دمشق: رزوق الغـاوي والوكالات القاهرة: سوسن أبو حسين لندن: «الشرق الاوسط»: اكد مصدر عسكري عراقي لـ«الشرق الاوسط» أمس ان رئيس اركان الجيش الفريق اول عامر بكر الهاشمي سيتم نقله الى خارج الوزارة، مشيرا الى ان القرار في هذا الشأن لم يتخذ بصورة رسمية حتى الان.
واوضح المصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه، ان قرار النقل يأتي على خلفية خروقات امنية كشفت عنها مصادر استخباراتية عسكرية عراقية ادت الى مقتل عصام الدجيلي المدير العام في وزارة الدفاع الاسبوع الماضي.
الى ذلك أعلن في دمشق أمس في ختام زيارة رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي الرسمية الى العاصمة السورية عن الاتفاق على تشكيل لجنة أمنية مشتركة مكلفة ضبط الحدود بين البلدين وإعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي. من جانبه حث وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في حديث لـ«الشرق الاوسط» الدول العربية على تقديم دعمها الملموس للعراق وعدم الاكتفاء بالتأييد اللفظي، ونفى وجود تغلغل اسرائيلي في شمال العراق وقال «نحن واثقون من ذلك».
في غضون ذلك تجري مصر اتصالات وتبذل جهودا مكثفة لاطلاق سراح السكرتير الثالث في السفارة المصرية ببغداد الذي أعلنت جماعة اسمها «أسد الله» اختطافه، فيما دعا علاوي مصر الى عدم الرضوخ لمطالب الخاطفين. وفي بغداد اعلن عن اختطاف مدير شركة بناء تابعة للحكومة العراقية بينما كان في طريقه الى عمله في بغداد امس، فيما ذكرت شركة كويتية خطف سبعة من سائقيها انها تواصل التفاوض مع الخاطفين