1. في سرداب عمره 2400 سنة

    اكتشاف قبر أرسطو

    عبد الاله مجيد اعلن آثاريون يونانيون اكتشاف قبر ارسطو الذي يعتبر من أكبر الفلاسفة في تاريخ الفكر.  وبحسب المعلن فان القبر عثر عليه قرب ميدان ستاغيرا القديم حيث يطل على مشهد بانورامي.

  2. يضم تراثًا علميًا متنوع التخصصات والإتجاهات

    معرض للكتب والمخطوطات القديمة في لندن

    نبيل الحيدري جذب معرض أقيم في العاصمة البريطانية مخصص للكتب القديمة مهتمين كثرًا بالتراث. المعرض الذي استمر ثلاثة أيام ضم الكثير من المخطوطات والوثائق التاريخية النادرة التي قلّ نظيرها في العالم، ولم يقتصر جمهور المعرض اللندني على سكان المملكة المتحدة، بل قصده زوار من دول عدة.

  3. نفى تورطه في اغتصاب وأكد إحياءه حفلات في أميركا قريبًا

    سعد المجرّد: الملك محمد السادس هو "المعلّم"

    إبراهيم بنادي نفى الفنان المغربي سعد المجرد اتهامات له بالتورط في قضية اغتصاب فتاة أميركية من أصول ألبانية. مؤكدًا أنها مجرد شائعة تستهدف ضرب سمعته، كاشفًا أنه يستعد لإحياء حفلات في أميركا وكندا قريبًا، وأكد أنه كان يقصد بـ"المعلم" في أغنيته الشهيرة العاهل المغربي.

  4. سخر من مواجهة "الثاني في سباق الديمقراطيين"

    ترامب يتراجع عن اقتراح مناظرة مع ساندرز

    جواد الصايغ لم يمض يوم واحد على إعلان دونالد ترامب رغبته في تنظيم مناظرة تلفزيونية مع بيرني ساندرز، حتى عاد قطب العقارات عن قراره.

  5. جرأته جعلته عنصرًا مؤثرًا في المجتمع العربي

    ناصر القصبي مكرّمًا في أميركا

    أحمد العياد اختارت جمعية "أميركا للإعلام الخارجي" ناصر القصبي لتكريمه اعترافًا بجرأته وبجهوده ضد "الإرهاب" والتعصب الديني.

  6. جلسة استماع جديدة حددت في أواخر يونيو

    أمر قضائي بفصل موقت بين جوني ديب وأمبر هارد

    أشرف أبو جلالة حصلت النجمة الشابة، أمبر هيرد، على أمر موقت يمنع زوجها، جوني ديب، من الاقتراب منها، على خلفية اتهامها إياه بالعنف المنزلي في إحدى المحاكم في ولاية كاليفورنيا.

  7. دمشق تنفي عرض دستور جديد عليها صاغته "دول خارجية"

    قالت الرئاسة السورية إنها لم يعرض عليها مسودة دستور جديد صاغته عواصم دولية.

  8. 2
    أصدرت تعليمات بإزالتها بعد احتجاجات تركية 

    واشنطن: حمل جنودنا شارات كردية خاطئ

    نصر المجالي وصفت وزارة الدفاع الأميركية وضع منتسبي قواتها الخاصة شارات منظمة "ي ب ك" (الذراع السوري لمنظمة بي كي كي)، على ملابسهم، بـ "غير المصرح به وغير اللائق"، مشيرةً إلى "صدور تعليمات للجنود بإزالتها".

  9. سودانيات يتجهن نحو احتراف الملاكمة بالرغم من السخرية

    لم تثن نظرات السخرية وعبارات التهكم التي يطلقها بعض رواد النادي ايمي جمال، التي تتدرب علي رياضة الملاكمة، عن عزمها علي مواصلة تدريباتها من اجل بلوغ غايتها، وهي أن تصبح نجمة عالمية في مجال الملاكمة.

  10. السعودية ترفض تسييس القضية

    إيران تتهرب مجددا من الالتزام بترتيبات الحجاج

    عبد الرحمن بدوي رغم موافقتها مبدئيا على توقيع محضر ترتيبات الحج واصلت إيران وضع العراقيل لإفشال التوقيع على محضر ترتيبات الحجاج، بعد استقبال السعودية الوفد الإيراني وتقديمها كافة التسهيلات، حيث تهرب أعضاء الوفد اليوم الجمعة من الحضور إلى مقر وزارة الحج والعمرة لاستكمال مراسم التوقيع.

  11. 2
    كتبها صحافي تعاون كمراسل بـ(القطعة) على مدى سنوات 

    الغارديان اللندنية تعتذر عن تقارير كاذبة

    نصر المجالي قدمت صحيفة (الغارديان) البريطانية اعتذاراً عن تقارير مفبركة كان كتبها مراسل يتعامل بالقطعة معها من القاهرة ونشرتها الصحيفة على مدى سنوات.

  12. 2
    مكتب العبادي يؤكد السيطرة على الأوضاع بساحة التحرير 

    العبادي يتهم "مندسين" بين متظاهري اليوم بمهاجمة الأمن

    أسامة مهدي فيما اطلقت القوات العراقية الغاز المسيل للدموع ضد متظاهرين حاولوا الجمعة اقتحام المنطقة الخضراء المحمية وسط بغداد فقد اتهم العبادي مندسين بين المتظاهرين بمهاجمة القوات بشعل نارية مؤكدا السيطرة على الموقف.

  13. حشد من الزوار يتأمل النظارة المرمية على الأرض 1
    هشم بفعلته كبرياء الفن الحديث!‏

    دعابة تحول نظارات صبي إلى أيقونة فنية

    عبد الاله مجيد يندفع بعض الأشخاص عادة إلى إغداق النظريات حول تفسير صورة أو تحفة فنية، إنطلاقًا من رؤيتهم طبيعة العمل وما يجسده من رسائل مباشرة وغير مباشرة، وهذا ما حاول اختباره شاب أميركي عبر وضع نظارته على الأرض داخل أحد المتاحف.

  14. زيارة سابقة للرئيس السيسي إلى الكنيسة القبطية 62
    بسبب شائعة عن علاقة عاطفية بين ابنها ومسلمة

    تعرية قبطيّة مصرية مسنة وسحلها في الشارع

    صبري عبد الحفيظ تسببت شائعة عن علاقة عاطفية بين مسيحي ومسلمة في المنيا بصعيد مصر بتعرية والدة المسيحي وسحلها واندلاع أعمال عنف طائفية، ينفي المسؤولون المصريون حصولها أصلًا.

  15. سليم الجبوري، رئيس البرلمان العراقي 7
    رئيس البرلمان العراقي في حوار مكاشفة عبر «إيلاف» (1-2)

    الجبوري: اقتحام «الخضراء» عقّد المشهد

    محمد الغزي اختار سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي "إيلاف" ليكشف خلالها كل ما جرى في الساعات الحرجة التي سبقت رفع الظرف المغلق بيد رئيس الوزراء لدى اعلان التغيير بكابينته الوزارية داخل البرلمان، ومن ثم انقسامه ودخول المتظاهرين، مؤكداً أن ما حصل كان قراراً جماعيًا، وأن استقالته كانت في جيبه.

  16. 8
    كلمة الناشر

    .. في البدء كانت "إيلاف" ثم كان الهدير

    عثمان العمير فجر الإثنين 21 مايو 2001، قبل خمسة عشر عاماً من طلوع شمس يومنا هذا، أطلقت "بيغ بن" دقاتها المعتادة من قلب ويستمنستر، إنما انطلقت معها أصداء دوي غير عادي في فضاء الصحافة العربية، إذ بعد تحضير استغرق ما يزيد عن العام، دقت ساعة صفر "إيلاف" كي ينطلق هدير أول يومية عربية تدير ظهرها للحبر والورق، للمطابع وأسواق التوزيع.

في سرداب عمره 2400 سنة

اكتشاف قبر أرسطو

عبد الاله مجيد اعلن آثاريون يونانيون اكتشاف قبر ارسطو الذي يعتبر من أكبر الفلاسفة في تاريخ الفكر.  وبحسب المعلن فان القبر عثر عليه قرب ميدان ستاغيرا القديم حيث يطل على مشهد بانورامي.

محاولات انتحار وإضراب عن الطعام وسط مهاجرين في جزيرة خيوس اليونانية
1

خليجية

عربية

دولية

الأخيرة

جريدة الجرائد

إستفتاء

في أخبار