انطلقت صباح الاحد في شوارع ضاحية بيروت الجنوبية احد معاقل حزب الله مسيرة حاشدة لاحياء ذكرى عاشوراء وذلك تلبية لدعوة الحزب الشيعي.

بيروت: تاتي المسيرة غداة انفجار استهدف مكتبا لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) حليفة حزب الله، في الضاحية الجنوبية اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص. وتجمع عشرات الآلاف من الاشخاص في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الدنوبية وفي محيطه حيث استمعوا الى تلاوة السيرة الحسينية قبل ان ينطلقوا في مسيرة متوجهين الى ملعب الراية الساحة الرئيسية للتجمع.

وغصت شوارع الضاحية بالمشاركين من رجال ونساء واطفال بحسب وقائع النقل المباشر للمسيرة الذي تقوم به فضائية المنار الناطقة باسمك حزب الله. وتقدمت الفرق الكشفية المسيرة التي رفع المشاركون فيها اعلام الحزب السوداء وبيارق حزب الله الصفراء واعلاما لبنانية وفلسطينية وهم يرددون هتافات منها quot;لبيك يا حسينquot; وquot;هيهات منا الذلةquot;.

ويفترض ان يلقي الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عبر شاشة عملاقة كلمة في ختام المسيرة التي دعا مساء السبت الى quot;اوسع مشاركةquot; فيها. ودرج حزب الله على تنظيم مسيرة سنويا في آخر ايام عاشوراء احياء لذكرى استشهاد الامام الحسين.