بيروت: حمّل النائب الأسبق وعضو القيادة في quot;حزب اللهquot; حسن حب الله التدخل الأميركي في الشؤون اللبنانية مسؤولية quot;وضع العراقيل في طريق تشكيل الحكومية الوطنيةquot;، مؤكداً أن مشكلة عدم تأليف الحكومة اللبنانية حتى الآن quot;خارجية بحتةquot;، لافتاً الى أن الأميركيين quot;لا يريدون وحدة وطنية لبنانية ولا حكومة وحدة وطنية، ولا يرغبون بلبنان موحداً بجميع طوائفهquot;.

حب الله وفي حديث لصحيفة quot;الدارquot; الكويتية، رأى ان quot;العراقيل الداخلية التي تحول دون تشكيل الحكومة تُحلّ في أقل من 24 ساعة، وكل العقد التي يتحدثون عنها عن توزير وزراء وتقاسم الحقائب، لا يستغرق ايجاد الحلول لها أكثر من 12 ساعة، الا أن المشكلة التي تحول دون اعلان الحكومة هي خارجيةquot;.

واعتبر حب الله أن عدم توزير quot;حزب اللهquot; هي مشيئة اسرائيلية quot;وقد أعلن الصهاينة عن الفيتو الذي وضعوه في وجه توزير المقاومةquot;، مشيراً الى quot;رغبة أميركية مبطنة، وضغوط خارجية تجرى لعدم توزير المقاومة، تحقيقاً للرغبة الاسرائيليةquot;. واضاف: quot;رغم الضغوط الخارجية، علمتنا التجارب أن لا حكومة لبنانية يمكن أن تُقلع من غير أن تتمثل بجميع القوى السياسية، وأدعو الجميع الى الاتعاظ من التجارب الماضيةquot;.