1. أنقرة تطالب طهران بالانسحاب من اليمن وسوريا والعراق

    "عاصفة الحزم" توتر العلاقات بين تركيا وإيران

    إيلاف- متابعة تتساجل تركيا وإيران على خلفية التطورات في اليمن، وعملية "عاصفة الحزم"، التي تتصدرها السعودية، والتي أعلنت تركيا دعمها.

  2. طيّ صفحة الأزمة الدبلوماسية بين المملكتين

    حكومة السويد تعتذر للسعودية عن تصريحات والستروم

    حيان الهاجري قبلت السعودية الاعتذار الذي قدمته الحكومة السويدية عن تصريحات وزيرة خارجيتها مارغو والستروم المسيئة إلى القضاء السعودي، وقررت إعادة سفيرها إلى استوكهولم.

  3. في الطريق إلى تطهير إدلب من النظام

    أسرى وقتلى لحزب الله في القلمون

    مروان شلالا يواصل الثوار تحقيق المكاسب الميدانية في معارك إدلب، إذ سيطروا على نقاط جديدة داخل المدينة، كما تمكنوا من أسر وقتل العديد من عناصر حزب الله في القلمون.

  4. لندن: من الصواب ردع عنف الحوثيين وصولًا إلى الحوار

    كاميرون للملك سلمان: ندعم "عاصفة الحزم"

    نصر المجالي أكدت المملكة المتحدة دعمها السياسي الراسخ للإجراء السعودي في اليمن، وأشارت إلى أن من الصواب بذل كل المستطاع لردع عنف الحوثيين، ومساندة الرئيس هادي وحكومته الشرعية.

  5. 5
    اعتبر تصريحات نصر الله وليدة الإحباط والتوتر

    الحريري مغردًا: عاصفة الكراهية لا تستحق سوى الإهمال

    إيلاف- متابعة ردّ سعد الحريري على خطاب إمين عام حزب الله اللبناني، بالقول إنّ اللبنانيين استمعوا لعاصفة من الكراهيات ضد السعودية ودول الخليج، رداً على عاصفة الحزم ضد التغلغل الإيراني في اليمن"، وشدّد على أن "عاصفة الكراهية لا تستحق سوى الاهمال، لانها وليدة الغضب والاحباط والتوتر".

  6. 7
    أصدقاء أميركا يشكون في مدى وعي واشنطن لمخططات طهران

    إيران تُمنح حرية العربدة في المنطقة!

    عبد الاله مجيد يرى الكاتب فريدريك سي. هوف أن أهداف الأميركيين بشأن القضايا الإقليمية هي "نقيض أهدافنا تمامًا"، مؤكدًا أنه بات هناك قدر كبير من الشك بين أصدقاء أميركا في المنطقة في أن تعي مخططات إيران التوسعية، بدءًا بسوريا ومرورًا بلبنان وليس انتهاء بأزمة اليمن الأخيرة، ومشددًا على أن الطاقة التي تهدر على معاقبة نتانياهو أميركا، الأسد أولى بها.

  7. 8
    صفعة بوجه الانقلاب الحوثي على شرعية اليمن

    "عاصفة الحزم" لحظة بلحظة

    إيلاف- متابعة ناشد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المجتمع الدولي لحماية البلاد من المتمردين الحوثيين، فلبت دول الخليج ببدء عملية "عاصفة الحزم"، بتوجيه سعودي ومشاركة خليجية ودعم اميركي. وانضمت مصر والأردن والسودان والمغرب إلى العمليّة.

  8. 34
    بمشاركة 10 دول بينها دول الخليج

    الملك سلمان يوجه ببدء (عاصفة الحزم) ضد الحوثيين

    إيلاف- متابعة وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء عاصفة الحزم ضد الحوثيين عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت الرياض. وأعلنت العملية أن أجواء اليمن منطقة محظورة، وتشارك في العملية 10 دول من بينها دول الخليج.

  9. 1
    القوة المشتركة أبرز بنودها وتوصياتها

    القمة العربية: أحداث ثلاثة ترسم معالم الحقبة الآتية

    غاندي المهتار الأنظار شاخصة اليوم في شرم الشيخ على الملك السعودي، الذي يعد حضوره القمة العربية مؤشرًا بالغ الأهمية إلى التعاون العربي المستجد، خصوصًا أن هذه القمة تنعقد في ظروف خطرة جدًا، تستدعي تعميق هذا التعاون، خصوصًا في الميدان العسكري.

  10. أسهم ساركوزي ترتفع... وهولاند الخاسر الأكبر

    يسار فرنسا أمام رهان كبير قبل استحقاق 2017 الرئاسي

    إيلاف- متابعة يواجه اليسار الفرنسي إمكانية تعرّضه لهزيمة نكراء الأحد في الدورة الثانية من انتخابات مجالس الأقاليم، مما يمكن أن يؤدي إلى عودة المعارضة اليمينية إلى السلطة وتحقيق اليمين المتطرف نصرًا تاريخيًا آخر. ويبدو فوز حزب ساركوزي المتقدم في الدورة الأولى مع حلفائه الوسطيين شبه مؤكد في الدورة الثانية.

  11. عملية "إعصار" النوعية نقلتهم إلى بر جدّة الآمن

    البحرية الملكية السعودية تجلي 86 دبلوماسيًا من اليمن

    حيان الهاجري نفذت البحرية الملكية السعودية عملية "إعصار" النوعية لإجلاء 86 دبلوماسيًا سعوديًا وعربيًا وغربيًا من عدن، ونقلتهم إلى مدينة جدة على البحر الأحمر.

  12. ستتطرق إلى تقدم داعش لكن الأولوية لمواجهة نفوذ إيران

    قمة في مصر اليوم لتشكيل قوة عربية مشتركة

    إيلاف- متابعة تفتتح في مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم السبت قمة عربية تهيمن عليها مسألة إنشاء قوة عربية مشتركة، بينما يبدو التدخل العسكري لتحالف عربي في اليمن ضد حركة تمرد شيعية أقرب إلى "اختبار" لهذا المشروع. ويتضمن جدول أعمال القمة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وتقدم داعش، لكن المناقشات ستتركز على مواجهة الحوثيين والحد من نفوذ إيران.

  13. 2
    أنشأها النظام لتعاونه على قنص الجماعات المعارضة

    كتيبة المغاوير النسائية السورية على خط المواجهة

    إيلاف- متابعة دخل العنصر النسائي على خط جبهة سوريا المشتعلة، بعدما كثف النظام من حملاته الإعلانية التي تدعو الفتيات إلى الانضمام إلى "القتال دفاعًا عن الوطن"، بعد توقيع عقد مدته 10 سنوات، لتكون كتفًا بكتف إلى جانب زميلها الرجل القناص في مواجهة المسلحين المعارضين، وباتت النسوة تتنافسن في ما بينهن من ستصيب أهدافًا أكثر لتترقى.

  14. العوامل البشرية تشكل عنصرًا مهمًا في توظيف الطواقم

    تقصي الوضع النفسي للطيارين عملية متواصلة... وشاقة

    إيلاف- متابعة تجهد شركات الطيران لرصد أي خلل جسدي أو نفسي أو سلوكي لدى طواقمها، بدون أن يضعها ذلك في مأمن من أعمال غير متوقعة، مثل ما أقدم عليه مساعد الطيار الذي تعمد إسقاط طائرة الإيرباص إيه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز الألمانية.

  15. 2
    أكد أنّ تهجّم حسن نصر الله على السعودية هو دليل ضعف

    الإئتلاف السوري: "عاصفة الحزم" أعادت كرامتنا المسلوبة

    بهية مارديني جدد محمد يحيى مكتبي الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض، دعم الائتلاف الكامل لعملية "عاصفة الحزم" التي ينجزها تحالف عربي واسع بقيادة السعودية ضد الحوثيين الانقلابيين في اليمن.

  16. واشنطن تنقذ طياريْن سعودييْن من مياه خليج عدن

    أوباما للملك سلمان: ندعم "عاصفة الحزم"

    إيلاف- متابعة أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما خال اتصال هاتفي مع عاهل السعودية، دعم الولايات المتحدة للعملية العسكرية التي يشنها تحالف اقليمي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن ويحمل اسم (عاصفة الحزم).

أنقرة تطالب طهران بالانسحاب من اليمن وسوريا والعراق

"عاصفة الحزم" توتر العلاقات بين تركيا وإيران

إيلاف- متابعة تتساجل تركيا وإيران على خلفية التطورات في اليمن، وعملية "عاصفة الحزم"، التي تتصدرها السعودية، والتي أعلنت تركيا دعمها.

خليجية

>
            
        </div>
        
        <div class=

عربية

>
            
        </div>
        
        <div class=

دولية

>
            
        </div>
        
        <div class=

الأخيرة

>
            
        </div>
        
        <div class=

فضاء الرأي

>
            
        </div>
        
        <div class=

إستفتاء

في أخبار