فضاء الرأي

ياعرب داعش بيننا عايش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

‏لن تهنأ داعش كعادتها إلا في تبديد الذنوب وخلق الرعب والجرائم في المواسم الدينية إن لم نكن ضحايا جريمة من مخططاتهم فسيكون عوضاَ عن ذلك فيديو مصور تهديه لنا وتشارك به عيد النحر وليس نحر البهائم بل استخدمت البشر لتتقرب به إلى الله ترى ما إلههم الذي يتقربون له بذبح المسلمين البشر!

الله ربنا لم يحل التقرب بالذبح سوى بالبهائم فكيف نقول داعش دولة الخلافة و الإسلام؟

‏إن لفي أفعال داعش صمت لدى البعض لا يُعبر إلا عن رضاء أن الصامتين هم من يحبون الغزوات والحرب على من لا يستطيع أن يقوم ويعارض على سياسة الحكام والدول فنجدهم بيننا متلبسين برداء الدين لا نستطيع حتماً أن نثبت عليهم سوى بعض الإيحاءات التي تعني التحية والتكبير على عنف داعش وما تفعله في أرقاب البشر الذين يظنون أن هؤلاء المسلمين كفار!؛ والعلة في عدم قبول منطق داعش المختل دينياً.

‏لحى تتدلى وحنكة دينية وتشبه بالخلافة وأعلام سوداء ووجوه تشع منها كائنة المنظر وإضافة إلى ذلك حزام ناسف وقنبلة بشرية بعد التخدير كلها أدوات يرتديها من يعتنق مذهب الإرهاب في العالم الذي ولد من الدين غلوا مثل البيضة إذا نضجت جداً اعتبرت فاسدة ومثل هؤلاء إذا غلو في دينها جردوها من الإسلام وجلبت لهم الخزي في الدينا وعقابا في الآخرة أشد العقاب، فتحريف العقيدة وقتل الأبرياء ولطم أصحاب الرأي بالقتل جريمة لا يغفر لهم أهاليهم على ذهاب أرواحهم من قبلكم فهل نظل صامتين كما حدث للكاتب الأردني الشريف ناهض حتر والذي اغتيل على يد الشيطان الأسود وهو متلبس بداء الدين وهل الشياطين تصدق أعمالهم حتى لو ربت لحاهم؟

‏نحن من ندعمهم ونسوق أعمالهم عبر الأعلام ونترصد أخبارهم لو كانت أعمالهم في المهملات لما واصلوا التمتع بشر اعمالهم وتنوعوا في وسائل القتل حتى تبتكر آلة جديدة للقتل أو طريقة للنيل من المسلمين وهدم التحام الأوطان ففي كل جريمة مقصد يفسر منه، إن قصة تجنيد المتشددين المهيئين لداعش في كل دولة هي الطريقة التي يستغلها حتى يقولوا أن داعش بينكم عائش فلا حرب بينهم تقام إنما الذي نجده اليوم هي الدولة نفسها تحارب أبنائها الذين سخروا لهذا الشيطان، ولم نحارب داعش حتى بدعاء فالعالم كله صامت وهو يعلم أنها تنخر في جسد الوطن لما لا تحارب الدول داعش؟! لما لا يوضع جيش باسم العالم العربي يتكاتف على أن يوقف هذه المهزلة التي حلت على التاريخ العربي ولا نقف مكتوفي الأيدي لا نفعل شيء سوى أن نجد الإرهاب يتمشى كالسرطان في الجسد ولم يجد له الأصحاء والعقلاء دواء وحل معهم للأبد، هل تريد أن تفكك العالم وتحكمهم بهذا الطغيان والسبي والاغتيالات المستمرة ليست داعش وحدها إنما الإرهاب شاع من وإلى إيران ومخططات علي عبدالله صالح لنضعهم كلهم في سلة واحدة ونسميهم مصنع الإرهاب وخراب العرب المسلمين.

‏ترى ما الحل هل إقامة الحرب أمامهم يمحي هوية العلم الأسود وقائدهم الطاغوت الأكبر البغدادي؟

&إن عصر الغزوات ليس حلاً فهم يستخدموا الجبن في سلوكهم ويقاتلوا ويفجروا والقنبلة والاجساد والجيوش منا وفينا خانوا بلدهم من أجل أميرهم الذي سيفتح باب الجنة بيده لهم ويقطف لهم الحور العين فاللعنة حلت عليم وحلت على من يساندهم حتى لو كان من صلبي وصلبكم وينبغي للمرة القادمة أن لا نتعوذ من داعش فقط بل ينبغي أن نتعوذ ممن يسكن معنا ويصاب في وباء داعش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم أنتم دواعش
فول على طول -

ماذا تفعلين فى هذة النصوص ؟ في حاشية الروض المربع – باب حكم المرتد 7 / 407ولا تقبل" في الدنيا "توبة من سب الله" تعالى "أو" سب "رسوله" سبا صريحا أو تنقصه "ولا" توبة "من تكررت ردته" ولا توبة زنديق وهو المنافق الذي يظهر الإسلام ويخفي الكفر بل يقتل بكل حال لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته وقلة مبالاته بالإسلام ويصح إسلام مميز يعقله وردته لكن لا يقتل حتى يستتاب بعد البلوغ ثلاثة أيام.وتوبة المرتد إسلامه "و" توبة " كل كافر إسلامه بأن يشهد" المرتد أو الكافر الأصلي "أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله" . في حاشية الروض المربع – باب حكم المرتد 7 / 407ولا تقبل" في الدنيا "توبة من سب الله" تعالى "أو" سب "رسوله" سبا صريحا أو تنقصه "ولا" توبة "من تكررت ردته" ولا توبة زنديق وهو المنافق الذي يظهر الإسلام ويخفي الكفر بل يقتل بكل حال لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته وقلة مبالاته بالإسلام ويصح إسلام مميز يعقله وردته لكن لا يقتل حتى يستتاب بعد البلوغ ثلاثة أيام.وتوبة المرتد إسلامه "و" توبة " كل كافر إسلامه بأن يشهد" المرتد أو الكافر الأصلي "أن لا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله"

تابع ما قبلة
فول على طول -

ماذا تفعلون بهذة النصوص ؟ هل تؤمنون بها أم لا ؟ اذا كنتم تؤمنون بها فأنتم دواعش واذا كنتم لا تؤمنون بها فأنتم خارج عن الملة ومرتدون ويجب قتلكم ..واليكم أقوالكم ومن كتبكم : يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى:"إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهرًا و باطنًا، وسواءٌ كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل". ثم نقل أقوال الأئمة رحمهم الله ومنها: "قول الإمام أحمد رحمه الله: من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، وذلك أنه إذا شتم فقد ارتد عن الإسلام، ولا يشتم مسلم النبي صلى الله عليه وسلم. وقول القاضي أبي يعلى: من سب الله أو سب رسوله فإنه يكفر، سواء استحل سبه أو لم يستحله". وقول ابن راهويه: قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم أو دفع شيئًا مما أنزل الله أو قتل نبيًا من أنبياء الله أنه كافر بذلك وإن كان مقرًا بكل ما أنزل الله. والأدلة على ذلك- أي كفر من سب النبي صلى الله عليه وسلم- كثيرة، ومنها: قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [التوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان. .

دواعش المسيحية يغدرون
بإبنتنا بتول حداد -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟!عمم على المسيحيين بتوع الحمل الوديع رب الجنود بالعلم !

لماذا لايحاربون داعش؟
خوليو -

سوْال ذكي من السيدة الكاتبة ،، قبل محاربة داعش من قبل الدول العربية عليهم ان يبرروا سبب حربهم عليها ،، هل يستطيعون مناظرتها وتبيان انها لاتمثل الاسلام ؟ هاهو الأزهر قال عنهم انهم مسلمون ولايجوز تكفيرهم ،، وداعش في أدبياتها الدينية تسال ما هو الذي نفعله ولا نستند فيه على القران وسنة النبي ( احاديثه ونصائحه) ،، الجواب لا يات من اهل العلم لانهم يعرفون جيداً ان داعش تترجم الفقه والقران والسنة للعملي ،، الذين تبرعوا في العراق لمحاربة داعش هم الجناح الاخر من هذه العقيدة الذي بينه وبينهم دم حفيد النبي حيث ان داعش يستمد دعمه من اهل السنة والاصحاب ،،لكن هذه المحاربة من اتباع اهل البيت ستخرب المنطقة بكاملها لانها تؤجج الصراع الديني الدموي التاريخي منذ نشوء دين الذين امنوا ،، فيا سيدة الجواب على سؤالك الذكي هو النظر للجهة الاخرى من قبل اهل السنة لانهم يعرفون حق المعرفة ان داعش تمثل الاسلام الصحيح وتقوم بتطبيقه على الارض ١٠٠٪‏ حيث اغلبهم يطبقونه بشكل اقل من هذه النسبة ،، ولكنهم لايستطيعون تكفير الدواعش لانهم سيخسرون بالمناظرة أمامهم ،، نستنتج ان دين الذين امنوا في مأزق كبير وما الدواعش الا تلاميذ الامس الذين تلقوا تعاليم الاسلام في المساجد والمنازل والمدارس وكل ذنبهم انهم يريدون تطبيق ما تعلّموه على ارض الواقع ،، فهل ستستفيد جماهير الأمة الاسلامية من درس داعش ووجودها في ان الشريعة غير صالحة للحكم ؟ لا اعتقد انهم سيستفيدون في المدى القريب .

لماذا لا يحاربون داعش ؟
لأن داعش هي الإسلام الصح -

السيدة نورة مستغربة لماذا الدول العربية لا تحارب داعش ؟ اكيد هي تقصد لماذا الدول لا يحاربون داعش على المستوى النظري الفقهي لآن بعض الدول مثل السعودية و العراق يحاربون داعش على المستوى العسكري الحربي . و انا اعتقد انهم لا يقدرون على محاربة داعش على المستوى النظري و الفقهي لأن داعش تستند على الآيات القرانية و السنة النبوية والسيرة و اعمال الصحابة , فإذا الدول ارادت ان تحارب داعش فعليها ان اولا ان تدين ما فعله الصحابة و تحذف الآيات التي تحرض على قتل الكفار و تمسح من السيرة النبوية كل اعمال الإرهاب و القتل ؟ فهل يجرؤون على ذلك ؟

المسلمون الطيبون في حرج
امرهم ، لان داعش عرَّت الاس -

المسلمون الطيبون من أمثال السيدة نورا الذين يحسنون الظن بالإسلام و رسموا في بالهم صورة وردية عن الاسلام يشعرون بالحرج و يرفضون ان يكون هذا الاسلام الذي تطبقه داعش هو الاسلام الصحيح !، و انا اتفهم موقفها و اقول لها ياريت لو كان رأيكم في ان داعش لا تمثل الاسلام هو صحيح و لكن الواقع هو غير ذلك ! و هنا يخطر في بالنا امر آخر و هو لا يوجد دين آخر غير الاسلام يختلف الناس عن ماهيةء حقيقته ! أليس غريبا ان يوجد اختلاف على تحليل القتل او تحريمه ؟ اعتقد هذه الأمور يمكن ألَّبت فيها بسهولة بالرجوع الى القرآن و الى سيرة صاحب الدعوة و النظر فيها و هل فيها اي نص يحرض على القتل ام لا و هل صاحب الدعوة امر بقتل احد من الناس ام لا و هل قام الصحابة بقتل الناس ام لا ؟ و هل يوجد اي فعل تقوم به داعش لم يقم به المسلمون الأوائل ؟

داعش هناك وليس هنا
نورا -

بما أن الدول العربية الاخرى ليس بها صورة وخيال وجنون داعش ،،حيث داعش متمركزه في العراق وتطبق على حد قولهم الدين الاسلامي الحقيقي ،،اذن لنصعد بنظرنا الى فوق ،،الدين الحقيقي هناك يطبق في العراق لهذا لحق بهم الفقر والبطاله وبدأت الأمراض تفتك بهم والسبي والتجارة النسائية من جراء تطبيق الدين الحقيقي كما تقولون ،،،،،اذن لماذا في مصر مثلا او تونس او المغرب او الاْردن او دول الخليج الذي لا أثر في بلدانهم لداعش او تطبيقات تجريبية لدين داعش عن بعد حيث لا يوجد هناك سبي او قتل او او حش رقاب ،،لماذا عند العرب ،،مع داعش وبدون داعش حيث التخلف والتأخر ،،ولماذا هناك اندونيسيا دوله مسلمه وفيها اكبر تجمع إسلامي وعضيدتها ماليزيا وقد وصلوا لمراتب اقتصاديه عاليه ،،لماذا نيجيريا حيث تملك المناجم والثروه والعلمنة وهي فقيره متشرده عكس الصين المتقدمه وهي لا تملك غير ثروة السمك ،،،الامر يحتاج دراسه فكروا وتأملوا حيث الدول العربية الآن لا تطبق الدين الذي تطبقه داعش وهو الدين الحقيقي كما تقولون ،،،هل عييتم ما اقصد ،،الدين هو داعش وداعش في العراق هناك حيث الفوضى ،،اذن النتيجه ان الدين بعيد عن آراءكم وأفكاركم وطروحاتكم ،،فما زلتم لم تقنعونا بهذا الموضوع ...وما زلتم لم تستحدثوا أفكار جديده غير الدين للنهوض بالدول العربية .

خرافة داعش
نورا -

وصايا رسولنا الكريم، لا تغلوا، ولا تقتلوا، وليدا ولا امراة ولا كبيرا فانيا ولا منعزلا بصومعة، ولا تقربوا نخلا ولا تقطعوا شجرا ولا تهدموا بناء"... وقال في حديث آخر : " لا تقتلوا صبيا ولا شيخا كبيرا ولا مريضا، ولا تقطعوا مثمرا ولا تخربوا عامرا ولا تذبحوا بعيرا ولا بقرة إلا لمأكل، ولا تغرقوا نحلا ولا تحرقوه"...هذه وصايا انسانية ندركها جميعا لأننا نعرف ان الإسلام دين سلام وأنه لا يحض على القسوة ...وكيف ذلك ؟؟ .اذا كانت الحضارة الإسلامية حافظت على تراث الرومان واليونان ...وما داعش الا خرافه

بعض التعليقات بائسة
سمير -

للأسف تكشف البعض من التعليقات على مقالة السيدة نورا عن جهل هؤلاء في معرفة عن ماذا تتحدث المقالة، ولعلهم تناسوا أنهم يقرؤون مقالة لسيدة بذلت جهودا في الكتابة لإخراج مقالتها على الشكل. فالعدو المشترك للمسلم العلماني وغيره هي داعش ومن ورائها ممارسةً وكتاباً. فالعرب لديهم دين واحد ولكن لديهم ممارسات متعددة منها إرهابية ومنها علماني. خلافاً للياباني مثلاً فالياباني يقلل من الأديان ويؤمن في تغذية عقله روحياً، وفلسفياً. خلافاً للمسلم السلفي ، فإنه بائس ومتمرد على الأكثرية وممارسته الإرهابية تكشف عن هذا، فتجده مسلم عنصري يقتل ما يصادفه في طريقه، معتمداً على التفاخر بآيات غير واضحات في الذاكرة.وقد كان لخلفية البعض من التعليقات رؤية تعقيدية مازوخية في التعليق وهذا يعود للبؤس الذكوري لدى هؤلاء، فهم بدلاً من يثنوا على مقالة السيدة نورا راحوا يكشفون عن عقدهم اسلامياً وفكرياً .ومن المفترض أن يكون المعلق وهو كقارئ أيضا أن يفهم خلفية المقال وما هي أهدافه ومراميه . وليس في نشر الإزعاجات أمام القراء.هكذا نحن العرب نربي الذهن على عداء الآخر قبل معرفة فلسفته وأراءه في الأوضاع، فالعربي كمسلم سلفي أو إرهابي القيم الروحية والمبادرات والاجتهادات الفردية، فما بالنا إذا حاولت سيدة نشر مقالة في صحيفة.أدعو بعض المعلقين لقراءة كتاب العرب وجهة نظر يابانية للكاتب والشاعر الياباني نوبوأكي نوتوهارا.

اكيد داعش بينكم عايش
و لم يأتي من امريكا -

صح النوم ست نورة ! هل تَوْكي (الآن ) فقط عرفت ان داعش بينكم عايش؟ داعش منكم و فيكم و من عندكم و لم يهبط من السماء و لا امريكا صنعته ! انتم ( اقصد الخطاب الديني الرسمي العربي و الإسلامي ) طول عمركم تريدون احياء الإسلام و العودة الى الإسلام الصحيح و تلقون سبب تخلفكم على ترككم لدينكم ! ( مع العلم ان العكس هو الصحيح !) . ها هي داعش ولدت نتيجة تكرار هذا الخطاب و ها هو الإسلام الصحيح يرجع من جديد كما كان في بداية الدعوة الإسلامية و لكنه فشل في اعادة سيطرة المسلمين على العالم كما تحلمون لأنكم نسيتم ان عقارب التاريخ لا ترجع للوراء و ان هناك فرقا بين عصر دا ( الدولة ألإسلامية الأولى ) و ان الأمبراطوريتين الأمريكية و الروسية الحاليتان انهما ليستا مثل الأمبراطورية الرومانية و الفارسية التي دمرهما المسلمون الأوائل و انهما يملكان القنابل الذرية كما ان العصر الحالي هو عصر العلم و عصر الذرة و لا يمكن بالارهاب و السيوف ان تغزون العالم , صحيح تستطيعون ارهاب العالم بالتفجيرات الإنتحارية و اسقاط الطائرات في الجو و اغتيال الصحفيين و شارل ايبدو و قتل الناس العزل في المولات و الأسواق لكن بهذه الطريقة لن تستطيعوا السيطرة على العالم, و اذا كانت عزة الإسلام تعني ارهاب العالم و الناس الآمنين فنحن نقر بأن داعش نجحت في اعادة احياء عز المسلمين

كل العرب دواعش الا؟
باسم زنكنه -

كل العرب دواعش الا الذي اثبت الحاده او علمانيته--اعتقد ان يأجوج ومأجوج هم السنه والشيعه واقرأو الكتب الدينيه من مصادرها اليهوديه والمسيحيه لانها غير مزيفه مثل الكتب الاسلاميه

وقادة المسلمين ليسوا
بدعاة سلام بل دعاة حرب -

وقادة المسلمين ليسوا بدعاة سلام بل دعاة حرب وفتوحات اسلامية والمسلمون ابعد الناس عن السلام والمسلمين لن يروا السلام الا بزوال دولهم فمن يزرع الشر يحصد الشر اضعاف ومن يزرع رياح يحصد عاصفة والاسلام بدا غريبا وبالحروب وسينتهي غريبا وبالحروب وسينتهون بالحروب بدون سلام

الحقيقية
شهر يكا كوردو -

إسلام من الاستسلام أسلم تسلم ولكن حتى هذا لم يكتفي به داعش فاحش يعني دين يرفض نفسه ب الإرهاب ويجبر على العقم الفكري و الهمجية

مزيف
الا كتابك -

كتابك ابو الزيف والتزييف لهذا انمحى وأزيح من امريكا وأوروبا وإلا لصمد انظر الموسوعة الانجليزيه التي تعترف بتحريفه تضحك على من وتتحدث عن كتاب عظيم وهو القرآن الذي لا يمسه الا المطهرون تدين به اكثر من 50 دوله .

هناك الكثير يستحق النقد
سمير -

لا أدري لماذا يسود العرب الذين يقطنون أوربا حراك في نهاية كل شهر ، فتراهم يلاحقون بعضهم بعض نقداً وتهميشاً، وإن توفرت الفرصة فالقتال وارد، وقد عللَت هذا أنه يرجع إلى نهاية الشهر حيث لا نقود في الجيوب ولا أكل في الثلاجة فيلجئ المعلق الذي أطاح به الجوع إلى صحيفة ما ويهم بقراءة مقالة ، بعدها يصب كل مأساته وأزمته على كاتب أو كاتبة المقال. والحقيقية أن الأزمات الاقتصادية في حياة العربي المشرد تدفعه إلى شن حرب ا كلامية _ هذيانيه وذلك حتى يواجه الأزمة بعراك وحراك ضد من يكتب في يوم يسود فيه الجوع، ويتحول فيه الديك إلى حمار. وهذا تمضي الحياة ناشراً ومنشوراً ، معلقاً ومتعلقاً بآمال ضاعت سدى بعد غياب الحبيب الأولى من بين تفاصيل التعليق.

Almouhajer -

تتساءل السيدة الكاتبة، لماذا لا يحاربوا داعش الذين يعتقدون أو يقولون على الأقل أنها لاتمثل الإسلام. لقد أجاب قبلي بعض المعلقين الكرام ووضحوا سبب عدم مقاتلة داعش بتكوين جيش من المسلمين والعرب لمقاتلة داعش ومنعها من تشويه الإسلام. تبحث عن الدواء السحري ربما للقضاء على داعش!؟ يا سيدة نورة العزيزة! الدواء معروف ، ولكن استعماله ممنوع لأنه يقضي على التعاليم الأساسية في العقيدة، التي خلقت أناساً يطبقونها في هذه الأيام . أوقفوا تربية أجيالكم عن تكفير الآخرين وتحليل قتلهم فستنتهي داعش بعد جيلين إلى أربعة أجيال على أبعد تقدير .

أليس عندكم من جديد
Mansor -

عندما قرر الأمبراطور الروماني قسطنطين تبني الديانه المسيحيه أجبر كافة رعاياه على أتباع تلك ألديانه الجديده وقام بأضطهاد من لم يتبعها وهذا ثابت ومؤكد في كتب التاريخ كافه . كما أنه عندما آمن بعض ملوك واقطاعي أوروبا بالديانه المسيحيه اجبروا كافه رعاياهم ومن تحت سيطرتهم على اتباعها ، وكان ذلك سبب من الأسباب وليس السبب الوحيد الذي ساعد على نشر الديانه المسيحيه في الكثير من الدول أو الكيانات الأوروبيه التي كانت قائمه في ذلك الحين . بالمقابل ؛ لو اتبع ألدين الأسلامي نفس الأسلوب لما رأيت أحدا غير مسلم في أي قطر أو منطقه من المناطق التي دخلها أو حكمها المسلمون سواء عن طريق الحروب أو عن أي طريق آخر كالدعوه والاقناع ، وهذا ثابت أيضا تاريخيا ، فالإسلام لم يقم باجبار رعايا الدول التي دخلها على تغيير دينها وأتباع الديانه الأسلاميه والدليل على ذلك بقاء الكثير من المسيحيين واليهود على ديانتهم في ظل الحكم الأسلامي ولغايه الوقت الحاضر يعيشون باحترام وود متبادل مع اخوانهم من المسلمين فيما عدا ما يحصل من حالات شاذه أو مشاكل يتعرض لها كافه السكان من مختلف الأديان مثل ظاهرة داعش الاجراميه البعيده كل البعد عن تصرفات الأنسان والحيوان . بعض المعلقين لا يودون الأعتراف بتلك الحقيقه وهم أحرار فيما يعتقدون . ما يودون رؤيته فقط هو داعش واجرام داعش ، ويصرون على تعميم ذلك الأجرام على كافه المسلمين البالغ عددهم 1,5 بليون ، ومن لا يتفق معهم يصفونه بالجهل أو البساطه وطيبه القلب وبالعاميه (على نياته) كما ورد على لسان أحد المعلقين ردا على تعليق السيده نورا بانها من المسلمون الطيبون ، لا أود تنصيب نفسي محاميا عن السيده نورا فهي عندها المقدره والكفائه أكثر مني وخصوصا في المعلومات الدينيه للرد ، وقد لمست ذلك من تعليقاتها . هل فعلا هؤلاء المعلقين مقتنعين داخل أنفسهم أن جميع المسلمين في كافه أنحاء العالم هم داعش ولديهم أفكار داعش الاجراميه المريضه ، أن كان الأمر كذلك فالعالم كله في مشكله ومهدد في وجوده وحياته في كل ثانيه . المعقول والصحيح والحق الذي لا تودون رؤيته هو أن داعش لا تمثل أي نسبه من المسلمين ولو حتى بقدر حبه رمل واحده ، كما أنتم لا تمثلون أي شئ يذكر من المجتمع وممن تدعون انكم منهم دينيا أو اجتماعيا أو انسانيا . دعوكم من التفاهات التي تشيرون اليها من وجوب مراجعه القران وحذف بعض ما جاء به م

Mansor or Maksor
Almouhajer -

حبل الكذب قصير ياابني يامنصور. أين دليلك على أن قسطنطين قد لاحق غير المسيحيين ؟ ثم بتعبيرك الجاف والغير مؤدب ، قسطنطين تبنى المسيحية فأنت لاتقول الحقيقة يامنصور. الحقيقة تقول أنه آمن بالمسيح بعد أن أرسلت القديسة هيلانة بعثة للتفتيش عن الصليب الذي صُلب عليه المسيح ، ووجدوه في حفرة عميقة بالقرب من جبل الجلجلة مكان الصلب ، آمن قسطنطين. كنيسة القيامة شيدتها هيلانة مكان إيجاد الصليب . يعيد في عيد الصليب يوم ١٤ أيلول من كل عام ، وهو التاريخ الذي رُفع فيه الصليب مكان إيجاده . يكفي افتراءً سواء حول انتشار المسيحية أو حول انتشار الإسلام ومن يمثل الإسلام. داعش تطبق الإسلام الحقيقي فيكفي خداعكم لأنفسكم ومحاولتكم خداع الآخرين.