: آخر تحديث

جومانا مراد: تكريم جمعية الفيلم لي وسام علي صدري

إيلاف من القاهرة: nbsp;حصلت مؤخراً النجمة السورية جومانا مراد على جائزة أحسن ممثلة دور ثانٍ عن دورها في فيلم quot;كباريهquot; الذي تم عرضه عام 2008 في حفل مهرجان جمعية الفيلم السينمائي في دورته الـ 35nbsp; بسينما quot;كايروquot; بوسط البلد وسط حشد كبير من الجمهور والعاملين في مجال السينما حيث تسلّمت جائزتها من محمود عبد السميع رئيس المهرجان والمخرج توفيق صالح رئيس لجنة التحكيم وممدوح الليثي نقيب السينمائيين لتكون الجائزة الأولى لها في هذا المهرجان والذي يعد من أهم المهرجانات المصرية والذي تقيمه جمعية متخصصة في السينما. وقالت جومانا quot; كنت سعيدة جداً بالتكريم خاصة وأنني حصلت على الجائزة عن الفيلم الذي أعتبره أهم الأفلام التي قدمتها خاصة وأن هذا الفيلم quot;كباريهquot; استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة في السينما وهو أنه نجح على المستويين النقدي والجماهيري وهو ما أحببته في هذا الفيلم. وجاءت هذه الجائزة لتتوج هذا الحب quot;وأضافت quot;سعادتي أكبرnbsp; بانني أحصل علي هذه الجائزة من مجموعة كبيرة من السينمائيين الذين لهم باع في التاريخ السينمائي. فعندما علمت بخبر تكريمي من الصحف لم أصدق الى أن إتصل بي د.محمود عبد السميع، رئيس المهرجان والذي أعلمني بحصولي على الجائزة بالفعل وعندما قال لي أسماء لجنة التحكيم طرت من الفرح لانهم أسماء كبيرة جدا وبين نجوم كبار منهم الاستاذ محمود ياسين وصلاح السعدني والاستاذة صفية العمري بالاضافة الى زملائي الذين حصلوا على تكريماتهم لذلك أعتبر هذا التكريم بمثابة وسام علي صدريquot;. تكونت لجنة التحكيم التي اختارت الجوائز في المهرجان من المخرج توفيق صالح وهو رئيس لجنةnbsp; التحكيم ويشارك في عضويتها المخرجون مدكور ثابت وعلي بدرخان وهاني لاشين وعميد معهد النقد الفني الناقد حسن عطية والناقدان رفيق الصبان وخيرية البشلاوي والموسيقار طارق شرارة ومدير التصوير سامح سليم والمونتير أحمد داود وكبير مهندسي الصوت مجدي كامل. وكانت الجوائز التي تم توزيعها في الحفل مع جائزة جومانا هي جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم quot;زي النهاردةquot;والتي حصلت عليها بسمة. أما جومانا مراد فحصلت على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني عن فيلم quot;كباريهquot; أما محمد شرف فحصل على أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم quot;آسف ع الازعاجquot; وquot;كباريه quot; والذي حصد أيضا جائزة أحسن ستايلست لاسلام يوسف وأحسن سيناريو لاحمد عبد الله. أما فيلم quot;آسف ع الازعاجquot; فقد حصد أغلب الجوائز منها أحسن فيلم و العمل الأول في التصوير لأحمد يوسف و أحسن صوت لمحمد عبد الحسيب و العمل الأول في الإخراج خالد مرعي.nbsp;
nbsp;أما فيلم quot;الوعدquot; فحصد عدد من الجوائز منها أحسن ديكور رامي دراج وأحسن إخراج محمد ياسين الامتياز في التمثيل محمود ياسين وأحسن تصوير الدكتور محسن أحمد وجائزة أعضاء جمعية الفيلم أما فيلم quot;احنا اتقابلنا قبل كدهquot; فحصل علي شهادة تقدير السيناريو نادين شمس وشهادة التقدير في الإخراج هشام الشافعي، بينما حصل فيلم quot;زي النهاردة quot; فقد حصل على جائزة أحسن مكياج رانيا سراج الدين وحصل فيلم quot;الريس عمر حرquot; على جائزة أحسن موسيقى لراجح داود أما فيلم quot;جنينة الأسماكquot; فحصل علي أحسن مونتاج منى ربيع والامتياز في التمثيل جميل راتب عن جنينة الأسماء.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مبروك
هاي - GMT السبت 18 أبريل 2009 17:15
الف مبروك جومانا
2. felicitation JOMANA
nezha - GMT الأربعاء 22 أبريل 2009 11:23
congratulation JOMANA j''ai aime ton role dans le film kabareh ;tu es geniale bonne continuation


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.