بعدما كانت مسؤولة المبيعات في قسم الملابس الداخلية النسائية هي الوحيدة القادرة على معرفة قياس الصدر للسيدات، طور مبتكرون تطبيقاً إلكترونياً يستطيع أن يستعيض عن خدمات البائعة بعدة صور.

كل ما على المرأة& فعله هو الوقوف أمام المرآة وارتداء بلوزة أو قميص ضيق، فوق حمالات الصدر طبعا، ثم التقاط صورتي سيلفي.

يتطلب التطبيق أن تحمل المرأة الهاتف على علو زر البطن أو الصرة وتلتقط أول صورة، ثم تقلب الهاتف 90 درجة وتلتقط صورة أخرى لنفسها. وتقف شركة الملابس الداخلية "Thirdlove" خلف التطبيق الذي طورته شركة في سان فرانسيسكو. يقيس التطبيق المسافات بين المرآة والمرأة، إلى جانب طبعاً قياس الصدر في مهلة لا تتخطى الـ 5 دقائق.

وقالت مؤسسة الشركة هايدي زاك لصحيفة "ذا غادريان" إن اختيار حمالة الصدر المناسبة معاناة تعرفها معظم النساء، "ونعرف بالضبط الإحراج الذي تقع فيه النساء نتيجة قياس ممثلات البيع لصدرها في مكان عام".

وشددت على ضرورة حمل الهاتف بالطريقة والأبعاد المحددة للحصول على نتائج دقيقة. وطمأنت المستهلكات بأن الصور الملتقطة لا تخرج من الهاتف الشخصي، لأن التطبيق يقوم بقياس الصدر تلقائيا دون أن يرسل الصور لمرجع ما.

وتتراوح أسعار حمالات الصدر التابعة للشركة بين 50 إلى 70 دولارا تقريبا. وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها شركة ملابس داخلية لتسخير التكنولوجيا لقياس السيدات، إذا سبقها إلى ذلك شركة "Rigby & Peller"، التي تؤمن احتياجات الملكة البريطانية نتيجة شهرتها بقياساتها الدقيقة باستخدام المرآة ثلاثية الأبعاد.

&