ضاحي خلفان لايلاف.... الخمور لن تباع في محال واسواق دبي
الموساد الاسرائيلي يخطط لاستهداف السعودية
الساحات ليست في دبي ولاعلاقة لنا به

مساعد الثبيتي من دبي: اكد الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي، في حديث خص به إيلاف،ان لانية في دبي لبيع المشروبات الكحولية في الاسواق والمحلات التجارية وقال quot;مستحيل جداquot;. واشار الفريق خلفان الى انه يملك معلومات مؤكدة تقول ان الموساد الاسرائيلي يخطط لاستهداف السعودية حتى يتم السماح لها بفتح مكتب تجاري على غرار ماحصل في بعض الدول الخليجية. وانتقد قائد شرطة دبي ماكتبه الكاتب في quot;ايلاف quot;صالح الراشد الذي عاتبه بمقال نشر هنا بسبب موقع الساحات وقال quot;موقع الساحات ليس لنا به علاقة وهو في امارة اخرى ثم اذا كان الراشد ينتقد موقع الساحات لسلفيته فبلاده لديها مركز سلفي في امارة راس الخيمةquot;.

وذكر الفريق خلفان في حديث طويل لايلاف ان هناك مداهمات للمنازل التي يثبت اجراء حفلات صاخبة داخلها كما ان هناك اجراءات كبيرة لمحاربة الدعارة. مؤكدا على ان القانون في دبي يسري على الصغار والكبار النافذين منهم وغيرهم.

وبين ان الوضع في العراق سيسير للاسوى مالم تنسحب القوات الاميركية . مشددا على ان الارهاب لن ينتهي مالم يعدل بين الناس ويتوقف عن قهرهم واذلالهم.

وهنا نص الحوار

نبدا من الاسباب التي جعلت امارة دبي والامارات بشكل عام في منأى عن الارهاب؟
ليس دبي او الامارات وحدها التي لم تصلها يد الارهاب هناك دول كثيرة بقيت في منأى عن هذه الاعمال. اعتقد السبب هو ان الامارات ليست طرف في اي مشاكل خاصة , كما انها ليست طرف في مشاكل سياسية , ولايوجد لديها اعداء. كما اننا لدينا ثقة في ابنائنا وشبابنا الذين تربوا تربية معتدلة ونشؤوا نشأة دينية غير متطرفة.

لكن الارهاب لم تكن المشاكل السياسية الدافعة له بقدر ماهو فكر يحاول التخريب باستهداف الاجانب والمنشآت السياحية.. ودبي كما هو معلوم من اكثر الدول العربية التي يرتادها الكثير من السياح؟
المسألة ليست استهداف لاجانب لمجرد قتلهم والحاق الاذى بهم , المسألة لها دلالات اكبر. ثم لدي ملاحظة ان اي عمل يحدث في العالم دائما ماتتهم به القاعدة فاصبحت ذريعة يعلق عليها كل خطأ امني وهذا غير صحيح.

لكن جميع العمليات الارهابية التي حدثت في العالم العربي كانت القاعدة خلفها؟
ليس جميعها فهناك عمليات لم تتبناها القاعدة. القاعدة لعملياتها خصائص معينة. منها الاعلان مسبقا عن الدولة او المكان المقرر استهدافه وبعد النجاح في التنفيذ يتم الاعلان عن تبني العملية. هناك عمليات كما قلت لم تعترف بها القاعدة ومع هذا نسبت لها.

كرجل امن برايك ماهو السر في دقة عمليات القاعدة وقدرتها على ضرب اهدافها بشكل متقن؟
التخريب عمل سهل جدا وينجح فيه حتى من لم يخطط له بشكل متقن. سهل جدا ان تلف نفسك بحزام ناسف او تلغم سيارتك ثم تدخلها في بناية او مجمع مليء بالبشرلتنفجر ويكون الضحايا عشرات كما حدث في السعودية والاردن. عمليات القاعدة تعتمد على التفجير... والتفجير سهل ونتائجه اكبر حتى وان لم يصاحبه تخطيط. انظر للعراق يوجد به اكثر من مائة واربعين الفا من المارينز... والمارينز هم الجنود الذين صرف عليهم الملايين لاعداهم بشكل عسكري جيد ومع هذا نرى في كل يوم تفجير ونرى في الوقت ذاته كم يخسر الجيش الاميركي من جنوده. ما اود التاكيد عليه ان المعالجة الامنية وإن وصلت الى اعلى حدودها لن تحل هذه المشكلة ولايوجد حل للارهاب سوى العدل وعدم قهر الناس فبهذه الوصفة سوف تستعيد الدول أمنها.

لكن الاترى أن المسألة ليست متعلقة بالعدل فلايوجد في العالم دولة اكثر عدل وديمقراطية من بريطانيا ومعى ذلك طالتها يد الارهاب؟
استهداف بريطانيا نتاج دخوله على خط اللعبة السياسية. فمن قاموا بهذه الاعمال تذرعوا بان بلير انضم لبوش وغزا ديار المسلمين.

هل سبق ان افشلتم مخططات كانت تنوي التخريب او قبضتم على خلايا في طور التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية؟
في دبي لايوجد مثل هذه الحالات. ربما حصلت حالة فردية وكانت في امارة اخرى.

ومع هذه التهديدات وانتشار الاعمال الارهابية هل تتبعون اجراءات امنية مشددة؟
اطلاقا انت تعيش في دبي وتلاحظ انه لايوجد اي اجراءات امنية او تفتيش مشدد. الاجراءات عادية جدا.

هل لديكم احصائية لاعداد الاماراتيين الذين شاركوا في الجهاد الافغاني؟ وكيف تعاملتم معهم بعد عودتهم؟
دعني اتحدث عن دبي فمن ذهب من شباب دبي للجهاد عندما كان يحظى بمباركة الحكومات العربية وتشجيع الولايات المتحدة لم نتعامل معه بقسوة ولم ننفه ونشعره بالغربة في وطنه ولم نحل بينه وبين الوظيفة, بل اعتبرناهم ابناءنا فتحنا لهم الابواب ليعودوا للانخراط في الحياة من جديد ولم نذكرهم بماضيهم quot;ونعيرهم quot;به كما حدث في بعض الدول بل تعاملنا معهم معاملة حسنة.

وهل تبلغتم بوجود احد ابناء دبي في العراق بغرض الجهاد كما يدعون؟
رسميا لم نبلغ بشيء وهذا لاينفي ان يكون هناك واحد او اثنان داخل العراق.

وتسلل الوافدين الى البلاد .يقال إن هناك معاناة كبيرة منه في دبي الاتعتقد انه ربما يفتح عليكم ابواب النار في ظل اطمئنانكم لابنائكم؟
هناك عمل كبير لضبط المتسللين والعام الماضي تم ضبط واحد وعشرين الف متسلل.

ومشكلة التسلل مشكلة ليست في دبي وحدها فحتى الدول الغربية تعاني من مثل هذه الظواهر ولاتستطيع منعها بل نسعى للحد منها.

ألا تخشون من ان ينجح هولاء المتسللون في ادخال اسلحة بغرض ارباك الامن في الامارة؟
معظم هولاء للامانة طالبو وظيفة وباحثون عن رزق بعد ان ساهمت الظروف الاقتصادية لبلادهم في تدني مستواهم المعيشي. اما بخصوص ادخال اسلحة فالحدود تخضع لرقابة سلاح الحدود التابع للقوات المسلحة. اتفق معك انه يمكن ان ينجحوا في ادخال اسلحة ومهما كانت الاجراءات الامنية عالية فهذا لن يمنع من تمريرها ومانسعى له ان يكون ذلك في اضيق الحدود.

ضاخي خلفان بريشة أحمد حسن
وهل هناك ضبط لاسلحة دخلت البلد او متفجرات كان يقصد من ادخالها التخريب؟
تقصد السعودي الذي قتل مواطنه واصاب اخر.

او غيره؟
لدينا مشكلة مع السعوديين هي مشكلة الثقة وهي التي حالت ربما دون تفتيش هذا الشاب تفتيشا دقيقا بعد ان خبأ السلاح في ساقه. وهذه الثقة ايضا للاسف نعاني منها كثيرا كشعوب عالم ثالث فبمجرد رؤيتك على سبيل المثال لانسان يصلي حتى لوكان مجرم فهذا مبرر لتركه دون تفتيش.

هذا الشاب القاتل هل سيسلم للسعودية؟
لا سيتم محاكمته هنا .

وماهو الحكم المقرر تجاهه؟
وفق قوانين الامارات المعمول بها لمن قتل انسانا بعمد سينفذ عليه الاعدام مالم يتنازل اهله او يقبلوا بالفدية.

وماهي مشاكل السياح السعوديين داخل دبي؟
مشاكلهم بسيطة وليست مشاكل مزعجة.

في موضوع اخر ماصحة مايقال إن دبي اصبحت مركزا لغسيل الاموال؟
على اي شيء تستند ام مجرد تهم تطلقها.

اخبار تتناقل في بعض وسائل الاعلام؟
اتمنى قبل ان تطرح سؤالك غير المستند لحقائق أوأدلة أن تذهب الى النشرات والمواقع التي تعنى بالتحدث عن قضية غسل الاموال لترى ان الدول العربية ومن بينها دبي تاتي في ذيل قائمة الدول التي ينتشر بها غسيل الاموال.

وماصحة انتشار المافيات النووية في دبي؟
للاسف هناك صحف بمجرد ان ترى حالات فردية تبدأ بالنفخ فيها حتى ليخيل للقارئ أن يقرأ عن ظاهرة لا حالة فردية. مايقال حول وجود مافيات نووية غير صحيح.

وقصة الهندي الذي يقال إنه قبض عليه وهو يحاول بيع اسرار نووية على احدى السفارت؟
هناك مبالغة في اخبار الصحف وارجو ان لايؤخذ كل مايكتب على أنه حقيقة مالم نصرح به نحن.

ايضا هناك قصة الباخرة quot;بي بي سي تشايناquot; التي كشفتها المخابرات البريطانية والاميركية داخل المياه الدولية الايطالية وعلى متنها مكونات نووية صنعت في ماليزيا ومرت عبر دبي إلى ليبيا؟
كانت كما يقال مكائن تستخدم لاغراض عادية. ثم ماعلاقتنا في دبي لم نكن المصنعين ولاالمشترين ولاالبائعين ولم تضبط في حدودنا.

الم يكن الشحن في دبي؟
اطلاقا . نعم قد تكون مرت بدبي كما مرت بعشرات المواني لكن ما لا اعلمه لماذا التركيز على دبي وتناسي بقية الموانيء التي مرت عبرها.

وماصحة مايقال حول ان الرقابة المالية على الاشخاص, غير جيدة في دبي؟
كيف.

الهندي الذي ترك البلاد وخلف من ورائه ديون بمليار درهم؟
هذه الحادثة حصلت في الشارقة. ثم مثل هذه القضايا يتحملها من تعامل مع هذا الرجل فكان يجب عليه ان يحصل على ضمانات يضمن من خلالها حقوقه.

في موضوع المخدرات ماصحة انتشارها في دبي؟
المخدرات من المشاكل التي تواجه الشعوب. فلو نظرت لبلد كالسعودية تقوم باجراءات صارمة ضد مهربي المخدرات ومتعاطيها لرايت ان هذه الاجراءات رغم صرامتها لم تحد من القضاء على المخدرات. هناك في دبي انتشار للمخدرات ومع هذا يعتبر جهازنا لمكافحة المخدرات من انشط الاجهزة في العالم من حيث الضبط والمداهمة الامر الذي لم يعد يجد المهرب معه من طريقة لادخال المخدر سوى تخبئتها في بطنة عبر فتحة الشرج.

هناك تساؤل يطرح بخاصة عند السعوديين حول الاجراءات الامنية البسيطة في مطار دبي فانت تدخل وتخرج ولاتتوقف سوى لختم الجواز الامر الذي يرى معه البعض امكانية تهريب مايبتغى تهريبه؟
اذا كنت قادما من السعودية فلدينا ثقة بالامن السعودي بانك فتشت تفتيشا جيدا ولا يوجد معك مايخشى منه.

وماينطبق على السعودية ينسحب على بقية الدول؟
بالتاكيد لا فهناك دول ضمن القائمة السوداء ولايمر القادمون منها دون الخضوع لتفتيش دقيق.

ولماذا لم ينفذ القانون الذي صدر عام 1995 باعدام مهربي المخدرات للحد من انتشارها؟
هناك حالات نفذ عليها هذا القانون.

يطرح بعض الاشاعات حول توجه في دبي ببيع المشروبات الكحولية بالاسواق والمحال التجارية ماصحة ذلك؟
مستحيل ان يتم ذلك.

واين وصلت الجهود التي تقومون بها شخصيا لمحاربة الدعارة والقبض على بائعات الهواء؟
مشكلة الدعارة مشكلة ازالية فاينما يوجد رجل وامراة يوجد دعارة. اذكر ان احد الضباط في الرياض قال اننا في موسم الحج نقبض على شرق اسيويات يمارسن البغاء في مكة بغية الحمل وانجاب طفل يعتقدن وفق تفكيرهن بانه سيكون مقدسا. نحن نسعى للقضاء على الظاهرة ونقوم بعمليات ضبط ويحال صاحبها للمحكمة للنظر في امره.

هل هناك عصابات تدير هذه العملية؟
ليس كل من تمارس الدعارة تكون بالضرورة تابعة لعصابة.

في حال شككتم بمنزل هل تداهمونه ام تعتبرون ذلك حرية شخصية لايجوز المساس بها؟
يعتمد على نوعية البلاغ فان تاكدنا ان المنزل منزل لمارسة الدعارة ومرتادته من بائعات الهواء يتم مداهمته.

واذا كان يقام بالمنزل سهرات خاصة؟
اذا اكد البلاغ ممارسة المجون في هذه السهرات وبشكل دائم فانه وفق القانون يتم مداهمته.

لونعود لموضوع الارهاب تقول لجان حقوق الانسان إنه بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر حدثت انتهاكات لحقوق الانسان في الخليج باسم مكافحة الارهاب؟
يفترض ان يقال هذا عمايحدث في غوانتانامو.

لكنه قيل عن دول الخليج؟
في دبي لايوجد انتهاكات ولايوجد اي موقوف بتهمة الارهاب او التخطيط له.

في مدينه تعتبر واجهة للعرب وتمارس انظمة وقوانين متحضرة هل هذه الانظمة الصارمة تطبق على الجميع ام ان الكبار وبخاصة زوار المدينة يستثنون في حال وقوعهم في الخطا؟
اي مخالفة يعاقب عليها القانون يقدم صاحبها للقضاء بغض النظر عن وضعه.

ولوطلب منك التوسط هل تقبل بحكم وضعك الذي يخولك للتدخل؟
بالفعل عرض علي التوسط واتدخل لارى الوضع وبمجرد معرفتي بان المتوسط له اقدم على ارتكاب خطا انسحب ولا احاول التاثير على مجرى القانون.

وماصحة وجود الموساد في دبي؟
انت ماذا تقول.

انت الذي قلت عام 2001 عندما كنت برتبة لواء في محاضرة بنادي ضباط راس الخيمة انكم القيتم القبض على متورطين مع الموساد الاسرائيلي في دبي ونشر حديثكم بصحيفة الاتحاد؟
انا قلت ان هناك تهريب عملة خليجية مزورة تحت سمع وبصر الموساد الاسرائيلي, وان الموساد يهدف لضرب الاقتصاد الخليجي وقلت هذا في الرياض امام بعض المسؤولين وانه يبتغي الضغط على السعودية حتى تفتح مكاتب اسرائيلية في الرياض كما هو الحال في بعض الدول الخليجية.

وعلى اي اساس استندت في حديثك بان الموساد سيضغط على السعودية حتى تفتح لها مكاتب اسرائيلية؟
عندي مصادر او اخبار تؤكد ان الموساد يريد فرض ضغوط على السعودية من اجل ان يحظى بمكتب في الرياض يرفرف عليها علم اسرائيل. وهذا لايقتصر على السعودية بل وعلى بقية الدول الخليجية التي لم تتعامل مع اسرائيل فسوف تواجه صعوبات وعراقيل لضرب اقتصادها وسياستها ولا ادل من ذلك تصريح الملك عبدالله عندما كان وليا للعهد عندما قال ان هناك جهات صهيونية تقف خلف مايجري في السعودية من تخريب.

وهذه المعلومات هل انت متأكد منها ام مجرد استنتاجات؟
انا اخذت ما تحدثت به من مصدرين مختلفين كل منها لايعرف الاخر وبالتالي اذا تعددت المصادر يكون الخبر شبه موثوق به.

في نقطة اخرى كتب صالح الراشد الكاتب في ايلاف مقالا عنوانه (رسالة عتاب ,لضاحي خلفان) عتب عليكم اهل دبي في موقفكم تجاه موقع الساحات الذي ينظر له ليبرالي السعودية نظرة مريبة؟
لم اقرا المقال لكنه نقل لي من بعض الاصدقاء. للامانه انا احب السعوديين واكن لهم كثيرا من الود ومن يعرفني يعرف هذه الحقيقة جيدا عني فالسعودية من البلدان التي نعتز بها ونفخر باهلها شعبا وحكاما. عندما كتب الراشد لم ارد عليه لسبب بسيط ان هذا الموقع في امارة اخرى غير دبي ومن ثم الراشد ينتقد الموقع لسلفيته على حسب قوله بينما بلاده quot;فاتحةquot; مكتب للجماعت السلفية في رأس الخيمة.

اخذ عليك البعض تحريضك ضد الولايات المتحدة بدعوى الشعوب العربية للتغطرس كما الاميركان للخروج من المازق الاميركي البعض فسر ذلك بانك تدعو لاستمرار الاعمال الارهابية ضد الولايات المتحدة؟
يعتمد التفسير على عقلية المفسر . انا لم اقل نتهور كما يتهورون بل نتغطرس كما هم اي نعتز بانفسنا وتاريخنا وقدرتنا على الانتاج متى مابتغينا. ليست دعوة للارهاب بل دعوة لنكون نحن الشعوب العربية ولايات عربية. ثم انا ضابط شرطة لايمكن احمل الشي ونقيضة فادعوا لمحاربة الارهاب وفي الوقت ذاته الدعوة له.

وتصريحاتك السياسية كاتهامك بوش بتجويع الفلسطينيين ماذا تقصد من ورائها؟
انا اصرح كانسان يتالم ويشعر اتحدث باسم الانسان ضاحي خلفان لاالفريق ضاحي خلفان .

لكن عندما تنقل تصريحاتك يعقب اسمك بقائد شرطة دبي؟
مالمانع ان يتحدث قائد شرطة ويذكر الظلم ويقول ان هولاء ناس يموتون من الجوع. اذا كان رجل الشرطة لاينادي بالعطف لمن يحتاج لدواء وطعام يسد به جوعه فهذا ليس بشر.

لكن التصريح ضد الرئيس الاميركي بوش كما فسر كان اشبه بالسخرية لرئيس دولة يرتبط مع دولتك باتفاقيات ومعاهدات؟
لم اسخر فقط هنأته على تجويع الفلسطينيين. اذا كنت لاتريد ان نلوم بوش على تجويع الفلسطينيين فكما تريد.

هناك من يفسر مواقفك ضد الولايات المتحدة لميولك القومية المتجذرة في نفسك منذ الصغر؟
هل هذا تشنج؟. الاميركان يريدون منا بخاصة الخليجيين ان نربي ابناءنا على عدم الكراهية لهم. كيف لنا هذا وهم يحاصرون اخواننا حتى مات بعضهم من الجوع.

لكن الاتعتقد ان ما يحصل لاخوانك كما تقول هو نتاج السياسات الداخلية لبلادهم؟
سياسات مثل ماذا.

حماس عندما تولت السلطة ضربت باتفاقية الحكومة السابقة عرض الحائط والحكومة السابقة كانت حكومة مراوغه فاسدة كما يتهمها البعض؟
انا اعلم ان هناك في المنطقة متامريكين اكثر من الاميركان واعلم ان هناك من يحب اميركا اكثر من حب الاميركيين لها وهم لسانها في المنطقة. السؤال لماذا يتم تجوع الفلسطينين هل هو بسبب حماس وان كان كذلك الم تات حماس عبر انتخابات ديمقراطية حرة بشهادة الامم المتحدة.

الاترى ان نظرية المؤامرة هي التي اخرت العرب كثيرا فموقف اميركا من حماس ليس بقصد تدميرها لمجرد انها حماس بل وقفت منها نتيجة تصرفاتها كما وقفت من تصرفات شافيز في فنزويلا ومن كاسترو في كوبا ومن ميلوسيفتش في صربيا؟
دائما مايردد نظرية الموامرة ... ما تقوله روسيا عن اميركا هل هو نتاج ايمان بنظرية المؤامرة عندما وصفت اميركا بالذئب.

لكن الاتعتقد الهجوم على الولايات المتحدة طبيعي في ظل كونها سيدة العالم؟
الشعب الاميركي شعب طيب جدا لكن المشكلة تكمن في سياسة صانعي قراره.

هل تعتقد ان العراق سيكون بؤرة للارهاب وتصدير المتطرفين كما افغانستان قبل سقوط طالبان؟
ان بقيت اميركا سيبقى البلد بؤرة للارهاب لكن ان غادرت فسيعم الامن البلاد.

لكن يرى خبراء ان مغادرة اميركا في هذه الوقت معناه غرق البلد في حمام دم؟
ابدا واراهن على ذلك.

وعلى اي اساس تراهن؟
لان 70 بالمائة من العراقيين لا يبتغون ان يبقوا تحت الاحتلال الاميركي فهذا البلد الذي تربى على العزة ياتي اصغر موظف اميركي ليأمر على اكبرمسؤول فيه . يقول لي من اثق به من احد مسؤولي الشرطة في العراق ان الشرطة عندما تقبض على اشخاص ينوون التفجير ولم تنفجر الاحزمة الناسفة بهم ياتي من الجنود الاميركيين من ياخذهم ولانعلم مايفعلونه بهم ولاكيف يحققون معهم. يعني مايحدث في العراقquot;اقسم بالله انه اهانة لامة كاملةquot;.

هل تعتقد بان عمليات القاعدة ستزداد وتيرتها في العراق؟
في السنتين المقبلة اتوقع انهيار كبير في معنويات الجنود الاميركان فحتى الان هرب اكثر من تسعة الاف جندي اميركي وهذا له مدلولات كبيرة. اذا لم تنسحب اميركا خلال السنتين المقبلتين فان المشاكل سوف تزداد وسيكون العراق خطر على جيرانه. كنت اتمنى ان تقود اميركا العالم للمودة والمحبة والرحمة لاللحرب والدم.

تنتقد الولايات المتحدة الاميركية وهناك من يرى ان الاصلاحات التي تمت في العالم العربي ماكانت لتكون لولا الدعوى الاميركية للاصلاح انظر لشرطة دبي التي تقودها بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر ومع الضغوطات الاميركية للاصلاح افتتحتم دائرة لحقوق الانسان؟
اولا معلوماتك غير صحيحة ومغلوطة فدائرة حقوق الانسان التابعة لشرطة دبي افتتحت قبل احداث سبتمبر وتحديدا في عام 1995 وقبل ان ياتي بوش ويتأمر في المنطقة.

تطرح هيئات حقوق الانسان دائما المعاملة القاسية للسجناء في المنطقة العربية, هل سبق وتعرضتم للفت انتباه في هذه الجزئية؟
مهمتي كرجل شرطة هي الحفاظ على حقوق الناس وصيانتها. واتذكر ان وزارة العمل قبل سنوات اوقفت افرادا اطول من المدة القانونية وطالبت الوزير في تلك الفترة بالافراج عنهم ولم يستجب بعد ان وصلت الامور بيني وبينه الى الصدام فوصل الامر للشيخ مكتوم فقلت اما ان اكون مدير امن ويعرف مصلحة البلد ومايضرها او ان اكون عسكري على بوابة سجن . وان كنت كذلك فاعتذر عن العمل وسوف اعود لمنزلي. نحن هنا حريصون على حقوق السجناء ولاابالغ ان قلت ان دائرة حقوق الانسان من ضمن مهامه متابعة هل المساجين يتعاطون ادويتهم في الوقت المناسب.

لكن هناك من يقول ان الحريق الذي اندلع باحد سجون دبي عام 2001 وقضى فيه اربعة عشر سجينا كان نتاج اعتراضهم على الاوضاع التي يلقونها في السجن؟
غير صحيح. الحريق الذي نفذه بعض المساجين قام به عدد من مدمني المخدرات. فمن المعروف ان المدمنين وبخاصة مدمني الهيروين يكون لديهم اثار انسحابية من ضمنها محاولة الانتحار. فهولاء الذين احرقوا السجن كانوا قبلها قد اقدموا على محاولة الانتحار وتم علاجهم واعيدوا للسجن مرة اخرى لكن الرغبة في الموت كانت عالية فاقدموا على حرق السجن.

قبل الختام ضاحي خلفان يوم عسكري ويوم رجل امن ويوم ثالث سياسي ويوم رابع رياضي ويوم خامس ديبلوماسي ويوم رجل يدعو للفضيلة.. ماالذي يريده ضاحي خلفان؟
مالمانع في ان اكون كل ماذكرت.. للاسف ان هناك من لازال يفكر بان ضباط الشرطة رجل لا يسمع صوته ولا يرى ودائما في يمينه quot;كالبشةquot; وفي يده اليسرى عصا. نحن جزء من المجتمع نتأثر بما يتاثر به ونتحدث بما يتحدث اهل هذا المجتمع.

اخيرا ست وعشرون عاما في قيادة شرطة دبي الى متى سيظل ضاحي في هذا المنصب؟
رغبتي هي ان اترك المكان وافتح المجال لغيري. لقد اخذت على نفسي وعدا واقسمت ان اظل مخلصا لوطني مثابرا في عملي.