1. محطته القادمة ساحل الغاج والغابون

    محمد السادس يوثق التعاون مع غينيا بيساو

    ساره الشمالي يستمر الملك محمد السادس في رسم حدود العمق الاستراتيجي الاقتصادي للمغرب، من خلال جولة وصلت اليوم إلى غينيا بيساو، يعقد فيها حزمة كبيرة من الاتفاقات الثنائية، التي تنبثق من رؤيته الافريقية "جنوب - جنوب".

  2. الجهات الأمنية تباشر التحقيقات

    السعودية: إحباط محاولة تفجير مسجد في الدمام

    إيلاف- متابعة أعلنت الداخلية السعودية أن الجهات الامنية تمكنت من إحباط تنفيذ جريمة إرهابية استهدفت المصلين في جامع العنود بمدينة الدمام خلال صلاة الجمعة اليوم.

  3. 1
    يساهم في تعزيز البرامج البحثية المحلية والدولية

    تشاك هاغل عضوًا في مجلس أمناء مؤسسة راند البحثية

    إيلاف- متابعة انتخبت مؤسسة راند البحثية الأميركية، تشاك هاغل، وزير الدفاع الأميركي السابق، عضوًا في مجلس أمنائها، ليضيف بذلك لقبًا جديدًا على ألقابه الكثيرة.

  4. 3
    مقاتلون وعشاق في الدولة الاسلامية

    الرقة... نيويورك الخلافة!

    مروان شلالا في هيكلية اجتماعية لا تختلف كثيرًا عن أنظمة الدولة المدنية، يساعد داعش مقاتليه بالمال كي يتزوجوا ويكونوا أسرًا ويبنوا بيوتًا، لكن عليهم البقاء على الجبهات.

  5. 3
    عرض استضافة شاه إيران في الإمارات

    مسيرة الشيخ زايد من العين إلى باكنغهام

    محمود العوضي عرضت قناة ARTE الفرنسية الألمانية الوثائقية فيلمًا وثائقيًا أعده الفرنسي فردريك ميتيران عن مراحل حياة مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

  6. قرار عبر الهاتف بتغيير رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

    صحيفة الأردن الأولى (الرأي).. تأزيم جديد!

    نصر المجالي بينما تواجه الصحافة الأردنية اليومية المطبوعة أزمة إدارية خانقة تكاد تثني دور الصحف الكبيرة في المملكة، جوبه قرار للحكومة بتعيين رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير لصحيفة (الرأي) شبه الحكومية برفض قاطع من العاملين.

  7. 2
    أكد ضرورة افتتاح سفارة الدوحة في بغداد

    معصوم: نعزز علاقاتنا مع قطر لضمان أمن المنطقة

    أسامة مهدي أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية للرئيس العراقي فؤاد معصوم دعم بلاده للعراق على جميع المستويات في حربه ضد الإرهاب، فيما شدد معصوم على حرص العراق على تعزيز علاقاته مع الدوحة من أجل ضمان أمن المنطقة.

  8. 1
    حزبه الحاكم يواجه اكبر تحدٍ منذ استلامه السلطة

    اردوغان يخوض الانتخابات التشريعية وسط الضغوط

    رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاتهامات الموجهة اليه بمخالفة الدستور، وبدأ يلعب دورًا اكثر فاعلية في حملة الانتخابات التشريعية، فيما يواجه الحزب الحاكم اكبر تحدٍ انتخابي منذ استلامه السلطة.

  9. 4
    محافظ نينوى يهاجم المليشيات والتحالف الشيعي

    دعوات لعدم تأثر استعدادات تحرير الموصل بإقالة النجيفي

    أسامة مهدي بعد ساعات من اقالة مجلس النواب العراقي لمحافظ نينوى، اثيل النجيفي، على خلفية سقوط الموصل عاصمة المحافظة بيد تنظيم "داعش"، فقد انطلقت اليوم تحذيرات من تأثير الإقالة على ارادة مواطنيها وعزمهم على تحريرها.

  10. 1
    عمله تعرض للانتقاد بسبب غياب أي تقدم في عملية السلام

    الفلسطينيون غير آسفين لاستقالة بلير كمبعوث للرباعية

    لم يبدِ الفلسطينيون أي أسف الخميس على استقالة توني بلير كمبعوث خاص للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط، بعد يوم من الاعلان عنها.

  11. يزور برلين ووارسو بعد أمستردام وباريس

    كاميرون يواصل جولته الأوروبية "الإصلاحية"

    نصر المجالي تدخل جولة رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون الأوروبية يومها الثاني بلقاء مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين الجمعة، ثم يزور وارسو للقاء رئيسة الوزراء البولندية ايفا كوباز.

  12. السؤال الذي سيطرح في المملكة المتحدة قبل نهاية 2017:

    هل يجب أن تبقى بريطانيا عضوًا في الاتحاد الأوروبي؟

    اعلنت حكومة ديفيد كاميرون الخميس ان السؤال الذي على البريطانيين الاجابة عنه بنعم او لا خلال الاستفتاء الذي سيجري قبل نهاية 2017 سيكون: "هل يجب ان تبقى المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الاوروبي؟".

  13. 1
    محصلة بحث مستفيض وعميق لفريق دولي

    "كتاب أبيض" يُثمن إستراتيجيا مكافحة الإرهاب في المغرب

    إيلاف- متابعة أصدر "الفريق الدولي للدراسات الإقليمية والأقاليم الصاعدة" مؤخراً، في الدار البيضاء، نتائج دراسته للإرهاب، تحت عنوان "الكتاب الأبيض عن الإرهاب بالمغرب"، الذي مثل رصدًا دقيقًا لظاهرة الإرهاب، وتشريحًا للجماعات المتطرّفة التي عرفتها المملكة انطلاقًا من تشكلها ومحاولات تغلغلها في المجتمع على مدى الأعوام الـ12 الماضية.

  14. 2
    ثمة من غادر مكتبه ليقاتل في سوريا

    هل تُلام البطالة على تجذر التطرف في الشرق الأوسط؟

    حيان الهاجري لطالما يقال إن مجتمعًا ترتفع فيه نسبة البطالة هو البيئة الحاضنة المثلى للتطرف، لكنّ ثمة نماذج كثيرة تعارض هذه الفرضية.

  15. 1
    توقيع اتفاقات جديدة تشمل 13 ألف طالب

    برنامج الابتعاث السعودي يدخل مرحلة "وظيفتك وبعثتك"

    حسن حاميدوي لم يكن خبر توقيع وزارة التعليم اتفاقًا مع شركة الخطوط السعودية للطيران، بهدف ابتعاث 5 آلاف طالب للدراسة حدثًا عابراً، بل كانت بداية لمرحلة جديدة توالت فيه الاتفاقيات بطريقة أشبه ما تكون بتساقط أحجار الدمينو التي بدأت في 24 من مايو الجاري، ومازالت مستمرة. ففي أسبوع واحد، وقعت وزارة التعليم مجموعة من اتفاقيات الابتعاث بلغ عدد طلابها 13 ألف مبتعث.

  16. 26
    يسلطن عقوبة "العضّ" ضدّ المرأة المخالفة لتعاليم التنظيم

    داعش يطلق شرطة نسوية تحت مسمى (العضاضات)

    إيلاف- متابعة قالت تقارير صحافية عراقية إن تنظيم "داعش" الارهابي يقوم بتأنيث هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التابعة له، فقد استحدث شرطة نسائية تحت مسمى "فصيل العضاضات" يرصدن المخالفات "الشرعية" التي تقوم بها النساء، ويقمن بعضّهن بوحشية.

محطته القادمة ساحل الغاج والغابون

محمد السادس يوثق التعاون مع غينيا بيساو

ساره الشمالي يستمر الملك محمد السادس في رسم حدود العمق الاستراتيجي الاقتصادي للمغرب، من خلال جولة وصلت اليوم إلى غينيا بيساو، يعقد فيها حزمة كبيرة من الاتفاقات الثنائية، التي تنبثق من رؤيته الافريقية "جنوب - جنوب".

خليجية

>
            
        </div>
        
        <div class=

عربية

>
            
        </div>
        
        <div class=

دولية

>
            
        </div>
        
        <div class=

الأخيرة

>
            
        </div>
        
        <div class=

جريدة الجرائد

>
            
        </div>
        
        <div class=

إستفتاء

في أخبار