الرياض - ا ف ب: اعلن محام سعودي انه سيقاضي امانة مدينة جدة فيما اعرب الاف السعوديين على موقع فايسبوك على الانترنت عن غضبهم جراء سقوط اكثر من 100 قتيل بسبب السيول، بحسب آخر حصيلة.وقال المحامي والناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان وليد ابو الخير ان عائلات ضحايا السيول تدعم مسعاه وانه يعتزم التنديد بعجز نظام الصرف الصحي في المدينة.


وقال ابو الخير ان مسؤولي امانة مدينة جدة laquo;لم يقوموا باعمال الصرف الصحي على الرغم من انهم يقولون منذ ثلاث سنوات او اكثر انهم فعلوا ذلكraquo;، مؤكدا ان مسؤولين في امانة جدة نفسها laquo;اقروا بوجود اخطاءraquo;.


وانضم اكثر من 11 ألف عضو في موقع فايسبوك الالكتروني الى صفحة انشئت قبل ثلاثة ايام فقط للتنديد بتردي مرافق الصرف الصحي والبنى التحتية في جدة.


وقال سعود الكاتب، استاذ تقنيات الاعلام وأحد المشاركين في الاحتجاجات على فايسبوك، لوكالة فرانس برس laquo;لقد طرحنا هذه القضية منذ سنوات والجميع كان يخشى حدوث مثل هذه الكارثةraquo;. واضاف laquo;هناك سبب وحيد لما جرى: الفسادraquo;.


وتابع laquo;لقد خصصت الحكومة ميزانية ضخمة (لاعمال الصرف الصحي) غير ان هذه الميزانية تبخرت ببساطةraquo;.


وتضمنت الصفحة التي فتحت على فايسبوك واطلق عليها laquo;الحملة الشعبية لحماية مدينة جدةraquo;، دعوات عدة لاستقالة مسؤولين في مدينة جدة ولكن من دون تسميتهم.