قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ زياد نكد عرضه لموسم خريف وشتاء 2016 – 2017 ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية.


&إيلاف من بيروت: الإطلالة الراقيّة هي العنوان الأبرز الذي ميّز مجموعة زياد نكد لموسم الخريف والشتاء القادم. وتأتي هذه المجموعة تتويجاً لـ 17 عاماً من الإبتكار في مجال الأزياء الراقية من خلال إطلالة نكد الرسميّة الأولى في عاصمة الموضة العالميّة باريس.

فبعد عرض تصاميمه على مدى سنوات في عدد من عواصم الموضة حول العالم ومنها في الولايات المتحدّة، وإيطاليا، وسنغافورة، إلاّ أنّ نكد يعتبر باريس العاصمة الدائمة للأزياء الراقية، وهذا ما دفعه إلى إتّخاد القرار بتقديم تصاميمه بشكل موسميّ فيها.

وفي عرضه الباريسيّ الأوّل أتقن زياد نكد تنفيذ أفكاره، وصوّرها من خلال تصاميم عصريّة مرتبطة بمفهوم الفنّ الكلاسيكيّ، وفساتين تضجّ أنوثّة وتعبق بالإبتكار.

وطغت القصّات الواسعة على الفساتين، فضلاً عن حجم التنّورة الكبير، كما برزت الياقات العاليّة حول العنق، ممّا أضفى على التصاميم طابعاً أنثوياً لافتاً، وتنوّعت الأقمشة ما بين الدانتيل والتول، والأورغنزا الذي منح بعض التصاميم أحجاماً ضخمة.

وسيطرت ألوان الشتاء على العرض، بدءاً من الأحمر الخمريّ، والأخضر الزمرّدي، والكحليّ بكافة درجاته من القاتم إلى لون الجينز، إضافة إلى الزهريّ والرماديّ. وتشعّبت التطريزات على شكل خطوط متراميّة في عدّة إتجاهات، ممّا جعل من كلّ فستان لوحة تشكيليّة مستقلّة مستوحاة من الرسم التجريديّ، كما إستعمل المصمّم تقنيّة "شارلستون" بطريقة متناغمة، ونثر حبال الشارلستون في جميع الإتجاهات.

وإستطاعت الأحزمة الرفيعة التي إستُعملت في بعض الفساتين عند منطقة الخصر أن تجعل من كلّ فستان مقسّماً إلى لوحتيْن بإنطباعيْن مختلفيْن، وزُينت الأحزمة المتماهية مع لون قماش الفستان بأحجار الشواروفسكي.

إختُتم العرض بفستان زفاف مدهش تميّز بلونه الأبيض العاجيّ وبطرحته الطويلة وكان بمثابة توقيع زياد نكد الفنيّة التي ستكرّس إسمه اكثر وأكثر على خارطة الأناقة حول العالم.
&