quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot;إيلافquot; غدا تجمع نخب سياسية وفكرية واعلامية اماراتية ، على ان دولة الامارات العربية المتحدة تعيش مع احتفالها بالذكرى السادسة والثلاثين لقيامها ككيان فيدرالي ، مرحلة تحول كبيرة سواء على صعيد البناء السياسي للكيان الاتحادي او على صعيد البناء الاقتصادي .

ويرى الذين عايشوا المسيرة الاتحادية منذ مايزيد على ثلاث عقود أن الاماراتيين بدأوا في التخلص من الحساسية التي كانت تناقش فيها قضية تنازع الاختصاصات بين السلطات المحلية والسلطات الاتحادية .

ومن روسيا دخلت انتخابات الدوما ( المجلس الادنى للبرلمان) مرحلة جديدة تمثلت باشتداد التنافس بين الاحزاب الساعية للحصول على اكبر عدد من المقاعد النيابية. وتـأتي اهمية الانتخابات المرتقب اجراؤها الاحد المقبل من انها ستدشن لمرحلة جديدة في تاريخ روسيا المعاصرة، سيكون للرئيس فلاديمير بوتين دورا نافذا، بغض النظر عن المكان الذي سيشغله في هرم السلطة او خارجها. وفي قسم الاقتصاد يشير رئيس اتحاد رجال الاعمال العرب في لقاء مع quot;إيلافquot; ان دول الخليج ترفع وتيرة برامج الخصخصة.

وفي قسم الرياضة ، تنشر quot;إيلافquot; تقريرا حول اراء الرياضيين العراقيين حول حظوظ منتخبهم في تصفيات كأس العالم، وكذلك عن أمنيات اللاعب البرازيلي كاكا بأن يصبح راهبا، وايضا عودة شوماخر للمشاركة في اختبارات فيراري، وعن نتائج الدوري المصري، ونتائج الجولة الخامسة من دوري أوروبا، وأيضا رياضة الدراجات تواجه مستقبل مظلم بالمانيا ، وأخيرا مدرب ريال مدريد شوستر يحب بوب مارلي ويفضل السيارات الكبيرة.

bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
bull;رابط الجريدة:

http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280