الانسان خالد ان تجيب على سؤالي  هذا وبكل سرعة ان استطعت بالطبع  حيث ان حياتي باتت مهددو صدقني والله وهو انني  عندما كنت مراهقا كنت امارس  العادة السرية وكنت امارس الجنس مع  الحيوانات ولكن بعد ان اصبحنا مشتتين بين البلدان  حيث تغربنا طويلا جدا اصابني ضعفا جنسيا كبيرا وبعد ان تزوجت لم اكن على تلك الدرجة من القوة الجنسية التي كنت عليها عندما كنت مراهقا، الان  تطورت حالتي النفسية اكثر سوءا فعندما اكون يقظا اجد صعوبة في استنفار عضوي الذكري للانتصاب علما ان شريكتي باردة جنسيا جدا وكما انت تفضلت في تعبيرك ان العملية الجنسية تكون عند بعض الازواج مطاردة بوليسية وهي هكذا بيننا فعلا وليس التحام روحين وتناغهما، الان  ومنذ مدة اعاني  جدا جدا من سرعة القذف فلا  يكاد عضوي الذكري يلامس مهبل المرأة حتى اقذف؟ وهذا اضاف الى حالتي النفسية بعدا سيئا اخر مما اعانية اصلا وطبعا شريكتي او زوجتي لا يهمها ولا تعير اهتماما لذلك لانها عادة باردة جنسيا وعندما اكون  نائما يحدث عندي كثيرا انتصاب كبير جدا حتى اشعر احيانا انه عضوي يكاد ان ينفجر من القوة  سؤالي هل اعاني انا فعلا من ضعف جنسي كبير جدا وهل لديك ايها الانسان الدكتور اقولها واستفسز انسانيتك لمساعدتي هل يوجد علاج لسرعة القذف وانا الان افكر ان  احتسي الخمرة علها تنقذني مما انا فيه علما اني لم اشربها من قبل صدقني وضعي النفسي سيء ولا يطاق فساعدني بورك فيك ايها الطيب اني انتظر جوابك  ساعة بساعة فانقذني يرحمك الله.


عزيزى :
لاتتشائم إلى هذه الدرجة ويصيبك اليأس، فكل شئ له علاج ولكن علينا بطرق الباب الصح حتى نجد الحل الصح، فالخمر لن تعالج سرعة قذفك، ولكن ماسيعالجك إعادة بناء علاقتك الجنسية وترميم شروخها، وأنا أعترف بأن هذا البناء والترميم سيحتاجان إلى جهد وإرادة، ولكن لابد أن نعترف أن زمن الحلول التى تقدم على أطباق ذهبية قد ولى وراح، وأن مصباح علاء الدين مكانه هو حكايات الأطفال، وعلاج القذف السريع هو مايلى:
·        إستخدام الSqueeze technique وهو أن يستلقى الزوج على ظهره وتبدأ الزوجة فى إثارة عضوه، وعندما يصل الزوجة إلى حدود الذروة يخبرها، فتوقف الإثارة فوراً وتضغط ضغطة بسيطة بأصبع السبابة والأوسط حول جانبى القضيب والإبهام على رأس القضيب من أسفله، يستمر الضغط لمدة من خمس إلى عشر ثوانى إلى أن يحس الزوج أن النشوة قد ذهبت، ثم تعاود الزوجة الإثارة وهكذا حتى يحدث القذف، ولابد أن يبعد الزوج عن ذهنه أى توتر ويركز فقط على بلوغ الذروة الجنسية ورفعها خلال الإثارة، ومن الممكن أن تتم بعدها عملية الضغط فى الوضع الذى تكون فيه الزوجة أعلى الزوج، ثم تتم فى الوضع الجنسى الجانبى ثم فى النهاية الوضع الذى يكون فيه الزوج أعلى الزوجة.       
·        إستخدام Start –stop technique وهو مشابه للأول ولكن بدون ضغط .
·        ومن الممكن إستخدام مراهم موضعية مخدرة مثل البريلوكين أسفل الواقى الذكرى لمدة نصف ساعة ثم تغسل قبل الجماع أو إستعمال ال SS cream ومدته ساعتان.
·        الأدوية المضادة للإكتئاب تستخدم فى علاج سرعة القذف مثل الأنافرانيل 12 ساعة قبل الجماع، أو البروزاك 20 مجم لمدة أسبوع ثم 40 مجم يومياً لمدة أربع أسابيع، أو الأروباكس 20 مجم يومياً، أو زولوفت من 25 مجم إلى 100 مجم يومياً، أو السيبرام 20 مجم يومياً والذى إستبدل الآن بالسيبرالكس.



 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
Khmontasser@elaph.com
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"


في لايف ستايل