قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك


يؤكد خبراء ان ما تأكله المرأة يقوم بدور حاسم في نضارة بشرتها ومظهرها العام ومزاجها.  وأحد هؤلاء الخبراء ويندي راو التي لها خبرة تمتد 20 عاماً في صناعة المكياج ومن زبائنها مشاهير مثل نيكول كيدمان وكيت هدسن وكارا ديليفين. 

يستند كتاب راو الذي صدر حديثاً Eat Beautiful الى معلومات جمعتها على امتداد سنوات عن الأغذية الصحية وفوائد المغذيات للبَشَرة.  واستعرض موقع هيلثيستا الطبي خمسة أغذية صيفية تبقي البشرة متألقة تتوهج صحة وعافية طيلة الموسم نقلا عن الكتاب.  

الأفوكادو

أكتسبت ثمرة الأفوكادو شعبية متزايدة في السنوات القليلة الماضية رغم انها ثمرة دهنية.  ولكنها ثمرة دهنها صحي ثبت بأنه لا يزيد الوزن بل مفيد للصحة.  وأظهرت دراسات ان النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط يساعد على خفض الوزن ، وشعوب هذه المنطقة تكثر من تناول الأفوكادو.  

تقول ويندي رو ان ثمرة الأفوكادو مفيدة للبَشَرة الى جانب دورها في خفض الوزن لأنها تحوي حوامض دهنية أحادية غير مشبعة تعمل مع البشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية.  كما ان ثمرة الأفوكادو تخفف أعراض الحساسية والالتهاب وتقوي مرونة البشرة . 

الكوسة ـ المرطبة
تقول رو ان الكوسة هي المرطّب بعد الجفاف لأنها غنية بالماء وقليلة السعرات في آن واحد ، وهذا يجعل الكوسة الغذاء الأمثل في أشهر الصيف.  اما فوائدها للبَشَرة فسببها ما تحويه من مغذيات تجعل البشرة مشعة.  

وبحسب رو فان فيتامينات البَشَرة المفضلة أي وبي المركب وسي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والالتهاب وتوفر في الوقت نفسه وقاية ضد علائم الشيخوخة من الداخل.

الخيار ـ المنظّف الداخلي
الخيار غني بالماء مثل الكوسة ويقوم بدور كبير في المساعدة على التعامل مع مشاكل الهضم ومن هنا تسميته "المنظف الداخلي".  
والخيار مهدئ فاعل للحروق ايضا.  
الأكثر من ذلك ان قشرة الخيار تحوي واحداً من أغنى أشكال السيليكا وهو المعدن الذي يفعّل انزيمات لها علاقة في انتاج الكولاجين الذي يحافظ على بنية البشرة ومرونتها. 

والمعروف ان المرأة تضع قطعاً من الخيار على عينيها.  فهو شديد الفاعلية في الحد من انتفاخ العين وما يحويه من فيتنامين سي وحامض الكافييك يساعد على التخفيف من بقاء السوائل وشد البشرة وتجديد نضراتها على الفور.
 
الشوكولاته الداكنة ـ مصدر وقاية وتغذية 
تقول رو في كتابها ان الشوكولاته الداكنة ذات النوعية العالية الغنية بالمغذيات يمكن ان تحمي البشرة  ضد الأشعة فوق البنفسجية وتعمل على شد قسمات الوجه وتصليحها. 

تساعد خواص الشوكولاته الداكنة على تقليل الالتهاب في الجسم وهي سلاح ماض في المعركة ضد أمراض جلدية مثل الاكزيما والوردية.  ولكن من الضروري ان تكون الشوكولاته الداكنة ذات نوعية ممتازة.  فالشوكولاته السكّرية الرخيصة ليس لها المفعول نفسه. 

البطيخ ـ ماء يؤكل

تشدد رو في كتابها على أهمية الاكثار من استهلاك الماء ، ليس شربه فحسب بل وأكله ايضا.  البطيخ مثال على الماء الصالح للأكل لأن الماء يشكل 93 في المئة منه.  

ويعطي البطيخ للبشرة ما تحتاجه لتكون بشرة نضرة متوهجة بما يحويه من فيتنامين أي وفيتامين سي.   وتؤكد رو ان بذور البطيخ مغذيات بجدارة رغم صغرها فهي تحوي حوامض دهنية مفيدة ومضادات للتأكسد تُبقي البشرة رطبة ويمكن ان تساعد المصابين بالأكزيما.  فامتنعوا عن بصق بذور البطيخ. 
 
اعداد عبد الاله مجيد عن صحيفة الديلي ميل البريطانية على الرابط أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3673641/Revealed-5-best-foods-eat-summer-great-skin.html