1. ترشح 64 للجنة المركزية و423 للمجلس الثوري

    فتح تنتخب البرغوثي وتستبعد معارضي عباس

    إيلاف- متابعة انتخب المؤتمر العام لحركة فتح الاحد اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وفاز القيادي الاسير لدى اسرائيل مروان البرغوثي بعضوية اللجنة المركزية في حين تم استبعاد معارضي الرئيس محمود عباس وخصوصا مؤيدي القيادي محمد دحلان.

  2. أكدت التزامها بالعملية السياسية

    العليا للمفاوضات تدين الاحتلال الايراني لسوريا

    بهية مارديني أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات عن التزامها بالعملية السياسية للحل في سوريا، فيما أدانت "الاحتلال الايراني" دون أن تذكر روسيا، وذلك في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه عقب انتهاء اجتماعات الهيئة في اليومين الماضيين .

  3. الجولة ستثمر عن نتائج تصب في مصلحة دول الخليج

    الصحف السعودية: زيارة الملك سلمان للإمارات تاريخية

    إيلاف- متابعة أكدت الصحف السعودية في افتتاحياتها اليوم الأحد أن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز للإمارات تأتي في وقت يجب أن تتوحد فيه مختلف الجهود الخليجية لمواجهة التحديات.

  4. فيسبوك قام بتفعيل نظام يتيح لمشتركيه أن يؤكدوا أنهم بخير

    عشرات القتلى في حريق الحفلة الموسيقية في كاليفورنيا

    إيلاف- متابعة سقط عدد من القتلى في حريق خلال حفلة موسيقية لمجموعة من الفنانين نظمت في مستودع قديم في كاليفورنيا، حيث قال مسؤولون إن حصيلة الضحايا قد تصل الى اربعين قتيلاً.

  5. 2
    قال إن الحشد يدافع عن السنة وقواهم ترفض قانونه

    الحكيم: التسوية الوطنية بعد تحرير الموصل بدون البعث

    أسامة مهدي أعلن رئيس التحالف الشيعي العراقي أن مشروع التسوية الوطنية التاريخية سيطرح بعد تحرير الموصل ويستثني البعث وداعش، موضحًا أن الامم المتحدة قد تبنت تسويقه داخليًا وخارجيًا.

  6. 11
    خلال نشاط في باحة الكلية

    حزب الله يمنع أغاني فيروز في الجامعة اللبنانيّة

    إيلاف- متابعة منعت التعبئة التربوية في حزب الله في الجامعة اللبنانية وضع أغاني فيروز خلال نشاط في حرم الكلية بمناسبة ذكرى ميلاد الشاب محمد حمادة، الذي كان قد توفي في 23 اكتوبر بحادث سير.

  7. جولة العاهل السعودي الخليجية تسهم بتعزيز التعاون الثنائي

    الملك سلمان يتقلد وسام «زايد»

    إيلاف- متابعة تقلد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وسام "زايد"، الذي يعد أعلى وسام في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

  8. ماذا فعل تنظيم الدولة في المعارك الرئيسية؟

    إيلاف يحاول تحالف من القوات العسكرية استعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية من أيدي تنظيم الدولة، وهي المعركة التي توصف بالأصعب حتى الآن ضد مسلحي التنظيم.

  9. مؤتمر «الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر» يختتم فعالياته

    تأسيس صندوق عالمي لحماية التراث

    محمد الحمامصي اختتمت فعاليات أعمال المؤتمر الدولي "الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر"، الذي استضافته أبوظبي على مدار يومين، بـ"إعلان أبوظبي"، تضمن الإعلان عن تأسيس صندوق عالمي لحماية التراث الثقافي المهدد بالخطر في فترات النزاع المسلح.

  10. 4
    السوريون بالغوا في متابعة الانتخابات الأميركية

    معارض يطالب بمقاربة جديدة للوضع في سوريا

    بهية مارديني طالب حسام حافظ أستاذ القانون الدولي والدبلوماسي السوري المنشق بمقاربة جديدة للوضع السياسي والعسكري للثورة السورية ومراجعة ما قامت به كل المؤسسات الثورية والمعارضة السياسية والعسكرية.

  11. بعدما إختاره ترامب لمنصب وزير دفاع

    هل يعزز ماتيس التحالفات السلمية والاستقرار الدولي؟

    أشرف أبو جلالة جاء اختيار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، للضابط السابق في سلاح مشاة البحرية، الجنرال جيمس ماتيس، لشغل منصب وزير الدفاع، ليثير اهتمام الكثير من وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية، خصوصاً في ظل ما هو معروف عن ماتيس من آراء وتوجهات مفزعة وكذلك مناوئته لسياسات أوباما في الشرق الأوسط وبخاصة إيران.

  12. احمد حامد لملس في حوار مع «إيلاف»

    محافظ «شبوة»: رفضنا المبادرة الأممية لعدم استنادها للمرجعيات الثلاث

    جمال شنيتر اكد احمد حامد لملس محافظ محافظة شبوة – جنوب اليمن – أن موقف ابناء شبوة كان واضحًا في رفض المبادرة الاخيرة للمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ. واعلن المحافظ في حوار شامل مع «إيلاف» عن اعادة انتاج النفط من حقول العقلة خلال الشهر الجاري بعد توقف دام عامين.

  13. 7
    قال إنه يخشى تواجد إيران وداعش والنصرة في سوريا

    ريبال الأسد لـ«إيلاف»: متفائل بترامب

    جواد الصايغ طالب ريبال الأسد ابن عم الرئيس السوري، بشار الأسد، بوجود معارضة فعالة تستطيع الجلوس مع النظام ومحاورته معربًا في مقابلة مع «إيلاف» عن تفاؤله بوصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

  14. 6
    دعوات لإقالة الحكومة ومحافظ البنك المركزي

    غضب في مصر بعد تعويم الجنيه ورفع الأسعار

    صبري عبد الحفيظ تُسيطر حالة من الاحتقان على الأجواء الشعبية والسياسية في مصر، بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار المحروقات، ووقعت مشادات بين سائقي سيارات الأجرة والمواطنين، بعد رفع تعرفة الركوب، كما ارتفعت أسعار السلع الغذائية والضرورية، بنسب تتراوح ما بين 20 و 50%.

  15. هيلاري كلينتون ودونالد ترامب 8
    أكد بأن المرشح الجمهوري سدد ضربات محكمة إلى كلينتون

    مستشار ترامب لـ"إيلاف": حققنا انتصارًا كبيرًا

    جواد الصايغ قال وليد فارس إن المرشح الجمهوري تمكن في المناظرة الثانية من توضيح الأخطاء الرهيبة التي ارتكبها باراك اوباما وهيلاري كلينتون.

  16. صديق بوتين الشخصي يرجح كفة ترامب 4
    قال إن دونالد ترامب سيفوز في الانتخابات المرتقبة

    صديق بوتين يكشف هوية الرئيس الاميركي القادم!

    جواد الصايغ اعتبر الصديق الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاخير سيعمل مع المرشح الذي سيفوز بالانتخابات الاميركية، سواء كان ترامب أو كلينتون.

ترشح 64 للجنة المركزية و423 للمجلس الثوري

فتح تنتخب البرغوثي وتستبعد معارضي عباس

إيلاف- متابعة انتخب المؤتمر العام لحركة فتح الاحد اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وفاز القيادي الاسير لدى اسرائيل مروان البرغوثي بعضوية اللجنة المركزية في حين تم استبعاد معارضي الرئيس محمود عباس وخصوصا مؤيدي القيادي محمد دحلان.

حريق يقتل 9 أشخاص في ولاية كاليفورنيا الأميركية
1

خليجية

عربية

دولية

الأخيرة

إستفتاء

في أخبار