فضاء الرأي

كلنا داعش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"كلنا داعش" عنوان لمقال، كتبه وزير إعلام كويتي سابق( سعد بن طفلة العجمي) نشر في  صحيفة "الشرق" القطرية  بتاريخ 7 آب 2014 يقول فيها:" الحقيقة التي لا نستطيع نكرانها، أن داعش تعلمت في مدارسنا وصلّت في مساجدنا، واستمعت لإعلامنا، وتسمّرت أمام فضائياتنا، وأنصتت لمنابرنا، ونهلت من كتبنا، وأصغت لمراجعنا، وأطاعوا أمراءهم بيننا، واتبعوا فتاوى من لدنا..".. يضيف" باختصار، نحن جميعا داعش، نحن الذين خلقناها وصنعناها وربيناها وعلمناها وجندناها وشحناها وعبأناها ثم وقفنا حيارى أمام أهوالها التي صنعناها بأيدينا..". كلام الوزير العجمي، فيه الكثير من الصراحة والجرأة ووصف دقيق للواقع العربي والاسلامي، لم نعتاده من المثقف العربي المسلم، في اكثر الدول العربية والاسلامية حرية وديمقراطية. للأسف، جميع المؤسسات والمرجعيات والسلطات الحكومية والدينية في العالمين( العربي والاسلامي)، تتجاهل هذا الواقع، تتهرب من مسؤوليتها الوطنية (القانونية والاخلاقية) عن نمو الفكر الاسلامي المتطرف ونشأة التنظيمات والمجموعات الاسلامية الجهادية السلفية المتشددة، التي أعادت بالمنطقة الى زمن الحروب والغزوات العربية الاسلامية الأولى.

في مصر ، في الوقت الذي يتعرض مواطنيها الأقباط المسيحيين في منطقة سيناء لهجمة وحشية ولعمليات تطهير عرقي وديني على ايدي عصابات(بيت المقدس) التي بايعت داعش، أشاد البيان الختامي لـ"مؤتمر الأزهر الدولي للحرية والمواطنة" الذي احتضنته القاهرة يومي (28 شباط و1 آذار الجاري) بما وصفها بـ"العلاقة التاريخية  وتجارب العيش المشترك والمثمر على قاعدة المواطنة الكاملة حقوقاً وواجبات، في مصر والدول العربية الاسلامية". كيف يستقيم الحديث عن المواطنة والدولة المدنية والعيش المشترك ، مع نظام حكم يضطهد أكثر من 10مليون مواطن قبطي ويحرمهم من حقوق المواطنة الكاملة ؟؟.أي عيش مشترك وتسامح ديني هذا الذي في مصر ، ومشيخة الأزهر والحكومة المصرية يلتزمان الصمت والسكوت حيال شتم وتحقير المسيحيين واليهود ونعتهم بـ" أحفاد القردة والخنازير" نهاراً جهاراً ومن على منابر ومآذن المساجد في مختلف المدن والبلدات المصرية و لا يحركان ساكناً حيال "قنابل الفتاوى"، التي يطلقها مشايخ السلفية المصرية في وجه اقباط مصر ويكفرونهم ، يُحَرمون على المسلم تهنئتهم بأعيادهم الدينية ويدعون لمقاطعتهم اقتصادياً واجتماعياً ؟؟. الخطاب الديني لشيخ الأزهر لا يختلف كثيراً عن خطاب مشايخ السلفية برفضه تكفير داعش ، متعللاً بعدم جواز تكفير المسلم لطالما هو ينطق بالشهادتين، مهما بلغت سيئاته وجرائمه. أي إيمان لمسلم، ينحر الرقاب، يحرق الأحياء، يغتصب النساء، وهو يهتف باسم الله الأكبر؟. إصرار الأزهر على عدم تكفير داعش وغيرها من التنظيمات الاسلامية الارهابية  هو بمثابة دعم ومباركة رسمية من اعلى المرجعيات الاسلامية السنية في العالم(مشيخة الأزهر) ومن خلفها اهل الحكم في مصر، لإرهاب داعش ضد أقباط مصر وضد عموم مسيحيي المشرق. أن الانتقاص من حقوق فئة من المواطنين والانتقاص من كرامتهم ومكانتهم الوطنية لأسباب تتعلق بعقيدتهم الدينية أو هويتهم الاثنية أو المذهبية،  يوفر الحجج والذرائع لقوى الشر والتطرف الديني التعدي عليهم واستهدافهم  وشحن المجتمع بالكراهية الدينية والعرقية ضدهم  تمهيداً لممارسة العنف الديني الطائفي ضدهم . تنظيم الدولة الاسلامية وغيره من التنظيمات الاسلامية المتشددة لم تأت من كوكب آخر . هي حصيلة موروث تاريخي عربي اسلامي متخلف مجبول بالدم منذ قتل أول خليفة في الاسلام (عمر بن الخطاب)، ونتاج بيئة مجتمعية ومناهج ثقافية تربوية دينية للأجيال العربية الاسلامية. فما المنتظر من مقررات ومناهج مدرسية تمجد قادة الغزوات والحروب الاسلامية ومحشوة بالأفكار الظلامية تمجد الغزو والقتل والذبح ؟.مناهج لا علاقة لها بروح العصر وقيم ومفاهيم المدنية والحداثة مثل( الديمقراطية والعدالة واحترام الآخر والإخلاص والتسامح وحب الوطن والمواطنة والعلمانية والليبرالية وغيرها). محنة مسيحي المشرق لم تبدأ مع ظهور تنظيم الدولة الاسلامية 2014. داعش هو النسخة الأكثر توحشاً وارهاباً بين التنظيمات الاسلامية المتشددة التي استهدفت مسيحيي المشرق على مدى العقود الماضية. قتل وتهجير اقباط مصر، قبلها قتل وخطف وتهجير آشوريي الحسكةالسورية، ثم خطف وقتل وتهجير آشوريي ومسيحيي نينوى العراقية، جميعها محطات وحلقات جديدة وإضافية في محنة مسيحيي المشرق ، تعزز الاعتقاد لدى بان ثمة مخطط قديم جديد يهدف الى تفريخ المنطقة من العنصر المسيحي المتجذر فيها ، بعد أن تم إفراغها من العنصر اليهودي. 

سليمان يوسف يوسف.... باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات

shuosin@gmail.com

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جرائم الدولة العراقية
Rizgar -

جرائم الدولة العراقية والسورية ضد الكورد ابشع من داعش .داعش ملائكة مقارنة مع عاصمة التعريب والاغتصاب والانفال.

مش تهجير
دي سياحة داخلية -

ليش انته شايل السلم بالعرض تهجير المسيحيين وليس الاقباط لان الاقباط تعني المصريين بغض النظر عن الدين والعرق هذا التهجير اعتبرته كنيسة العسكر في مصر ورعايا لها يخدمون في دولة الانقلابيين التي ايدوها لقطع الطريق على المصريين في الحصول على الحرية والكرامة والعيش من حقدهم الكنسي اعتبروا التهجير سياحة داخلية ؟! انته ايش حارق بصلتك ؟!

خلي الكنيسة
ورعاياها يشربوا -

مش دي الكنيسة التي اخرجت رعاياها لمساندة العسكر عند انقلابهم على الشرعية وأخرجتهم لانتخاب الانقلابي بلحه الذي وصفته بالمسيح ؟! وقالت لهم قولوا نعم تجلب النعم فجلبت عليهم النقم اشرررررربوا بقا شمتان فيكم يا مسيحيين

داعش
ali -

ليس هناك اسلام متطرف واسلام غير متطرف او اسلام وسطى ,المسلم الحقيقى هو الذى يطبق تعاليم الدين الاسلامى منذ نشأته فى عهد النبى محمد حتى هذه اللحظة وما ورد فى القران والسنة النبوية ,الذى يقول داعش لا يمثل الاسلام يكذب ويخذل نفسه ويخذل عامة المسلمين الذين لا يعرفون معنى الاسلام الحقيقى ؟كل ما يقوم به افراد الدولة الاسلامية فى العراق والشام ( داعش) يدخل ضمن تطبيق نصوص القران و السنة النبوية التى صالحة لكل زمان ومكان حسب الشريعة الاسلامية ,الذى ينكر تصرفات داعش يجب ان يبتكر دينا جديدا ويختار له اسما جديدا ,وبعكسه كل كلام عن اسلام متطرف واسلام وسطى هراء فى هراء .

وللمسيحيين دواعشهم
في القارات الخمس -

. أنتم كمسيحيين لديكم تنظيمات ارهابية مسلحة في القارات الخمس اكثر مما لدينا بل ان هناك تنظيمات لها صفة رسمية مثل الكتائب والنمور والقوات اللبنانية والجيش المريمي والجيش الكلداني والكتيبة الطيبية المسلحة في مصر وكتيبة ارمن حلب التي ردت فضل حلب التي آوتهم بقتل ابناءها واغتصاب بناتها ونهب بيوتهم وغيرها وكتائب مسيحية في افريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا بالطبع اضافة الى جيش احبابكم الصهاينة وكل هذه التنظيمات مارست القتل والارهاب ضد المسلمين وأحيانا ضد بعضها البعض ،بالنسبة للارهاب المسيحي والسبي والقتل عرضنا مطولات عنها مراراً وتكراراً ولكنكم قوم لا تخجلون بمناسبة الكلام عن الأخلاق وان اول سقوط اخلاقي تمارسونه هو الكذب ونحن لا نستغربه فمن يكذب على الله يسهل عليه الكذب على الناس والافتراء عليهم وأما تعزية الجار المسيحي المسالم فلا يمنعها الاسلام غاية ما في ذلك انه لا يدعا له بالرحمة لانها لا تفيده كونه كافر ومشرك. وهل المسيحيون كطوائف يتعازون ؟! ممكن لكن هل يدعون لبعض بالرحمة أشك فكل منهم يرى الاخر كافر فلماذا تتطالبوننا بما تحرمونه بينكم ؟!

كله مسلمين مسلمين ؟
ايه ولا مره يهود ؟!! -

وماهي صورة المسيح والمسيحيين في ادبيات وصلوات اليهود الذين يتباكى عليهم الكاتب الانعزالي المتصهين ؟!! وماذا قال كهنتهم وسياسييهم عن العرب المسلمين وفتاويهم لقتل الأطفال وماذا عن تدنيسهم لمقابر المسيحيين وكنائسهم وكتابة العبارات المسيئة للمسيح عليه السلام وامه البتول الطاهرة ؟ لم نقرأ للكاتب اي ادانة لهذه الدعشنة فقط المسلمين المسلمين انه النفس الصليبي الطائفي الانعزالي الحقود يا ناس

شتائم مخلصكم لليهود
وسبه لهم بأقذع الألفاظ -

كمسلمين سنة نعتقد ان الأنبياء والرسل يمثلون الخلق الكامل ولكننا من اجل الجام بذاءة الكنسيين الانعزاليين من الذين كفروا من الطوائف المسيحية الضالة. نأتي بنصوصهم لتكون حجة عليهم يسوع الكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله) يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم. يسوع يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين. لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا الأمم كلاب وخنازير متى 7:6“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“متى 15 : 25 “فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .وينادي أمه يا أمرأة فهل هذا يليق بنبي او رب كما تزعمون وهو امر يتورع عنه اراذل الناس يا اراذل ؟!!

غريبة
كلكامش -

شكر الك سيدي فقد اصبت الواقع وكنت اكثر قربا من الحقيقة وعلية فان تغيير النصوص وفصل الدين وحذف ايات الكره هو السبيل الوحيد للقضاء على داعش وغيرة

النسخة الأصلية
فول على طول -

داعش هو الطبعة أو النسخة الأصلية من الاسلام ...انتهى - ما الذى يفعلة داعش ولا يوجد فى كتب السيرة ؟ أو لا يوجد فى الشرع الحنيف ؟ أو لم يفعلة السلف الصالح بحذافيرة وأولهم مؤسس الدعوة ؟ أعتقد أن المسلمين أو بعضهم مازالوا مخدوعين ولا يريدون التصديق بأن داعش هى الاسلام ..وأهل العلم من الذين امنوا والمستفيدون من الاسلام ويتربحون من ورائة يعرفون ذلك جيدا ولكن يحاولون بأقصى جهد تزويق الصورة ...ولكن وللانصاف هناك بعض المشايخ يقولون الصراحة دون تزويق بأن داعش هى الاسلام ...والاسلام هو داعش ...انتهى - الحل سوف يكون بالمواجهة العسكرية بين العالم وبين المسلمين ولا طريق لأى حل أخر . ...وهذا سيحدث قريبا .

يااااه هيه داعش اتأخرت
كده ليه يا انعزاليين ؟ -

رجاءاً يا كنسيين انعزاليين متهودين لا تستشهدوا على الاسلام بمقولات الحمقى من ابناء المسلمين من العلمانيين والليبراليين ولا تستشهدوا على الاسلام بافعال وأعمال داعش التي أضير بسببها مئات الألوف من المسلمين قتلى وجرحى ومهجرين ولم يكن الاسلام في حاجة لينتظر الف واربعمائة سنة لتظهر داعش لتجهز على الكفار كما تزعمون ما كان من قبل هذا التاريخ يوم كان الاسلام دولة عظمى أسقطت اعظم امبراطوريتين محتلتين للمشرق القديم فكانت هذه الدولة اما ابادت الكفار من نصارى ويهود وغيرهم او ارغمتهم على الاسلام كما فعلت المسيحية وقت ظهورها بالعالم القديم ثم العالم الجديد كما ستشرح وكنا خلصنا من هذه الأسطوانة المشروخة يا كنسيين انعزاليين طائفيين متصهينين .

متى تبطل هلوساتك
الى المحرف دائما رزكار -

رزكار حسب المثل العراقي-حمص بالجدر ينبص وفي كل عرس له قرص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ينبص ويهلوس والمقال التالي مثالا من الاف امثلة تعليق المزعج الكردي-العنصري-الفاشي-الارهابي رزكار نعم بالاف الامثلة وليس حصرا وحتى لا نطيل لانك مزعج بوضوح للجميع وخاصة المسحيين الذين هم اشوريين وارمن وايضا اخوتنا الايزيديين عانوا من احتلال وجرائيم العصابات الكردية المحتلة وبندقية الايجار سابقا ولحد اللحظة فانت وانتم بكل قياداتكم دواعش بكل معنى الكلمة ولا تحاول ان تلعب لعبة التذاكي المزعجة الغبية فمتى تكف عن هلوساتك والاف الوثائق والحقائق تدينكم كدواعش ولحد اللحظة وشكرا ايلاف

تسهيلات لدخول الجنه
هيـام -

الاسلام يمنح المسلمين امتيازات خاصه و تسهيلات لدخول الجنه تجعل الكثيريرين منهم لا يقلقوا كثيرا على مصيرهم في الاخره مهما كانت جرائمهم فيرتكبون الزنى والسرقه والقتل لانهم يشكوا في معاقبة الله لهم في الاخره . فمثلا الاسلام يقول من مات ولم يشرك بالله شيئا فقد دخل الجنه ,حتى وان زنى وان سرق !وهذا هو الحديث عن أبي ذر عند البخاري أنه قال: ما من عبد قال: لا إله إلاَّ الله ثم مات على ذلك إلاَّ دخل الجنة قلت: يا رسول الله، وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق، قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق، قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر والمسلمين يعتبرون انفسهم غير مشركين , اذن لم القلق !!لديهم فرصه كبيره لدخول الجنه لمجرد انهم غير مشركين فقط لا غير !! كذلك هنالك سبعين الف مسلم سيدخلو الجنه بدون حساب , هؤلاء سيستوصي بهم رسول الاسلام لانه وعدهم بذلك , والكثيرين يأملو بان يكونو من ضمن هؤلاء السبعين الف!!! . كما ان هناك حديث بان المسيحي او اليهودي سيكون فكاكا للمسلم من النار . يعني المسيحي او اليهودي سيدخله الله النار بدلا عن المسلم المذنب !!!وهذا هو الحديث : عن أبي موسى الأشعري: قال الرسول ((تحشر هذه الأمة على ثلاثة أصنافٍ ، صنف يدخلون الجنة بغير حسابٍ ، وصنف يحاسبون حساباً يسيراً ثم يدخلون الجنة ، وصنف يجيئون على ظهورهم أمثال الجبال الراسيات ذنوباً ، فيسأل الله عنهم وهو أعلم بهم ، فيقول : ما هؤلاء ؟ فيقولون : هؤلاء عبيد من عبادك ، فيقول : حطوها عنهم واجعلوها على اليهود والنصارى ، وأدخلوهم برحمتي الجنة)).!!! ويبدو ان المحسوبيه والفساد في العالم الاسلامي ستكون موجوده ايضا في الاخره !! واذا اضفنا الغفران والامتيازات الممنوحه (للشهيد) اللذي يفجر نفسه بين الناس ولمن يغزو ولمن يجاهد , فماذا يبقى للمسلم ليقلق عليه في الاخره ؟؟؟ هنا سنفهم اسباب جرائم داعش وتأييد الكثير من المسلمين لداعش ورفضهم تكفيرها , وتعاطفهم معها سواء المبطن منه او المعلن .

خليفة العثمانيين اعلن
الجهاد ضد الارمن والمسيحي -

ان دولة الشر الامبراطورية العثمانية وخليفة العثمانيين اعلن الجهاد والحرب المقدسة ضد الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يدالاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجاروالغريب وعلى رغم العلاقات التاريخية بين الارمن والعرب ولادولة عربية ما عدى لبنان اعترفت بالابادة الارمنية والمسيحية ودلك مراعاة من العرب لتركيا كونها دولة اسلامية على العرب الاعتراف فورا بالابادة الارمنية وادانة تركيا المجرمة على جريمتها ضد الارمن والمسيحية ان الحق يعلو ولايعلى عليه شيئ ان التفكير الداعشي العربي حول الاخوة الاسلامية العربية مع تركيا المجرمة يجب ان لا يكون سببا لعدم اعتراف العرب بقتل الشعوب الارمنية والمسيحية على يد العثمانيين الاتراك ومرتزقتهم الاكراد وخصوصا ابادة الارمن جرت في اراضي العرب سوريا وغيرها ان مسرح الجريمة كانت الدول العربية

المعلق 11
ali -

يبدو ان تعليقات السيد رزگار یزعجك ,تعليقاته صحيحة ومؤثرة بدليل انت وامثالك من العنصريين منزعجين بدرجة لا تستطيعون ان تمسكوا انفسكم

فضل الاسلام
على الارثوذكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه ا

ولك عليوي شوف نصوص
اخوانك الكنسيين بتقطر حُب -

:كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها

هكذا نشر دواعش 1
المسيحية محبتهم ؟! -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها .أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس ب

لماذا التباكي الكنسي
الانعزالي على اليهود ؟! -

لماذا يتباكى اي انعزالي على اليهود شاتمي مخلصه الذي يقول اليهود ان مصيره ( وحاشاه ) في ....يغلي ؟!!!!! وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي.

SIXTH CENTURY MOVIE
ROSE -

WHAT ISIS DID IS ACTUALLY A REVIVAL OF WHAT HAPPENED IN THE SIXTH CENTURY WHEN THE ARAB INVADED THE MIDDLE EAST COUNTRIES WITH THE SWORD, ROBBING THEM OF THEIR WEALTH , CULTURE , LANGUAGES....NO ENOUGH WORDS TO DESCRIBE...THEY BURNED THE LIBRARY OF ALEXANDRIA...DID ALL BARBARIAN WORKS IN THE NAME OF THE FAITH OF ISLAM..THANKS ELAPH

ايلاف كموقع ليبرالي
يكذّب الكنسيين والملاحدة -

لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم حتى الخلاص المسيحي ؟! او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتحلى لكم دينكم ولي دين وتتجلى نصوص الرحمة ومع ذلك يملأ الحقد السرطاني قلوب الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الملاحدة الشعوبيون على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم

مسيحي داعشي يقتل 10 مليون
سيخلص يسوع روحه ويغفرله -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

يا ارثوثوذكسي
واي انعزالي -

يا مسيحي انعزالي عنصري لو حصل ما تدعيه على الاسلام والمسلمين كانت الكنائس الشرقية سجلته في دفاترها وهي التي تسجل المواليد والأموات ولزوم لهف العشور من الرعية و تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ ت

معلقين سوبر
ali -

لا يفيدكم عراق العربى الشيعى السنى الايرانى ذهب ولم يعد

2 مليون مسلم أبادهم
الارمن الصليبيون سننتقم -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغي

المسيحي ادمون رباط
يكذبك يا راهبه Roze -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنج

تاريخ المسيحية الرحيمة ؟!
مجبول بالدم والفضائع اكثر -

اغتيال الخلفاء المسلمين يرفع من مكانتهم عند الله وقتلانا في الجنة وقتلاكم في الجحيم و خمسة وسبعون بالمائة من باباوات وملوك ورؤساء المسيحيين اغتيلوا ؟! ويفترض في المسيحيون انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهل

الى الداعشي الكردي
ابو 2 مليون مسلم كردي -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية لو الارمن حقا قتلو 2 اثنين مليون مسلم كردي لما بقى كردي مسلم واحد بالعالم ولانقرض الاكراد من اناضوليا والعالم حيث انه اثناء ابادة الارمن والمسيحيين 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار كان عدد الاكراد اقل من مليون بكثير وكان عدد الارمن اكثر بكثير من الاكراد اي اكثر من اكراد ما يسمى حاليا تركيا والعراق وسوريا ولكن يا داعشي

افراغ المنطقة من اليهود
ليش يا انعزاليين ؟ -

حول مزاعم افراغ المنطقة من اليهود اليهود ظلوا طوال الأربعة عشر قرناً في جوار المسلمين بل لما فروا من مذابح الكاثوليكية هربوا نحو الشرق الاسلامي ولم يعيرهم المسلمون باللجؤ كما يفعل الان الانعزاليون الكنسيون ازاء لجؤ المسلمين الى اوروبا ومن قام بإفراغ المنطقة من اليهود عن طريق الارهاب والتفجيرات هي الوكالة اليهودية والقوى الاستعمارية الصليبية ممثلة في بريطانيا والحكومات العربية العميلة لها بغرض تهجيرهم الى فلسطين وصناعة كيان لهم فيها بعد تهجير وإفراغ سكانها منها مسلمين ومسيحيين وهذا ما لا يتحدث عنه الانعزاليون الكنسيون !

I do not hate arab
Rizgar -

Arab(most of them, sure not all ) continues to be the single most danger to the peaceful existence of the .human race(I do not like to sound as a racist but I cannot avoid the reality) It should be destroyed at its root with a combined effort. they do not allow the peaceful co-existence of other faiths, nationality, ethnicity ,race and they survives by thievery, Anfal , Arabasiation ,rape ,confiscation .......etc

Arabs“frustration
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

The Arabs have driven the Jews from practically all Arab majority countries.The process of ethnic cleansing started well before Israel was born.But they have been almost as busy killing and driving out Middle Eastern Christians from their birthplace.I do not like to mention the Anfal of Kurds and the arabasation of KurdistanAnd the Western press and politicians turn away and blame the victim for provoking Arabs“frustration”.Frustrated simply because they couldn''t manage to genocide Kurds forever

التعصب
فولتير -

التعصب، أو محمد النبي (بالفرنسية: Le fanatisme, ou Mahomet le Prophète) هي مسرحية من خمسة فصول كتبها الكاتب المسرحي والفيلسوف الفرنسي فولتير سنة 1736، وعرضت للمرة الأولى في مدينة ليل الفرنسية في 25 أبريل 1741.تهاجم المسرحية الدين الإسلامي في شخص نبيه، ويظهر ذلك في وصف فولتير للمسرحية ـ في رسالة له إلى البابا بندكت الرابع عشر بتاريخ 17 أغسطس 1745 ـ بأنها "كُتبت معارضةً لمؤسس طائفة دينية كاذبة وبربرية"، ويظهر ..... في المسرحية وهو يقتل معارضيه . صرح فولتير في رسالة كتبها عام 1742 بصيغة غير واضحة: أردت من المسرحية أن أظهر الأبعاد المقيتة للفاشية التي يمكن لمدعٍ أن يزرعها في العقول الضعيفة......

Carl Jung
كارل غوستاف يونغ -

كارل غوستاف يونغ ( Carl Jung)، و عالم نفس سويسري ومؤسس علم النفس التحليلي. عاش ( 1875 - 1961). يقول Car Jung : لا نعلم اذا كان هتلر ......مغرم باءلاه وحشي .

الكلدان النساطرة
هل -

هل يعرف الكلدان النساطرة (الآثوريون) لماذا لم تتعرض المدن الكلدانية حول الموصل إلى عمليات القتل كالتي تعرّضت لها سُمِّيل والقرى النسطورية؟ الجواب هو لأن الكلدان الكاثوليك لم يكونو مستهدفين لأنهم لم يشتركو مثل المرتزقة النساطرة مع بريطانيا في قتل الكورد في أحداث إنتفاضة بهدينان الكوردستانية ١٩١٩.

المصريين الاصلاء
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

لااحد يستطيع انكار اسهامات المصريين الاصلاء في بناء الحضارة الانسانية في مرحلة من مراحل التاريخ، ولكن ـ وربما لهذا السبب بالذات ـ يعاني مصريوا اليوم من ازمة فقدان الوجود النابع من فقدان الهوية وفقدان الاصالة الفرعونية، وادعاء العروبة والاسلام، قومية ودين غزاتهم العرب المسلمين البدويين ، الاتين من الجزيرة العربية ونجد وقريش.العرب المسلمون شتموا الفراعنة في(القران)، بعد ان غزوا ناسهم واحتلوا ارضهم -----.لكن الحقيقة تبقى في القاع المظلم المدفون المكبوت، في عدم شعور المصريين بالانتماء حقا وحقيقة بالعروبة والاسلام، وهم الذين اضاعوا اصلهم وفصلهم الفرعوني النبيل، الشعور بفقدان الاصالة، او فقدان الهوية الاصلية من قبل المصرين، هو الشعور الطاغي الجامح في الدولة والشعب المصري الحديث، وليس تبوء الناصرية لقيادة القومجية العربية الا شكلا من احقر انواع الشعور بالدونية والنقص واللااصالة، المتحولة الى التطرف في ادعاء ما لا تملك، وليس ظهور الحركات الاسلامية المتطرفة الا رد فعل على الشعور الكامن بالنقص والاحتقار جراء الانسلاخ عن الاصالة الفرعونية (الفرعونية كقومية وكدين)، وادعاء الانتماء الى قومية ودين الغزاة المحتلين العرب وهذه العقدة النفسية المرضية الجماعية لمصريي اليوم هي عملية البحث عن الهوية الذاتية في جيوب الاخرين! وساترك التعمق والتوسع في هذه العقدة النفسية المرضية عند المصريين للاختصاصيين في هذا المجال.

المصريين الاصلاء
القوش -

في القوش نقول : ( كمحكي امد بلاّ تشامي كَاري ) .أي يخاطب الباب ليسمع السطح .شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري

-

الحقيقة كل الحقيقة وصلب الحقيقة أصبتها في مقالك التحليلي الرائع . الكرة في ملعب الحكومات العربية والإسلامية وملوكها.

كل المليارين دواعش ؟!
يا فرحة داعش ؟! -

اذا تم وصم ملياري مسلم انهم كلهم دواعش فهذا يَصْب في مصلحة داعش لانها ستقول للمسلمين انظروا الى المسيحيين عُبَّاد الصليب والإنسان المصلوب المعلق كيف ينظرون إليكم بلا تفرقة ؟! انها قمة التطرف الكنسي والخبل الانعزالي ، ومن العار على اي انسان ان يتكلم عن مشكلة من منطلقات طائفية فيتكلم عن معاناة طائفته متجاهلاً الآخرين سواءاً كانوا مسيحيين او مسلمين او غير ذلك في وطنه او منطقته والذين قد تكون معاناتهم أشد .. ان الانظمة الديكتاتورية العلمانية من عسكرية او طائفية او حزبية قتلت اكثر من داعش وهجرت اكثر من داعش والعجيب ان الكنايس ورعاياها يدعمون هذه النظم مما يشعل الحقد الطائفي كما حصل في سوريا ومصر بل وجدنا من يشكل كتائب مسلحة مسيحية. كما في سوريا ارمن حلب والعراق الكلدان للقتال مع هذه الانظمة وقتل المسلمين تحت مبرر داعش ؟ وهذا تصرف مدان ومرفوض ويجب ان لا يغيب عن البال ان الانظمة الديكتاتورية تحافظ على قدر من عدم الأمن لدى الشعب و الأقليات لأغراض سياسية وشغل الامة عن فشلها الذريع في حل اي مشكلة فهي تصنع أزمات وليس لديها مشكلة ان تكوّن مشايخ وحتى قسس وحتى مثقفين وإعلاميين وجماعات تصنع جواً من الطائفية كما في مصر لضرب النسيج الاجتماعي حيث لا تستطيع التفريق بين المصريين مسلمين ومسيحيين عار على المثقفين من امثال الكاتب ان يكتب بنفس طائفي حقود فيه الكثير من التهويل و التجني على الاسلام والمسلمين ويمجد ويتعاطف مع اليهود انهم كُتاب الشيكل والدولار واليورو فاحذروهم

العدالة الله للكافر على
عكس ما يدعي الكنسيون -

على خلاف ما يروج له ابناء وبنات القسس والرهبان من الكنسيين فإن حقوق الناس وليس المسلمين فقط لا يسقطها او يكفرها شيء لأن ذلك ضد عدالة الله فالله يعتبر كل خلقه عياله ولا يفرق بينهم في حقوقهم وحق على الله ان ينصف كل مظلوم ممن ظلمه وان كان مسلم وحق على الله ان ينصف كل مقتول بلا حق وان كان كافر وقد سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : فأجاب :"أجمعَ المسلمون أنه لا يَسقُط حقوقُ العباد كالدَّيْن ونحوِ ذلك ، وحق المقتول وإن حج وهذا كلُّه باتفاق العلماء" انتهى .فإذا حج القاتل ، فلا يكفر الحج عنه حق المقتول ، ولكن إن تاب توبة نصوحاً فإن الله تعالى يتفضل عليه ، ويُرضي المقتول من عنده . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :"القاتل إذا كثرت حسناته : أُخذ منه بعضُها ما يرضى به المقتول ، أو يعوضه الله من عنده إذا تاب القاتل توبةً نصوحاً" انتهى .وقال ابن القيم رحمه الله :"والتحقيق في المسألة : أن القتل يتعلق به ثلاثة حقوق : حق لله ، وحق للمظلوم المقتول ، وحق للولي .فإذا سلَّم القاتل نفسه طوعاً واختياراً إلى الولي ندماً على ما فعل ، وخوفاً من الله ، وتوبة نصوحاً : يسقط حق الله بالتوبة ، وحق الولي بالاستيفاء ، أو الصلح ، أو العفو .وبقي حق المقتول : يعوضه الله عنه يوم القيامة عن عبده التائب المحسن ، ويصلح بينه وبينه ، فلا يبطل حقُّ هذا ، ولا تَبطل توبةُ هذا" انتهى .

علي4
مسلم -

يقول السيد علي: ليس هناك اسلام متطرف واسلام غير متطرف او اسلام وسطى . هذه تعريفاتك انت دون ان تدعمها بادلة موضوعية,ومع ذلك فان هناك اسلام واحد ..المعنى العام لكلمة الإسلام هو الاستسلام لله، أي تسليم كامل من الإنسان لله في كل شؤون الحياة,فلا تطرف ولا وسطية..ويضيف السيد علي:المسلم الحقيقى هو الذى يطبق تعاليم الدين الاسلامى منذ نشأته فى عهد النبى محمد حتى هذه اللحظة وما ورد فى القران والسنة النبوية - نعم هذا هو المسلم الحقيقي فعلا,ولكن اغلب المسلمين اليوم لا يطبقون تلك التعاليم الا ما ندر وهذا هو سبب هوانهم وضعفهم في عالم اليوم.يضيف علي:الذى يقول داعش لا يمثل الاسلام يكذب ويخذل نفسه ويخذل عامة المسلمين الذين لا يعرفون معنى الاسلام الحقيقى - بل انت من يكذب ويخذل نفسه وبعض اقرانه,عليك ان تثبت بمقارنة حيادية ومنصفة بين ما يقوم به داعش وما قام به مسلمو صدر الاسلام ,داعش موجود في العراق وسوريا فقط,وهناك 55دولة اسلامية اخرى,فهل اهلها داعشيون؟قليلا من الموضوعية !!! حكام المسلمين وعلماؤهم وشعوبهم والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة ادانوا اعمال داعش الاجرامية وتبرؤا منها تماما,بل ان عدة دول اسلامية تقاتل داعش,فماذا تريد اكثر من ذلك,ويقول علي: ل ما يقوم به افراد الدولة الاسلامية فى العراق والشام ( داعش) يدخل ضمن تطبيق نصوص القران و السنة النبوية التى صالحة لكل زمان ومكان حسب الشريعة الاسلامية - ما هي تلك النصوص بالتفصيل؟وما هي الادلة الموثقة على ان داعش تطبقها؟هذا كلام عام واتهامات معلبة لا تسندها ادلة قطعية.اخيرا يقول السيد علي:الذى ينكر تصرفات داعش يجب ان يبتكر دينا جديدا ويختار له اسما جديدا ,وبعكسه كل كلام عن اسلام متطرف واسلام وسطى هراء فى هراء . بل حديثك هو الهراء بعينه طالما انك تلقي كلامك على عواهنه ولا تجد ما يدعمه من النصوص الموثقة من القران او السنة الصحيحة.ديننا انزله الله ولا يحق لنا او لغيرنا ابتكار دين اخر,واذا لم يعجبك فانت حر,ولكن هنك مليار ونصف المليار مسلم يتبعون دينهم ولا يلتفتون الى مزاعم تنطلق من الحقد فحسب !!!

روز
سلطان -

تقول الست روز:WHAT ISIS DID IS ACTUALLY A REVIVAL OF WHAT HAPPENED IN THE SIXTH CENTURY - عليك ان تضعي مقارنة موثقة وحيادية بين ما حدث في القرن السادس وما يحدث الان,والا كانت اتهاماتك كلام لغو لا قيمة له..وتقول روز:WHEN THE ARAB INVADED THE MIDDLE EAST COUNTRIES WITH THE SWORD, ROBBING THEM OF THEIR WEALTH , CULTURE , LANGUAGES.. -العرب لم يغزو الشرق الاوسط بالسيف كما تزعمين,بل نفذوا امر ربهم بنشر ديانته,ولم يستعملوا السيف الا دفاعا عن دعوتهم او قتال من يمنعهم عن نشر تلك الدعوة...هل وصل السيف المزعوم الى اندونيسيا وماليزيا ووووووو؟متى تتوقفون عن النظر بعين واحدة؟ولو كان الامر كما تزعمين فلما لم يثور سكان كل البلاد الاسلامية على نهب ثرواتهم وتقاليدهم ولغاتهم ويعودوا لاديانهم السابقة خاصة بعد ضعف الدولة الاسلامية؟لماذا بقي مئات الملايين منهم مسلمين حتى الان لو لم يقتنعوا بالاسلام؟ليس لديك اية اجابات مقنعة..اما حريق مكتبة الاسكندرية فيبدو انك لم تقراي التاريخ كما هو والذي يقول:في عام ‏48‏ ق‏.‏م قام يوليوس قيصر بحرق 101 سفينة كانت موجودة علي شاطئ البحر المتوسط أمام مكتبة الإسكندرية بعدما حاصره بطليموس الصغير شقيق كليوباترا بعدما شعر أن يوليوس قيصر يناصر كليوباترا عليه، وامتدت نيران حرق السفن إلي مكتبة الإسكندرية فأحرقتها حيث يعتقد بعض المؤرخون أنها دمرت. في حين يذكر التاريخ كذلك أنه قد لحق بالمكتبة أضرار فادحة في 391 م عندما أمر الإمبراطور الروماني ثيودوسيوس الأول بتدميرها، ويطرح بعض المؤرخون نظرية أخرى أنه رغم حريق ثيودوسيوس الأول فان المكتبة قد صمدت حتى العام 640م، حيث يقول بعض المؤرخين أنها دمرت تماما إبان فترة حكم عمرو بن العاص لمصر بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. في حين ينفي مؤرخون آخرون أي صلة للمسلمين وعمرو بن العاص في حريق المكتبة، ويصفون هذا الاتهام بالخرافة والأسطورة حيث يقولون أن عمرو بن العاص دخل الإسكندرية في العام ‏642‏م في وقت لم تكن مكتبة الإسكندرية موجودة حتى يحرقها حيث يقولون انه ثبت أن مكتبة الإسكندرية تم إحراقها عن آخرها في زمن الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر عام ‏48‏ ق‏.‏م " حيث لم ترد في كتب الأقدمين كاليعقوبي، والبلاذري، وابن عبد الحكم، والطبري، والكندي، ولا في تاريخ من جاء بعدهم وأخذ منهم كالمقريزي، وأبي المحاسن، والسيوطي، وغيرهم.ارايت الحقيقة ا

فول
مسلم -

" داعش هو الطبعة أو النسخة الأصلية من الاسلام ...انتهى - ما الذى يفعلة داعش ولا يوجد فى كتب السيرة ؟ أو لا يوجد فى الشرع الحنيف ؟ أو لم يفعلة السلف الصالح بحذافيرة وأولهم مؤسس الدعوة ؟" ما هو الذي فعله داعش وموجود في كتب السيرة؟طبعا لا جواب من فول !!! ما هي افعال داعش الموجودة في الشرع الحنيف؟طبعا لا اجابة !!! ما هو الذي فعله السلف الصالح وفعله داعش بحذافيره؟ طبعا لا اجابة !!! ما هو الذي فعله مؤسس الدعوة وفعله داعش؟ طبعا لا اجابة !!! " أعتقد أن المسلمين أو بعضهم مازالوا مخدوعين ولا يريدون التصديق بأن داعش هى الاسلام " طالما يبقى اعتقادا من حضرتك فاحتفظ به لنفسك فقط !!! انت المخدوع طالما انك غير قادر على اجابة الاسئلة السابقة,القضية ليست ارادة التصديق من عدمه,بل اثبات ان داعش هي الاسلام دون ان تضع مقارنة صادقة بين الطرفين !!! " وأهل العلم من الذين امنوا والمستفيدون من الاسلام ويتربحون من ورائة يعرفون ذلك جيدا ولكن يحاولون بأقصى جهد تزويق الصورة " طالما انهم اهل علم فما هو علمك انت مقارنة معهم؟من هم المستفيدون من الاسلام وما هي ادلة استفادتهم؟وما دليلك على انهم يعرفون ذلك جيدا؟هل اجتمعت معهم بحضور علماء نفس قرروا انهم يعرفون ذلك جيدا؟" ولكن وللانصاف هناك بعض المشايخ يقولون الصراحة دون تزويق بأن داعش هى الاسلام ...والاسلام هو داعش" من هم اولئك المشايخ ومتى قالوا الصراحة وما ادراك انه صراحة؟بل من اثبت انهم مشايخ اصلا؟" الحل سوف يكون بالمواجهة العسكرية بين العالم وبين المسلمين ولا طريق لأى حل أخر . ...وهذا سيحدث قريبا ؟ ما هي ادلتك على ان المواجهة ستحدث؟ وقريبا؟ حدثت مواجهات عديدة عبر التاريخ ونتائجها ظاهرة حتى الان..ربع العالم مسلمون ولهم 57دولة..فهل ستشطبها حضرتك بمجرد تنبؤات من حاقد؟ الكره في ملعبك والاسئلة تحتاج لاجابات مقنعة,فهل تجرؤ؟؟؟؟

الى الداعشي الكردي ابو
التقية 2 مليون مسلم كردي -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال لو الارمن حقا قتلوا 2 مليون مسلم كردي لانقرض الاكراد وما بقي كردي واحد لان عدد الاكراد حينداك كان اقل من مليون وكان عدد الارمن في دولة الشر الامبراطورية العثمانية اكثر من اكراد ما يسمى الان اكراد تركيا وسوريا والعراق مجتمعين او معا ويا ايلاف هدا ثاني تعليق لي على تعليق الداعشي ابو اثنين مليون مسلم ولم ينشر من حقي الرد انشري فورا

هيام
عاتكة -

تقول هيام:لاسلام يمنح المسلمين امتيازات خاصه و تسهيلات لدخول الجنه تجعل الكثيريرين منهم لا يقلقوا كثيرا على مصيرهم في الاخره مهما كانت جرائمهم فيرتكبون الزنى والسرقه والقتل لانهم يشكوا في معاقبة الله لهم في الاخره.هذه فرية واضحة فالاسلام يعاقب الزاني والسارق والقاتل كل حسب طبيعة وحجم ذنبه,ثم يقضي في جهنم مدة العقوبة التي يستحقها,اليك حديثا نبويا ينسف مزاعمك:إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ سبعين خريفا رواه البخاري.وتقولين:كذلك هنالك سبعين الف مسلم سيدخلو الجنه بدون حساب , هؤلاء سيستوصي بهم رسول الاسلام لانه وعدهم بذلك , والكثيرين يأملو بان يكونو من ضمن هؤلاء السبعين الف,هؤلاء لم يستوص بهم الرسول كما تزعمين,بل ان الحديث هو"يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب، هم الذين لا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون رواه البخاري,وصفات السبعين ألفا ذكرت في الحديث وهي أنهم لا يسترقون أي لا يطلبون من غيرهم أن يرقيهم لكمال توكلهم على الله وإن كان طلب الرقية جائزا. وكذا هم لا يكتوون بالنار. ولا يتطيرون أي لا يتشاءمون لأن التشاؤم منهي عنه. والصفة الجامعة لهذه الأمور هي كمال التوكل على الله وكمال تعلق القلوب به وقد قال الله : وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا* ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا.وتقولين:كما ان هناك حديث بان المسيحي او اليهودي سيكون فكاكا للمسلم من النار . يعني المسيحي او اليهودي سيدخله الله النار بدلا عن المسلم المذنب,لكل أحد منزل في الجنة ومنزل في النار " ، فالمؤمن إذا دخل الجنة خلَفَه الكافر في النار لاستحقاقه ذلك بكفره . ومعنى فكاكك من النار أنك كنت مُعَرَّضَا لدخول النار ، وهذا فكاكك لأن الله قدّر لها عددا يملؤها ، فإذا دخلها الكفار بكفرهم وذنوبهم صاروا في معنى الفكاك للمسلمين . وأما رواية : " يجيء يوم القيامة ناس من المسلمين بذنوب " : فمعناه : أن الله يغفر تلك الذنوب للمسلمين ويُسقطها عنهم ، ويضع على اليهود والنصارى مثلها بكفرهم وذنوبهم ، فيدخلهم النار بأعمالهم ، لا بذنوب المسلمين ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) . ويحتمل أن يكون المراد : آثاما كان للكفار سبب فيها بأن سنّوها ، فتسقط عن المسلمين بعفو

صدق الوزير وكذبتم
واحد -

نعم داعش نتاج طبيعي لمجتمع عربي إسلامي سني تكفيري والجميع يعرف المصدر ، فلماذا تنكرون ؟؟؟ والحمد لله ولليوتوب الذي فضح هذا المذهب للعالم كله والحكومات التي وقفت وتقف خلفه منذ ولادته ولن تطهر هذه الارض الا بالقضاء على الخزان الأصلي له. اما محاولات الاغبياء الجهلة بلصقه يوماً بإسرائيل وبعده أمريكا وبعده ايران وربما غداً الهند فهي محاولات مضحكة لا يصدقها أطفال رياض الأطفال . هذا المذهب سيأكل نفسه حين لايجد من يأكله وقريباً سنسمع افعالهم في بيوتهم وشوارعهم ودولهم فلقد خرج هذا الجنين المسخ من الرحم المسخ وسيعود اليه ليمزقه ليشفي الله به قلوب كل ضحاياه وتعم الابتسامة وجوه الأيتام والأرامل وكل إنسان طالته أيدي الاٍرهاب السلفي ولن تجدوا رجالاً يدافعون عنكم ولاالغرب مهتم لما ستحصدون فاستعدوا للعويل

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ومشيخة الأزهر والحكومة المصرية يلتزمان الصمت والسكوت حيال شتم وتحقير المسيحيين واليهود ونعتهم بـ" أحفاد القردة والخنازير" نهاراً جهاراً ومن على منابر ومآذن المساجد ))<< بالمناسبه النعت أفضل من الفعل مش هم اليهود اللي صلبو رب النصارى على الصليب بعد وصلة من الاهانات والضرب ومــات على الصليب ودفن وليه نصارى العالم ماخذين وضعية الميت عن اليهود حيال جريمتهم النكراء ؟

ISLAM BROUGHT TO HUMANITY
ROSE -

IT BROUGHT WAR,, TRAGEDY, DISASTERS, RAPING, ROBBING OFF LANDS, CULTURE, MISERABLE LIFE OF THOSE WHOSE LANDS WERE CONQUERED, DESTROYING OF CULTURES, CIVILISATIONS, DEGRADE OF WOMEN RANK, WITH INFERIORITY ....WHEN IT COMES TO FRUITS, IT BROUGHT ALSO HATE, DESTROYED SOCIETIES, WITH RAISING RATE OF CRIME, RAPES,.....DEGRADE OF EDUCATIONS LEVEL AND PERCENTAGE....MORE AND MORE, AND FINALLY WILL LEAD TO THE END OF THE WORLD WHEN JESUS CHRIST COMES TO JUDGE THE WORLD BOTH DEAD AND ALIVE...THOSE WHO ARE SAVED AND RIGHTEOUS WILL BE TAKEN TO ETERNAL LIFE AND THOSE WHO ARE NOT SAVED AND DID EVILS WILL BE TAKEN TO LIVE WITH SATAN INTO ETERNAL DEATH....YES FEAR THE LIVING HOLY GOD WHO SEND JESUS CHRIST TO SAVE THE WORLD , GOD THE LOGOS APPEARED IN THE SHAPE OF MAN TO SAVE YOU AND THE WORLD FROM ETERNAL DEATH...THANKS ELAPH, ,.

دواعش المسيحية من اين أتى
بتوع المحبة بكل هذا الحقد -

قال تقرير لموقع الذي يغطي أخبار المسلمين في العالم، إن: “جميع المساجد الـ 436 في جمهورية أفريقيا الوسطى قد دمرت تقريبا، بحسب تصريح لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الذي وصف الدمار الذي طال ممتلكات المسلمين هناك وأرواحهم بأنه: نوع من الجنون، تقشعر لها الأبدان“. ونقل الموقع في تقرير بعنوان: “كل مساجد أفريقيا الوسطي تقريبا تعرضت للتدمير“، عن السفيرة “سامانثا باور” قوله للصحفيين بعد زيارة وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي إلى أفريقيا الوسطى إن هناك مخاوف وقلقا من الفراغ الأمني المحتمل القادم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي (EU) والقوات الفرنسية سحب قواتها من هناك مع بقاء قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المشكلة من عدة دول أغلبها أفريقية. وبحسب ما رصده وفد الأمم المتحدة والسفير الأمريكي، فقد قتلت العصابات الطائفية المسيحية 5 آلاف مسلم (6 آلاف بحسب الأمم المتحدة) منذ انفجار العنف الطائفي ديسمبر 2013، كما تم تهجير وتشريد مليون من 4.5 مليون من سكان البلاد أغلبهم من المسلمين. وقال وفد الأمم المتحدة إن السلطات اعترفت بتدمير 417 من مساجد البلاد بالكامل، وتضرر الباقي، وزار الوفد المسجد الوحيد الذي قال إنه باق في حي المسلمين في العاصمة بانغي، ووصف أوضاع السكان هناك بأنهم يشعرون بالذعر الشديد في ظل استمرار أعمال العنف التي لم تتوقف ضدهم.وقال السفير الأمريكي في تصريحاته إن النساء المسلمات يخفن من الاعتداء عليهن لارتدائهن الحجاب، كما يفضلن البقاء في منازلهن والولادة فيها بدلا من المستشفيات خشية الاعتداء عليهن من متطرفي ميليشيات “أنتي- بالاكا” المسيحية. وقالت مواقع إسلامية فرنسية، إن الميليشيات المسيحية في أفريقيا الوسطى، حولت المساجد إلى حانات لبيع وشرب الخمور، وبعضها إلى ملاهٍ ليلية، تنتشر فيها كل أنواع المنكرات بممارسة الرقص والغناء.

من اين أتى اتباع الحمل
الوديع ؟ -

لقد كان التعذيب حقيقة مرة لعديد من الناس المتعوسين، لكن أكثر حقيقةٍ مقلقةٍ في قضية التعذيب ليست في وجود التعذيب بحد ذاته، لكن في مسألة كون الناس أبدعوا بحس منحرف مصحوب باللذة في خلق أجهزة مصممة لتوليد الألم. لنثبت هذه النظرية هاكم أكثر عشرين أسلوب تعذيب وحشية نستعرضها في جزئين. يذكر أنه هذه الأساليب مورست جميعها في المورسكيين الذي طاردتهم محاكم التفتيش المسيحية ضد المسلمين واليهود ومن اعتبرتهم المحاكم هراقطة !1- الحوض:وهو ما يُعرف بـ”الجلوس على الحوض”، كان المحكوم في هذه المنهجية يجلس القرفصاء في حوض الغسيل مع الإبقاء على وجهه ظاهرا، وكان منفذ حكم الإعدام يطلي وجهه بالحليب والعسل بحيث يتغذى عليه الذباب، وبعد ذلك كان يُطعم المحكوم بشكل منتظم ويبقى غارقا في فضلاته إلى حين إجهاز الدود والحشرات عليه ببطء طوال فترة بقائه حيا.2-الثور النحاسي:لقد جرى تصميم هذا الثور في اليونان القديمة، حيث قطعة نحاسية صلبة كانت ملحومة بالباب على الجانب الذي يمكن فتحه و إغلاقه، كان يجري إدخال المدان فيه وتشعل النار تحته إلى أن يصبح لون هذا الثور النحاسي أصفرا بفعل الحرارة وكان المدانُ يشوى حتى الموت ببطء فيما صراخه متألما يدوي. وقد جرى تصميم الثور بحيث تبدو صرخاتُ المدان كما لو أنها صوت الثورنفسه.4-“الخازوق” :بالنظر في اسمه يمكننا أن نعرف أن هذه المنهجية في التعذيب كانت المفضلة لدى فلاد الثالث المخوزق، في رومانيا القرن الخامس العشر كان الضحية يجبر على الجلوس على الخازوق، وكلما ارتفع الخازوق عن الأرض كان الضحية وهو جالس عليه ينزلق أكثر فأكثر للأسفل كلٌّ حسب وزنه. كان يتطلل الضحايا أحيانا ثلاث أيام ليموتوا ويقال أن فلاد المخوزق ذات مرةٍ أهدم عليه 20.000 ضحية ليشاهدهم أثناء استمتاعه بتناول إحدى وجباته.5-الشوكة الزنديقة:جهاز التعذيب هذا تألف من قطعة معدنية بقطبين متعاكسين في الاتجاه، جرى توصيلهما بطوق على العنق، أحد قطبي الجهاز كان يتموضع تحت الذقن والآخر كان باتجاه الصدر وكان الضحية يبقى مستيقظا طوال الوقت لأنه في اللحظة التي سيغفو فيها إما أن تغرز الشوكة في حلقه وإما أن تغرز في صدره.6-كرسي التعذيب :أو ما يعرف بكرسي يهوذا، هذا كان أفظعهم على الإطلاق. جهاز التخويف هذا كان قد أضيف إلى الزنازين في القرون الوسطى، وبقي استعماله حتى العام 1800 في أوروبا، كان هذا الكرسي مغطى بما بين 500-1500 مسما

رداً على الداعشي الأرمني
سليل الذباحين الصليبين -

هل قلت مسلم كردي ؟ انا قلت 2 مليون مسلم هم من رعايا الدولة العثمانية العلية بغض النظر عن العرق والمذهب .. بعدين المسلمين السُنة ما عندهم تقية التقية عند اخوانكم الشيعة الأمامية الجعفرية الموسوية والنصيرية والعلوية والدروز واليهود وغيرهم اما نحن فليس لدينا تقية ونحن لا نكذب انتم اهل الكذب المقدس عندما كذبتم على الله وافتريتم عليه وادعيتم انه له ابن وان هذا الابن صار الاله ذاته ولم تخبرونا عن مصير الآب ههههه سيأتي يوم وننتقم منكم أشد انتقام يا ارمن

شهادة مسيحي مصري منصف ترد
على اي شعوبي عنصري -

هذا كلام واحد شعوبي عنصري حقود شتام وبعيدا عن هذيانك الشعوبي العنصري هذه شهادة مسيحي مصري تنصف الاسلام والمسلمين ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق التداخل في القضايا المختصة والحكم فيها بمقتضى شرائعهم الدينية والأهلية، فكانوا بذلك في نوع من الحرية والاستقلال المدني وهي ميزة كانوا قد جردوا منها أيام الدولة

يسوع الحمل يذبح معارضيه ؟
هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! -

قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب الاسلام ليس ارهاب المسيحة هى الاسلام طيب تعالى يا خفيف فى كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق :1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَع

موقع ايلاف يكذبك وإخوانك
الكنسيين يا راهبهRoze -

لو كان الاسلام والمسلمين كما تدعين يا Rose و يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم حتى الخلاص المسيحي ؟! او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتحلى لكم دينكم ولي دين وتتجلى نصوص الرحمة ومع ذلك يملأ الحقد السرطاني قلوب الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الملاحدة الشعوبيون على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم -

لماذا ترك الشماس وديع
المسيحية ويسوع الانجيلي -

يقول الدكتور وديع الشماس السابق بداية إتجاهي نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ هل من المفروض أن أعبد هذا الرب الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها المسيحيون فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته. ( د. وديع أحمد الشماس السابق بكنيسة أرثوذوكسية بمصر المهتدي بفضل الله الى الاسلام ) * وفي عام 1981 : كنت كثير الجدل مع جاري المسلم ( أحمد محمد الدمرداش حجازي ) و ذات يوم كلمني عن العدل في الإسلام ( في الميراث ، في الطلاق ، القصاص ...... ) ثم سألني هل عندكم مثل ذلك ؟ أجبت لا.. لا يوجد وبدأت أسأل نفسي كيف أتي رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود والنصارى عن إثبات انه مخترع ؟* من عام 1982 و حتي 1990: وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر اشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث ( قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم هل كان أبي مسلما من العوامل الخفية التي أثرت علي هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها:هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماما.كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند النصارى ) كان لا يؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله.بدلا من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟!ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء.أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أعوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة الا بالله )... وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به ق

قادة الكرد عليهم مسؤلية
رداً على الشعوبي زرگار -

المسألة لا علاقة لها بالعروبة او الاسلام فالنظم الحاكمة في المشرق خاصة اما كافرة او ملحدة او منافقة لا تقبل اي ثورة او تمرد داخلها وتقمعه بقوة انظر ماذا فعل الأسد الاب بسكان حماة في سوريا وما يفعله ابنه الان من قتل وتدمير وتهجير لملايين البشر ويسانده في ذلك الغرب ؟! هل من حق اي حكومة الدفاع عن وحدة اراضيها,هل لو حاولت كاليفورنيا الانفصال بالطريق المسلح عن الاتحاد هل كان الحرس الوطني سيتركها ام سيدخل بدباباته وطائراته لقمع التمرد ؟ إن الأنفال المدانة والتي استخدم المقدس فيها لتبريرها من جهة البعثيين المارقين ترتبت عن ( ثورة الكردستانيين ) وهو مما يعني انه لم يكن ليقتل شخصا واحدا لولا هذه الثورة وتصرف الحكومة العراقية تصرف طبيعي ستفعله اي دولة اخرى في العالم إزاء تمرد مسلح يستهدف كيان الدولة, والاستقلال الذاتي الذي منحته أمريكا للكرد العراقيين ما هو إلا ثمنا لتأييد الاحتلال ولتطالب امريكا تركيا أو إيران بإعطاء الأكراد في ارضيهما نفس الحق إذا كان موقفها من اكراد العراق سببه القناعة بمطالبهم , رغم جبروت صدام وسطوته ولكن لم يكن احداً ليقتل في احداث كردستان والجنوب لولا ثورات استهدفت وحدة البلاد كان لزاماً على اية حكومة ان تواجهها, فاهنأوا بما أعطتكم إياه أمريكا وكفاكم عزفاً على وتر نشاز بظلم وقع على الطرفين ويعلم الجميع ان المتسببين فيه هم إما طلاب زعامة في الشمال او مسيرين من أجنبي في الجنوب .

بشهادة اليهود انت تكذب
يا إسكتلندي عنصري بائس -

قليل من الانصاف ايها المسيحيون المشارقة ، أنكم في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة. ولو كنتم في أوروبا لاعتبروكم كفار هراقطة فأبادوكم او ارغموكم على مذاهبهم او نفوكم الى استراليا مع المجرمين والمشوهين والجربانين والمجذومين والمجانين . انكم تيار انعزالي خبيث كافر حتى بدينه مهرطق بوصايا مخلصه ملاحدة وأسوء من الملاحدة لان في الملاحدة اهل أنصاف وعدل واخلاق اما انتم فلا . ثم لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهو

لاتكمل الجزء الثاني يا47م
Almouhajer -

47مكرر : هذا الكلام ندينه نحن المسيحيون , ونؤمن إيماناً مطلقاً أن السيد المسيح سيحاسبهم حساباً عسيراً , يوم يعود في آخر الزمان حكماً مقسطاً . يا ليت الإخوة المسلمين يفعلون نفس الشيء , ويدينون ما قامت به الغزوات الإسلامية أيام نبي الإسلام وما بعدها , لكنكم عاجزون عن هذا الإعتراف والإدانة لأن ما حصل أثناء هذه الغزوات من مجازر , يعتمد على تعاليم الإسلام , في حين أن ما فعله رجال الدين في أوروبا ومحاكم التفتيش على وجه الخصوص , تدينها تعاليم المسيح . لا حاجة بك لتكمل الجزء الثاني , فقط قد يكون له فائدة روائية معرفية لا أكثر ولا أقل .

44عاتكة الشيخ مسلم !
Almouhajer -

أقتبس:"وتقولين:كذلك هنالك سبعين الف مسلم سيدخلو الجنه بدون حساب , هؤلاء سيستوصي بهم رسول الاسلام لانه وعدهم بذلك , والكثيرين يأملو بان يكونو من ضمن هؤلاء السبعين الف,هؤلاء لم يستوص بهم الرسول كما تزعمين,بل ان الحديث هو"يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب، هم الذين لا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون رواه البخاري" انتهى الإقتباس . كيف حدد هذا العدد بِ 70 ألفاً , إن كان هو شخصياً غير واثق من دخول الجنة ؟

42الشيخ مسلم والأسئلة
Almouhajer -

التافهة : أقتبس :"ما هو الذي فعله داعش وموجود في كتب السيرة؟طبعا لا جواب من فول !!! ما هي افعال داعش الموجودة في الشرع الحنيف؟طبعا لا اجابة !!! " انتهى الإقتباس . من صحيحي البخاري ومسلم الحديث""أُمرت أن أقاتل الناس .....إلخ"" هذا ما فعله الرسول, وتفعله داعش في العراق وسوريا . لا حاجة للأسئلة الأخرى فكلها إجاباتها جاهزة .

41الشيخ الهارب سلطان
Almouhajer -

أقتبس من 41:""العرب لم يغزو الشرق الاوسط بالسيف كما تزعمين,بل نفذوا امر ربهم بنشر ديانته,ولم يستعملوا السيف الا دفاعا عن دعوتهم او قتال من يمنعهم عن نشر تلك الدعوة.."" هذه هي أكبر مصيبة يعيشها المسلم, أنه يصدق أن الله يأمر النبي بنشر الدين بالسيف أو بالقوة , وفي نفس الوقت يقول لهم ذلك الإله و لا إكراه في الدين . هذا هو فصام الشخصية الإسلامية .

40الشيخ مسلم والنكران
Almouhajer -

أقتبس :""يقول السيد علي: ليس هناك اسلام متطرف واسلام غير متطرف او اسلام وسطى . هذه تعريفاتك انت دون ان تدعمها بادلة موضوعية"" يا سلام على الشيخ مسلم , كم يحب الأدلة , وهو لا يعطي دليل واحد على صحة ما يعتقدون أنه الظهور الأول لِ جبريل لنبي الإسلام . مع ذلك يا شيخ مسلم فإليك أحد الأدلة ومن خادم الحرمين الشريفين . لقد قال جلالته أثناء زيارته لإندونيسيا أنه من واجب الدول الإسلامية دعم الإسلام المعتدل , وقد قرأن المقال هنا على إيلاف , نشرته في وقت الزيارة .

مؤشرين على تعليقى
ali -

اهمية التعليق يكمن فى اعداد الذىن يقرئون التعليق سواء يعجبهم ام لا ,فى موضوع تعليقى تبين ان هناك 1341 شخص حتى الساعة قرئه ولم يعجبه لسبب ما ربما التعصب الدينى الاعمى دون الرجوع الى العقل والمنطق ,و41 شخصا أيد التعليق ,وهذا يدل على اهمية التعليق و مصداقيته ,وهناك سؤال هل من هذا العدد الهائل لا يوجد شخص عاقل ؟ الجواب كلا ,اغلبهم عقلاء ويعرفون جيدا اننى على حق ولكن تعصبهم للدين الاسلامى لبسهم نظارة سوداء لا يرون الا ما علمهم ابائهم واجدادهم منذ 1400 سنة ,

هذا كلام غير صحيح
متابع -

العالم كله كان متدين وكل فئة كانت تقاتل وخلوها رجال دين. ولكن أتت فترة و الكل أراد أن يعيش بسلام حددت حدودنا ولاحقا لأي بلد أن تعتدي على الأخرى. فإن كان هناك حق فاياخذ بالحوار تحت الأمم المتحدة. وكلنا وقعنا. ........ إذا كنا نتكلم عن الإسلام فالنبي هو أول من وضع قانون الاتفاق والاحترام العهود في صلح الحديبية. فلماذا لاتتكلم داعش عن هذا. إنه الجشع مختبيء تحت فروة الدين. وإذا تكلمنا عن المدارس فهناك أيضا تعلمنا. قول النبي صلى الله عليه وسلم ((( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.)))

المسيحية انتشرت بتوزيع
الشكولاطه يا هجوره -

وهل انتشرت المسيحية الرحيمة بتوزيع الشكولاطه مثلاً يا هجوره

وبعدين معاك يا هجوره
مش جاوبنا على شبهاتك -

سبق ان قلنا ان أجبنا على حديث امرت ان أقاتل الناس وقلنا ان المقصود به عرب الجزيرة دون غيرهم بدليل انك لسه حي وكافر ومشرك جئت متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم شيء كما فعلت المسيحية الرحيمة بالناس فلا هي خلصتهم ولا هي قبلت منهم الجزية او الضريبة ليبقوا على قيد الحياة ويعبدوا الهتهم وخلصتهم بإبادتهم بينما انت عايش كافر وحتموت كافر وحتخش جهنم كافر برضو وهذا من نعمة الاسلام عليك !

اين دليلك الانجيلي
على ما تزعم يا هجوره -

هات دليلك الانجيلي يا هجوره ولا تتكلم نيابة عن هجوره يسوع الذي سيخلص كل المسيحيين بزعمكم من خطاياهم أياً كانت ويدخلهم الملكوت بزعمكم .

مهاجر
عاتكة -

اولا لست مسلم وانت ما زلت مهووسا بالاسماء دون ضرورة,ثانيا النبي واثق من دخول الجنة برحمة الله واظن انه تم نقاش هذا الامر سابقا وعليك الابتعاد عن التكرار الممل,

59
مسلم -

حديث امرت ان اقاتل الناس ذهب الجمهور إلى أن وصف القتال منهم والصد عن سبيل الله ومنعهم من إظهار دين الإسلام هو المبيح لقتالهم فمن قاتل يقاتل ومن سالم لا يقاتل ولعل هذا القول أظهر,والقران يقول:وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ,الرسول بريء من افعال داعش واخواتها,لم يحرق احدا ولم يقطع اجسام اعدائه ولم يقاتل المسلمين كما يفعل داعش .دخل مكة التي اهانته وناصبته العداء فقال لهم:اذهبوا فانتم الطلقاء...بقية الاسئلة ليس لديكم اجابات عليها لقلة بضاعتكم !!!

مهاجر
س -

" هذه هي أكبر مصيبة يعيشها المسلم, أنه يصدق أن الله يأمر النبي بنشر الدين بالسيف أو بالقوة , وفي نفس الوقت يقول لهم ذلك الإله و لا إكراه في الدين . هذا هو فصام الشخصية الإسلامية . هذه مصيبتك انت,الله لم يامر النبي بنشر الاسلام باليف وعليك ان تبين دليلك على هذا الزعم.طبعا لا اكراه في الدين ولكنك تجاهلت ما بعدها:لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ,اذن تمسك المؤمن بالعروة الوثقى التي لا تقبل الانفصام,بينما من عبد الطاغوت فمصيره النار !!!

هههههههههه يامتابع63
Almouhajer -

أقتبس :""قول النبي صلى الله عليه وسلم ((( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.))) " انتهى الإقتباس . أنت تحكم على نفسك وعلى نبيك يامتابع , ربما بدون أن تدري ! من سلم المسلمون من لسانه ويده , أما غير المسلمين !!؟؟ دعاءات على منابر المساجد بتيتيم أولاد اليهود والنصارى , وسيف الردة جاهز لمن تسول نفسه ترك الإسلام . شكراً لك يا متابع .

61
مسلم -

صدق نزول جبريل على النبي امنت به قريش والعرب وما زال مليار ونصف يؤمنون به ولا يحتاجون للمشككين.ما قاله الملك سلمان يمثل الاسلام المعتدل وليس اسلام داعش واقرانها,فما الخلاف؟؟

ايوه احنا متعصبين
والتقييم ضحك عليك -

ايوه احنا متعصبين ولك عليوي اذا كان المعلق من عينتك. لعلمك هذه التقيمات لا صدقية لها يمكن ان يقوم بها شخص واحد عناد فيك

علي 62
سلطان -

تقول" اهمية التعليق يكمن فى اعداد الذىن يقرئون التعليق سواء يعجبهم ام لا ,فى موضوع تعليقى تبين ان هناك 1341 شخص حتى الساعة قرئه ولم يعجبه لسبب ما ربما التعصب الدينى الاعمى دون الرجوع الى العقل والمنطق.ثم تناقض نفسك عندما تقول" اغلبهم عقلاء" جردتهم من العقول ثم تقول اغلبهم عقلاء,ارسي على بر يا سي علي !!! لكل انسان منطقه الخاص به,فما اراه انا منطقا قد يراه اخر غير ذلك,تعصبنا لديننا مبرر تماما طالما انن نؤمن بذلك الدين وانه من عند الله,الست انت متعصب لدينك او لالحادك؟لا يصح ان تعطي نفسك حقا وتحرم الاخرين منه,وتقول" و41 شخصا أيد التعليق ,وهذا يدل على اهمية التعليق و مصداقيته " ارايت كيف قيمت ان41 افضل من 1341 بينما الفارق 1300؟كيف يستقيم هذا؟اخيرا تقول" ويعرفون جيدا اننى على حق ولكن تعصبهم للدين الاسلامى لبسهم نظارة سوداء لا يرون الا ما علمهم ابائهم واجدادهم منذ 1400 سنة " هل ارسلت صواريخ لعقولنا وابلغتك ان تلك العقول حملت صواريخك رسائل تقول انك على حق؟؟ النظارة السوداء لا تغطي على عقول 1341,بل المنطق انها تغطي 41 فقط.نحن لا نقتصر في تعلمنا على ابائنا واجدادنا,بل ان كتابنا وسنة نبينا بين ايدينا وهذان لم يضعهما اباؤنا واجدادنا,بل الرب ورسوله !!!

سلطان 73
ali -

فى القرون الماضية العالم الغربى ومن ضمنها الكنيسة يعتقدون بان الارض ثابتة ولا تتحرك ولكن شخص واحد اثبت ان الارض كروي وتدور حول نفسها ,هذا هو منطق الاغلبية والاكثرية ,وفعلا الكنيسة قامت باعدام هذا العالم وتبين بعد ذالك بانه كان على حق ,

مسلم
على -

من كان شاهدا مع النبى عندما نزل جبرئيل ؟ كيف تثبت ان جبرئيل لم يكذب على النبى ؟ وكيف صدقه النبى ربما القران من تاليف جبرئيل نفسه, لماذا لم يشارك النبى ولو بصورة سرية احد الصحابة حتى يكون شاهدا على الوحى ويجادل القريش

الفضائح تتكرريوماً بعديوم
Almouhajer -

أقتبس من 67 ""اولا لست مسلم وانت ما زلت مهووسا بالاسماء دون ضرورة,ثانيا النبي واثق من دخول الجنة برحمة الله واظن انه تم نقاش هذا الامر سابقا وعليك الابتعاد عن التكرار الممل""يا شيخ مسلم عاتكة ! أنا لم أناقش دخول محمد الجنة مع عاتكة أبداً بل معك أنت يا شيخ مسلم !! الفضيحة تكبر ؟؟ وتعليقاً على دخوله الجنة يقول النبي الكريم , إنه لن يدخل الجنة , إلا إذا تغمده الله برحمته , أو سيمر على النار , وهنا وفي حوارنا السابق يا شيخ مسلم , عددتَ لنا حضرتك درجات المرور في جهنم فهل تتذكر يا عاتكة؟ عفاً يا شيخ مسلم ؟؟

الفضائح تتكرريوماً بعديوم
Almouhajer -

أقتبس من 68 الشيخ ميلم عاتكة :""حديث امرت ان اقاتل الناس ذهب الجمهور إلى أن وصف القتال منهم والصد عن سبيل الله "" هذا جمهور من يصفق لعدم المنطق كالسفسطائيين . الحديث واضح وضوح الشمس ولا حاجة بنا لتأويله ... أمره إلهه قتال الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فإن قالوها عصموا ...إلخ ثم يزيد الشيخ مسلم الطين بلة , ويستشهد بآية تقول , ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين .. ألا يتناقض معنى هذه الآية مع الحديث ؟ لنترك الحديث ونقارن أقوال القرآن فهنا آية تقول , أقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ... وهنا يناقض إله محمد نفسه .

69 س
Almouhajer -

وهل يغيب عن ناظريك الدليل , بل الأدلة يا س ؟ أقتبس من 69 ""هذه مصيبتك انت,الله لم يامر النبي بنشر الاسلام باليف وعليك ان تبين دليلك"انتهى الإقتباس . نقل عن موقع صيد الفوائد الإسلامي , يشرح فيه الحديث , وأنقل جزءً من الشرح الطويييييييييييييل جداً """عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه. هذا الحديث في بيان التعامل مع الكفار ، وبيان حرمة دم المسلم وماله ، وفي الحديث مسائل:الأولى – دل الحديث على مشروعية قتال الكفار على اختلاف أجناسهم لقوله صلى الله عليه وسلم: (أمرت أن أقاتل الناس). وهذا الحكم لم ينسخ بل باق إلى يوم القيامة فالأصل قتالهم عند الإستطاعة على ذلك لإعلاء كلمة الله ودخولهم في حكم الإسلام قال تعالى: (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ). وقد اختلف أهل العلم في السبب المبيح لقتالهم فذهب الشافعي إلى أن وصف الكفر هو المبيح لقتالهم وأخذ بآية السيف وذهب الجمهور إلى أن وصف القتال منهم والصد عن سبيل الله ومنعهم من إظهار دين الإسلام هو المبيح لقتالهم فمن قاتل يقاتل ومن سالم لا يقاتل ولعل هذا القول أظهر , قال ابن تيمية: (وإذا كان أصل القتال المشروع هو الجهاد ومقصوده هو أن يكون الدين كله لله وأن تكون كلمة الله هي العليا فمن منع هذا قوتل باتفاق المسلمين وأما من لم يكن من أهل الممانعة والمقاتلة كالنساء والصبيان والراهب والشيخ الكبير والأعمى والزمن ونحوهم فلا يقتل عند جمهور العلماء إلا أن يقاتل بقوله أو فعله وإن كان بعضهم يرى إباحة قتل الجميع لمجرد الكفر إلا النساء والصبيان لكونهم مالا للمسلمين ....."" انتهى النقل . فقط سأعلق على إقتطاع أجزاء من الآيات ... الذي يجعله الإخوة المسلمون حجة وفي إتجاه واحد . يقول السيد س في 69"".طبعا لا اكراه في الدين ولكنك تجاهلت ما بعدها.."" عجباً يا س ! عندما نتكلم عن القتل في الإسلام كآية السيف التي تقول , أقتلوا المشركين حيث وجدتموهم....إلخ تتبجون بالآية القائلة .. ومن قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أ

71الشيخ مسلم
Almouhajer -

ليس سبباً للإيمان به , حتى ولو بلغ عدد المؤمنين به 2 مليار . آمنت به قريش ؟؟ يا شيخ مسلم ! حتى اقرب المقربين إليه لم يؤمن , وأنت تعلم من هو . أما تسمية الإسلام المعتدل فهو دليل على وجود إسلام غير معتدل, وهذا هو السبب الرئيسي الذي لا يستطيع الأزهر تجاوزه وتكفير الدواعش فأرجو أن تتفقوا على الأمر و هل هناك إسلام واحد أو أكثر ؟

الشيخ سلطان73 والمنطق
Almouhajer -

أقتبس :""لكل انسان منطقه الخاص به,فما اراه انا منطقا قد يراه اخر غير ذلك"" ما شاء الله يا شيخ سلطان ! ما هذه الفهلوية في الفهم ؟ المنطق لا يتجزأ يا سيد , أعني أنه عندما يختلف إثنان في نظرتهما المنطقية إلى أمر ما , يكون أحدهما مصيباً والآخر مخطئاً , أو ربما يكون الإثنان خطاً فالمنطق منطق لا يتجزأ يا سيد سلطان . نعود للقصة القديمة الحديثة ؛ ظهور جبريل الأول لمحمد , النبي المنتظر والمبشَّر به في التوراة منذ آلاف السنين , يعود إلى بيته مرتعداً, يعتقد أن من ظهر له إما شيطان وإما جنّ ؟؟؟ ثم تأتي خديجة لتثبت له أنه ليس بشيطان بل هو ملاك , هي قصة يرفضها المنطق يا شيخ سلطان , وإذا كان منطقك يقبلها فمنطقك مغلوط .

هذا ماكنت اتوقعه منك يالم
متابع -

لأننا تحاورنا في الموضوع هذا في آخر خطبة وهي خطبة الوداع وما أهمية الخطبة الذي يلقيها الإنسان قبل أن يموت ومنها كانت هذه التوصية ((( الا أخبركم بالمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب ))) ........... . أنت الذي حكمت على نفسك بدون ان تدري لأن كان لنا نقاش طويل في هذا الحديث وكالعادة لا تريد أن تفهم لأن الكره لنبينا أعمى قلبك. ولافائدة مهما ضيعنا وقتنا لشرح لك.

علي
مسلم -

" من كان شاهدا مع النبى عندما نزل جبرئيل ؟" ومن كان شاهدا عندما خلق الله الكون؟من كان شاهدا على خلق ادم وحواء؟من كان شاهدا على ولادة المسيح؟ من من من من ....الخ؟ ولماذا يحتاج النبي محمد شهادة اخرين؟عودته الى خديجة من الغار وحديث خديجة عنه وشهادة ورقة بن نوفل وغيرها امور سجلها التاريخ,القران اكبر وافضل شاهد على نبوة محمد,مليار ونصف مسلم شهود على الرسالة," كيف تثبت ان جبرئيل لم يكذب على النبى ؟" اذن هنا انت اعترفت ان جبريل قابل النبي خلافا لادعائك السابق !!! ثم بماذا كذب جبريل على النبي بل ولماذا يكذب؟وهل استمر يكذب عليه طوال 23 سنة بنزول ايات القران؟" وكيف صدقه النبى ربما القران من تاليف جبرئيل نفسه," صدقه النبي لانه لم يرى مثله سابقا,صدقه لان جبريل ملا السماء باجنحته وكلما ادار محمد وجهه عنه وجده امامه بهيئته,صدقه لان جبريل ضمه اليه حتى اختلفت اضلاعه,صدقه لانه اتى بدين جديد للبشرية,جبريل ملك مكلف بما امره الله به ولا يستطيع عصيان اوامر ربه فضلا عن انه لا يستطيع تاليف اية واحدة" لماذا لم يشارك النبى ولو بصورة سرية احد الصحابة حتى يكون شاهدا على الوحى ويجادل القريش" الوحي ملك من الملائكة ويستحيل ان يراه احد الناس الا الانبياء,محمد جادل قريش بالقران الذي اعجزهم على ان ياتوا بسورة واحدة مثله,كلما نزلت اية ابلغها محمد لاصحابه حتى اكتمل القران,فما الحاجة لشهود اخرين؟اطرح افكارا قابلة للمنطق والحوار !!!

علي
سلطان -

" هذا هو منطق الاغلبية والاكثرية ,وفعلا الكنيسة قامت باعدام هذا العالم وتبين بعد ذالك بانه كان على حق , " وهل تعتقد ان الاراء الفردية دائما على حق؟اتفق البشر ويتفقون على الصواب وليس على الخطا لان الخطا لا بد وان يظهر لاحقا كخطا,الله هو من الهم ذلك العالم حول كروية الارض,ولم يكن العلم متاحا للاغلبية انذاك لاثبات تلك الكروية..نحن ما زلنا نجهل الكثير عن الكون بل ما زلنا نجهل كثيرا عن انفسنا,طرح داروين نظرية النشوء والارتقاء,وثبت اخيرا انها باطلة حيث لم تتحول القرود الى بشر على مر التاريخ المكتوب.كثير من النظريات تتساقط كلما تقدم العلم,نحن نعيش على كوكب واحد وصغير,والكون يحتوي ملايين المجرات التي نجهلها كلها.اخيرا اذا كان 41 تعليقا بجانبك فلا يعني شطب1341 ضدك !!!

هههههههههه يالمهاجر 70
متابع -

هذا ماكنت اتوقعه منك يا أيها المهاجر لاننا تحاورنا في هذا الموضوع بالتفاصيل وهي آخر خطبة وهي خطبة الوداع وما أهمية الخطبة الذي يلقيها الإنسان قبل أن يموت وانها بمثابت التوصية ((( الا أخبركم بالمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب ))) ........... . أنت الذي حكمت على نفسك بدون ان تدري لأن كان لنا نقاش طويل في هذا الحديث وكالعادة بل هو البرهان انك لا تستطيع ان تفهم لأن الكرهك لنبينا وديننا عاميك. ولافائدة مهما ضيعنا وقتنا لشرح لك.

مهاجر
سلطان -

" ما شاء الله يا شيخ سلطان ! ما هذه الفهلوية في الفهم ؟ المنطق لا يتجزأ يا سيد , أعني أنه عندما يختلف إثنان في نظرتهما المنطقية إلى أمر ما , يكون أحدهما مصيباً والآخر مخطئاً , أو ربما يكون الإثنان خطاً فالمنطق منطق لا يتجزأ يا سيد سلطان " كلمة المنطق بالعربية مشتقّة من كلمة النطق والذي يشير إلى الكلام ، ومعناه في القاموس : عِلْمٌ يَعْصِم الذِّهن من الخطإِ في الفكرفلانٌ مَنْطِقيُّ : عالِمٌ بالمنطِق ، أَو يفكِّر تفكيرًا مستقيماًعِلْمُ الْمَنْطِقِ : عِلْمٌ قَائِمٌ عَلَى قَوَانِينَ عَقْلِيَّةٍ تَقُودُ إِلَى أَحْكَامٍ صَائِبَةٍ وَتَجَنُّبِ الْخَطَإِ , ولكن من يحدد تلك الاحكام الصائبة من الخاطئة؟انا اتحاور معك منذ مدة دون ان نتفق على الصواب والخطا,اذن منطق كل منا مختلف عن منطق الاخر,وبالتالي فان جملتي السابقة : لكل انسان منطقه الخاص به,فما اراه انا منطقا قد يراه اخر غير ذلك,صحيحة تماما خلافا لظن حضرتك." نعود للقصة القديمة الحديثة ؛ ظهور جبريل الأول لمحمد , النبي المنتظر والمبشَّر به في التوراة منذ آلاف السنين , يعود إلى بيته مرتعداً, يعتقد أن من ظهر له إما شيطان وإما جنّ ؟ ثم تأتي خديجة لتثبت له أنه ليس بشيطان بل هو ملاك , هي قصة يرفضها المنطق يا شيخ سلطان , وإذا كان منطقك يقبلها فمنطقك مغلوط ." ارايت كيف حكمت انت لوحدك على منطقي بانه مغلوط دون ان تبين تفاصيل ذلك الغلط,وتتحدث عن المنطق !!!! القصة التي يرفضها منطقك انت جاءت عن كثير من الرواة: البخاري ومسلم ومسند أحمد وتفاسير الطبري والقرطبي وابن كثير والسيوطي وسيرة ابن هشام وتاريخ الطبري وغيرهه وتقول: أول ما بدا به الوحي الرؤيا الصالحة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه - وهو التعبد في الليالي ذوات العدد - قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك . ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك فقال : اقرأ ، قال : ما أنا بقارئ ، قال : فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ . قلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني فقال : اقرأ ، فقلت : ما أنا بقارئ ، فأخذني فغطني الثالثة ، ثم أرسلني فقال : ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّك

84متابع أفندي العزيز !
Almouhajer -

أولاً يا صديقي العزيز ! صدقني هذه هي المرة الأولى الذي نتحاور فيها حول ما تسمونه خطبة الوداع . مع أنني لم أفهم ماذا تريد من ذكرها , لكن لايهمك . أقتبس ""وهي آخر خطبة وهي خطبة الوداع وما أهمية الخطبة الذي يلقيها الإنسان قبل أن يموت وانها بمثابت التوصية"" أولاً تصحيح إملائي {بمثابت ؟ الصحيح : بمثابة} أيضاً لم أفهم مقصدك من ذكر خطبة الوداع , لكنك ذكرتها وكأنك لا تقيم لها اعتباراً "وما أهمية الخطبة التي يلقيها الإنسان , قبل أن يموت" أنا أعتقد أن التوصيات التي يتركها قبل وفاته أي للذين بعده, كائنٌ من كان , تعتبر أهم حدَث في حياة ذلك الإنسان . السيد المسيح في العشاء السري أو العشاء الأخير قبل الصعود إلى السماء , أعطى تلاميذه خلاصة رسالته ودعاهم للتبشير بها في جميع الأمم . أي إنسان عادي يترك وصية مكتوبة , تُفتح بعد مماته , ويُعمَل بها سواء في توزيع سرواته أو أملاكه على العائلة ...إلخ . كيف تتساءل وتقول , ما أهمية الخطبة قبل أن يموت الإنسان ؟ تحياتي .

83 السيدسلطان يؤمن بالعلم
Almouhajer -

العلم لايقبل عذاب القبر يا شيخ سلطان لأن الجسد لا يتعذب بلا روح, بمعنى عندما لا يكون الجسد حياً . هل تؤمن بعذاب القبر وسماع أصوات الذين يتعذبون داخل القبور ؟! العلم لايؤمن أبداً بأن عظم افنسان الجنين يتكون قبل اللحم حيث يقوله القرآن , بل يتكون العظم أخيراً أي بعد اللحم .....إلخ من خزعبلات الإستواء على العرش وغروب الشمس في عين حمئة والشهب لرجم الشياطين يا شيخ سلطان ؟

82والأسئلة اللا منطقية .
Almouhajer -

أقتبس :""" من كان شاهدا مع النبى عندما نزل جبرئيل ؟" ومن كان شاهدا عندما خلق الله الكون؟من كان شاهدا على خلق ادم وحواء؟من كان شاهدا على ولادة المسيح؟ من من من من ....الخ؟ "" لقد كان الشهود على ميلاد المسيح الرعيان في بيت لحم . وكان الشهود على ميلاد السيد المسيح يوسف النجار والعذراء مريم . وكان الشهود على ميلاد المسيح الملوك الذين أتوا من الشرق , يحملون الهدايا للملك ملك السلم الذهب واللبان والمر , وكان دليلهم النجم في السماء . كام شهوداً على ميلاد المسيح القرآن الكريم بآياته الكثيرة عن ميلاده . هل تريد المزيد يا شيخ مسلم ؟ أما على الإله خالق الكون وخالق آدم وحواء فلا يجوز لك أو لي طلبَ الشهود يا شيخ مسلم .

ساعيد البعض يالمهاجر
متابع -

لانك ضحكت ولان الحديث قالها النبي في خطبته الاخيرة في الحج بين المسلمين من كل مكان وكانت ((( الا أخبركم بالمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب )))

مع الاسف
متابع -

لا احد يحاسب المسلمين وبالاخص الذين يعتبرون انفسهم يتبعون سنة النبي مع انه وصى في خطبته ............. حرمة اعتداء المسلم سواء بالقتل أو الطعن أو الشتم، أو الإهانة ووكل الأمور المخلة بآداب الإسلام وتعاليمه. **** حُرمة الربا وخطورة التعامل به، وأن اللعن يصيب كلاً من آكله وشاهده وكاتبه ومن له علاقة به من قريب أو بعيد، **** إبطال ما كان من عادات قبيحة عند العرب في الجاهلية ومنها الثأر. **** الدعوة إلى احترام النساء وإعطائهن حقوقهن **** دعوة المسلمين إلى أن يتمسكوا في كل زمان ومكان بكتاب الله. **** حذر المسلمين من الإختلاف والتناحر بينهم وأن يعرفوا أن قيمة الإنسان تقررها تقواه، وقربه إلى الله، وليس عنصره فجميع الناس اخوان وأبناء آدم، وآدم خُلِقَ من تراب، فلا عجرفة ولا غرور ولا تعصب عنصري ............... مع الاسف ابتعدنا من كل توصيات النبي لنا في ذالك اليوم الذي قال بها (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ))

85 السيد سلطان
Almouhajer -

شكراً لك يا سلطان أفندي على الرواية , لكن أين إختبار للسيدة خديجة , ولماذا لم تأتِ على ذكره يا شيخ سلطان ؟؟ منطق (مهاجر آخر الزمان) يقول أن النبي المبشر به قبل آلاف السنين , مبشر به في التوراة التي حرفوها (الملاعين) اليهود والمسيحيين , لايجوز أن يشك في رسالة من تسمونه جبريل , حتى تأتي امرأة لتثبت له أن الذي رآه هو الملاك وليس الشيطان . كما أن جبريل لايجوز أن يغط النبي حتى يكاد أن يقطع عنه أنفاسه . هل أدركت منطق مهاجر آخر الزمان . /.

تصحيح في ال 86
Almouhajer -

منقول من المشاركة ""ويُعمَل بها سواء في توزيع سرواته أو أملاكه"" التصحيح على كلمة /سرواته/ والصحيح /ثرواته/ . شكراً

مهاجر
سلطان -

" العلم لايقبل عذاب القبر يا شيخ سلطان لأن الجسد لا يتعذب بلا روح, بمعنى عندما لا يكون الجسد حياً . هل تؤمن بعذاب القبر وسماع أصوات الذين يتعذبون داخل القبور ؟ اي علم وعلم من وما هي الادلة؟تعاد روحالكافر في جسده، فيأتيه ملكان، فيجلسانه، فيقولان له: من ربّك؟ فيقول: هاه هاه لا أدري! فيقولان له: ما دينك؟ فيقول: هاه هاه لا أدري، فيقولان له: ما هذا الرّجل الذي بعث فيكم؟ فيقول: هاه هاه لا أدري! فينادي مناد من السّماء إن كذب فافرشوه من النّار، وألبسوه من النّار، وافتحوا له باباً من النّار، فيأتيه من حرّها وسمومها، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه.أخبر النبي عن الرجلين الذين رآهما يعذبان في قبرهما ، حيث يمشي أحدهما بالنميمة بين الناس ، ويترك الآخر الاستبراء من بوله ، فهو ترك الطهارة الواجبة عليه ، والآخر ارتكب السبب الذي يؤدي إلى العداوة بين الناس وذلك بلسانه ، هذه هي عقيدتنا ولا نلتفت الى ما عداها," العلم لايؤمن أبداً بأن عظم افنسان الجنين يتكون قبل اللحم حيث يقوله القرآن , بل يتكون العظم أخيراً أي بعد اللحم ." اليك الان مراحل تكوين الجنين خطوة بخطوة [edit] Changes by weeks of gestational age See also: embryo and Human embryogenesis A 10mm embryo from an ectopic pregnancy, still in the oviduct. This embryo is about five weeks old (or from the seventh week of menstrual age). This embryo is also from an ectopic pregnancy, this one in the cornu (the part of the uterus to which the Fallopian tube is attached). The features are consistent with a developmental age of seven weeks (reckoned as the ninth week of pregnancy). Fertilization of the ovum to form a zygote. (day 1 of fert.[2])The zygote undergoes mitotic cellular divisions, but does not increase in size. This mitosis is also known as cleavage. A hollow cavity forms marking the blastocyst stage. (day 1.5-3 of fert.[2])The blastocyst contains only a thin rim of trophoblast cells and a clump of cells at one end known as the "embryonic pole" which include embryonic stem cells.The blastocyst hatches from its protein shell (zona pellucida) and performs implantation onto the endometrial lining of the m

88
مسلم -

رعيان بيت لحم لم يشاهدوا بانفسهم مولد المسيح وكذلك يوسف النجار وملوك الشرق,انا كنت اسال عن واقعة الولادة نفسها فقط..القران تحدث عن الولادة وكفى به شاهدا صادقا.انا كنت ارد على السيد على الذي طلب شهودا على رؤية جبريل مع النبي وهو ربما لا يعلم ان البشر لا يستطيعون رؤية الملائكة بهيئتهم الاساسية عدا الانبياء ,وبما ان السيد علي سال عن الشهود,فيحق لي ان اسال عن شهود الوقائع الاخرى..بعد عودة محمد من الغار قص ما راه لخديجة ثم لورقة ثم لقريش الذين كانوا يسمونه الصادق الامين,وكل من تبعه وامن به شهود على ما حدث والان مليار ونصف مسلم شهود ايضا !!!

النحت في الصوان أسهل من علوم الشيخين سلطان ومسل
-

هذه هي نقطة الخلاف الأساسية بين المنطق الصحيح وبين المنطق المغلوط ياشيخ سلطان، وهي أنك في زمن العلم والعلوم وأنك تدعي الإيمان بالعلم، وفي نفس الوقت تؤمن بعودة الروح للميت في قبره ، حتى يعذبه الثعبان الأقرع بعد إستجواب ناكر ونكير له . لا عجب بعد هذا الإعتقاد ، إن قلنا أن سبب عدم هجرتكم لهذه المعتقدات هو استراتيجية الترهيب ، يضاف لها إستراتيجية الترغيب بالجنة المادية. اما ما نقلته ياشيخ سلطان عن النيت حول تكون الجنين خارج الرحم وما نسميه بالحمل خارج الرحم ، هل تتفضل وتشرح لنا بالعربية، ماذا يفيد في دعم مارواه القرآن عن تطور الجنين ؟ يارجل المنقول هو وصف لحالة حمل غير طبيعية ، حدثت في مانسميه البوق أو الأنبوب الذي ينقل بويضة المرأة إلى الرحم لكي يتم تلقيحها بالحيوان المنوي . هذا حمل غير طبيعي ونموه غير طبيعي ويسمى بالعربية (البيضة الرائقة) أي لاتوجد أنسجة كالتي تتشكل عندمل يتم التلقيح الطبيعي داخل الرحم . هل نقلت هذا النص بالإنكليزية فقط لتقول لي أنك تقدر أن تصل إلى المعلومات ؟ أكرر السؤال : كيف يخدم دفاعكم عن قصة تكون الجنين في القرآن ؟ أتمنى ألا تهرب من الإجابة ! الشيخ مسلم لايكفيه وجود يوسف النجار ، ولا يكفيه وجود الرعيان الذين أخبرهم الملاك بالولادة ، ولا يكفيه حضور ملوك المجوس من الشرق ، ليقدموا له الذهب/دليل الملك من ملك/ واللبان أي البخور /دليل الألوهية/ ولا المرّ كالحنظل مثلاً/دليل العذاب والتألم / الصلب والموت !!! ولايكفيه حتى القرآن نفسه ، إن الشيخ مسلم مستعد للف والدوران حول ماجاء في القرآن عن ولادة المسيح كشهادة من جملة الشهادات !!!!!!!! هل تريد ياشيخ مسلم قابلة قانونية أو طبيب توليد ، حتى تعترف بالشهود على ولادة المسيح ؟ النحت في الصوان أسهل من دخول المنطق إلى بعض العقول . فقط الأنبياء يرون الملائكة !؟ ليست هذه نقطة مهمة للخلاف يا شيخ مسلم ، الخلاف هو حول تعامل من تدعون أنه جبريل الملاك ، وبين ردة فعل محمد نبيكم الكريم حول ذلك الظهور المزعوم . تدعون أنه نبي مبشَّر به منذ آلاف السنين ، وأنه قد بلغ الأربعين من العمر ، وأنه كان يتحنف ويختلي منتظراً ربما الوحي ، وعندما يأتيه ناقل الوحي ، يرتعد ويخاف ويقول أنه رأى شيطاناً أو مسه جن ، حتى تهدئه زوجته العزيزة خديجة ، وتقوم بالإختبار المسرحي ، لتثبت للنبي أنه نبي وأن ما رآه ملاكاً وليس بشيطان . بالتأكيد فإن النحت

الشيخ مسلم والشهود
-

هل تتحفنا بتبرير لسؤالك عن من الشاهد على خلق الله للأرض وكل شيء ولآدم وحواء ؟

مهاجر
سلطان -

نعم الترهيب والترغيب من عقيدتنا,بل هما من مقومات الحياة,صاحب العمل يعد العامل النشيط والمخلص بالثواب كزيادة الراتب وغيرها,اما العامل غير المخلص لعمله يهدده بالعقاب كحسم الراتب وغيره.اما عذاب القبر ونعيمه وسؤال الملكين فهي أموراتفق أهل السنة والجماعة على إثباتها لقيام الدليل عليها من الكتاب والسنة الصحيحة .قوله تعالى ( وحاق بآل فرعون سوء العذاب ، النار يعرضون عليها غدواً و عشياٌّ ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشدَّ العذاب )وقد تواترت الأخبار عن رسول الله في ثبوت عذاب القبر ونعيمه لمن كان لذلك أهلاً ، وسؤال الملكين والاقرع نؤمن بها تماما، .اما تطور الجنين فقد ورد في الاية(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ، ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ، ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ) النطفةِ مَعناها هِيَ تخالُطِ ماءِ الرّجُل مَع ماءِ المرأة عَن طَريقِ الجماع؛ بحيث يصبحان نُطفَة،تتكاثر الخلايا وَتنقَسِم لِتُصبِحَ عبارَة عَن كُتلَةٍ مِنَ الخلايا وَتَتَعَلّقُ بجدارِ الرّحِم، وما يُمَيّز العلقة أنّها تتكوّن مِن طبقتين خارجيّة (مُغَذية وآكلة)، وداخِليّة (وَهِيَ التي يَخلِقُ فِيها الله الإنسان). المُضغَة: وَهِيَ قِطعَةٍ صَغيرَة مِنَ اللّحم بقدرِ ما يَمضَغَهُ الإنسان، وتبدأ هذِهِ المَرحَلة فِي الأسبوع الثالث بمرحلتين هُما: مضغة غير مخلّقة: تبدأ مِنَ الأسبوع الثالث حَتّى الرابع، ولا يكونُ في هذه المرحلة هُناكَ أي ظُهورٍ لأيِّ عُضو وجِهاز. مُضغَة مُخَلّقة: تبدأ هذِهِ المَرحَلة مِن بِدايةِ الأسبوع الرابع حَتّى الشهر الثالث، وهناك تَغيّراتٍ مُدهِشَة للجنين، وَتَنمُو الخلايا وتتمايز ليصبح عِبارة عَن إنسان قويم صغيرُ الحَجِم,تتَحَوّل قِطعَةِ المُضغَة وَهِيَ عِبارَة عَن قِطعَةِ لَحِم إلى هيكَل عَظمِي فِي الأسبوع السابعِ تَحديداً ليكُونَ على شَكلِ صُورَةٍ آدَميّة. كساءُ العظام باللحمِ والعضلاتدُ. العظام تَتَكَوّن فِي البداية وَمِن ثُمّ يَكسُوها الله تعالى بالعَضلاتِ والّلحِم، وَيبقَى هذا الطور إلى نِهايَةِ الشهر الثاني ، وَيبدأ بعدَها تَكوّن الجنين ونشأتهِ، وينتَهِي طَورِ الأجنّة

96
مسلم -

سؤالي عن الشهود اتى ردا على السيد علي الذي قال في تعليقه رقم 72" من كان شاهدا مع النبى عندما نزل جبرئيل ؟ كيف تثبت ان جبرئيل لم يكذب على النبى ؟ وكيف صدقه النبى ربما القران من تاليف جبرئيل نفسه, لماذا لم يشارك النبى ولو بصورة سرية احد الصحابة حتى يكون شاهدا على الوحى ويجادل القريش " فاجبته باسئلة مماثلة:من شهد خلق ادم وحواء ومن شهد ولادة المسيح...الخ الشهود على خلق ادم وحواء هم الملائكة(إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن طِينٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ )ثم ان وجود البشر دلالة على ان لهم ابا واما فهم من الشهود ايضا,الكتب السماوية الاصلية تشهد ايضا بذلك الخلق,اما الارض وكل شيء في هذه الدنيا لا بد وان لها خالق واحد لا ند ولا شبيه له

مع الاسف
متابع -

سابقا اباءنا عاشوا ولم يكن لهم غير القرآن الكريم، فكان من الصعب أن يأتي احد وينصب عليهم.و وابتعادنا من القرآن جعل داعش وأخواتها من السهل أن يستغلون الوضع من أجل مصالحهم. من سورة الكهف {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا} [ 103] {الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا} [ 104] {أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا} [105] {ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا} [106

97و98سلطان ومسلم والعلم
Almouhajer -

يا سيد سلطان, يا بني العزيز ! من بعد الشكر الجزيل على الإعتراف , أبارك لك بعقيدة الترغيب والترهيب . أما إعادة شروحاتك عن تكوين الجنين , أنت تنسى أنك تتحاور مع طبيب منذ 47 سنة . سؤالي أكرره يا شيخ سلطان: كيف يخدم حديثك أو نقلك مراحل تكون الجنين هذه على قصة القرآن ؟ العلم لايقول أن العظم يتشكل ثم يُكسى باللحم و انتهى . قولك التالي الذي أقتبه , يجافي الحقيقة :""لم تثبت خديجة انه نبي بل ظنت ذلك,اختباره كان القران المعجزة على مر الدهور""انتهى الإقتباس . أنت تقول أن خديجة ظنَّت , أما كتب السيرة فتقول وأنقل ""امتحان خديجة برهان الوحي: قال ابن إسحاق: وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير: أنه حدث (ص: 239) عن خديجة رضي الله عنها، أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: «أي ابن عم، أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال: نعم، قالت: فإذا جاءك فأخبرني به، فجاءه جبريل عليه السلام كما كان يصنع، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخديجة: يا خديجة، هذا جبريل قد جاءني، قالت: قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى؛ قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عليها، قالت: هل تراه؟ قال: نعم، قالت: فتحول فاجلس على فخذي اليمنى؛ قالت: فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس على فخذها اليمنى، فقالت: هل تراه؟ قال: نعم، قالت: فتحول فاجلس في حجري، قالت: فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فجلس في حجرها، قالت: هل تراه؟ قال: نعم، قال: فتحسرت وألقت خمارها؛ ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في حجرها، ثم قالت له: هل تراه؟ قال: لا، قالت يا ابن عم، اثبت وأبشر، فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان»""انتهى . إذن خديجة تحلف أو تُقسم بالله أنه ملاك وليس بشيطان . فياسيد سلطان العزيز ! أنت تجلد نفسك بتصديق الذي لايمكن تصديقه . أما أن القرآن معجزة فهذه آخر النكت السمجة .. إعتمدوا على تفسير واحد للقرآن , وافهموا الحروف المقطعة وكذلك التناقضات الكثيرة فيه, بعدها يحق لكم أن تقولوا أنه معجزة . الشيخ مسلم حاله كحال أغنية المرحوم نصري شمس الدين ""زعلت حليمة , راضينا حليمة , رجعت حليمة لعادتها القديمة "" الشهود يعني الذين يشاهدون بأم العين , لذلك فشهادة الكتب لا قيمة لها .. هذا أولاً . ثانياً : سألتك إن كان الله يحتاج للشهود على الخلق أم لا فقلت أن الملائكة تشهد . ألله كان وحده قبل الخلق إذن الشهود غير

مهاجر
سلطان -

على حد علمي انت طبيب تخدير ولست عالم اجنة,سبق ان بينت لك راي الدكتور مور وهو عالم اجنة مشهور وقد اثبت ان العظم يسبق اللحم وهذا راي العلم خلافا لظنك," إذن خديجة تحلف أو تُقسم بالله أنه ملاك وليس بشيطان" وهل مجرد ان يحلف احد الناس فعلى الاخرين تصديقه؟نحن العرب نحلف كثيرا ويوميا مع ان كثيرا منا ايمانهم غير صادقة,عندما حلفت خديجة هل ذهبت واجتمعت بقريش وصدقوها؟ ورقة بن نوفل وبناء على معلوماته الدينية لم يصدقها الا بعد ان بينت له ما حدثها به زوجها بعد عودته من الغار." أنت تجلد نفسك بتصديق الذي لايمكن تصديقه ." بل انت من يجلد نفسه مقابل الاف الملايين على مر العصور,وطالما كلهم يصدقون نبوة محمد فليسوا بحاجة لتصديقك انت واتباعك," أما أن القرآن معجزة فهذه آخر النكت السمجة" رجعت الى مفرداتك القبيحة التي تنافي ادب الحوار,واذا عدت لمثل تلك المفردات فساوقف الحوار معك.." إعتمدوا على تفسير واحد للقرآن , وافهموا الحروف المقطعة وكذلك التناقضات الكثيرة فيه, بعدها يحق لكم أن تقولوا أنه معجزة" نحن راضون ومقتنعون بما اتفق عليه جمهور علمائنا ,تلك التفاسير تخصنا فما علاقتك انت بها؟ارجع لتفاسير اناجيلك وبين اسباب الاختلافات بين النصوص نفسها ثم بين تفاسيرها," الشهود يعني الذين يشاهدون بأم العين , لذلك فشهادة الكتب لا قيمة لها " ومن يثبت ان اولئك الشهود صادقين؟كثيرون دونوا اوهامهم وتخيلاتهم وهي بعيدة تماما عن الحقيقة,اقرا التاريخ جيدا لتتاكد من التناقضات التي دونها الشهود حتى في العصر نفسه" سألتك إن كان الله يحتاج للشهود على الخلق أم لا فقلت أن الملائكة تشهد . ألله كان وحده قبل الخلق إذن الشهود غير موجودين" هناك مراحل للخلق حسب عقيدتنا وهي:خلق الماء، الريح والهواءالبُخار والغمام خلق العرش والكرسي الملائكة الأربعة الذين يحملون العرش وخلق جبريل لأنه أكرمهم القلم واللوح المحفوظ تكوُّن بُخَارٍ ودُخان آخر وذلك قبيل خلق السماوات والأرض البدأ في خلق السماء والأرض معا البدأ في فصل السماء إلى سماوات سبع، وكذلك الأرض، وخلقُ ما فيهن ومن ذلك الزمان والليل والنهار.خلق ادم وحواء..اذن كان الملائكة موجودين وشهدوا خلق ادم وحواء," مع أننا عندما آمنا ونؤمن بوجود الله وقدرته المطلقة, لايجوز لنا مطالبته بالشهود ." لم اطالب بالشهود بل ضربت امثلة على مطالبة السيد على بالشهود على مقابلة جبريل لمحمد." تتجاهل الشهو

101 مسلطن على عذاب القبر
Almouhajer -

طريقتكم في الهروب والتنصل مما تقولونه , طريقة غريبة لا يفسرها إلى المنطق المغلوط . أين تنصل السيد سلطان من كلامه ؟ جاء في مشاركته رقم 97 مايلي""" لم تثبت خديجة انه نبي بل ظنت ذلك"" إذن هنا يقول الشيخ سلطان أن خديجة ظنت !! المهاجر نقل له من كتب السيرة في المشاركة في المشاركة 100 ماقالته خديجة وهذا هو ""وألقت خمارها؛ ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في حجرها، ثم قالت له: هل تراه؟ قال: لا، قالت يا ابن عم، اثبت وأبشر، فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان» "" نقرأ أن خديجة لم تظن ظناً أنه ملاك , بل أكدت أنه الملاك وليس الشيطان , ويا شيخ سلطان العزيز ! لنترك قسَم خديجة بالله جانباً , مع ذلك يرد السيد سلطان في المشاركة 101 ويقول ""وهل مجرد ان يحلف احد الناس فعلى الاخرين تصديقه؟""يا أخي العزيز سلطان ! خلافنا ليس القسم أو عدم القسم , خلافنا أن خديجة لم تظن , بل تؤكد لمحمد أن الذي يراه هو الملاك ! كيف حدث هذا التأكيد ؟؟؟ لأنه اختفى عندما كشفت عن وجهها . يا حبيب القلب سلطان ! كفاك فضائح وتعذيب النفس . أما علم الأجنة مور فأين قال أن العظم يتكون أولاً ؟؟ ثم يُكسى باللحم ؟؟؟؟؟ هل رأى أحدٌ على مر التاريخ , أن جنيناً أسقطته امرأة حامل , ترى فقط العظام بدون لحم ؟؟ بصراحة أنا محتار من تصميمكم على التمسك بالخطأ . العظم لا يكتمل نموه إلى بعد الولادة وبعد سن البلوغ , وقد يصل عمر الإنسان إلى العشرين سنة حتى يكتمل نمو العظم . يا شيخ سلطان العزيز ! ما دخلك أصلاً أنت بالشهود على ولادة المسيح أو على خلق الله للكون ؟ هل أصبحتما بالفعل رجلاً واحداً , وأعني الشيخ مسلم والشيخ سلطان .. أعتقد أن سؤالي مبرر , مع أنني لا أقيم وزناً للأمر فيما يخص الحوار وموضوع الحوار . أما المبرر للشك فهو قولك التالي في المشاركة 101 ""لم اطالب بالشهود بل ضربت امثلة على مطالبة السيد على بالشهود على مقابلة جبريل لمحمد."" انتهى الإقتباس . وهذا رد الشيخ مسلم على السيد علي في المشاركة 82 ""82.عليمسلم - GMT 15:18 2017 الأحد 12 مارس" من كان شاهدا مع النبى عندما نزل جبرئيل ؟" ومن كان شاهدا عندما خلق الله الكون؟من كان شاهدا على خلق ادم وحواء؟من كان شاهدا على ولادة المسيح؟ من من من من ....الخ؟ "" انتهى الإقتباس . مساؤكما سعيد يا شيخ سلطانمسلم .

مهاجر
سلطان -

" طريقتكم في الهروب والتنصل مما تقولونه , طريقة غريبة لا يفسرها إلى المنطق المغلوط "احتفظ بمنطقك واترك منطقنا لطفا "المهاجر نقل له من كتب السيرة في المشاركة..الخ,نقرأ أن خديجة لم تظن ظناً أنه ملاك , بل أكدت أنه الملاك وليس الشيطان" غريب امرك,اكدت لمن انه الملاك؟ وما تاثير تاكيدها على محمد او الدعوة؟ سبق ان سالتك:هل خرجت خديجة واجتمعت بقريش لتقول لهم ان زوجها شاهد ملاكا؟ وما فائدة ذلك؟بل ما هو موقع خديجة لتكون مرجعا عن الملاك او الشيطان؟تكرر نفسك دون طائل بل وتستمر بالتكرار نفسه " خلافنا أن خديجة لم تظن , بل تؤكد لمحمد أن الذي يراه هو الملاك ! كيف حدث هذا التأكيد ؟لأنه اختفى عندما كشفت عن وجهها " بل انت من يعذب نفسه بالمناكفة دون هدف,اكدت لمحمدوما قيمة تاكيدها؟ بل ما تاثير تاكيدها سواء على محمد او غيره؟ اطلق نفسك من ذلك السجن الذي وضعت نفسك فيه:ظنت او اكدت.ألأ تطلق نفسك من سجن: ظنت اكدت" أما علم الأجنة مور فأين قال أن العظم يتكون أولاً ؟ ثم يُكسى باللحم ؟"في مؤتمر الإعجاز العلمي الأول للقرآن والذي عقد في القاهرة عام 1986 وقف الأستاذ الدكتور، كيث مور (Keith Moore ) في محاضرته قائلاً : (إنني أشهد بإعجاز الله في خلق كل طور من أطوار القرآن ولست أعتقد أن محمداً أو أي شخص آخر يستطيع معرفة ما يحدث في تطور الجنين لأن هذه التطورات لم تكتشف إلا في الجزء الأخير من القرن العشرين، وأريد أن أؤكد على أن كل شيء قرأته في القرآن عن نشأة الجنين وتطوره في داخل الرحم ينطبق على كل ما أعرفه كعالم من علماء الأجنة البارزين). علماً أن مراحل خلق الإنسان (بني آدم ) التي ذكرها القرآن هي سبع مراحل. وقد أثبت علم الأجنة هذه المراحل وصحتها وتطابقها مع المراحل المذكورة في القرآن. وهذه المراحل هي:1- أصل الإنسان (سلالة من طين) 2- النطفة 3- العلقة 4- المضغة 5-العظام 6- الإكساء باللحم 7- النشأة.وقد اعتبر المؤتمر الخامس للإعجاز العلمي في القرآن والسنة والذي عقد في موسكو (أيلول 1995) هذا التقسيم القرآني لمراحل خلق الجنين وتطوره صحيحاً ودقيقاً وأوصى في مقرراته على اعتماده كتصنيف علمي للتدريــس علماً أن الأستاذ الدكتور كيث مور Keith Moore وهو من أشهر علماء التشريح وعلم الأجنة في العالم ورئيس هذا القسم في جامعة تورنتو بكندا (والذي كان أحد الباحثين المشاركين في المؤتمر المذكور ) ، ألف كتاباً يعد

-

فقد متبت مشاركة هناك على مقال عبدالله اسكندر /جاعلك على الناس إماماً/ اتهمتك بالهروب فاعذرني وشكراً للر هنا . أولاً موضوع ظهور جبريل الأول وقيمة تأكيد خديجة لمحمد أن الذي رآه ليس شيطاناً بل ملاكاً. هل تعتقد يا شيخ سلطان أن تساؤلك صحيح، حول أن خديجة ذهبت لقريش ولغير قريش لتبثهم خبر الوحي ؟ هذا أيضاً نوع من الهروب . مهمة الدعوة ملقاة على عاتق النبي محمد كما تعتقدون وليس على خديجة ، إذن عندما يقول الشيخ سلطان"وما تأثير تأكيد خديجة على محمد أو الدعوة" فهو يتجاهل أن محمداً قال أنه رأى شيطاناً أو مسه جنّ فلو لم تؤكد له خديجة ، لكانت انطفأت الدعوة في مهدها، ولما كان هناك إسلام . في نفس السياق أذكرك يا سيد سلطان بكتاب الدكتور خليل عبد الكريم / فترة التكوين في حياة الصادق الأمين/ قال فيه "لقد قام كل من ورقة وخديجة بقلوظة محمد للنبوة" أنا أعرف والجميع يعرف مدى عمق معرفة الدكتور خليل بالإسلام ، لكنكم ترفضونه وتتهمونه بالشيخ الأحمر مع أنه حامل للدكتوراه من جامعة الأزهر . تستشهدون بورقة الذي قال لخديجة ، إنه أي محمد لتبي هذه الأمة ! هل أتاه الوحي من الله ليقول عنه أنه نبي الأمة، عن الدكتور مور ومراحل تكوين الجنين لا أريد الخوض فيها ، ولو أنها ذات قيمة وصحيحة ، لكان تاريخ الإجهاضات قد بين أجنة مسقطة ، يظهر العظم قبل أن يُكسى باللحم .

هدية لسلطان ولكيث مور
Almouhajer -

يتبع مشاركتي السابقة: مراحل تكوين الجنين بين الكتاب المقدس والقرآن :قبل البدءاوجه سؤال لكل مسلم يؤمن بالقران هل يتكون العظم اولا ام اللحم؟ انتم مطالبون بهذا الجواب . المصدر : مراحل تكون الجنين بين الكتاب المقدس والقران | موقع دراسات مسيحية واسلامية .مرواحل تكوين الجنين في الكتاب المقدس :=========يقول الكتاب المقدس فى سفر (ايوب 10 - 13:8) :"أذكرأنك جبلتنى كالطين أفتعيدنى إلى التراب . ألم تصبنى كاللبن وخثرتنى كالجبن . كسوتنى جلدًا ولحمًا فنسجتنى بعظام وعصب . منحتنى حيوة ورحمة وحفظت عنايتك روحى" . هنا أيوب يتأمل فى محبة الله وعنايته ورعايته به والتى ظهرت فى خلقته و بطريقة اعجازية يقول لنا ويخبرنا ايوب النبى عن مراحل تطور الجنين بقوله (( وقد جبلتنى كالطين)) هنا وبمنتهى الدقة يخبرنا ايوب النبى بحقيقة ان ( أصل الإنسان من طين ) هذه الحقيقة التى ذكرها ايوب النبى قد سبق للكتاب المقدس أن نبه إليها قبل ان يقولها محمد فى قرأنه بمئات مئات السنين . وها هى اقوال الكتاب المقدس ثابتة راسخة كحقيقة فى(تكوين 7:2):" و جبل الرب الاله ادم ترابا من الارض و نفخ في انفه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية" وتؤكدها ايضا الاية الواردة فى سفر الجامعة 3: 21 :"من التراب والى التراب يعود " .ثم يصف أيوب بداية تشكيل الانسان بقوله((ألم تصبنى كاللبن وخثرتنى كالجبن)) ومعروف انه فى صناعة الجبن يبدأ الجبن يتخثرأي يأخذ شكل الجبن الصلب من وسط اللبن السائل ، وهو عينما نراه فى شكل الحيوانات المنوية التى تشبه اللبن المتخثر والذى يتحد بالبويضة مكونا الزيجوت و الزيجوت عبارة عن خلية غير متخصصة، لها القدرة الكاملة والإمكانية الفائقة للإنقسام المستمر لإنتاج أي نوع من الخلايا الوظيفية المتخصصة ..والتى تنقسم بدورها الى ثلاث طبقات كل طبقة مسؤله عن انسجة معينة فى منظومة اعجازية وتوافق عجيب بديع يصوره لنا الكتاب المقدس فى سفر ايوب بقوله ... "كسوتنى جلدًا ولحمًا فنسجتنى بعظام وعصب ." لاحظ حرف الواو فى :جلدًا ( و ) لحمًا ... بعظام ( و ) عصبان حرف ال ( و) هنا لا يفيد التسلسل او التتابع مثل ( ثم او ف ) ولكن يفيد المعيةوهذا ليس اختراعا ولكنه حسب قواعد اللغة العربية ... واليكم القاعدة :واو المعية لا تفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في الحكم بل تدل على المصاحبة ، والاسم بعدها يكون منصوبا دائما على انه مفعول معه. تتعين الواو ل

هدية لسلطان ولكيث مور
Almouhajer -

تتمة .ومنه أيضا سيتكون أنسجة غلاف الحماية الذي يدعى الغشاء الأمنيوسي Amniotic Membrane الذي يفرز السائل الأمنيوسي Amniotic Fluid الذي يسبح فيه الجنين حتى تحين ساعة الولادة أما الكتلة الداخلية من الخلايا الجذعية فستكون فيما بعد جميع أنسجة وأعضاء جسم الجنين. أذن في نهاية المرحلة يتكون جسم الجنين من كتلة خلايا جذعية تتصنف إلى جزئين رئيسيين، هما:القطب الخارجي (الترفوبلاست) ... والكتلة الداخلية ثم تتلاحم في نهايةالأسبوع الثاني من الإخصاب و تتصنف بطانة الخلايا الجذعية الداخلية ألى ثلاث طبقات من الخلايا المتميزة التي تبدأ بالتخصص وهي: الطبقة الخارجية أو"الإكتودرم" Ectoderm والطبقة الداخلية أو "الإنتوديرم" Endoderm والطبقة الوسطى أو "الميزوديرم" . ومن كل طبقة من هذه الخلايا تتكون أنواع مختلفة من الأعضاء الجسدية للجنين . الاكتوديرم هو المسؤال عن تكوين الجلد والمخ والاعصاب والعين والاذن . الاندوديرم هو المسؤال عن تكوين الكبد والبنكرياس والاحشاء . الميزوديرم هو المسؤل عن تكوين العظام والعضلات والاوعية الدموية و الأنسجة المدعمة .وهذه الانسجة تتكون فى منظومة متوافقة مع بعضها البعض .لاحظ قول الكتاب المقدس"كسوتنى جلدًا ولحمًا… فنسجتنى بعظام وعصب"ولان الجلد يتكون من الاكتوديرم ومعه يتكون بعض الاجهزة من الثلاث طبقات مثل المخ والاذن والكبد والاحشاء .... الخ واليك المراحل التى تؤكد صدق الكتاب المقدس ها هى المرحلة العاشرة تبين تكوين عضلة القلب (لحم)stage 10 cardiac muscle .فى المرحلة 12 تبين تكوين المخ والحبل الشوكى كأكبر نسيجين لحميين يتكونان فى هذه المرحلةstage 12 At this stage, the brain and spinal cord together are the largest and most compact tissue of the embryo اما فى المرحلة ال14فستجد دقة قول الكتاب المقدس فى قوله :" فنسجتنى بعظام وعصب "وهى تبين تكوين براعم الاطراف العلوية واليد مع توزيع الاعصاب فى عملية توافقية اعجازية (( لان حرف ال ( و) هنا لا يفيد التسلسل او التتابع مثل ( ثم او الفاء ) ولكن حرف الواو يفيد المعية )) وهى تثبت اعجاز الكتاب المقدس فى قوله :" فنسجتنى بعظام وعصب" راجع هذه المرحلة والرابط فى الاسفل للرجوع والتأكدstage 14Limbs Upper limbs elongate into cylindrically-shaped buds, tapering at tip to eventually form hand plate. Nerve distribution process, i

الحلقة الثانية:مراحل تطور
Almouhajer -

مراحل تطور الجنين في الإسلام : قبل البدء لابد من التنبيه إلى أن سياسة إيلاف هي عدم ذكر الروابط التي نقدمها , من أجل أن يكون للمحاور الآخر الفرصة للمراجعة والتأكد . أما مراحل تطور الجنين في القرآن فهي أن القران أولاً يقول الرجل فقط :المؤمنون 13 "ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ وَبَدَأَ خَلْق الْإِنْسَان مِنْ طِين ثُمَّ جَعَلَ نَسْله مِنْ سُلَالَة مِنْ مَاء مَهِين " أَيْ ضَعِيف كَمَا قَالَ" أَلَمْ نَخْلُقكُمْ مِنْ مَاء مَهِين فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَار مَكِين" يَعْنِي الرَّحِم مُعَدّ لِذَلِكَ مُهَيَّأ لَهُ"السجده 8""ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ""ثُمَّ جَعَلَ نَسْله" ذُرِّيَّته "مِنْ سُلَالَة" عَلَقَة "مِنْ مَاء مَهِين" ضَعِيف هُوَ النُّطْفَة.النجم 46 ""مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى"" يُقَال : مَنَى الرَّجُل وَأَمْنَى مِنْ الْمَنِيّ , وَسُمِّيَتْ مِنًى بِهَذَا الِاسْم لِمَا يُمْنَى فِيهَا مِنْ الدِّمَاء أَيْ يُرَاق . وَقِيلَ : " تُمْنَى " تُقَدَّر.المعارج 39""إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِمَّا يَعْلَمُونَ""يَقُول جَلَّ وَعَزَّ : إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِنْ مَنِيّ قَذِر.القيامه 37""أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى"" كل هذه الآيات تؤكد أن الانسان من نطفه فقط وهي التي تكون جنين في قرار المرأة. معني كلمة نطفه : نطف (لسان العرب) النطَفُ والوحَرُ: العَيْب. يقال: هم أَهل الرَّيْب والنطَف. ابن سيده: نطَفَه نَطْفاً ونطَّفه لطَّخه بعيب وقَذَفَه به. والنُّطْفة والنُّطافة: القليل من الماء، وقيل: الماء القليل يَبقى في القِربة، وقيل: هي كالجُرْعة ولا فِعل للنُّطفة.والنُّطفة الماء القليل يبقى في الدَّلْو؛ عن اللحياني أَيضاً، وقيل: هي الماء الصافي، قلَّ أَو كثر، والجمع نُطَف ونِطاف، وقد فرق الجوهري بين هذين اللفظين في الجمع فقال: النُّطفة الماء الصافي، والجمع النِّطاف، والنُّطفة ماء الرجل، والجمع نُطَف. قال أَبو منصور: والعرب تقول للمُويْهة القليلة نُطفة، وللماء الكثير نُطفة، وهو بالقليل أَخص، قال: ورأَيت أَعرابيّاً شرب من رَكِيّة يقال لها شَفِيَّة وكانت غزيرة الماء فقال: واللّه إنها لنطفة باردة؛ وقال ذو الرمة فجعل الخمر نُطفة: تَقَطُّعَ ماء المُزْنِ في نُطَفِ الخَمْرِ وفي الحديث: قال لأَصحابه: هل من وَضوء؟ فجاء رجل بنُطفة في إداوة؛ أَراد به

الحلقة الثانية : 2
Almouhajer -

...تتمة : معني النطفه في القران: ""ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ""تفسير إبن كثير : " ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَة " هَذَا الضَّمِير عَائِد عَلَى جِنْس الْإِنْسَان كَمَا قَالَ فِي الْآيَة الْأُخْرَى " وَبَدَأَ خَلْق الْإِنْسَان مِنْ طِين ثُمَّ جَعَلَ نَسْله مِنْ سُلَالَة مِنْ مَاء مَهِين " أَيْ ضَعِيف كَمَا قَالَ" أَلَمْ نَخْلُقكُمْ مِنْ مَاء مَهِين فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَار مَكِين" يَعْنِي الرَّحِم مُعَدّ لِذَلِكَ مُهَيَّأ لَهُ " إِلَى قَدَر مَعْلُوم فَقَدَرنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ " أَيْ لِمُدَّةٍ مَعْلُومَة وَأَجَل مُعَيَّن حَتَّى اُسْتُحْكِمَ وَنُقِلَ مِنْ حَال إِلَى حَال وَصِفَة إِلَى صِفَة وَلِهَذَا قَالَ هَهُنَا .تفسير الجلالين : "ثُمَّ جَعَلْنَاهُ" أَيْ الْإِنْسَان نَسْل آدَم "نُطْفَة" مَنِيًّا "فِي قَرَار مَكِين" هُوَ الرَّحِم. من تفسير الطبري : ثُمَّ جَعَلْنَا الْإِنْسَان الَّذِي جَعَلْنَاهُ مِنْ سُلَالَة مِنْ طِين , نُطْفَة فِي قَرَار مَكِين , وَهُوَ حَيْثُ اسْتَقَرَّتْ فِيهِ نُطْفَة الرَّجُل مِنْ رَحِم الْمَرْأَة .تفسير القرطبي : وَهُوَ الْقَلِيل مِنْ الْمَاء , وَقَدْ يَقَع عَلَى الْكَثِير مِنْهُ ; وَمِنْهُ الْحَدِيث ( حَتَّى يَسِير الرَّاكِب بَيْن النُّطْفَتَيْنِ لَا يَخْشَى جَوْرًا ) . أَرَادَ بَحْر الْمَشْرِق وَبَحْر الْمَغْرِب. وَالنَّطْف : الْقَطْر . نَطِفَ يَنْطَف وَيَنْطِف . وَلَيْلَة نَطُوفَة دَائِمَة الْقَطْر. وجاءت كلمة نطفة بلفظ ( الماء ) صراحة في آيات قرآنية أخرى و هي : السجدة 8 : ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ تفسير إبن كثير : أَيْ يَتَنَاسَلُونَ كَذَلِكَ مِنْ نُطْفَة تَخْرُج مِنْ بَيْن صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة . تفسير الجلالين : "ثُمَّ جَعَلَ نَسْله" ذُرِّيَّته "مِنْ سُلَالَة" عَلَقَة "مِنْ مَاء مَهِين" ضَعِيف هُوَ النُّطْفَة. من تفسير الطبري : { ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ } يَعْنِي ذُرِّيَّته مِنْ سُلَالَة , يَقُول : مِنَ الْمَاء الَّذِي انْسَلَّ فَخَرَجَ مِنْهُ , وَإِنَّمَا يَعْنِي مِنْ إِرَاقَة مِنْ مَائِهِ.تفسير القرطبي : تَقَدَّمَ فِي " الْمُؤْمِنُونَ " وَغَيْرهَا . قَالَ الزَّجَّاج : " مِنْ مَاء مَهِين " ضَعِيف . وَقَالَ غَيْره : " مَهِين " لَا خَطَر لَهُ عِنْد النَّاس .الطارق 6 : خُ

الحلقة الثانية : 3
Almouhajer -

... تتمة : من تفسير الطبري : الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا } . يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَاللَّه الَّذِي خَلَقَ مِنْ النُّطَف بَشَرًا إِنْسَانًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا. من تفسير القرطبي: أَيْ خَلَقَ مِنْ النُّطْفَة إِنْسَانًا ."فَجَعَلَهُ " أَيْ جَعَلَ الْإِنْسَان " نَسَبًا وَصِهْرًا "وَقِيلَ:"مِنْ الْمَاء "إِشَارَة إِلَى أَصْل الْخِلْقَة فِي أَنَّ كُلّ حَيّ مَخْلُوق مِنْ الْمَاء . المرسلات 20 : أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ . تفسير الجلالين : "أَلَمْ نَخْلُقكُمْ مِنْ مَاء مَهِين" ضَعِيف وَهُوَ الْمَنِيّ. من تفسير الطبري : الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى:أَلَمْ نَخْلُقكُمْ مِنْ مَاء مَهِين}يَقُول تَعَالَى ذِكْره :{أَلَمْ نَخْلُقكُمْ}أَيّهَا النَّاس{مِنْ مَاء مَهِين}يَعْنِي مِنْ نُطْفَة ضَعِيفَة.من تفسير القرطبي : أَيْ ضَعِيف حَقِير وَهُوَ النُّطْفَة.النور 45"وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"تفسير الجلالين : "وَاَللَّه خَلَقَ كُلّ دَابَّة" أَيْ حَيَوَان "مِنْ مَاء" نُطْفَة "فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى بَطْنه" كَالْحَيَّاتِ وَالْهَوَامّ "وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ" كَالْإِنْسَانِ وَالطَّيْر "وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَع" كَالْبَهَائِمِ وَالْأَنْعَام.من تفسير الطبري : وَقَوْله : { خَلَقَ كُلّ دَابَّة مِنْ مَاء } يَعْنِي مِنْ نُطْفَة .من تفسير القرطبي : وَقَالَ الْمُفَسِّرُونَ : " مِنْ مَاء " أَيْ مِنْ نُطْفَة . قَالَ النَّقَّاش : أَرَادَ أَمْنِيَة الذُّكُور . وَقَالَ جُمْهُور النَّظَرَة : أَرَادَ أَنَّ خِلْقَة كُلّ حَيَوَان فِيهَا مَاء كَمَا خُلِقَ آدَم مِنْ الْمَاء وَالطِّين.1- النحل 4:خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ بتفسير القرطبي: أَيْ خَلَقَ الْإِنْسَان مِنْ مَاء يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب.2 - ال

الحلقة الثانية : 4
Almouhajer -

..تتمة :و في تفسير القرطبي : " مِنْ نُطْفَة " وَهُوَ الْمَنِيّ ; سُمِّيَ نُطْفَة لِقِلَّتِهِ , وَهُوَ الْقَلِيل مِنْ الْمَاء , وَقَدْ يَقَع عَلَى الْكَثِير مِنْهُ و أيضاً : " ثُمَّ مِنْ عَلَقَة " وَهُوَ الدَّم الْجَامِد . وَالْعَلَق الدَّم الْعَبِيط ; أَيْ الطَّرِيّ . وَقِيلَ : الشَّدِيد الْحُمْرَة . " ثُمَّ مِنْ مُضْغَة " وَهِيَ لَحْمَة قَلِيلَة قَدْر مَا يُمْضَغ ; وَمِنْهُ الْحَدِيث ( أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَد مُضْغَة ) . وَهَذِهِ الْأَطْوَار أَرْبَعَة أَشْهُر . قَالَ اِبْن عَبَّاس : ( وَفِي الْعَشْر بَعْد الْأَشْهُر الْأَرْبَعَة يُنْفَخ فِيهِ الرُّوح , فَذَلِكَ عِدَّة الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجهَا ; أَرْبَعَة أَشْهُر وَعَشْر .الجامع لأحكام القرآن للقرطبي :وفي الصحيح عن أنس بن مالك - ورفع الحديث - قال‏:‏ ‏(‏إن الله قد وكل بالرحم ملكا فيقول أي رب نطفة‏.‏ أي رب علقة‏.‏ أي رب مضغة‏.‏ فإذا أراد الله أن يقضي خلقا قال قال الملك أي رب ذكر أو أنثى شقي أو سعيد‏.‏ فما الرزق فما الأجل‏.‏ فيكتب كذلك في بطن أمه‏)‏‏.‏ وفي الصحيح أيضا عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال‏:‏ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول‏:‏ ‏(‏إذا مر بالنطفة اثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكا فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها ثم يقول أي رب أذكر أم أنثى‏.‏‏.‏‏.‏‏( وذكر الحديث‏.‏ وفي الصحيح عن عبدالله بن مسعود قال‏:‏ حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق ‏(‏إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏ الحديث‏.‏ فهذا الحديث مفسر للأحاديث الأول؛ فإنه فيه‏:‏ ‏( يجمع أحدكم في بطن أمه أربعين يوما نطفة ثم أربعين يوما علقة ثم أربعين يوما مضغة ثم يبعث الملك فينفخ فيه الروح‏) فهذه أربعة أشهر وفي العشر ينفخ الملك الروح، وهذه عدة المتوفى عنها زوجها كما قال ابن عباس‏.‏ وقوله‏:‏ ‏(‏إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه‏) قد فسره ابن مسعود، سئل الأعمش‏:‏ ما يجمع في بطن أمه‏؟‏ فقال‏:‏ حدثنا خيثمة قال قال عبدالله‏:‏ إذا وقعت النطفة في الرحم فأراد أن يخلق منها بشرا طارت في بشرة المرأة تحت كل ظفر وشعر ثم تمكث أربعين يوما ثم تصير دما في

الحلقة الثانية : 5
Almouhajer -

...تتمة:أناقص أم زائد‏؟‏ قوته أجله، أصحيح أم سقيم‏؟‏ فيكتب ذلك كله‏"‏‏.‏وأخرج الحكيم الترمذي في نوادر الاصول وابن أبي حاتم، عن ابن مسعود قال‏:‏ النطفة إذا استقرت في الرحم أخذها ملك من الأرحام بكفه فقال‏:‏ يا رب، مخلقة أم غير مخلقة‏؟‏ فإن قيل غير مخلقة، لم تكن نسمة وقذفتها الرحم دما؛ وإن قيل مخلقة قال‏:‏ يا رب، أذكر أم أنثى‏؟‏ أشقي أم سعيد‏؟‏ ما الأجل وما الأثر وما الرزق‏؟‏ وبأي أرض تموت‏؟‏ فيقال للنطفة‏:‏ من ربك‏؟‏ فتقول‏:‏ الله‏.‏ فيقال‏:‏ من رازقك‏؟‏ فتقول‏:‏ الله‏.‏ فيقال له‏:‏ اذهب إلى أم الكتاب، فإنك ستجد فيه قصة هذه النطفة‏.‏ قال‏:‏ فتخلق فتعيش في أجلها وتأكل في رزقها وتطأ في أثرها، حتى إذا جاء أجلها ماتت فدفنت في ذلك المكان‏"‏‏.‏وأخرج ابن جرير عن ابن مسعود قال‏:‏ إذا وقعت النطفة في الرحم، بعث الله ملكا فقال‏:‏ يا رب، مخلقة أو غير مخلقه‏؟‏ فإن قال غير مخلقة مجها الرحم دما؛ وإن قال مخلقة قال‏:‏ يا رب، فما صفة هذه النطفة‏.‏‏.‏‏.‏ أذكر أم أنثى‏؟‏ وما رزقها‏؟‏ وما أجلها‏؟‏ أشقي أم سعيد‏؟‏ فيقال له‏:‏ انطلق إلى أم الكتاب فاستنسخ منه صفة هذه النطفة‏.‏ فينطلق فينسخها، فلا يزال معه حتى يأتي على آخر صفتها‏.‏ وأخرج أحمد والبخاري ومسلم والبيهقي في الاسماء والصفات، عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏ان الله تبارك وتعالى وكل بالرحم ملكا قال‏:‏ أي رب، نطفة أي رب، علقة أي رب، مضغة‏؟‏ فإذا قضى الله تعالى خلقها قال‏:‏ أي رب، شقى أو سعيد‏؟‏ ذكر أو أنثى‏؟‏ فما الرزق‏؟‏ فما الاجل‏؟‏ فيكتب كذلك في بطن أمه‏"‏‏وأخرج أحمد ومسلم والبيهقي في الاسماء والصفات، عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال‏:‏ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بأذني هاتين يقول‏:‏ ‏"‏ان النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة‏"‏وفي لفظ‏:‏ ‏"‏إذا مر بالنطفة إثنتان وأربعون ليلة، بعث الله إليها ملكا فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها، ثم قال‏:‏ يا رب، أذكر أم أنثى‏؟‏ فيقضي ربك ما يشاء ويكتب الملك، ثم يقول‏:‏ يا رب، أجله‏؟‏ فيقول ربك ما شاء، ويكتب الملك، ثم يقول‏:‏ يا رب، رزقه‏؟‏ ويقضي ربك ما يشاء ويكتب الملك، ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده فلا يزيد على أمره ولا ينقص‏"‏‏.‏وفي لفظ‏:‏ ‏"‏يدخل الملك على النطفة بعدما تستقر في الرحم بأربعين أو خمس وأربعين ليلة، فيقول‏:‏ يا

الحلقة الثانية : 6
Almouhajer -

...تتمة : من تفسير القرطبي : ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ قَالَ : أَيْ الَّتِي أَخْرَجَهَا مِنْ ظُهُور آبَائِكُمْ . ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا قَالَ : أَيْ زَوَّجَ بَعْضكُمْ بَعْضًا , فَالذَّكَر زَوْج الْأُنْثَى لِيُتِمّ الْبَقَاء فِي الدُّنْيَا إِلَى اِنْقِضَاء مُدَّتهَا .5 - يس 77 : أَوَلَمْ يَرَ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ. من تفسير إبن كثير : أَيْ أَوَلَمْ يَسْتَدِلّ مَنْ أَنْكَرَ الْبَعْث بِالْبَدْءِ عَلَى الْإِعَادَة فَإِنَّ اللَّه اِبْتَدَأَ خَلْق الْإِنْسَان مِنْ سُلَالَة مِنْ مَاء مَهِين فَخَلَقَهُ مِنْ شَيْء حَقِير ضَعِيف مَهِينمن تفسير الجلالين : "أَوَ لَمْ يَرَ الْإِنْسَان" يَعْلَم وَهُوَ الْعَاصِي بْن وَائِل "أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَة" مَنِيّ. من تفسير القرطبي : أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ وَهُوَ الْيَسِير مِنْ الْمَاء ; نَطِفَ إِذَا قَطَرَ .6 - غافر 67 : هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ من تفسير الجلالين : "هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَاب" بِخَلْقِ أَبِيكُمْ آدَم مِنْهُ "ثُمَّ مِنْ نُطْفَة" مَنِيّ "من تفسير القرطبي : " ثُمَّ " خَلَقْنَا ذُرِّيَّتَهُ . " مِنْ نُطْفَة " وَهُوَ الْمَنِيّ ; سُمِّيَ نُطْفَة لِقِلَّتِهِ , وَهُوَ الْقَلِيل مِنْ الْمَاء , وَقَدْ يَقَع عَلَى الْكَثِير مِنْهُ7 - النجم 46 : مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى تفسير الجلالين : "مِنْ نُطْفَة" مَنِيّ "إذَا تُمْنَى" تُصَبّ فِي الرَّحِم. تفسير الطبري : وَقَوْله : { مِنْ نُطْفَة إِذَا تُمْنَى } و " مِنْ " مِنْ صِلَة خَلَقَ يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : خَلَقَ ذَلِكَ مِنْ نُطْفَة إِذَا أَمْنَاهُ الرَّجُل وَالْمَرْأَة .تفسير القرطبي : وَالنُّطْفَة الْمَاء الْقَلِيل , مُشْتَقّ مِنْ نَطَفَ الْمَاء إِذَا قَطَرَ . " تُمْنَى " تُصَبُّ فِي الرَّحِم وَتُرَاق ; قَالَهُ الْكَلْبِيّ وَالضَّحَّاك وَعَطَاء بْن أَبِي رَبَاح . يُقَ

الحلقة الثانية : 7
Almouhajer -

...تتمة: 9 - الإنسان 2 : إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا. من تفسير القرطبي : " مِنْ نُطْفَة " أَيْ مِنْ مَاء يَقْطُر وَهُوَ الْمَنِيّ , وَكُلّ مَاء قَلِيل فِي وِعَاء فَهُوَ نُطْفَة.10 - عبس 19 : مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ.من تفسير القرطبي : " مِنْ نُطْفَة " أَيْ مِنْ مَاء يَسِير مَهِين جَمَاد ". بعد هذا الشرح الوافي جداً من المراجع, أعتقد أن هذا يؤكد أن النطفه التي تعني الماء القليل وهي مني الرجل فقط ووصفت بانها ماء دافق. قد يتشدق البعض بكلمة امشاج في سورة الانسان 2 ويقول البعض انه تكلم عن الرجل والمرأة في كلمة أمشاج رغم أنه يتكلم عن الرجل معنى كلمة امشاج: مشج (لسان العرب):المَشْجُ والمَشِجُ والمشَجُ والمَشِيجُ: كل لَوْنينِ اخْتلَطا، وقيل: هو ما اختلط من حمرة وبياض. مَشَجَ (القاموس المحيط)مَشَجَ: خَلَطَ.وشيءٌ مَشِيجٌ، كقَتيلٍ وسببٍ وكَتِفٍ، في لُغَتَيْه،ج: أمْشاجٌ.و{نُطْفَة أمْشاج}: مُخْتَلِطَةٌ بماءِ المرْأةِ ودَمِها.والأَمْشاجُ: التي تَجْتَمِعُ في السُّرَّةِ. مشج (الصّحّاح في اللغة):مَشَجْتُ بينهما مَشْجاً: خَلَطْتُ.والشيء مَشيجٌ، والجمع أَمْشاجٌ. ويقال نُطْفَةٌ أمْشاجٌ. ونلاحظ انها تعني اختلاط لونين والقرآن قال نطفة امشاج والنطفه مفرد أي نطفه واحده بها امشاج أي نطفة الرجل مختلط لونها بها ابيض مع الدم.إبن كثير : " أَمْشَاج " أَيْ أَخْلَاط وَالْمَشِج وَالْمَشِيج الشَّيْء الْمُخْتَلِط بَعْضه فِي بَعْض قَالَ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله تَعَالَى " مِنْ نُطْفَة أَمْشَاج " يَعْنِي مَاء الرَّجُل وَمَاء الْمَرْأَة إِذَا اِجْتَمَعَا وَاخْتَلَطَا ثُمَّ يَنْتَقِل بَعْد مِنْ طَوْر إِلَى طَوْر وَحَال إِلَى حَال وَلَوْن إِلَى لَوْن وَهَكَذَا قَالَ عِكْرِمَة وَمُجَاهِد وَالْحَسَن وَالرَّبِيع بْن أَنَس الْأَمْشَاج هُوَ اِخْتِلَاط مَاء الرَّجُل بِمَاءِ الْمَرْأَة وَقَوْله تَعَالَى " نَبْتَلِيه " أَيْ نَخْتَبِرهُ كَقَوْلِهِ جَلَّ جَلَاله " لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَن عَمَلًا " " فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا " أَيْ جَعَلْنَا لَهُ سَمْعًا وَبَصَرًا يَتَمَكَّن بِهِمَا مِنْ الطَّاعَة وَالْمَعْصِيَة .الجلالين : "إنا خلقنا الإنسا

الحلقة الثانية : 8
Almouhajer -

...تتمة:27698 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن سَعْد , قَالَ : ثَنِي أَبِي , قَالَ : ثَنِي عَمِّي , قَالَ : ثَنِي أَبِي , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله :{ إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَان مِنْ نُطْفَة أَمْشَاج نَبْتَلِيه } الْأَمْشَاج : خُلِقَ مِنْ أَلْوَان , خُلِقَ مِنْ تُرَاب , ثُمَّ مِنْ مَاء الْفَرْج وَالرَّحِم , وَهِيَ النُّطْفَة , ثُمَّ عَلَقَة , ثُمَّ مُضْغَة , ثُمَّ عَظْمًا , ثُمَّ أَنْشَأَهُ خَلْقًا آخَر . فَهُوَ ذَلِكَ .27699 - حَدَّثَنَا اِبْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثَنَا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثَنَا شُعْبَة , عَنْ سِمَاك , عَنْ عِكْرِمَة , فِي هَذِهِ الْآيَة { أَمْشَاج } قَالَ : نُطْفَة , ثُمَّ عَلَقَة , ثُمَّ مُضْغَة , ثُمَّ عَظْمًا .27700 - حَدَّثَنَا الرِّفَاعِيّ , قَالَ : ثَنَا وَهْب بْن جَرِير وَيَعْقُوب الْحَضْرَمِيّ , عَنْ شُعْبَة , عَنْ سِمَاك , عَنْ عِكْرِمَة , قَالَ : نُطْفَة , ثُمَّ عَلَقَة .27701 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثَنَا يَزِيد , قَالَ : ثَنَا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , قَوْله : { إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَان مِنْ نُطْفَة أَمْشَاج } أَطْوَار الْخَلْق , طَوْرًا نُطْفَة , وَطَوْرًا عَلَقَة , وَطَوْرًا مُضْغَة , وَطَوْرًا عِظَامًا , ثُمَّ كَسَا اللَّه الْعِظَام لَحْمًا , ثُمَّ أَنْشَأَهُ خَلْقًا آخَر , أَنْبَتَ لَهُ الشَّعْر .27702 - حَدَّثَنَا اِبْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثَنَا اِبْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله { أَمْشَاج نَبْتَلِيه } قَالَ : الْأَمْشَاج : اِخْتَلَطَ الْمَاء وَالدَّم , ثُمَّ كَانَ عَلَقَة , ثُمَّ كَانَ مُضْغَة . وَقَالَ آخَرُونَ : عُنِيَ بِذَلِكَ اِخْتِلَاف أَلْوَان النُّطْفَة . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ :27703 - حَدَّثَنِي عَلِيّ قَالَ : ثَنَا أَبُو صَالِح , قَالَ : ثَنِي مُعَاوِيَة , عَنْ عَلِيّ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , فِي قَوْله { أَمْشَاج نَبْتَلِيه } يَقُول : مُخْتَلِفَة الْأَلْوَان .27704 - حَدَّثَنَا أَبُو هِشَام , قَالَ : ثَنَا يَحْيَى بْن يَمَان , قَالَ : ثَنَا سُفْيَان , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَالَ : أَلْوَان النُّطْفَة .27706 - قَالَ : ثَنَا وَكِيع , عَنْ سُفْيَان , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد { أَمْشَاج نَبْتَلِيه } قَالَ : أَلْوَان النُّطْفَة

الحلقة الثانية : 9
Almouhajer -

..تتمة:وَهِيَ إِذَا اِنْتَقَلَتْ فَصَارَتْ عَلَقَة , فَقَدْ اِسْتَحَالَتْ عَنْ مَعْنَى النُّطْفَة فَكَيْف تَكُون نُطْفَة أَمْشَاجًا وَهِيَ عَلَقَة ؟ وَأَمَّا الَّذِينَ قَالُوا : إِنَّ نُطْفَة الرَّجُل بَيْضَاء وَحَمْرَاء , فَإِنَّ الْمَعْرُوف مِنْ نُطْفَة الرَّجُل أَنَّهَا سَحْرَاء عَلَى لَوْن وَاحِد , وَهِيَ بَيْضَاء تَضْرِب إِلَى الْحُمْرَة , وَإِذَا كَانَتْ لَوْنًا وَاحِدًا لَمْ تَكُنْ أَلْوَانًا مُخْتَلِفَة , وَأَحْسَب أَنَّ الَّذِينَ قَالُوا : هِيَ الْعُرُوق الَّتِي فِي النُّطْفَة قَصَدُوا هَذَا الْمَعْنَى . وَقَدْ :27710 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثَنَا سَلَمَة , عَنْ اِبْن إِسْحَاق , عَنْ عَطَاء بْن أَبِي رَبَاح , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَالَ : إِنَّمَا خُلِقَ الْإِنْسَان مِنْ الشَّيْء الْقَلِيل مِنْ النُّطْفَة , أَلَا تَرَى أَنَّ الْوَلَد إِذَا أُسْكِتَ تَرَى لَهُ مِثْل الرَّيْر ؟ وَإِنَّمَا خُلِقَ اِبْن آدَم مِنْ مِثْل ذَلِكَ مِنْ النُّطْفَة أَمْشَاج نَبْتَلِيه. القرطبي : أَمْشَاجٍ:أَخْلَاط . وَاحِدهَا : مِشْج وَمَشِيج , مِثْل خِدْن وَخَدِين ; قَالَ : رُؤْبَة : يَطْرَحْنَ كُلّ مُعَجَّل نَشَّاج لَمْ يُكْسَ جِلْدًا فِي دَم أَمْشَاج وَيُقَال : مَشَجْت هَذَا بِهَذَا أَيْ خَلَطْته , فَهُوَ مَمْشُوج وَمَشِيج ; مِثْل مَخْلُوط وَخَلِيط . وَقَالَ الْمُبَرَّد : وَاحِد الْأَمْشَاج : مَشِيج ; يُقَال : مَشَجَ يَمْشِج : إِذَا خَلَطَ , وَهُوَ هُنَا اِخْتِلَاط النُّطْفَة بِالدَّمِ ; قَالَ الشَّمَّاخ : طَوَتْ أَحْشَاء مُرْتِجَة لِوَقْتٍ عَلَى مَشَج سُلَالَته مَهِين وَقَالَ الْفَرَّاء : أَمْشَاج : أَخْلَاط مَاء الرَّجُل وَمَاء الْمَرْأَة , وَالدَّم وَالْعَلَقَة . وَيُقَال لِلشَّيْءِ مِنْ هَذَا إِذَا خُلِطَ : مَشِيج كَقَوْلِك خَلِيط , وَمَمْشُوج كَقَوْلِك مَخْلُوط . وَرُوِيَ عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : الْأَمْشَاج : الْحُمْرَة فِي الْبَيَاض , وَالْبَيَاض فِي الْحُمْرَة . وَهَذَا قَوْل يَخْتَارهُ كَثِير مِنْ أَهْل اللُّغَة ; قَالَ الْهُذَلِيّ : كَأَنَّ الرِّيش وَالْفُوقَيْنِ مِنْهُ خِلَاف النَّصْل سِيطَ بِهِ مَشِيج. وَرُوِيَ عَنْ اِبْن مَسْعُود : أَمْشَاجهَا عُرُوق الْمُضْغَة . وَقَالَ مُجَاهِد : نُطْفَة الرَّجُل بَيْضَاء وَحَمْرَاء , وَنُطْفَة الْم

كلمة شكر لابد منها
Almouhajer -

إلى المحرر العزيز ! لابد لي من شكرك على نشر هذه الدراسة الموسعة والشاملة حول مراحل تطور الجنين بين المسيحية والإسلام . أتمنى ..أتمنى أن يقرأها السيد سلطان وصديقه مسلم,, ليريا كيف أن المرأة في الإسلام لاقيمة تُذكر لها سوى للمتعة الجنسية, لكن أمنيتي لن تتحقق كما أعتقد فهما الهاربان الكبيران من مطارق الحق فحتى تكوُّن وتخلُّق الجنين هو في معظم المواقع سواء في القرآن أو في الحديث, جعله حصرياً على الرجل . إذا قرأت يا شيخ سلطان , لا تنسَ أن تسلم لي على البروفيسور كايث مور .

مهاجر
سلطان -

انت نقلت من المواقع الاسلامية والمسيحية وتقول"هذه الدراسة الموسعة"هذا نقل عن الاخرين فقط وليس لك دور فيها,ثم كان عليك ان تضع رايك او استنتاجاتك عنها ولكنك لم تفعل عدا قولك:فمن يقول أن القرآن تكلم عن الرجل والمراه فهل للمرأة مني وهل لها ماء دافق ؟ نعم للمراة مني ولها ماء دافق, المعنى : يخرج من صلب الرجل وترائب الرجل ، ومن صلب المرأة وترائب المرأةلأن لفظةمن بين تدل على الخروج من مكان موجود بين شيئين.فيكون خروج الماء الدافق في المنطقة بين صلب الرجل وترائبه وصلب المرأة وترائبها لقد حير تفسير هاته الآية المفسرين القدامى والمحدثين في فهمها واستخدمت من طرف أعداء الاسلام للطعن في القرآن وذلك بقولهم أن الماء الدافق وهو المني انما يخرج من الخصية وليس من بين الصلب والترائبفي علم التشريح الزعم بخروج الماء الدافق أو المني من المثانة أو الخصية عار تماما من الصحة العلمية.حيث أن النطاف تتشكل حقا في المثانة وهي لا تمثل سوى 3 بالمئة من السائل المنوي لكنها لا تقذف منها مباشرة بل تهاجر عبر القنوات المنوية الى الحويصلة المنوية الموجودة بين الصلب والترائب كي تلتحق و تختلط بباقي مكونات السائل المنوي بالمئة ثم تخرج متدفقة من هناك عند رعشة الجماعوصدق الله العظيم الذي حدد خروج الماء الدافق من بين الصلب والترائب تنتقل الحيوانات المنوية من الخصية -حيث تم تخليقها- الى الحويصلة المنوية الموجودة بين الصلب والترائب عبر القنوات المنوية لتخرج متدفقة من هناك عند رعشة الجماع. لكنها لا تخرج عن طريق الاحليل مباشرة عند الجماع بل تهاجر تلك النطاف الى الحويصلة المنوية الواقعة بين الصلب والترائب وتمتزج بباقي مكونات السائل المنوي وتتدفق من هناك عند رعشة الجماع ونفس الشيء بالنسبة لنطفة المرأة حيث أن نطفة المرأة أي البويضة في المبيض تكون في حويصلة جراف (Graafian Follicles)، محاطة بالماء الأصفر الرقيق ، فإذا انفجرت الحويصلة تدفق الماء الأصفر وتلقفت أهداب البوق البويضة لتدخلها إلى قناة الرحم وبذلك يخرج ماء المرأة الحامل لنطفتها متدفقا من المنطقة الواقعة بين الصلب والترائب ,الاعجاز في وصف الماء التناسلي بالتدفقيخرج ماء الرجل متدفقا ويشير إلي هذا التدفق قوله تعالي : "فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ} ومما يلفت النظر أن القرآن الكريم يسند التدفق للماء نفسه مما يشير إلي أن

موعدك قبرك
يا هجوره الصليبي -

من لطف الله بالبشر انهم لا يسمعون أصوات المعذبين في قبورهم من الكفاروالمشركين والملاحدة والعصاة والا شُلت الحياة وتفرغ البشر لعبادة الله وحده. ومن يستخف بعذاب القبر كهجوره الصليبي نقول له عندما تموت يا هجورة و تدفن في قبرك سوف تسمع صراخ من يتعذب من حوله من اصحاب القبور وستصاب بالرعب ثم بالجنون .

شبهات هجوره الصليبي قديمة
عمرها مائة عام على الأقل -

إن ما يطرحه هجوره الصليبي هنا شبهات قديمة على الاسلام الرسالة الجهاد الأحكام الإعجاز الخ طرحها المستشرقون الصليبيون الأوروبيون قبل مائة عام وقد تصدى لشبهاتهم العلماء المسلمين وفندوها وفي السنين الاخيرة أعاد الكنسيون واخوانهم الملاحدة اعادة انتاج هذه الشبهات وتم مجادلتهم حولها بالبالتوك وفي مواقعهم الكنسية والالحادية فمنهم من اقتنع ان كان طالب حق ومنهم من اهتدى وصار داعية للإسلام ومنهم ما يزال معانداً مماحكاً يـضرب رأسه بالجدار عدة مرات باليوم كالمصارع او المدمن الذي انقطع عنه الصنف هههه وتم الانتهاء منها حتى انهم لم يعودوا يكررونها فلا تسمحوا لهجوره الصليبي ان يستنزف أوقاتكم الثمينة فيما لا طائل منه خاصة وانه ليس طالب حق وحقيقة وإنما مثير شبهات اكل الدهر عليها وشرب .

أنت لا تستحق المحاورة
Almouhajer -

وأعني من يسمي نفسه هجورة الصليبي , فمن يؤمن بعذاب القبر سينال عذاب الآخرة بكل تأكيد .

سلطان العزيز والفهلوي
Almouhajer -

يعني بصراحة يا سيد سلطان ! لم أجد ولن أجد أشد عناداً من حضرتك بالتمسك بالخطأ . يبدو أن كل تفاسير المفسرين للآيات الكثيرة التي استشهدت بها , التي تقول أن مني الرجل أو النطفة هي التي تلتصق بالرحم , ذهبت أدراج بل وأشلاء الرياح ؟؟ هذه مطرقة من مطارق الحق وهي أن محمداً أخطأ وجعل النطفة تشكل الجنين . بالطبع أنقل عن المواقع الإسلامية والمسيحية المتخصصة , لأثبت منطق حواري معك فالمهاجر ليس باحثاً في تاريخ الأديان ومقارنتها . أقتبس :"نعم للمراة مني ولها ماء دافق""انتهى . هذا كلام معيب يا شيخ سلطان , مع ذلك أنصحك أن تبلغ الأمر للبروفيسور مور , كي يحدِّث الكتب التي تبحث في علم الأجنة . صلب الرجل وترائب الرجل ؟؟؟ صلب المرأة وترائب المرأة؟؟ وضياع الفكر والعقل بين الصلبين , فلا أحد يفهم معنى هاتين الكلمتين . إقتباس أخير هو الضربة القاضية يا شيخ سلطان ""في علم التشريح الزعم بخروج الماء الدافق أو المني من المثانة أو الخصية عار تماما من الصحة العلمية. حيث أن النطاف تتشكل حقا في المثانة ""انتهى . النطاف تتشكل حقاً في المثانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أيضاً يحتاج البروفيسور مور إلى تحديث كتبه . شكراً لك يا شيخ سلطان . وأكتفي بالمتابعة هنا , لأن من يقول أن النطاف تتشكل في المثانة, يجب أن يأتي بالدليل من الكتب العلمية , أو عليه أن يفحص قدراته العقلية .

اننا في ضياع
اريحكم -

ايلاف المحترمة واضعة الخبر اكثر من اسبوعين وانها مشكله شاغلة العالم كله الاسلامي قبل الغربي قبل الامريكي. وماذا تفعلون انتم هنا؟ لا حول ولا قوة الا بالله مسيحي سورية هذا هو حالهم صرنا نعرفه اما انتم ايها المسلمين العرب ماذا بكم هل هذا كل ما استطعتم ان تفعلوا ولا واحد منكم كلف بخاطره ان يكتب شيء للشباب الذي ضايع ولا يعرف ماذا يفعل. مع الاسف امتنا ذاهبة والسبب امثالكم. نعم خليها تذهب لاننا لانستحق اسم الاسلام وان شاء الله الله سبحانه وتعالى يقضي علينا لكي ياتي بجيل افضل مننا .............. تافهين حقا اننا اصبحنا تافهين.

ضيعتونا
حرام عليكم -

التعليقات الاخيرة كلها اصبحت خارج الموضوع. أخي المراقب شرايك تلغي كل التعليقات التي لاتصل بالتعليق بشيء تحت خارج الموضوع. ممكن أطفالنا يتعلمون الحفاظ على القواعد واجب احترامها. وشكرا

سلسلة العجز العلمي 1
بالكتاب الموصوف بالمقدس! -

1 - بداية الخلق : -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 " في البدء خلق الرب السموات والأرض. وكانت الأرض خربة ….يرف على وجه المياه " ثبت علميا أن السموات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله سبحانه وتعالى على مدى 10بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. كما أن وجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 3-5 " وقال الله ليكن نور فكان نور.….وكان مساء وكان صباح يوماً واحداً " في اليوم الأول لم تخلق النجوم بما في ذلك الشمس فمن أين حصل النور والصباح والمساء واليوم ؟ إن الليل والنهار ينتجان عن دوران الأرض حول الشمس ولو افترضنا كما تدعون ان هناك اشاعات ضوئية كانت تُنير الأرض قبل خلق الشمس , فكيف نتج الليل والنهار ؟؟؟ هل كانت الإشاعات الضوئية تظهر 12 ساعة وتختفي 12 ساعة ؟؟؟ طبعا هذا كلام لا يقول به مجنون فضلا عن عاقل -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 6 -8 "ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلاً بين مياه ومياه …ودعا الجلد سماء"انقسام الماء إلى كتلتين لا يصح علميا -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 11 " وقال الله لتنبت الأرض عشباً "لا يمكن وجود نبات قبل الشمس -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 14-19 " لتكن أنوار ….النور الأكبر لحكم النهار والنور الأصغر لحكم الليل. والنجوم …"هذا يناقض المعلومات الأساسية عن تشكل عناصر النظام الشمسي فقد نتجت الأرض والقمر بأمر الله سبحانه وتعالى من انفصالهما عن الشمس فكيف جاءت الشمس والقمر بعد الأرض ؟ -سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 20-23 " لتفض المياه زحافات ذات نفس حية وليطر طير فوق الأرض…. فخلق التنانين …بهائم ودبابات ووحوش ….وخلق الله الإنسان…..ذكراً وأنثى " نظام ظهور الحيوانات الأرضية والطيور هذا مرفوض علمياً فقد جاءت الطيور من فئة خاصة من الزواحف عاشت في العصر الثاني لذا من الخطأ ظهور الحيوانات الأرضية بعدها .وقد جاء ذكر الحيوانات الأرضية في اليوم السادس .

نؤمن بعذاب القبر ياهجوره
ا وربنا -

بالطبع يا هجورة نؤمن بعذاب القبر المعجل للكفار والمشركين والعصاة وبالعذاب الاليم والمهين المؤجل لهم في اليوم الآخر

124
-

الإنفجار الكبير مازال نظرية من النظريات التي تعتقد أن الكون قد تشكَّل نتيجة ذلك الإنفجار . صرف الإتحاد الأوروبي مليارات اليورو من أجل بناء نفق كبير ، ليجروا فيه تجربة تشابه كما يتصورون الإنفجار الكبير. وعندما أو صلوا الشبكات الكهربائية وسواها من أجل البدء بالتجربة، احترق كل شيء في النفق فذهبت المليارات أدراج الرياح . إذن يا مهضوم يا124 نظرية الإنفجار الكبير لم تُثبت بعد ولن تثبت برأي المهاجر . لو كنت حضرتك غير ملحد أو لو كنت مسلماً تحديداً فإن النظرية المذكورة تنفي وجود الله ، وما نعرفه عنه وعن حالنا نحن كبشر . لا أريد الخوض في الأمور الأخرى التي جاءت في سفر التكوين ، لأن الخوض فيها لا مجال له طالما أن الإنفجار الكبير مازال نظرية تحتاج للتجربة الناجحة من أجل إثباتها أو نفيها .

مهاجر
سلطان -

" وعندما أو صلوا الشبكات الكهربائية وسواها من أجل البدء بالتجربة، احترق كل شيء في النفق فذهبت المليارات أدراج الرياح" هذا غير دقيق,اليك ما تقوله الويكيبيديا: في 10 سبتمبر 2008 أتمّ فيضا البروتونات تسارعهما في المعجل بنجاح وبقيت في المدار الرئيسي للمصادم LHC للمرة الأولى من دون أن تصطدم بجدار الأنبوبين، ولكن بعد 9 أيام, توقفت العمليات نتيجة لخطأ خطير في التوصيلات الكهربائية لأحد المغناطيسات فائقة التوصيل الذي يبرد بالهيليوم السائل عند درجة 4 كلفن.. وقد استغرق إصلاح الأضرار الناجمة وتثبيت ميزات إضافية للسلامة أكثر من سنة وبتاريخ 20 نوفمبر 2009، أتم فيضا البروتونات دورتهما للمرة الثانية بنجاح مع حدوث أول تصادم بروتون-بروتون تم تسجيله بعد ثلاثة أيام من حقن طاقة 450 GeV لكل شعاع. مما جعل مصادم الهدرونات الكبير أعلى مصادم جسيمات طاقةً في العالم وذلك في يوم 30 نوفمبر 2009، حائزا على الرقم العالمي الجديد وهو 1.18 TeV لكل شعاع ومتجاوزا الرقم العالمي السابق الذي ناله تيفاترون في فيرميلاب في باتافيا بولاية إلينوي بالنسبة إلى الاختبارات بواسطة أيونات الرصاص الثقيلة، فيمكن بواسطتها الوصول إلى طاقة إجمالية للاصطدام قدرها 1146 تيرا إلكترون فولت. ومن المخطط أن يقوم مكشاف أليس ALICE-Detector بتسجيل نواتج اصطدام فيضي أيونات الرصاص وهذا المكشاف قد بني خصيصا لهذا الغرض. ولكن يمكن أيضا للمكشاف أطلس وكذلك مكشاف CMS القيام بدراسة تصادم الأيونات الثقيلة عند تلك الطاقات العالية جدا. اذن لم تفشل التجربة وتستمر التجارب حتى الوصول للحقيقة..في عام 1927م عرض العالم البلجيكي جورج لوميتر نظرية الانفجار العظيم (والنظرية فوق الفرضية ودون الحقيقية) والتي تقول: بأن الكون كان في بدء نشأته كتلة غازية عظيمة الكثافة واللمعان والحرارة، ثم بتأثير الضغط الهائل المتأتي من شدة حرارتها حدث انفجار عظيم فتق الكتلة الغازية، وقذف بأجزائها في كل اتجاه، فتكونت مع مرور الوقت الكواكب والنجوم والمجرات.وفي عام 1964م اكتشف العالمان باتريس وويلسون موجات راديو منبعثة من جميع أرجاء الكون لها نفس الميزات الفيزيائية في أي مكان سجلت فيه، سميت بالنور المتحجر وهو النور الآتي من الأزمنة السحيقة، ومن بقايا الانفجار العظيم الذي حصل في الثواني التي تلت نشأة الكون. وفي عام 1989م أرسلت وكالة الفضاء الأميريكية (ناسا) قمرها الصناعي،

سلطان والضحك
Almouhajer -

أعتقد أن من سيبرهن نظرية الإنفجار الكبير , ربما ستكون الإمارات العربية المتحدة , التي أطلقت برنامجها لاستكشاف المريخ عبر مسبار الأمل . العالم المتقدم في علوم الفضاء , بدأ يقلل من مصاريفه حول هذه الأمور التي لا ناقة فيها للإنسانية وخدمتها ولا جمل . اليوم ستصرف المليارات في الإمارات ؟؟؟ من أجل ماذا ؟؟ أما كان الأفضل وضع هذه المليارات في خدمة العلوم التطبيقية لأولاد الإمارات يا شيخ سلطان ؟ صدقني يا صديق العزيز ! لا الذين كفروا ولا لذين آمنو , لم يروا ولن يروا كيف تكونت السماوات والأرض , لأنهم بذلك يكونون قد توصلوا إلى مستوى القدرة الإلهية , وهذا هو الكفر بعينه , والذي برأيي لن يحدث في الأزمان الآتية . سؤال للشيخ سلطان : هل أخبرت البروفيسور كيث مور بأن يحدِّث كتبه حول علم الأجنة , ويكتب بأن النطاف تتشكل في المثانة ؟؟

انها اسراءيليات
عادي -

لا المسيح عليه السلام ولا نبينا يهتم أو يشرح التفاصيل. حتى إذا عرفنا لن نستفيد منه بشيء. الله سبحانه خلقها وخلق كل الأشياء التي حولنا. والإنسان لم يستطع أن يخلق شيء. لا معدن ولا حتى خلية واحدة. ......... حتى في سورة (((المؤمنون - الآية 14ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ))) العلم وصل ودرسناها في المدارس وعندها في الصور التوضيحية بأن كل المخلوقات الفقرية تمر ب3مراحل مشتركة النطفة-العلقة- المضغة. وهناك تشابه واضح وفي المرحلة ال 3 االصفات الوراثية هي التي تحدد ماذا يستطيع أن يكمل نموه وماذا يختفي وهذا النمو لم يكن معروف ولا يستطيع الانسان ان يراها بالعين الم4جردة ولكن ماكنا نراه هو عندما يكمل نمو العظام و اللحم ويحدد اي مخلوق وهي المرحلة التي نراهايعتمد أساسه هو العظم و واللحم وهذا ما يستطيع الإنسان أن يراه وبعدها يعطيها الروح وفي الاخر صف نفسه بأنه احسن الخالقين. .......،.. الخالق هو الذي خلق كل شيء لنتمتع ولنستفيد ونتعلم لنعيش ونعمر الأرض. وبهذه الآية فتح مجال أن ندرس كل المخلوقات ونستطيع أن نشرتها للدراسة وهي كانت البداية لكثير من الدراسات التي كانت تعتبر تعدي على خلق الله.

سليمان يوسف يوسف
عادي -

لا هذا غير صحيح. ولكن نستطيع أن نقول كل الامية والجهلة في القران عندنا هم داعش. نبينا حارب الأمية والإسلام القرآن طلب من الإنسان بأن يقرأ و ينظر ويسأل كيف ولماذا. السبب في وضعنا هذا اننا ابتعدنا عن قراءة القرآن وأصبحنا لا نختلف عن الفارسي او الافغاني لا نفهم لغته لانحاول ان نفهم وخاصة في الغرب العوائل اعتمدت على رجال يقفون على المنابر يعلمون أولادنا إلى أن أصبحنا لانملك القوة ولاالعلم لنوقفه ونقول له قف وان قلنا له خرج وبدأ يلعب على عقول أطفالنا.

عادي والإستخفاف بالعلم
Almouhajer -

يبدو أن السيد عادي كما السيد سلطان , يستخفان بالعلم ويؤمنان بتخيلات لا أساس لها من الصحة .. لا! ويصفها السيد عادي بالإسرائيليات , تماماً كما يفعل الأمريكان اليوم , يتهمون الروس بالتدخل في الإنتخابات , ولا يدركون أنهم بذلك يحطُّون من قدر أنفسهم , هم الذين اكتشفوا الكومبيوتر وتوابعه ....إلخ . إقرأ يا سيد عادي مشاركاتي من رقم 105-115 , هي تضرب نظرة القرآن لتكون الجنين في مقتل يا رجل . تبارك أحسن الخالقين !!!!ويقول عادي العزيز وأقتبس "":وفي الاخر صف نفسه بأنه احسن الخالقين...."" أعتقد أن حرف الواو سقط سهواً /وفي الآخر وصف وليس صف/ ألله يصف نفسه بأنه أحسن الخالقين ؟؟ طيِّب يا سيد عادي العزيز ! من من الخالقين الأُخر هو أقل حسناً منه ؟؟

رد للاخ المهاجر 131/1
عادي -

انني لم استخف بالعلم. والاسرائيليات مهمة ولم استخف بها ولكنني ذكرت انها تكوين الكون لم يتكلم فيها المسيح ويشرح لنا كيف و لا نبينا. وياعزيزي هناك اشياء وضعها الخالق لا يستطيع احد ان ياتي بشيء جديد المعادن والجينات الوراثية وان حاولنا سنخرب التوازن الكوني. وان فكرت جيدا الكنيسة ( انتبه مازلت افرق بين الكنيسة والمسيحية) كانت رافضة كل شي مايتعلق بعلماء والعلوم ولم تفتح الملفات تسبق ميلاد المسيح الا على يد العرب لاستنادهم بان القران طلب منا ان نرى ونبحث ونسأل.

رد للاخ المهاجر 131/2
عادي -

مع احترامي لك تعليقي كان عام للحوار الداير واعطيت رايي ولم اخص احد فيها مع هذا وضحت بان في القران تكلم عن المراحل ال3 الاولى و التي لم تكن معروفة ولم يستطع الانسان ان يراها بالعين المجردة وهي المراحل قبل ان يبث الروح فيها. ...... اعيد الاشياء الاساسية موضوعة بميزان فمثلا العالم كان فرحا بتغيير الصفات الوراثية وبدأها بالزهور وكان فخورا وبعدها لعب بالفاكهة والخضراوات والحيوانات التي ناكلها مع هذا الان العالم بدأ يرجع للاشياء التي لم تخضع للتغيير الوراثي وان النباتات تعالج بالطبيعة كما خلقها الله و لا بالكيميائيات. ....... او المنتجات البتروكيميائية وتصنيعها نعم انا واحد ممن يجدها من اجمل الاشياء التي تصنع ولكننا نحن السبب في وجود الاوزون والاحتباس الحراري.

رد للاخ المهاجر 131/3
عادي -

اما رايي بالنسبة للتجسس. فهو شيء عادي و ليس له جنسية وموجود منذ قديم قديم الزمان وخاصة عندما يكون هناك دولتين عظمى ...... الجميل بريطانيا وامريكا يسمون جواسيسهم بالاintelligence مشتقة من ( intelligent ) و جواسيس غيرهم بال Spies و تحت هذا البند كل طرف يجد له الحق ان يستخدم كل الطرق الشريفة والغير شريفة. اما مايحدث الان هو طرف يريد ان يثبت للاخر بانه الاشرف و ما يحدث الان هو طرف يتهم بانه كان مراقب والطرف الاخر يريد ان يطيح به بانه لايستحق للرئاسة كل الامر كان تلاعب بالاصوات واذا ثبت فيكون الطرف الاول عمل هذا الشيء لحمايته والثاني خيانة وعميل. ما زال الطرف الامريكي الى هذه اللحظة هو الغالب, وهذا لايعجب روسيا. .............. واذا رجعنا للافلام الغربية فدائما يريد العدو البشرية يستعمل قوته ليدمر البشرية اما ماتفعله امريكا بزرع مشاكل وتشعل المناطق ثم تدخل هي كسوبر مان لتنقذ لم يعد موفق لان روسيا بالمقابل تدخل وتضرب بدون اي مقدمات ولا تطلب السماح من اي جهه تتصرف وكان لها الحق وهذا لايعجب امريكا. ولكن هذا هو العالم اليوم قلة الادب و اسلوب العصابات هو الماشي. اعيد هذا راي و تحليلات السياسية بالملايين مع احترامي لرايك ياعزيزي المهاجر.

رد للاخ المهاجر 131/4
عادي -

ياعزيزي العرب هم اخر من يستخف بالعلم وهذا ليس له دخل في الدين وانما لموقعها الجغرافي الذي جعلهم يعرفون لايوجد شيء اقوة من العلم. وقالوها سابقا (( اطلبوا العلم ولو بالصين )) و سبحان الله تجدهم في الدول المتقدمة عرب يهود اوعرب مسيحيين وعرب مسلمين ....... الخ لهم حصة بين المثقفين والعلماء.

135 الأخ عادي العزيز
Almouhajer -

شكراً لك يا عزيزي فقد أضحكتني بقولك ""ياعزيزي العرب هم اخر من يستخف بالعلم"" أطلبوا العلم ولو بالصين ...كلام بكلام فالحقيقة عكس ذلك تماماً يا صديقي عادي , ولا حاجة بي للتفصيل لأن الواقع يقول ذلك . كما أن قولك في المشاركة رقم 132 وهو التالي:""كانت رافضة كل شي مايتعلق بعلماء والعلوم ولم تفتح الملفات تسبق ميلاد المسيح الا على يد العرب لاستنادهم بان القران طلب منا ان نرى ونبحث ونسأل"" وما رأيك بالآية القائلة "لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسوؤكم"

للمهاجر 136
عادي -

((( لمائدة - الآية 101يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ ))) وهذا هو تفسيرها ((( 101 ) يا أيها الذين صدَّقوا اللّه ورسوله وعملوا بشرعه لا تسألوا عن أشياء من أمور الدين لم تؤمروا فيها بشيء، كالسؤال عن الأمور غير الواقعة، أو التي يترتب عليها تشديدات في الشرع، ولو كُلِّفتموها لشقَّتْ عليكم، وإن تسألوا عنها في حياة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وحين نزول القرآن عليه تُبيَّن لكم، وقد تُكلَّفونها فتعجزون عنها، تركها اللّه معافيًا لعباده منها. واللّه غفور لعباده إذا تابوا، حليم عليهم فلا يعاقبهم وقد أنابوا إليه. ))) إذا قرأة الآيات التي تسبقها والتي تليها لفهم ماهو المقصود.

للمهاجر 136
عادي -

هل تستطيع أن تنكر أن اولادك كانوا مهتمون في التعليم أكثر من باقي الطلاب. أما ما أراه في مدرسة ابنتي التي تعتبر 3 أفضل مدارس في النمسا وفيها آخر سنه الدراسية فيهم 5 طلاب عرب وهم من أفضل الطلاب واحد قبطي والثاني مسلم سوري والثالث مسيحي أردني والرابع مسلم أردني والخامس مسلم عراقي. 3 مولودين في النمسا والباقين مهاجرين كلهم مهتمين بالعلم يدرسون ولا يوجد بينهم من يدرخ أو يدخل الامتحان بالبراشيم. ويجب أن اعترف ان أولياء أمورهم مهتمين بتعليمهم ليكونوا الأفضل. ......... وفي المدرسة وجدت الصينيون و الهنود ووسط اسيا والعرب هم الذين يهتمون بتعليم أولادهم ولكنني لم أجد الإيرانيين أو الأتراك أو الروس او اليابانيون أو اليونانيين أو الأمريكان أو وسط وجنوب أفريقيا أو أميركا اللاتينية يهتمون بتعليم اولادهم.

ماذا بك يا أخي العزيز
عادي -

الحضارات تبنى على احترام الإنسان عندما بدء المسلمون يحترمون الإنسان استطاعت أن تفتح الملفات المغلقة ولا احد يستطيع أن ينكر انهم أخذوا كتب وعلوم ماقبل ميلاد المسيح و ما كانت الصين وصلت إليها وصرفت على ترجمتها ولم تكن تفرق أن كان العالم مسلم أو مسيحي أو لايؤمن بوجود الخالق ......... ياعزيزي العرب وصلوا إلى مستوى الغرب وأمريكا بين الشعوب وكل من كان يريد أن يطور حاله ويتعلم كان يذهب إلى العراق و اللغة العربية كانت أرقى اللغات ودخلت مفردات عربية في اللغات الغربية كما هو الحال الان ونحن نستعمل مفردات من الغرب في لغتنا. ........... وحضرتك اكثر واحد يعلم أول من قام بعمليات التشريح والدراسآت المفصلة في تكوين الانسان و الكثير من الحيوانات كانوا العرب .

شكراً لك يا أخ عادي
Almouhajer -

فروايتك عن الطلاب المميزين في المدرسة, تثبت أن الإسلام يقيد العقول ؛ معنى ذلك أنني لم أستخف بالعقول العربية أو السريانية أو الكلدانية وما قبل التاريخ فهي صنعت الحضارات . أما لما جاء الإسلام وترسخ في هذه الأوطان , بدأ ركب الحضارة في التأخر والقهقرى , وما يثبت كلامي هو روايتك عن إبنك والطلاب المميزين , يضاف إلى ذلك تفوق الطلاب العرب في بلاد الغرب . كما أن موضع الدول والعربية والإسلامية اليوم في معيار الحضارة الإنسانية , يقبع في ذيل القائمة ! أم أنني مخطيء ؟ وهنا أسألك ! لماذا هجرت بلادك إلى بلاد غير المسلمين ؟؟؟ أما تفسير الأية فلا حاجة بي له يا سيد عادي , لأنني لا أقبل أن يكون الله كما ذكرت وأقتبس ""وإن تسألوا عنها في حياة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وحين نزول القرآن عليه تُبيَّن لكم، وقد تُكلَّفونها فتعجزون عنها، تركها اللّه معافيًا لعباده منها""انتهى الإقتباس . بمعنى آخر ... لايجوز لله أن يعفي البشر من فهم شيء . سياق الآية من أجل الفهم !؟ سأعطيك مثالاً قد يجعلك تعيد النظر بعقيدتك كلها يا سيد عادي . عندما ينتقد البعض الإسلام أنه يدعو للقتل , يستشهد المسلمون بجزءٍ من المائدة32 , ويقولون "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعً ...إلخ , بينما من الواجب أن نقرأ الآية من أولها وهي التي تقول ""مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)"" الأمر واضح وضوح الشمس , أن الله كتب ذلك على بني إسرائيل حصراً , وهذا وصف دقيق لقتل السيد المسيح ذاته , وبموته يموت الإنسان معه , والوصف الدقيق يكتمل عندما يقول القرآن , أن من يحيي هذه النفس , بالطبع النفس التي قُتلت, يحيا الإنسان معها من جديد . الآية تستعملونها مقتطعة وغير كاملة لتبرئة الإسلام من القتل , بينما هي في الحقيقة تلخص رسالة السيد المسيح الكفارية للبشرية بأسرها . شكراً لك يا سيد عادي .

رد للأخ المهاجر 140
عادي -

الاية التي ذكرتها هي في الوصايا التي انزلها الله مكتوبه لموسى لبني إسرائيل وإذا قرأة الايات ((( الأنعام - * قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُم مِّنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ 151 * وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّىٰ يَبْلُغَ أَشُدَّهُ ۖ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ ۖ لَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۖ وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۖ وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ 152* وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ. 153 .......... كما ترى بدء في الآية 151 ب قل فهذا يعني كل ماياتي بعدها قائم الى يوم الحساب // وفي الآية 153 يقول ان هذا صراط الله ووصلنا بأن نتبع

اعتذار للأخ المهاجر
عادي -

التفسير كان فقط للتوضيح للقاري لكي لا يكون هناك سوء الفهم. أما لحضرتك فأنت مكتفي بالمسيحيى و هذا يكفي ولك كل الاحترام. ............ أما الهجرة عندنا تختلف عن ما هو عندك. عائلتي ليس لهم وطن أجدادي فيهم الهندي والطاجيكي والفارسية والعراقي و السعودي النجدي والحجازي والعماني واليمني فلهذا نذهب لاي مكان في الكرة الارضية فيها عدالة واحترام للانسان ونتمنى ان يكون لنا فرصة لنساهم في بناء الحضارة فيها فمن الممكن أولادي تجدهم في اليابان أو كوريا. أو أو او.

141السيد عادي المحترم
Almouhajer -

وما دخل القرآن بما أنزله الله مكتوباً على موسى ؟ ومنذ متى يوصي الله بني إسرائيل بعد أكثر من 2000عام ؟ يا عزيزي عادي الغالي على قلبي ! عُدْ من فضلك إلى المائدة 32 واقرأها جيداً وتمعن بها , ستجدها تجسيداً حقيقياً لموت المسيح وقيامته فما علاقة الأنعام بالمائدة , وماعلاقتها أصلاً بوصايا بني إسرائيل ؟

الى اخ العزيز 143
عادي -

انه الشطر الاول من سورة المائدة الاية سورة الانعام(( ...... ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ))........ اذا رحعت الى الاية التي تسبقها 31 ومن سورة المائدة يتكلم عن اول جريمة قتل بين اخوين اولاد ابو البشرية ادم وثم يبدء الاية التي تليه ((( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ ...... ))) اي كتبها في الوصايا على اللوح فاخذها موسى واعطاها لبني اسرائيل. وفي الاية التي تليها 33 يخبرنا مع هذا اعتدوا على أحكامه، وعلى أحكام رسوله، ويفسدون في الأرض بقتل الأنفس، وسلب الأموال، أن يُقَتَّلوا، أو يُصَلَّبوا مع القتل وعن الظم الذي كانوا يمارسوه وهو الصلب وقطع الاطراف او يطردوهم من البلاد بدون حق . ...... وهذا بالفعل مافعلوه كانوا يفعلوه وفعلوه مع المسيح ومن ثم مع تلاميذه والتاريخ يشهد. ......... يا عزيزي هذا ما فعلته بني اسرائيل, والمسيحية راوه وعاشوه و انه حقا لظلم كبير ليس بعدها ظلم. والله سبحانه وتعالى لم يخبركم لهذا اقول واعيد ان ماهو مكتوب في القران بان المسيح صعد الى السماء ولم يقتل يخصنا نحن المسلمين ولم يقل لنا ان نذهب اليكم ونحبركم. ....... لهذا ماتفعله داعش واخواتها حرام لانه بدء الاية 151 من سورة الانعام التي توضح الصراط المستقيم ((( * قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ .....)) ........ لهذا اقول كل مسلم جاهل في دينه الاسلام من السهل ان يكون داعش.

الأخ عادي العزيز !
Almouhajer -

مازلت يا عزيزي تدور حول الموضوع وبدون فائدة . فكما أنكم لا تؤمنون بأن المسيح مات , بل رفعه الله حياً , نحن نؤمن بموته وقيامته وهذا هو جوهر الرسالة . الشيء الذي تدور حوله يا عزيزي عادي هو الشطر الثاني من المائدة 32 . من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما....... ومن أحياها .......... الهاء يا عادي العزيز تعود على النفس التي قُتلت تحديداً , وهذا الأمر لا ينطبق عبر التاريخ إلا على السيد المسيح . أرجوك أن تقرأ جيداً وتحاول فهم اللغة العربية على أصولها . تعليقاً على ما جاء في المشاركة 144 وأقتبسه ""وفي الاية التي تليها 33 يخبرنا مع هذا اعتدوا على أحكامه، وعلى أحكام رسوله، ويفسدون في الأرض بقتل الأنفس، وسلب الأموال، أن يُقَتَّلوا، أو يُصَلَّبوا مع القتل وعن الظم الذي كانوا يمارسوه وهو الصلب وقطع الاطراف او يطردوهم من البلاد بدون حق"" سؤالي لك يا سيد عادي العزيز ! هل قام نبي الإسلام بمثل هذه الأعمال , أم لم يقم ؟؟ أتمنى ألا تقول لي , هذه أوامر من الله , وأن التوبة تسمى براءة , يعني أن الله يبريء النبي من أعمال القتل ....إلخ . تعليق أخير : تعتقدون أن الله رفع المسيح حياً , وبالتالي فإن المسيح مازال حياً منذ 2017 سنة , وسيبقى حياً حتى يعود حكماً مقسطاً يوم القيامة . السؤال يطرح نفسه : هل على العاقل المؤمن بالله وقدرته أن يتبع محمداً أم المسيح ؟؟؟

هذا الشيء يرجع للانسان
عادي -

الانسان مخير وليس مسيروالله سبحانه وتعالى وضع الاسس في الوصايا وهي الصراط المستقيم. وكل شخص حر في اختيار طريقه المهم لا يفسد في الارض. الهند و الغرب تحرروا من الجبر الجاهلي. ......... كل فرد يتربى في بيته على دين والديه و يحاول والديه ان يجعلوه قادر على اخذ المسؤلية ومستعد باخذ القرارات بنفسه وبعد ان يخرج من بيت اهله انا شخصيا ارى من العمره 21 عام مع ان الجيل الجديد سابق عمره يكون قد نضج في حينها هو مسؤل عن اختياراته ومنها طريقة التي يريد ان يعبد الخالق. ومهما اختار يجب ان يحترم اختياره هكذا خلقنا الخالق. انت مكتفي بما هو بالمسيحية وانا بالاسلام اما اذا كنا غير مكتفيين نبحث ونجد مايقنعنا اما اسلوب الاطفال الي عندي هو افضل من الي عندك فهو مرفوض. هذا هو راي.

اقراها بالتسلسل
عادي -

اخذ الاية التي تسبقها والتي تليها وستفهم. ....... الحمد لله تتذركر سورة البراءة. ....... ياعزيزي الكثير لمنا ايفهم بان هناك اشياء امر الله نبينا بان يفعلها ولكنها ليست في المنهح الاسلامي فمنها مثلا الزواج فامره بان يتزوج اكثر من اربع ولكن في المنهج سمح ب 4 على شرط ان يعدل و بعدها حذره بانه لن يستطع ان يعدل. اي واحدة يجب ان تكون كافية اذا اراد ان لايظلم.و امره بان يقوم الليل ولكن لم يامر المسلمين بان يقومون اليل و و و و

برافو يا أخ عادي
Almouhajer -

أنا أحترم خيارك فمن قال لك أنني لا أحترمه ؟ لا الآية التي قبلها ولا الآية التي بعدها تغيران شيئاً في المفهوم الواضح للآية يا سيد عادي من فضلك . من قتل نفساً ومن أحياها ! إذن الأمر ينطبق على ذات النفس التي زُهقت ومن ثم قامت من الموت . لا أريد ولن أريد فرض الأمر لا عليك ولا على غيرك , لكنني أتحاور معك وهذا ما تعلمني اللغة العربية إياه . أما قولك المحير هذا وأقتبسه من 147""ياعزيزي الكثير لمنا ايفهم بان هناك اشياء امر الله نبينا بان يفعلها ولكنها ليست في المنهح الاسلامي فمنها مثلا الزواج فامره بان يتزوج اكثر من اربع ولكن في المنهج سمح ب 4 على شرط ان يعدل"" برافو برافو يا أخ عادي ! أنا أقول العكس يا سيد . عندما أرى أن النبي قد أُمر بأشياء ليست من المنهج الإسلامي , أقول بأن الذي أمره ليس الإله الحقيقي , بل هو الذي أعطى نفسه هذه الأشياء مدعياً أن الله قد أمره بها . طالما أن الله يعلم تماماً بأن الإنسان لن يعدل مع زوجاته إذ يقول في الآية/ولن تعدلوا../أفلا يحق لي السؤال , لماذا سمح أصلاً بأكثر من زوجة ؟ ثم يا سيد عادي العزيز ! أين سمح الله لمحمد بالزواج أكثر من أربعة خارج مفهوم ملكات اليمين ؟ هل لك بالدليل ؟

اخ المهاجر148
عادي -

عفوا واعتذر القصد لما هو حاصل بين شبابنا من عدم احترام .......... كلامك يكون صحيحا إذا لم يبدأ الآية ب.((( ....... مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ ...... ))) من أجل ماذا ؟؟ هذا ماتراه. ولكن بالنسبة لنا أمر من الله و من كان معه لم يحاججوه أما ملكة الإيمان هم اعلى مرتبة من العبيد و ممكن حسب أسلوب حياة في حينها و لكن بعدها اصبحن زوجاته وا أمهات المؤمنين.

149أخي عادي و ، من أجل ماذا ؟
-

من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل ....إلخ لا أدري لماذا تتجاهل ياسيد عادي أن الأمر محصور باليهود أو بني إسرائيل فعندما يقول القرآن ، وحضرتك تؤمن به، أنه أي الله كتب على بني إسرائيل ، إذن ماذا يخص الأمر غير بني إسرائيل ؟ تقول تفاسيركم أن ذلك يعني ، أنه من اجل أن قايين (قابيل في الإسلام) قتل أخيه هابيل وكان هابيل باراً أي بغير فساد في الدنيا ولم يقتل نفساً ... من أجل ذلك كتب قتل النفس وإحيائها على بني إسرائيل حصراً . كما أسلفت سابقاً ، الأمر واضح وجلي ولا يحتمل التأويل والإلتباس . تفاسيرنا تقول أن حواء سمت إبنها قايين من إقنى أي اقتنت إبنها من الله . وتقول تفاسيرنا أن قايين قتل أخيه هابيل من الحسد ، لأن الله قبل ذبيحة هابيل كتقدمة لله، ولم يقبل تقدمة قايين لأنه من الزرع وليست ذبيحة فقد كان قايين مزارعاً في الأرض، وكان هابيل مربيات للمواشي ، وتتابع تفاسيرنا أن الشيطان هو الذي رمى الحسد في نفس قايين فارتكب خطيئة القتل، تماماً كما أغوى الشيطان حواء وآدم وأوقعها في الخطيئة بسبب حسده لهما . والآن يا عزيزي عادي! هل تتفضل وتشرح لي، من أجل ماذا ، عندما قال القرآن "من أجل ذلك كتبنا.....إلخ" ؟ ولَك مني الشكر والمودة .