هاني محمود _ إيلاف: توّجت الشابة الفلسطينيّة ياسمين غسان شملاوي بجائزة أصغر كاتبة عربيّة وذلك بعد إعلان لجنة تحكيم شعبة الكتاب والأدباء بمنتدى الصحافة العالميّة عن أسماء الفائزين في مسابقة quot;أفضل الكتاب والنقاد لعام 2009quot; .

وفي تعقيب لها على خبر التتويج، قالت شملاوي البالغة من العمر خمسة عشر عامًا أنها علمت بالنتيجة من خلال التقرير الخاص المنشور في صحيفة quot;العربquot; القطرية ومجلة quot;أنهارquot; الكويتية، معتبرة الفوز بهذا اللقب انجازًا لفلسطين.

وأهدت شملاوي فوزها لأرواح شهداء القضية الفلسطينية التي تعتبرها قضيتها المركزية وهمها الأول والأخير .

وأبدت ياسمين حزنها على الرغم من فرحتها بالفوز، لأن خبر التتويج وصلها في الساعات الأخيرة من العام 2009، حيث كانت تحلم بأن يكون هذا العام نهاية الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وأوضحت شملاوي أن كل ما تقوم به يأتي في سياق دورها الوطني في خدمة القضية الفلسطينية ، وشكرت كل من وقف إلى جانبها من أجل أداء رسالتها على أكمل وجه .

وكانت الشابة شملاوي قد انتزعت سابقًا لقب أصغر كاتبة فلسطينية، باعتبارها أصغر عضوة في تاريخ الاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين، إضافة إلى صفة أصغر مقدمة برامج تلفزيونية فلسطينية.

وكتبت شملاوي العديد من القصص القصيرة والأشعار الوطنية، إضافة إلى دراسات مختلفة كان أبرزها دراستها حول واقع الأطفال الفلسطينيين تحت حراب الاحتلال.

وتعتبر الشابة الفلسطينية ياسمين شملاوي من أفضل كتاب القصة القصيرة جداً في العالم العربي ، حيث أطلق عليها الكاتب والشاعر والصحافي السوري الكبير quot; طلعت سقيرق quot; لقب quot;درة فلسطين التي تكتب بأصابع الوطن quot;.