1. يلدريم: طهّرنا الجيش من أتباع غولن

    الرئيس التركي ينصح الغرب بالاهتمام بشؤونه

    إيلاف- متابعة دعا أردوغان أميركا وأوروبا إلى الاهتمام بشؤونهما بدلًَا من اتهامه بقمع المعارضة التركية على خلفية محاولة انقلاب، في وقت أكد يلدريم أنه جرى "تطهير" الجيش من كل العناصر المرتبطة بغولن، وشددت واشنطن على أن لا علاقة لها بمحاولة الانقلاب.

  2. بعد هجوم  نصرالله على السعودية مساء اليوم

    الحريري: التحامل على المملكة علامة سوداء

    إيلاف- متابعة لم يتأخر رد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري على كلام حسن نصرالله الليلة الذي تحامل فيه على السعودية في هجوم تصعيدي غير مبرر وأكد الحريري أن المملكة تاج الخير والمكرمات عربيًا رافضًا ما جاء على لسان أمين عام حزب الله.

  3. ظهر بينهما ليعلن فك ارتباط النصرة عن القاعدة

    يظل الجولاني لغزًا لكن من هما اللذان كانا معه؟

    نصر المجالي بينما لا تزال شخصيته هو نفسه غامضة من حيث الاسم والأصول، ظهر أبو محمد الجولاني في شريط الفيديو الذي أعلن فيه عن فك الارتباط بتنظيم القاعدة برفقة شخصين أثارا العديد من التساؤلات لمعرفة هويتهما.

  4. 2
    قد تقع صدامات بين انصار حزب العدالة والتنمية ومنافسيه

    مخاوف قبل تظاهرة مؤيدة لإردوغان في ألمانيا

    إيلاف تخشى السلطات الألمانية وقوع صدامات بين انصار حزب العدالة والتنمية ومنافسيه في التظاهرة التي ستشهدها كولونيا الالمانية التي تضم اكبر اقلية تركية ويتوقع ان يشارك في التظاهرة نحو 15 الف شخص.

  5. 2
    شباب الحراك المدني يقررون مواصلة الاحتجاجات

    متظاهرو العراق لإصلاح القضاء ورفض امتيازات الكبار

    أسامة مهدي وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع جسور وطرقات دعا متظاهرو بغداد ومدن البلاد الاخرى الى إصلاحات حقيقية لحل الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية وتقديم الفاسدين إلى المحاكم والإسراع بتشكيل حكومة تكنوقراط وكشف تمويل الاحزاب قبل خوضها الانتخابات ودعوا الى إصلاحات حقيقية في السلطة القضائية التي اعتبروها رأس البلاء.

  6. خطفوا الأضواء من ضيوف المهرجان

    موسم أصيلة الثقافي الـ 38 يختتم فعالياته بتكريم الأهالي

    إبراهيم بنادي أسدل الستار عن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، بتوزيع جوائز على عدد من الفعاليات والطاقات المحلية، التي برعت في عدد من المجالات المهنية، وأسدت خدمات جليلة للمدينة.

  7. كلابر وفوتيل انتقدا عمليات التطهير في الجيش التركي

    إردوغان في مواجهة الجنرالات والاستخبارات الأميركية

    نصر المجالي فضلا عن مطالبته لها بتسليم فتح الله غولن الذي يتهمه بتدبير المحاولة الانقلابية، وجد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان نفسه في مواجهة قادة عسكريين أميركيين انتقدوا إبعاد عدد من ضباط الجيش لدورهم في المحاولة الفاشلة "وأن إبعادهم يعرقل التعاون في محاربة الإرهاب".

  8. 2
    قال إنه حزين بسبب نتيجة الاستفتاء

    ستيفين هوكنغ: يجب إعادة النظر في مفهومنا للثروة

    عبد الاله مجيد قال العالم الفيزيائي البريطاني، ستيفين هوكنغ إن الموقف من الثروة قام بدور حاسم في تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.  

  9. 1577 من عمداء الكليات أجبروا على الاستقالة

    الجامعات التركية في صميم حملة التطهير بعد الانقلاب

    إيلاف تلقت مؤسسات التعليم العالي التركية ضربة موجعة كونها في صميم حملة التطهير التي بدأتها السلطات بعد الانقلاب الفاشل فأرغمت عمداء الكليات على الاستقالة واوقفت او فصلت عددا كبيرا من الاساتذة والاكاديميين او منعتهم من مغادرة البلاد.

  10. 1
    يوجه السبت خطابا للمغاربة بمناسبة عيد الجلوس

    17 سنة من حكم محمد السادس.. عبور هادئ نحو الديمقراطية

    محمد بوخزار أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، سيوجه السبت، خطابا إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لعيد الجلوس. كما يترأس زوال اليوم نفسه، بالمناسبة نفسها، حفل استقبال في مدينة تطوان.

  11. بوكيمون غو تحقق أرقامًا قياسية عالمية
    يُقدر بأنها أُدخلت في هواتف 75 مليون شخص

    "بوكيمون غو" تُحطّم الأرقام القياسية

    عبد الاله مجيد لاعبون منهمكون سقطوا من منحدر في ولاية كاليفورنيا، لاعبون عبروا حدود بلدهم في كندا، وآخرون كسروا عظامهم في استراليا، كل ذلك اثناء استغراقهم في لعبة "بوكيمون غو"، التي باتت تحظى بشعبية عالمية غير مسبوقة.

  12. 1
    منعت الأهالي من الاقتراب منها

    المعارضة السورية تحذر من "ممرات الموت" في حلب

    إيلاف- متابعة يلازم سكان الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب في شمال سوريا منازلهم الجمعة نتيجة القصف العنيف الذي تتعرض له مناطقهم وفي ظل تحذير الفصائل المقاتلة من خطورة سلوك المعابر الإنسانية التي قرر النظام فتحها أمام المدنيين الراغبين في المغادرة، والتي وصفتها المعارضة بـ"ممرات الموت".

  13. النائب وليد جنبلاط والزميل جواد الصايغ 12
    اعتبر أن لبنان محكومٌ بالجغرافيا السياسية

    جنبلاط لـ"إيلاف": المطلوب حركة تصحيحية في الإسلام

    جواد الصايغ قارب النائب وليد جنبلاط جملة من الملفات السياسية على مستوى الداخل اللبناني والمتحرك الإقليمي والدولي، مؤكدًا بأن لا مانع لديه من انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية.

  14. 8
    ذكر بأن الجيش المصري قاد الهجوم لتحرير الكويت

    سفير مصر في لبنان لـ"إيلاف": أي تهديد للخليج تهديد لنا

    جواد الصايغ في مقابلة خاصة بـ"إيلاف"، قال السفير المصري في لبنان إن بلاده لا تحيد عن الإجماع العربي في اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وإن مصر تساهم في إدخال مساعدات إلى مناطق سورية محاصرة، ولا يعنيها وجود بشار الأسد في الفترة الانتقالية.

  15. 1
    10 مليارات دولار للشعب السوري

    مانحو لندن: مال وكلام سياسي حازم

    إيلاف هل يكون مؤتمر الدول المانحة الذي انعقد في لندن مختلفًا عن غيره، خصوصًا أنه جمع رقمًا ماليًا كبيرًا، ترافق مع كلام سياسي حازم باتجاه تحميل الأسد مسؤولية ما أصاب السوريين من خراب.

  16. 5
    حروب ما بعد يناير 2016 غير ما قبله

    خطوط تماس مشتعلة تهدد السلام العالمي

    إيلاف السلام في العالم مهدد من خطوط تماس مشتعلة، بين الأتراك من جهة والروس والعراقيين من جهة أخرى، وبين الخليجيين وإيران. الحروب مباشرة وغير مباشرة، وفي هذا الملف تفصيل لما يمكن أن تنقلب إليه الأمور على هذه الجبهات المفتوحة.

يلدريم: طهّرنا الجيش من أتباع غولن

الرئيس التركي ينصح الغرب بالاهتمام بشؤونه

إيلاف- متابعة دعا أردوغان أميركا وأوروبا إلى الاهتمام بشؤونهما بدلًَا من اتهامه بقمع المعارضة التركية على خلفية محاولة انقلاب، في وقت أكد يلدريم أنه جرى "تطهير" الجيش من كل العناصر المرتبطة بغولن، وشددت واشنطن على أن لا علاقة لها بمحاولة الانقلاب.

كيف تُدرب ببغاءً أليفاً؟
1

خليجية

عربية

دولية

الأخيرة

جريدة الجرائد

إستفتاء

في أخبار