القاهرة - حنان محسن


رغم كم الانتقادات التي تواجه البرامج التي تتناول قصص حياة النجوم مثل برنامج laquo;الأستاذ والتلميذraquo; عن قصة حياة الفنان الكبير أحمد رمزي الذي استمر 30 حلقة في رمضان الماضي، وحاوره الفنان الشاب أحمد السقا، إلا أن الفنان حسن يوسف فجأة وبدون مقدمات صرح هو الآخر بأنه ينوي تقديم برنامج من هذه النوعية يعرض في رمضان 2011.
وقال حسن يوسف لـ laquo;العربraquo; إنه يتفاوض مع شركة إنتاج محترمة يمكنها أن تقدم هذا البرنامج بشكل يرضيه ويتناسب مع تاريخه الفني الطويل منذ أن بدأه في فترة الخمسينيات التي شهدت بدايته الفنية مروراً بالكم الهائل من الأفلام وصولا لأعماله التلفزيونية الحالية.
وأضاف أنه يخشي أن يتوفاه الله قبل أن يعرف الجمهور قصة كفاحه أو يقدمها أحد بعد ذلك بشكل يسيء له، لذلك قام بتأليف كتاب بعنوان laquo;نصف قرن في عالم الفنraquo; ذكر فيه تفاصيل ومواقف لم يعرفها أحد عنه، كما أنه ينوي تقديم سيناريو عن قصة حياته أيضا.
وفيما يخص تقديمه لبرنامج ديني قريباً، قال: عُرض علي عدد كبير من البرامج لأقدمها ولكنني رفضت، لأنها أفكار هزيلة سطحية ومستنسخة من بعضها مثل التي يوجه فيها المشاهد سؤالاً للشيخ على الهواء ويجيب عنها في الحال، ولم يقدم فيها الشيخ عظة أو موعظة بل يتحول لمجرد أستاذ يجيب عن سؤال تلميذه.
وعن أعماله الفنية المقبلة، قال: أتمنى تجسيد شخصية الفنان الراحل حسين رياض في مسلسل تلفزيوني ولكني على يقين أن هذه الفكرة لن تنال إعجاب الكثير من المنتجين خاصة أن أغلب السير الذاتية تتناول حياة سيدات مثل laquo;ملكة في المنفىraquo; و laquo;أم كلثومraquo; وغيرهما.
يذكر أن عمرو دياب هو مؤسس فكرة البرامج التي تتناول حياة النجوم حيث برنامجه laquo;الحلمraquo; عام 2009 الذي يتناول حياته، واستعان فيه بعدد من النجوم والمؤلفين والملحنين الذين شهدوا مشوار حياته حتى وصوله للنجومية.