1. ​... وبدأت حقبة ترامب

    إيلاف مع تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية اليوم، تبدأ حقبة جديدة من تاريخ العالم كله، لا أميركا وحدها. فوصول ترامب الشعبوي في أفكاره، العنيف في طروحاته، إلى سدة الرئاسة في أميركا سيفتح الباب واسعًا أمام أكثر من «يمين» متطرف ليصل إلى السلطة في أكثر من بلد، في طول العالم وعرضه.

  2. السيدة الأولى ميلانيا ارتدت ثوبا ذهبياً من تصميمها

    اللبنانية ريم عكرة تخطف حفل عشاء ترامب

    نصر المجالي ظهرت ميلانيا ترامب التي ستحمل لقب السيدة الأولى اليوم الجمعة، مساء الخميس إلى جانب زوجها الرئيس الأميركي الـ45 في حفل العشاء الذي يسبق احتفالات التنصيب، بثوب ذهبي خطف أنظار المدعوين من مشاهير ونجوم ورجال سياسة واقتصاد في المجتمع الأميركي.

  3. إحتفالات واحتجاجات الشارع الأميركي

    دليل القارئ الى تنصيب ترامب

    عبد الاله مجيد قبل عامين وبضعة أشهر على إعلان دونالد ترامب قراره الترشيح للرئاسة كان الصحافيون يناقشون ما سيتضمنه خطاب باراك اوباما عن حالة الاتحاد.  وقال احد مستشاري اوباما ان الجمهوريين سيكونون مستعدين للعمل على أجندة الرئيس بما في ذلك زيادة الضريبة على الأثرياء.  ولكن ذلك لم يحدث.

  4. كوشنر يموّل مستعمرات غير شرعية في الأراضي الفلسطينية

    ترامب: صهري الوحيد القادر على صنع السلام

    عادل الثقيل يتباهى دونالد ترامب بصهره اليهودي جاريت كوشنير، مموّل المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، بأنه الوحيد القادر على صنع السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، ولهذا فوّضه إدارة المفاوضات بينهما.

  5. لافروف يفتتح المحادثات السياسية لمنظمة شنغهاي

    موسكو: مستعدون لحوار بناء مع واشنطن

    نصر المجالي أعلنت موسكو عن استعدادها للمضي قدمًا في إقامة حوار بناء مع الولايات المتحدة، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب، واعتبرت أن مفاوضات أستانا ستكون إسهامًا مهمًا في صياغة معايير التسوية السورية.

  6. تجري وسط إجراءات أمنية مشددة

    بالأرقام... مراسم تنصيب ترامب

    عبد الاله مجيد يحضر مراسم تنصيب دونالد ترامب اليوم الجمعة بوصفه الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة نحو 900 الف شخص، أو زهاء نصف العدد القياسي للذين حضروا مراسم تنصيب الرئيس الرابع والأربعين باراك اوباما في عام 2008.

  7. البرلمان يوشك الانتهاء من الموافقة على تعديلات الدستور

    تركيا تقترب من النظام الرئاسي

    نصر المجالي اقترب البرلمان التركي من الموافقة النهائية على جميع التعديلات الدستورية، وهو ما يمهد لتحول البلاد إلى النظام الرئاسي، وهو طموح رجب طيب أردوغان حيث سيضع الكثير من الصلاحيات بيديه.

  8. جمعت ما بين الحزن والحب والمرح والعمل

    أجمل الصور التي التقطت لأوباما خلال ولايته!

    أميرة حمادة على مدى ثماني سنوات، التقط المصور الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما بيت سوزا الكثير من اللقطات المميزة، صحيفة التايمز نشرت بعضاً من تلك الصور التي تظهر أوباما في حالات مختلفة ومتنوعة ما بين الحزن والحب والمرح والرجل الدؤوب على عمله.

  9. معترفة أنها تنصحه بالكف عن كتابة التغريدات

    ايفانكا ترامب: امنحوا والدي فرصة

    إيلاف- متابعة دعت ايفانكا ترامب معارضي الرئيس الاميركي المنتخب الى "اعطاء فرصة" لوالدها دونالد ترامب، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بأنها تنصحه في بعض الاحيان بالكف عن كتابة تغريدات على تويتر.

  10. بعد 14 عامًا على الغائها من الحاكم الأميركي بريمر

    ترحيب متحفظ بإعادة العراق لوكالة الأنباء الرسمية

    أسامة مهدي قررت السلطة الإعلامية العراقية إعادة تشكيل وكالة الانباء العراقية الرسمية بعد أن ألغاها الحاكم المدني الأميركي للعراق بول بريمر قبل 14 عامًا، حيث رحبت أوساط إعلامية بالقرار وسط مخاوف من سيطرة رسمية أو حزبية على الوكالة وما ستبثه من معلومات وأخبار.

  11. ثلاثة رؤساء سابقين يحضرون مراسم تنصيبه

    ترامب يدشن اليوم بداية عهده

    إيلاف- متابعة يقسم دونالد ترامب الجمعة على درجات مقر الكونغرس الأميركي الكابيتول، اليمين ليصبح الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة خلفًا لباراك أوباما، مدشنًا ولايته التي تمتد اربع سنوات، والتي وعد بأن يهز واشنطن والعالم خلالها.

  12. «الخليفة» ليس من فريق الرئيس الأميركي المنتخب

    ماذا لو اغتيل ترامب؟

    إيلاف- متابعة تتوجه الأنظار، الجمعة، إلى مراسم تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، في حفل يحضره الرئيس الأميركي باراك أوباما وأبرز المسؤولين الذين يتصدرون قائمة تولي منصب الرئاسة الموقت في حال قتل أو أصيبت شخصية الرئيس بالعجز.

  13. 1
    أنظار العالم صوب واشنطن حيث تنصيب الرئيس الـ45

    ترامب حطّ في العاصمة و(سي إن إن) تضع السيناريو التشاؤمي

    نصر المجالي تتجه أنظار العالم يوم الجمعة الموافق 20 يناير 2017 نحو العاصمة الأميركية واشنطن دي سي حيث ستجري مراسيم تنصيب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة دونالد ترامب، وعلى نحو غير مسبوق ووسط انتقادات وضعت (سي إن إن) سيناريو من سيرث ترامب في حال تعرض لاغتيال لحظة تنصيبه.

  14. 3
    تقول لترامب حتى لو لم يرق له ذلك

    من هي أقوى امرأة في واشنطن الآن؟

    عودة ابو ردينة ثمة امرأة اليوم تمسك بزمام البيت الأبيض، تسدي المشورة لدونالد ترامب بعدما قادت حملته الانتخابية إلى الفوز، لكن يبدو أن العرب يجهلونها تمامًا.

  15. 9
    دعوات لإقالة الحكومة ومحافظ البنك المركزي

    غضب في مصر بعد تعويم الجنيه ورفع الأسعار

    صبري عبد الحفيظ تُسيطر حالة من الاحتقان على الأجواء الشعبية والسياسية في مصر، بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار المحروقات، ووقعت مشادات بين سائقي سيارات الأجرة والمواطنين، بعد رفع تعرفة الركوب، كما ارتفعت أسعار السلع الغذائية والضرورية، بنسب تتراوح ما بين 20 و 50%.

  16. هيلاري كلينتون ودونالد ترامب 9
    أكد بأن المرشح الجمهوري سدد ضربات محكمة إلى كلينتون

    مستشار ترامب لـ"إيلاف": حققنا انتصارًا كبيرًا

    جواد الصايغ قال وليد فارس إن المرشح الجمهوري تمكن في المناظرة الثانية من توضيح الأخطاء الرهيبة التي ارتكبها باراك اوباما وهيلاري كلينتون.

​... وبدأت حقبة ترامب

إيلاف مع تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية اليوم، تبدأ حقبة جديدة من تاريخ العالم كله، لا أميركا وحدها. فوصول ترامب الشعبوي في أفكاره، العنيف في طروحاته، إلى سدة الرئاسة في أميركا سيفتح الباب واسعًا أمام أكثر من «يمين» متطرف ليصل إلى السلطة في أكثر من بلد، في طول العالم وعرضه.

نتنياهو يرى في دخول ترامب البيت الأبيض نصرا لإسرائيل
1

خليجية

عربية

دولية

الأخيرة

فضاء الرأي

جريدة الجرائد

إستفتاء

في أخبار