قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعلن معهد التصميم والبحوث للطائرات المروحية التابع لمؤسسة صناعة الطيران الصينية اخيرا أن رسومات أول طائرة مروحية مدنية خفيفة من طراز ايه سي 311 والتي تمتلك الصين حقوقها الكاملة للملكية الفكرية حصلت على شهادات رسمية من سلطات الطيران والهيئات المعنية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مسؤول في المعهد الذي يقع في مدينة جينغداتشن بمقاطعة جيانغشي في شرق الصين قوله إن ذلك يعد إشارة رسمية لنجاح أعمال المعهد في التصميم الرقمي لهذه الطائرة وسيتم البدء في أعمال صناعة الطائرة الحقيقية.

وأضاف أن الطائرة ايه سي 311 تزن طنين و تتميز بمجال الرؤية الواسع والمظهر الخارجي الجميل إلى جانب عمرها الطويل ومصداقيتها العالية والتكلفة المنخفضة في استخدامها وجاءت بعد نجاح شركة صناعة الطيران الصينية في تسيير أولى الرحلات الجوية لهذه الطائرة في آذار الماضي.

ويمكن أن تستخدم هذه الطائرة على نطاق واسع بسبب قدرتها على سد متطلبات الزبائن المدنية المتنوعة من حيث راحة الطيران والصيانة وغيرها.

ومن المتوقع أن تظهر الطائرات من هذا الطراز وتستخدم في الدوريات الحدودية والمواصلات والإغاثة في حالات الكوارث ونقل المعلومات والتقاط الصور وتسجيل الأفلام إضافة إلى مراقبة حركة المرور ومكافحة الحرائق والسياحة الجوية في المستقبل.

يذكر أن فريق تصميم الطائرة قد استورد ونقل بعض التكنولوجيات الحديثة لتصميم طائرات الهليكوبتر من الدول المتقدمة ثم أعاد تشكيل هيكل الطائرة رقميا إضافة إلى تعديل تصميمها الهوائي الخارجي ما يقلل من مقاومة الهواء بشكل ملحوظ .