فضاء الرأي

نطالب بقانون منع التحرش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

‏تصاغ القوانين في العالم لسير الحياة ومنع تصادم البشر مع بعضهم البعض، علم العدل يرتفع في الدول كلما فرضت قوانين تحميهم من الظلم. الدولة التي تطبق القوانين ليس لأنها شريعة الله فقط بل العدل أولاً ثم شريعة الله كما فضل الله فالدولة غير المسلمة والتي تطبق العدل خيرٌ من دولة مسلمة لا تطبق العدل. فقد رفعت الجلسة في كل محاضر التقاليد وحقيقة التقاليد ليست هي من تحقق العدل والأمان الحسي للمجتمعات والأوطان.

‏عالمياً في هذه البقعة من الكرة الأرضية لا يوجد قانون يحمي المرأة من التحرش، ففي المجتمعات التي تقوي الذكور على المرأة تجدهم ينظرون لهذه المخلوقة بأنها تجر الجريمة معها فتُرجم بوابلٍ من التهم والقذف وتُرمى بأسوء الظنون كي لا تعيش حرة العقل مستقلة عن أي تسلُّط، من حقها أن تعيش تحت مظلة قانون يحميها من كل هذا، وإن قرع مطرقة قانون التحرش على طاولة المحاماة يقي المجتمع لحظات من السكون ويقع في قلب المتحرش رادع يمنعه ليتَّعِظ من المحاكمة بهذا القانون، عدم وجوده خلق فوضًى عارمة في مجتمع دينيًّ محافظ صرَّح لهم بالتحرش ولم يكتفِ أولئك الذكور في التحرش بالنساء فحسب بل وصل بهم الأمر إلى التحرش بالأطفال، وقد أصبح تمادي المتحرشين في المجتمعات الإسلامية أمراً شائعاً ومستفزاً وهذا ليس بمستغربٍ على سلوك الذكر بحكم جرأته ومجاهرته في ارتكاب التحرشات فهو مستمرٌّ في قتل براءة الأطفال وتدمير نفسية المرأة.

‏القضية المخيفة أن المرأة تُعامل مثل قصة ليلى التي تتنزه وحولها الذئاب فإن خرجت ليلى فلا تلومنَّ إلّا نفسها وإذا حل بها مكروه من الذئاب البشرية تُصبح القضية هنا قضيتان أولهما هو خروجها وثانيهما أنها فتنة، واتضح بشدة أن اللون الأسود لا يقيها التحرش بعد كل هذه النزاهة والعفة من ذكورنا المحصنين، باختصار طويل استطعنا أن نقول لبلدان العالم بأن مشكلتنا مع المرأة هي الإغواء فلا يستطيع شبابنا الجائعين تحمل مشاهدة حتى أكياساً سوداءَ لأنها تثيرهم وبكامل الشكر وأشد الخجل تم توصيل المعلومة لهم بنجاح. 

‏تبرير التحرش هو الذي يُبطل مفهوم القانون ثم إن عزل الجنسين عن بعضهما البعض ولَّدَ لدى البعض فضولاً وشهوةً حيوانيةً تمادت ليس فقط من التحرش بالنساء لفظياً وجنسيًّا بل وصل بهم الأمر إلى التحرش جنسياً في الأطفال، ورغم كل ما يفعله المتحرِّش يظل المجتمع يلمّع اسمه بدءًا من مقولة الرجل لا يعيبه شيء، أما المرأة كما قيل عنها ونعتها داعية رضي الله عنه أنها عار فكيف هذا إذاً هذا العار الذي زُرع في مخيلته إن خرجت لوحدها فهي شهيَّة في عقولهم الضحلة! ولكن مقولة المفكر علي شريعتي أدمنت حقيقة المجتمعات المكبوتة حين قال دفاعاً عن المرأة :" المرأة مهما تستَّرت ستبقى في ذهن الرجل الحقير عارية".

‏لم يخترق قانون التحرش القوانين الإلهية حتى يكون هنالك علَّة في عدم تفعيله ولم يتعارض مع الأديان الأخرى كي يُمنع من العمل به فكل الدول الإسلامية تطبق هذا الحق لينصف المرأة التي هي نصف المجتمع ولكي يهلو الطفل في أمان بعد تقييد المتحرش عنه بهذا القانون، لكنه يرفض تقوية المرأة أمام الرجل إذا أذنب وضُرب بسياطِ هذا القانون أمام القضاة، فالمشرِّع الأول العقل وهل يعاقب المتحرش بقانون مخفف وذلك بالتوقيف لساعات ثم انتهى الأمر!! فليس من الضرورة أن يكون القاضي رجل دين فالقاضي والمشرع لهذا القانون هم أهل القانون وينبغي أن يجري استئصال التقاليد عن قوانين حركة الحياة حتى نستطيع تحديث المجتمعات المنساقة نحو التقاليد وتطعَّم بأدلجة التقاليد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدون رتوش
فول على طول -

وبدون تجميل أو رتوش فان الاسلام انحدر بالكود الأخلاقى للمسلم الى ما تحت الصفر بمراحل ..مفهوم الزواج عند المسلم هو ": النكاح " وتقول الأية الكريمة جدا : وانكحوا ما طاب لكم الى أخر الأية .. ومعنى انكحوا هى كلمة " قبيحة " ولا تعنى الزواج وهذا يؤكدة الحديث الشريف " لعن اللة ناكح يدة "" وبالتأكيد لا أحد يتزوج يدة ..انتهى - أو قضاء الحاجة أو الوطر وهذا أيضا قران : ولما قضى منها زيد وطرا ...وعند قضاء حاجتة ...انتهى - وأمرهن الذى لا ينطق عن الهوى بالوقار فى بيوتهن ...ومن تخرج من بيتها فهى تستحق التحرش والايذاء وكل ما يحدث لها وهذا ما يؤكده أهل العلم الثقاة .....انتهى - وهى فتنة حتى لو تبرقعت وتنقبت وتحجبت ..وأغلب أهل النار من النساء ..هذة مجرد أمثلة بسيطة عن المرأة ..ولا تنسي أن أهل العلم الثقاة قالوا : لابد من وجود محرم بين الأب وابنتة الشابة ..أى انحدار أخلاقى أكثر من ذلك ؟ ..انتهى - ولماذا تستغربين التحرش بالولدان ..اذا كان هذا مسموح بة فى الجنة وهو أكبر ثواب للمؤمن الذى حرم من هذا الفعل على الأرض ...لماذا لا يجربة قبل أن يذهب الى جنة النكاح والولدان ؟ وحتى لا يتنطع أحد ويقول أن الولدان فى الجنة للخدمة ...ونحن نسألة أى خدمة ؟ هل فى الجنة خدام وأسياد ؟ كما أنصحة أن يقرأ كتاب الشيخ محمد جلال كشك عن الولدان المخلدون والذى أباح الأزهر الشريف جدا طباعتة عدة مرات . والسؤال الأخير هل ينشر ايلاف دون حذف ؟ وكل التعليق من الكتب التى لم يعتريها التحريف أبدا والحمد اللة . يا استاذه هل تعتقدين أن القوانين سوف تحل مشاكلكم ؟ سيدتى مشاكلكم فى نصوصكم المقدسة التى دمرت عقولكم . تحياتى على محاولاتك مهما كان .

التحرش
............. -

هاتوهم وانكحوهم قدامي

ماذا فعلت ياابن الخطاب
خوليو -

كانت الامور على مايرام خلال ثلاثة عسر سنة في مكة وكان الاختلاط بين الرجال والنساء ،،عندما وجد ان العمر يمضي والدعوة مكانك راوح قرر الهجرة للمدينة بعد بيع العقبة الثانية ،،ومن دراسة تلك المبايعة تبين ان هناك خارطة طريق شعارها الأساسي الهدم الهدم الدم الدم ( هذا ما قاله لابي هيثم التيجاني عندما طلب منه هذا الاخير العودة لقومه لان أباً هيثم سعر ان حروب وعداوة ستبدا مع اهل قريش) المهم رحل القوم نساءً ورجالا سوية واستقروا في المدينة ،،وهناك شاهد ابن الخطاب التحرش بعينيه والقصة مشهورة عن خروج بعض نساء النبي لقضاء حاجتهن في البرية وكان الشباب يتحرش بهن،، فطلب ابن الخطاب منه آيات للحجاب فنزلت اثنتان معروفتان وهما في النور وفي الأحزاب ،، وهنا يسال العقل المفكر ،،لماذا وبدل تحجيب المراة لم يطلب من الهه فعل شيىء للمتحرش نفسه ،،مثلاً يعمل الله حركة منه يجعل الشاب يكف عن التحرش حيث اله النبي محمد على كل شيء قدير ،، الم يكن يعلم ان الحجاب او البرقع حتى لايرى زينتهن الا بعولتهن ( ولا طريقة اخرى لذلك سوى النقاب)،لن يمنع التحرش ؟ لان الذكر يستطيع تعرية الانثى في دماغه وهي في الطريق ،،الطريقة المثلى هي عمل شيىء لدماغ المتحرش حتى لايعيد فعله العدواني هذا ،, ولكنه لم يفعل وابن الخطاب لم يطلب ذلك،، لماذا هذا الحقد على المراة ؟ ن.

التحرش
ونجتمع الارثوذوكس للركب -

عن التحرش في الكنايس والمجتمع الارثوذوكسي المسيحي و حيث يوجد عند المسيحيين وخاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر انواع عدة من الوطء او النكاح .وإسألوا القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم.

اضاءة في زمن التدليس
نقطة نظام -

حديث لعن الله ناكح يده لا أصل له.

نقطة
نظام -

هل تقصد الكاتبة: منع تحرش المرأة بالرجل؟... بشتى الوسائل!؟

حقد الغرب على المرأة!
اقتصادي -

العديد من مسوحات السعادة ومؤشراتها في الغرب تفيد بحدوث تراجع مطلق (بالمقارنة مع الماضي) وتراجع نسبي (بالمقارنة مع الرجل) في سعادة المرأة الشخصية في الدول الصناعية، كما تعكسها آراء النساء أنفسهم. حدث هذا التراجع الملفت والمتسق في سعادة المرأة الغربية رغم التحسن المتزايد في حقوق وتشريعات المرأة هناك، وسميت هذه الظاهرة The Paradox of Declining Female Happiness. بصورة عامة، السعادة هي متغير شخصي يصعب توصيف محدداته، لكن من الواضح وجود عيوب قاتلة في توجهات الفكر النسوي المتطرف وعدم حاجة الامة العربية الى فكر القمامة لدى النسويات العرب ولدى خوليو وجوقته.

تصوراتك يا عظمه زرقا
من تربيتك ومن بيئتك -

تصورات الصليبيين الارثوذوكس وغيرهم عن جنة المسلمين من واقعهم من تربيتهم المنحطة في بيوتهم ومن بيئتهم في كنائسهم وقلايات رهبانهم وأسفار اناجيلهم

ليس كما يتصور
المعاقون! -

كل ما في الجنة مختلف، الحياة والقوانين والمأكل والمشرب والمتع... كلها طاهرة وبعيدة عن الأمراض النفسية للعلمانيين!

التحرش في بلاد الذين
كفروا حالة وبائية -

التحرشً بالمولدات والنساء في بلاد الذين كفروا حالة وبائية كشف تحقيق نشرته وكالة أن إدارة المعلومات الجنائية الفيدرالية في الولايات المتحدة سجلت 17 ألف حالة تحرش جنسي داخل مدارس البلاد خلال نحو 4 سنوات. وبيّن التحقيق أن حالات التحرش حدثت بين التلاميذ خلال الفترة ما بين خريف 2011 وربيع 2015، وتنوعت بين تحرشات لفظية وجسدية. واعتبر التحقيق أن خطورة القضية هو عدم تتبع المسؤولين في القطاع التعليمي لتلك الظاهرة، والحرص على إخفائها، رغم أنها شملت تلاميذ دون الخامسة من العمر. وتابع: "رغم أن عدد 17 ألف تلميذ ليس كبيرا مقارنة بعدد التلاميذ والطلاب الإجمالي في أمريكا الذي يصل إلى 50 مليون، إلا أن المشكلة تكمن في عدم اهتمام الولايات الأمريكية بتلك القضية بخلاف قضايا ممارسة العنف في المدارس". من جهته، قال تشارول شاكشفت، الأستاذ المتخصص في سوء السلوك الجنسي بجامعة فيرجينا كومنولث، إن تأمين التلاميذ والطلاب هو جزء لا يتجزأ من مهمة المؤسسات التعليمية ومسؤولياتها القانونية. وتابع مستنكرا: "يبدو أن المدارس لا توفر هذا الأمان، ونحن لا نعرف السبب؟". التحقيق انتقد افتقاد المدارس الأمريكية بكافة مراحلها للمتطلبات الوطنية المعنية بتتبع العنف الجنسي أو الكشف عنه. ولفت إلى وجود ضغوط هائلة لإخفاء هذه الممارسات في المدارس؛ لأن الاعتراف بوقوع أي حادث يفرض على تلك المؤسسات التزامات ومتطلبات عدة. وأظهرت دراسة حول التحرش الجنسية في المدارس الأمريكية، أن 5% من حالات التحرش الـ17 ألفا، متهم فيها أطفال دون عمر السادسة، في حين أن النسب الأعلى كانت من نصيب أطفال المدارس المتوسطة أي من عمر 10 أعوام وحتى 14 عاما. 

انتقائية مزمنة
وميول متحيزة -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) والمصالح الذاتية والأنانية تحول دون التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "خوليو" أم أكرر؟

قانون طبيعي
Maher -

كما النار تشتعل بالبترول، فان التحرش باق. لكن يمكن التخفيف منه بالضوابط الأخلاقية الدينية التي تحرم الابتذال من طرف المرأة والتي تحرم التحرش من طرف الذكر.. والتي تسهل الزواج الشرعي الطاهر من كلاهما.. وغير ذلك أضغاث أحلام علمانية..

معايير ايلاف اللبرالية
في النشر على المحك -

لا زالت ايلاف اللبرالية محجمة لسبب غير معروف عن نشر تعليقاتنا من غير بتر بينما تسمح لامثال خوليو وفوليو خاصة بنشر تعليقاتهم البذيئة من غير بتر نطلب المعاملة بالمثل ونرفض المعايير المزدوجة

اعطونا حق الرد
من غير بتر -

القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم.

خوليو
يعيد انتاج هذيانه -

لازال خوليو الفاشل يعيد انتاج شبهات من زمن البال توك والماسنجر والمنتديات إياه جرى الرد عليها مراراً وتكرراً وتتوفر على النت لمن أراد معرفة الحق وليس التزوير والتحريف والتدليس .

لا تعتب على الخوري الفاشل
فإنه صليبي معتق -

يا اخونا المحترم ان المدعو خوليو و ان كان يدعي انه علماني فهو في العمق حقود على طريقة حراس الأرز الكتائب اللبنانية التي تقتل المسلمين على الهوية وتغتال الصالحين من المسيحيين ؟! الصليبي خوليو ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

فكر
خوليو -

السيد الاقتصادي -٧- يسمي التحرر والمساواةوالحرية واحترام إرادة الانسان من ذكر وأنثى فكر قمامة،، ربما لانه يشعر ان سلطته وإخضاعه للمراة بدا يتخلخل ،،فالحركة النسوية بدأت تطالب بحقوقها ومساواتها بالرجل وهذا يفقده الكثير من المكاسب التي اعطته إياها عقيدته الذكورية: ان تحرش اتباع هذه العقيدة بالأنثى فهي المذنبة لانها اغوته وفتنته لان مكرها عظيم،، وان طالبته بالمساواة يتذكر فوراً الرجال قوامون على النساء ،،وان اراد ان يجعلها مكسر عصاه فله الحق الذي أعطاه له الهه،،ربما بدا السيد الاقتصادي يشعر ان بساط سلطته بدا يزحل من تحت أقدامه،، والا ما السبب في تسميته المساواة والحقوق بفكر القمامة،،شيىء ما يتحرك في مجتمعات الاقتصادي ،،وقد بدا يحس بخطره .

سبب اكتظاظ النار
بالنساء يا عظمه زرقا -

اغلب اهل النار من النساء لكثرة الارثوذوكسيات المسيحيات والملحدات والليبراليات والعلمانيات فيها يا عظمه زرقا

ناكح يده لا يصح والنكح
بكنايس الارثوذوكس للركب -

فهذا الحديث ناكح يده ملعون الذي ذكرته يا يا عظمه زرقا يا جاهل لا اصل له و لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال العجلوني في كشف الخفاء: لا أصل له.وقال علي القاري في كتابه (الأسرار المرفوعة): لا أصل له، صرح به الرهاوي، وقد ورد الحديث بلفظ آخر: "ملعون من نكح يده" وهو ضعيف أيضاً. وورد بلفظ: "سبعة لا ينظر الله إليهم...فذكر الحديث وفيه: "والناكح يده" أورده ابن الجوزي في الواهيات، وقال: هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.وضعفه الألباني في إرواء الغليل. ولا شك أن ممارسة العادة السرية أهون من ممارسة الزنا واللواط، المنتشرين

القوانين لا تكفي وحدها
متابع -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المضبوعين امثال الصليبي الشتام خوليو و فوليو فإن القوانين لا تكفي حيث يمكن التحايل عليها ، مثلاً في الغرب التحرش و الاغتصاب يشكل حالة وبائية في البيوت والمؤسسات والشوارع والكنائس والأديرة ويعتبر من اكبر الكبائر ولكن الراغبون في اغتصاب النساء يستخدمون وسائل غير جرمية فيغيبون الضحية عن وعيها تقريباً ويغتصبونها ويرمونها فإذا افاقت لم تعرف من الذي اغتصبها ! يبقى الوازع والرادع الديني والتقوى في السر والعلن أقوى وهو بلا تكلفة . على كل حال الأحوال في بلاد الحرمين ليست مثالية للذكور والإناث ويستفيد الاستبداد من هذه الأوضاع لصالحة ولكن تبقى المجتمعات العربية بخير اذا ما قورنت بالمجتمعات الكافرة .

نقحوا القرآن
2242 -

الحل الوحيد لكل مشاكل الخلق يبدا و ينتهي بتنقيح القرآن تنقيحاً جذرياً.تذكروا كلامي سيأتي اليوم الذي ستجبرون على تنقيح القرآن و هذا التنقيح سينادي به المسلمين المثقفين الذين عندهم عقل .

احشرهم
خوليو -

احشر بعض الذين امنوا بموضوع معين وانظر كيف يهربون لضعف حجتهم متسترين بعباءة ما يسمونه انتقاءية ،،الموضوع هو التحرش الجنسي والمتحرش هو الذكر المؤمن الذي لايتحمل وجود أنثى بجانبه او امامه وخاصة اذا كانت جميلة،،( اسوتهم الاكبر كان في مجلس مع الصحابة فمرت امرأة جميلة فترك المجلس ودخل لعند اقرب زوجاته ليباشرها،، وعندما خرج قال للصحابة اذا رايتم امرأة جميلة فاذهبوا لعند اهلكم ( يسمي الزوجة اهل فعندها ماعند المراة الجميلة،، اخرجه البخاري) اي ان ماتعلمه المؤمن من عقيدته اتجاه الأنثى هي ان هذا الكاءن اوجده اله نبيه للفراش والنكاح ،،هذا التعليم لايفارق مخيلتهم ولا لحظة،، بناءً على ما تقدم فعلى المؤمن ان يفعل ما أوصاه الذي لايتكلم من عنده بل يوحى اليه ،،اي اما الذهاب لعند اهله ان كان ذلك ممكناً او فعل اي شيىء لتفريغ شحنة جنسية تنتابه لمجرد مشاهدته الانثى ،،وعندما يراها لايستطيع الا التحرش ،،وهذا ما نشاهده في أسواقهم التجارية،، فان شاهدوا امرأة حديثة الهندام واللباس الأنيق تهيج الأمة ويبدأون بالصراخ ،،رخص اللحم،، او اقتربت الساعة ،،او لماذا ينحبس المطر ،،او يا عيني على النواعم،،او لو عندهن رجال ما كن خرجن هكذا ،،لا نعلم ماكان يقوله الشباب الذي كان يتحرش بالنساء الخارجات لقضاء حاجتهن ومنهن نساء الأسوة الذي يوحى اليه ،،غير ان هناك دلائل قرآنية تدل على وجود نوع من الحركشة النساءية للرجل كقوله وان امرأة وهبت نفسها للنبي فلاحرج ان يستنكحها من دون المؤمنين ،،،لذلك أتصور ان شاباً يقول لامرأة في ذلك العصر ،،هيبيني نفسك،، طالما ان هناك اذن الهي بان تهب امرأة نفسها لللاسوة،، في تعليقي اقترحت لمنع التحرشات ان يطلب أبن الخطاب من صديقه ان يطلب بدوره من الهه ان يفعل شيءاً لكبح جماح هذا الفعل الغير لاءق،، ولكنه بدلاً عن ذلك طلب برقعة المراة المؤمنة فقط حتى يعرف الشباب انها مؤمنة وتحمل شرف الذكور أمانة بين فخذيها وهذا الذي الهم الشاعر المؤمن ليقول لايسلم الشرف الرفيع من الاذى/ حتى يراق على جوانبه الدم ،،،، هذا كان فحوى تعليقي فاين هي الانتقاءية ؟ الموضوع هو التحرش الذي تطالب الكاتبة بتجريمه وبدل ان يعالجوه برقعوا المراة ظانين ان البرقع يحميها،، وقد غفلوا عن ان المؤمن عنده نظرة ثاقبة تخترق البرقع لتصل لمثلث الشرف ،،لذلك اقترح على كل مؤمن ان ظهر للسوق ان يترافق مع اهله حتى اذا راى امرأة

الأولى تنقيح
التعاليم العلمانية -

تقصد يجب تنقيح نصوص مثل: "رفقاً بالقوارير"؟

اضاءة في زمن الادعاءات
اقتصادي -

اذا كانت المبارزة الفكرية عند العلمانيين هي لعبة ادعاءات، حسناً: يريدونها مبتذلة وفي متناول التحرش في كل الأزقة والحانات. احدى المدافعات الغربيات عن حقوق المرأة تقول انه “بكسب العيش تخضع المرأة لاستغلال اضافي من قبل رب العمل، فبدلاً من سيد واحد يصبح لديها سيدان”!... هذا مرادهم.. التسيد عليها خارج الاسرة وبعيداً عن مؤسسة الزواج.

الى متى ادعاء
التمييز؟؟ -

نسيت آيات مثل "الزانية والزاني ...". لا تمييز جندري في الجنايات الجنسية في الاسلام بين الرجل والمرأة ..

المرأة الغربية تعيسة
رغم غرور العلمانيين -

اولا يجب احترم كرامة الانسان .. والا سيسعى الى الأدوية النفسية والشذوذ والانتحار

خوليو المحشور دوما
اقتصادي -

لم تعلق مستر خوليو وهربت من حقيقة احصائية غربية قوية وشاملة ومتماسكة: مسوحات السعادة ومؤشراتها في الغرب تفيد بحدوث تراجع مطلق (بالمقارنة مع الماضي) وتراجع نسبي (بالمقارنة مع الرجل) في سعادة المرأة الشخصية في الدول الصناعية، كما تعكسها آراء النساء الغربيات أنفسهن وليس تنظير الاسلاميين وادعاءتهم. سؤال: هل السعادة ليست مهمة؟؟ هل الأهم هو التنظير الليبرالي العلماني العربي وتقليدهم الغرب كالقرود؟

نصيحة لأبو التناقيح
روح نقح اناجيلك -

اذهب انته اولاً يا ابو التناقيح ونقح اناجيلك المتعددة بعدد الطوائف المسيحية والمتخالفة والمتضاربة من الفحش والاباحية والكفر والبهتان والافتراء على الله وعلى رسوله عيسى بن مريم عليه السلام

شبهات
خوليو جرى الرد عليها -

عاد خوليو الى اعادة انتاج شبهاته بأسلوبه و التي تم الرد عليها قبل عشرين سنة وخلصنا من ايام البال توك والماسنجر والمنتديات اياها نحن نقول ان خوليو الذي يدعي العلمانية وفِي أعماقه يسكن خوري ماروني خبيث ان الاسلام كدين انه حرم مقدمات الوقوع في الزنا ومنها النظر بشهوة وأمر بغض البصر فإن حصل عرضاً و استثير فإنه يفرغ شهوته في حل وهذا واقعي وأفضل من ادعاء العزوف عن النساء ثم حفر الانفاق كما يفعل الرهبان للوصول الى دير الراهبات ونكحهن او التحرش بالنساء المترددات على الكنايس للاعتراف وابتزازهن واعتبار ذلك ضرورة لتطهيرهن ؟!! وأفضل من التردد على محلات بيع الجنس حيث تمتهنه النساء ليعشن ، بالنسبة لشبهة وهب النساء غير المتزوجات -وليس كما يحاول ان يوحي الخوري الشتام من واقعه - أنفسهن للنبي فإن النبي لم يستخدم هذا الحق ولا لمرة واحدة ومن ينظر في حياته ونوعية زوجاته بعيد تماماً عن ما يروجه الصليبيون الذين تاريخ باباواتهم واباطرتهم مليء بقصص الاباحية والشهوانية قديماً وحديثاً اما عن قصص العلمانيين منهم من رؤساء دول ووزراء حكومات فحدث عن الاباحية والشهوانية والشذوذ نحن نعلم تماماً ان الصليبي خوليو فاشل تماماً و ان ما يروجه إنما هي شبهات اكل عليها الزمان وشرب وذهب انه الافلاس يا اخوة .

اضاءة في
زمن التدليس -

بل العلمانية المستبدة هي التي تجر الأوطان العربية الى الخراب. أقرأ الكتاب ذائع الصيت "لماذا تفشل الأمم؟" (2012) المؤلفان دارون أسيموغلو وجيمس روبنسن.

باختصار
شديد -

لا مانع من اقرار قانون لمنع التحرش، شرط اقرار قانون لمنع التعري... وتيسير الزواج للراغبين!

ألتحرش
احمد شاهين -

يعجبني من يقول لك الغرب الكافر الغرب المنحل الغرب الغرب يا أخي مالنا ومال ألغرب هم حرين ...أسأل لماذا ندوخ على Visa للغرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟التحرش هو متعة ألذكور في بلادنا وحصوصا في المواصلات يا عيني يا ليلي شوف واتفرجوالله احنا سبقنا الغرب كل يوم قصص عن شيوخ ينكحون الغلمان في الجوامع شيوخ يوهمون النساء بالشعوذة وينكحوهم لأخراج الجنما عندنا يفوق ما في الغرب وبندعي على الغرب واحنا اوسخ منهممع تحيات شاهينو

المرأة الأرثوذوكسية
هل تعطينا ايلاف حق الرد -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مكسينة من تولد في ظل زريبة الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها.

المدعو خوليو يمثل نفسه
متابع -

اعتقد تماماً ان المسيحيين في المشرق يشمئزون ويقرفون من طرح المدعو خوليو في تعليقاته لأن ثقافة الاحتشام والغيرة على الأعراض واحدة بين المسيحيين والمسلمين

وحتى العلمانيين يرفضونها
متابع -

واعتقد ولا حتى العلمانيين والليبراليين المشارقة يقبلون بطروحات المدعو خوليو لانها تدعو الى الدياثة والفجور بدعوى المساواة والحريّة ولا يقبلها اي رجل سوي .

LAW AND THE HIGH PRIEST
ROSE -

YOU MAY HAVE A LAW TO MONITOR SUCH EVIL DEEDS BUT YOU CAN NOT MAKE SAINTS OF SINFUL MEN AND WOMEN...CAUSE YOU IGNORED THE WORK OF GOD THRU HIS SON , THE HIGH PRIEST, , WHO ENTERED INTO THE HOLY OF HOLY PLACE BY HIS OWN BLOOD TO SAVE MANKIND AND PROVIDE SIN FORGIVENESS........THANKS ELAPH

LAW AND NO LAW
ROSE -

IF THE LAW OF MOSES IS A FAINT OUTLINE OF THE THINGS TO CO COME...AND IN ISLAM THERE IS NO LAW BUT AN EXAMPLES OF ANCESTORS WHO COMMITTED SIN AFTER SIN... AND A FAINT OUTLINE OF HORRIBLE SEXUAL IMMORALITY WITH HORALAIN IN THEIR HEAVEN WHICH A SILENT LAW TO COMMIT MORE SIN ON EARTH ...BUT THANKS TO JESUS THE LORD WHO SAVED US FROM THE LAW OF DEATH - LAW OF MOSES WHO BRING DEATH WITH IT- AND GAVE US THE GIFT OF THE LAW OF THE SPIRIT BY HAVING HIS HOLY GHOST LIVING IN US AND LEAD US TO VICTORY BY HIS BLOOD SHED THANKS ELAPH

لا ياسيدتي!لاتخطئي!
Almouhajer -

بالتأكيد ستزعل النسوة , لو أنه صدر مثل هذا القانون , مع أنني واثق أنه لو صدر , لن يكون له التأثير على التحرش فالتحرش من طبيعة الإنسان , رجل وامرأة. الكاتبة الكريمة ذكرت التحرش بالأطفال وبالنساء , مع أن لكلٍّ منهما طابعه الخاص جداً به فلا يجوز التكلم عنهما في وقت واحد . التحرش بالأطفال قد يكون تحرشاً بالبنت (أنثى) وبالصبي (ذكر) . التحرش بالأطفال عمل دنيء منذ بدايته,وغايته الوصول إلى هدف المتحرِّش الذي هو دوماً هدف سيء, كما أنه يختلف في طريقة التحرش بشكل جذري عن التحرش بالمرأة من قبل الرجل أو التحرش بالرجل من قبل المرأة . أنا لا أعتقد أن ملاحقة إمرأة من قبل رجل في الطريق أو في المول أي مراكز التبضُّع الكبيرة , وإسماعها كلاماً جميلاً , تحسبه تلك المرأة أمراً سيئاً فالكثيرات منهنَّ تفرح بسماع ذلك , كما أن للتحرش درجات فإذا كان الغرض منه الإعجاب وربما المعرفة والتعارف , وبعدها قد يصل لمرحلة الإتفاق على بناء أسرة مع بعضهما البعض ... فلما لا ؟ وما أقل هذه الحوادث في البلاد الإسلامية. أما إذا كانت الغاية من التحرش الوصول إلى إرضاء شهوة عابرة , هنا يتوقف الأمر على المرأة نفسها, إن كانت عفيفة سترفسه بكعب كندرتها أمام أعين الجميع , وإذا كانت من نفس طينة الرجل المتحرش فستسير الأمور ربما بسهولة , ويلتقيان للمتعة , وما أكثر هذه الحوادث حتى في البلاد الإسلامية وغير الإسلامية . إذن ؟ فقانون منع التحرش لا يفيد لا المرأة ولا الرجل , ولن يمنع التحرش على الإطلاق فقوانين العقوبات وأشد عقوباته....الإعدام... لم تمنع جرائم القتل والسرقة ووووووإلخ .

CLOUD OF IMMORALITY
ROSE -

MOS OF FATWA ARE ON THE BASIS OF SEXUAL IMMORALITY SIN AND ITS POWER CONTROLS THOSE WHO ARE NOT SET FREE BY THE BLOOD OF JESUS CHRIST THE SON OF THE MOST HIGH GOD.....YOU SEE THEIR FATWA BASES ON IT...THEIR HOPE ARE LINKED TO MORE IMMORALITY WITH HORALAIN, ON TOP OF THAT YOU GOT ALL STORIES OF BAD EXAMPLE TO FOLLOW SUCH AS SLEEPING WITH DEAD WOMEN, LUST EVEN FOR INFANT , HAVING THE SEXUAL POWER OF FORTY MEN...YOU FOOL WHO ARE FOOLED BY MAN MADE STORIES...COME TO JESUS THE WAY TO THE FATHER, AS BY HIS BODY THAT HE OFFERED ONCE AND FOR ALL MADE AN ETERNAL SALVATION AS BY HIS BLOOD SHED AS WITHOUT B BLOOD SHED THERE IS NO FORGIVENESS AND YOU WILL FACE ETERNAL SEPARATION FROM GOD..THANKS ELAPH SIN

الرد مبتور
يا ايلاف اللبرالية -

الرد مبتور كالعادة ايلاف تجامل الصليبيين على حساب الحقيقة هذا الإجراء مع المسلمين فقط الى اي كنيسة تنتمي ايلاف

شيوخ التحرش
هيـام -

بدلا من ان يكونوا رجل الدين مدافعين عن الاخلاق وناهين عن التحرش , فان هؤلاء الشيوخ يبررون التحرش وييحرضون عليه , وهم يهاجمون ضحايا التحرش بدلا من مهاجمة المتحرش بل انهم يهاجمون كل من يدافع عن ضحايا التحرش !!!, فمثلا مفتي مصر السابق علي جمعه يفتي بان النظر الى المرأه المتبرجه او غير المحجبه ليس حراما !!!لانها اسقطت حقها بتبرجها !!والشيخ ياسر برهامي يبرر التحرش بل هو يهاجم ضحايا التحرش وكل من يدافع عنهن !!! كما فعل في حادثة التحرش الجماعي التي حصلت في الزقازيق قبل فتره , حيث هاجم الضحيه بل وصفها (بالمجرمه) لانها كانت تلبس فستان قصير !!!وهذه مجرد عينات من فتاوي وتصريحات شيوخ مسلمين , فبدلا من النهي عن التحرش فانهم يحرضو ن عليه , وبدلا من ان يصرحون بأن التحرش هو من الكبائر (كما هو الفروض بأي رجل دين ) فانهم يقولون ان التبرج هو من الكبائر !! وبهذا يعطون رخصه للمتحرش ويبررون له فعلته مسبقا !! تما ما كما يفعل هؤلاء الشيوخ في مسائل الارهاب .

وبعيدين معاك شاهينوه
الصليبي الملحد -

نصوص وفقرات إباحية

بمهاجمة الاسلام انت
تهرب من واقعك يا صليبي -

جاوب يا صليبي وما تهربش الى مهاجمة الاسلام يا صليبي يا جبان اسئلة لا جواب لها عند اي الصليبي

الى الاسلام تعالي 1
ايتها المسيحية العاقلة -

لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد..

المرأه المتعطره زانيه
هيـام -

وهؤلاء الشيوخ لا يأتون بشيء من عندهم بل من النصوص الدينيه , فمجرد ان تضع المرأه عطر ا فهي تعتبر زانيه !!! ولا تثاب على صلاتها !!!فما بالكم اذا تبرجت او خرجت سافره !! كم هي كبيره وبشعه كلمة زانيه لكنها تطلق على المرأه المتعطره لمجرد ان رائحة عطرها وصلت للاخرين !!!فهناك حديث يقول (أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية )) !!!رواه النسائي عن أبي موسى الأشعري . وما هي عقوبة الزانيه في اسلام ؟؟ الرجم !!! اذن المتحرشين تلطفوا بها وطبقوا عليها عقوبه اخف عليها وهي التحرش !!! فلماذاتلومون المتحرشين ولا تلومون من يحرضهم على التحرش ويبيحه لهم !! قد يكون المتحرش شخص واحد او اثنين , لكن الشيخ الذي يحرض على التحرش ويبرره فهو يصنع الالاف المتحرشين والمهووسين . والمصيبه ان هذا كله يحدث باسم الله !!!

الى الاسلام تعالي 2
ايتها المسيحية العاقلة -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

الى الاسلام تعالي 3
ايتها المسيحية العاقلة -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

هناك فرق جذري
متابع -

التعرض للولدان والنسوان في المجتمع المسلم عرضي ومحل ادانة واشمئزاز عند المسلمين وعند المسيحيين المشارقة بينما هو عند المسيحيين مؤسسي تشهد بذلك الوقائع والاعترافات والارقام المنشورة بالصحافة الغربية حيث تعرض الاطفال المكرسين للكنيسة والنساء للتحرش الجنسي والاغتصاب المتكرر لسنوات طويلة قبل ان تكتشف وضحاياها بالالاف وليست قضايا فردية .

لن تقنع خوليو
,,,,,,,,,,,,, -

لن تستطيع إقناع خوليو المختفي تحت قناع العلمانية فقد تكلس دماغه على الكراهية وبغض الحق وعداء الاسلام والمسلمين هل تعلم ان تعريف الصليبي الشتام خوليو للرجل الصالح انه الشخص الديوث الذي لا يغار على أهله ؟! هل يقبل المسيحيون المشارقة بما اننا وهم ابناء ثقافة واحدة بهذا التعريف ؟!!!

تعريف وتنوير
اقتصادي -

فكر القمامة هو تعبير أطلقه على استهلاك القيم والأفكار الجاهزة ودون تفحص ولا تقييم، خصوصاً عندما تكون مستوردة ولا تلائم كل الظروف، واعادة تدويرها من قبل العلمانيين العرب باعتبارها تمثل قمة الحضارة والتقدم والتحديث وغيرها من المفاهيم الهلامية والخلافية وغير القابلة للاستهلاك البشري!.

نقطة
نظام -

اتهام باطل.. الاسلام يرفض التحرش بالتأكيد ودون أدنى شك، بل هو يحرم الاستغابة فكيف بالأذى الجسدي أو اللفظي. المقصود مسز هيام ان هنالك عوامل موضوعية للتحرش، رضي من رضى وسخط من سخط.. والتجربة الغربية في التشريع لوحده هي تجربة بائسة كبؤس الاقتصاد العلماني والاسرة العلمانية.

تدليس هيام
وكراهيتها -

الا تميزي بين التفسير والتبرير... هذا من مبادئ المنطق سنة اولى مدرسة!

الواد جرجس الصليبي يسأل
ابوه الراهب برسوم -

تعليق مكرر ومخالف لشروط النشر

الدين المسيحي يهين
المرأة باعترافات موثقة -

الدكتوره سوزى حليم فى اجتماع السيدات بالكنيسه الارثوذوكسية تعترف برشم الأعضاء التناسلية للنساء المعمدات ؟! .

كلا ياحجي متابع
خوليو -

اخطات حجّي متابع،، انا لا ادعو للدياثة والفجور،،انا ادعو لبناء انسان ( من ذكر وأنثى) لهما صفات ومناقب وثقافة إنسانية عندما ينظران لبعضهما فلا حاجة لغض النظر ( هذه تدل على ان مجرد النظر لبعضهما ان كانا من اصحاب الغريزة الحيوانية لا يفكران الا بالفراش) الانسان الذي ادعو اليه هو الانسان المثقف الحضاري الذي يرى إنسانية الانسان ان كان ذكراً او أنثى،، فالمرأة لم توجدها الطبيعة للفراش بل هي كما الذكر امتداد لهذه الطبيعة وقوانينها ،، والفراش والذهاب اليه هو قرار إرادة لكل منهما بالتوافق وهذا يسمى الحب ،،وهذا الحب الإرادي له شروطه الاجتماعية يجب ان يعرفها كل من الذكر والأنثى ،،المتزوجون والمتزوجات ان ذهبن للفراش مع اخرين او أخريات فهذا يسمى خيانة زوجية وخوليو يرفضها ويفسرها ان هناك عطب ما في العلاقة الزوجية ويجب ان يحدث الطلاق،،خوليو يدعوا للحب الانساني واحترام أرادة كل من الذكر والأنثى بعيداً عن الخيانات والزنى: ( تقديم خدمات جنسية لقاء مال،، تعريف الزنى حسب منظمة الامم الشق الاجتماعي) اذا اعتمدنا هذا التعريف فعليك ياحجي ان تراجع عقود النكاح والاتفاق على شراء المراة على قسطين بمقدم ومؤخر ،، وخوليو يدعوا لكل من الذكر والأنثى ان يحملا مسؤولية شرفهما كل على حدة فلا يودع الذكر شرفه بين فخذي المراة ويحاسبها عليه ذبحاً او رجماً او جلداً ،،فليحمل شرفه بالاخلاق والثقافة وتقدير الحرية الشخصية لكل منهما وبالعلم والفنون والإنتاج والابداع واحترام الإرادة والذكاء البشري البعيد عن الغرائز الحيوانية ،،فيا ايتها المراة الحرة المثقفة اقذفي له شرفه في وجهه ليكون هو مسؤول عنه ،،لماذا ياحجي متابع لا نلوم الذكر الفحل ان كانت عينه زاءغة ؟ بينما نقتل ونرجم الفتاة ان قامت بنفس الفعل ( أتكلم عن العازبات والعزاب) اليس هذا قلة شرف ان نعامل كلاهما بعقوبة مختلفة كما ينص كتاب السجع المقدس،،اليس قلة شرف ان يلوم المجتمع المراة فقط ولا يلتفت كثيراً للذكور ،،بناءً عليه على الفتيات العازبات ان يقذفن أمانة الشرف التي أودعها الذكور في منطقة خاصة من أجسامهن في وجوه الذكور وليتحملوا مسؤولية شرفهم هم انفسهم ان كانوا حقاً رجال ،، فيا حجّي متابع هل استوعبت ما يريده خوليو لبناء المجتمع الراقي ؟ أشك في ذلك

افكارك تستحق عليها الرجم
متابع -

اعتقد تماما يا خوليو ان المسيحيين المشارقة يرفضون فكرك هذا القائم على التعصب ضد الاسلام والمخالف لكل فضيلة وأنك لو قعت في أيديهم لرجموك

انتهى الدرس
متابع -

قيم الشرف والعفة واحدة عند المسيحيين والمسلمين في المشرق لسنا أوروبيين والحريّة الشخصية على النسق الغربي مرفوضة اجتماعياً مسيحياً وفِي الاسلام الحرية مؤطرة بحدود الشرع والعرف الكلام عن حريات مطلقة هراء مرفوض اسلامياً ومسيحياً روح خيط بغير هالمسلة يا خوليو فأنت تحاول عبثاً كان غيرك اشطر .

نقطة
نظام -

تنظير فارغ من بروفسور خوليو، ولا يقوى -كالعادة- أمام الحقائق الصلبة للحياة وللاسلام.. وللعلم فان المرأة في الاسلام هي ليست للفراش فقط، فهي مربية وداعية وداعمة للزوج ومصلحة اجتماعية.

نقطة
نظام -

تنظير فارغ من بروفسور خوليو، ولا يقوى -كالعادة- أمام الحقائق الصلبة للحياة وللاسلام.. وللعلم فان المرأة في الاسلام هي ليست للفراش فقط، فهي مربية وداعية وداعمة للزوج ومصلحة اجتماعية.

خوليو متعهد نقل نفايات
متابع -

المدعو خوليو هو متعهد نقل نفايات الغرب الى شرقنا المسلم لغرض خبيث في نفسه وسيفشل .

في عقيدتهم المختلقة 1
ورّط بولس اتباع المسيح -

ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤمنين يرون أنها أعظم العقائد وأ

في العقيدة المختلقة 2
سبع خطايا ليسوع الانجيلي -

يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل بذلك .. فها أنتم قد أعترفت

مش تتثقف
متابع -

الاحكام في الاسلام لا تفرق بين الذكر والأنثى فالخطاب التكليفي لكليهما الا ما اقتضته طبيعة كل منهما خاصة المرأة ، لسنا بحاجة الى بضاعتك المسمومة في الشرق مسلمين ومسيحيين فتجرعها وحدك واهلك بسببها بعيداً عنا حتى لا تؤذينا برائحتك العفنة .

نرفض فتاوي التحشيش
متابع -

الفقهاء الحشاشون ليسوا حجة على الاسلام بل الاسلام وأحكامه حجة عليهم

صيغة الحديث غرضها التنفير
متابع -

يا هيومة الحديث الشريف في منع تعطر النساء ووصفهن بكذا صيغة مبالغة وتنفير من اجل صالح الجميع بما فيهن المتزوجات وهن اول المستفيدات منه يا هجوره

إيتهن النساء أحذرن دعوات
المدعو خوليو الاجرامية -

في أمريكا المسيحية واللادينية وحدها منذ عام 1973 إلى 2002 قتل بالإجهاض أكثر من 42 مليون جنين !! كنتيجة للعلاقات غير الشرعية المصدر المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض ، هؤلاء الأطفال البريئون يقتلون في أرحام أمهاتهم وتشوه جثثهم ثم ترمى مع النفايات! أكثر من مليون طفل بريء يقتلون بالإجهاض سنويا في أمريكا لإشباع الهوسِ الجنسي الغربي ! المصدر: المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض: ايتها الأخوات المدعو خوليو عدو للأنثى كما هو عدو للفضيلة والشرف وعدو للاسلام

اذا كنت تدري فتلك مصيبة
وان كنت لا تدري...! -

ما تدعو اليه يقود في الاجل الطويل وعلى المستوى الجماعي الى تعاسة المرأة وخراب الاسرة وتفكك المجتمع.

الغرور والتشدق
شعار العلمانيين العرب -

الزنا والشرف هي في نهاية المطاف مفاهيم معيارية أخلاقية لن يستطيع كل العلمانيين العرب بمن فيهم أعتى مفكريهم ان يقدموا تعريفاً وتوصيفاً موضوعيًا لها.. قليلاً من التواضع الفكري لا يضر بروفسور خوليو!.

للحجي نظام
خوليو -

اعجبني تعقيبك واليك هذه القصة الحقيقة ،،كنت مع صديق لي اتغدى في احد المطاعم بدولة يتهمونها بالعلمانية زرواً وبهتاناً،،على الطاولة المجاورة جلس ذكر بلحية ومعه حرمة بالبرقع وكفوف سوداء في اليدين ،،على وجهها قماش اسود يشبه برداية الشبابيك ،،وكانت الحرمة في كل مرة تريد ادخال لقمة في فمها ترفع البرداية وتدخل الطعام وتسدل الجلايل من جديد ،،الطعام كان معكرونة وعند ادخال اللقمة سقطت بعض شراءط المعكرونة على الجلايل ،،منظر مقزز ،، قل لي حجّي نظام ،، باي تعاليم او معلومات او معرفة ستربي هذه الحرمة الاجيال سوى ثقافة الجلايل ،،حجّي نظام ربما تصلح هذه السيدة ان تكون داعية وسيخرج من تحت ايديها جيل ستاءر او جلايل ومنذ ١٤٣٨ سنة وهم بهذه الحال ،، استيقظوا ياناس.

مخرجات المجتمع الراقي1
الذي يبشر به الخوليو ! -

تشير إحصائيات منظمات دولية أن ما بين 200 ألف إلى 500 ألف امرأة وفتاة يعملن في سوق الدعارة بأوروبا، أغلبهن من دول البلطيق والبلقان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وأرمينيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا ومقدونيا وصربيا والبوسنة وألبانيا.وتقول إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الأوكرانية إن حوالي 400 ألف امرأة وفتاة دون سن الثلاثين غادرن أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية عن طريق عصابات المافيا، التي استغلت ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.وقدرت المصادر البريطانية أنه تم تهريب أكثر من 4000 امرأة إلى بريطانيا وحدها، للدعارة في عام واحد، منهن أكثر من 200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات.حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة “اندبندنت” البريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار.وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود”.وأكدت صحيفة “اندبندنت” في تقرير نشرته 30 سبتمبر الماضي 2014 تحت عنوان: “Human traffickers’ victims ‘branded like cattle” أن الضحايا يجلبون إلى بريطانيا للعمل في تجارة الجنس، ويب

مخرجات المجتمع الراقي 2
الذي يكرز به الخوليو ! -

انتشار جريمة الانتحار وإقدام الرجال والنساء على قتل أنفسهم بشكل مخيف ونسبة كبيرة، وفي عدد من دول العالم الكبرى، بينما تكاد هذه الظاهرة أن تكون معدومة في بلاد الإسلام والمسلمين.ويعود ذلك إلى أسباب كثيرة، من أبرزها -بعد فقد الإيمان بالله عز وجل- حالة القلق والضيق، والخوف الذي يجده الإنسان في الغرب والبطالة والإدمان على المسكرات، وحالة الضياع والجهل بالهدف الذي خلق من أجله، وفقدان السكينة والراحة والطمأنينة التي فقدها المجتمع الغربي، بعد خروج المرأة إلى العمل، وتفكك المجتمع، وعدم وجود المرأة الصالحة، والرجل الأمين الذي يقف بجانبها لمواجهة أعباء الحياة.ففي بريطانيا ارتفعت نسبة الانتحار بين الشباب فوق 50% خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وتقول الدراسات إن أهم أسبابه عندهم هو الضغوط الاجتماعية والصعوبات الاقتصادية – ولو أصابوا لقالوا خواء القلب من الإيمان بالله عز وجل –وذكر التقرير أن في كل ساعتين هناك من يقتل نفسه في بريطانيا ويعتبر هذا أشد إثارة للقلق من الرقم المعلن سنويا أن الذين ينتحرون هو"5000" وكذلك هناك أكثر من 200 ألف محاولة للانتحار, وتلقت الجمعية خبراً أن"2.5" مليون حالة محاولة انتحار وما بين مكالمة ورسالة وزائر، ويقول التقرير: إن المنتحرين تحت 25سنة كانوا 80% من الذكور(1)وفي أمريكا يزداد عدد الهاربين من جحيم الحضارة الغربية وويلاتها وتفكك المجتمع وانتشار القسوة والمادية البحتة، فقد أجرت" مجلة المراهق الأمريكية" مسحاً بين عينة من الصبية والفتيات من سن 15-19 سنة لاستطلاع مشاعرهم حول ظاهرة الانتحار، وجاءت النتائج المفزعة تقول" إن الثلث ممن وجهت إليهم الأسئلة حاولوا فعلا التخلص من حياتهم بعد أن استسلموا لليأس والقنوط وأن نسبة 73% من الشباب والمراهقين فكروا في الإقدام على الانتحار مرة أو أكثر خلال حياتهم.ويشير الاستطلاع أن غالبية الذين حاولوا الانتحار هم من الفتيات في أخطر مراحل العمر، وهي بحاجة إلى الجو النفسي الأسري بسبب عدم قدرتها على دفع تكاليف السكن والمعيشة، في الوقت الذي ينفق فيه دعاة تحرير المرأة المسلمة، لإخراجها من عش الأسرة الآمنة إلى جو القلق والتوتر والاضطراب النفسي (2).

مخرجات المجتمع ا الراقي 3
الذي يدعو اليه الخوليو -

يقول أحد الطلاب العرب الذين يدرسون في إحدى الجامعات الألمانية إنه قبل عودته إلى دمشق قادما من أوروبا قام بجولة في بلدان أوروبا كان آخرها سويسرا، وحين سُئل عن مشاهداته وانطباعاته قال: إن هناك ظاهرة عجيبة نلمسها في أوروبا إن الأسرة الأوروبية مفككة جدا وروح الاستغلال التام تسيطر عليها وتوجهها, الأب يعمل والأم تعمل هي الأخرى وهما لا يلتقيان إلا على مائدة العشاء والعمل في أوروبا يبدأ من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ومن الثانية بعد الظهر حتى السابعة مساء، والأم ليس لديها الوقت الكافي لتمضية مع أولادها، إنها تلقي بهم في مدرسة داخلية ولا تراهم إلا في المواسم والأعياد، ونسبة كبيرة جداً من الأوروبيات لا يحملن أبدا، لا لضيق الوقت فحسب ولكن للمحافظة على جمال الجسم، ولحفظ حقهن في الطلاق فبين كل ثلاث زيجات في سويسرا تقع حالة طلاق واحدة. وعندما ينتهي الابن أو الابنة من الدراسة الابتدائية يلحق بإحدى المدارس المهيأة ليتعلم حرفة ما في هذه المدارس مدة الدراسة فيها تتراوح بين ثلاث وأربع سنوات فقط وبعدها يتخرج الطالب ليعمل على الفور, ومعنى هذا أن الفتاة تبدأ العمل في سن مبكرة جدا لا تزيد على 18 سنة وكذلك الشاب ومن النادر أن يكمل الشاب السويسري دراسته الجامعية أولاً، لأن أباه مهما كان ثريا يبخل عليه ولا يدفع له مصروفات الدراسة الجامعية الباهظة، وأغلب الطلبة السويسريين الذين يدرسون في الجامعة يدفعون مصروفات دراستهم من عرق جبينهم، لا من جيوب آبائهم والفتاة الأوروبية حرة في كل تصرفاتها، إنها تدفع لأسرتها إيجار غرفتها وثمن طعامها وغسل ملابسها, أعرف فتاة تدفع لإمها 20 سنتيما عن كل مكالمة تليفونية لها في المنزل وهي تحمل مفتاحا للشقة" (22). وهذا"مارفن هاريس" يعلق على تطور أوضاع المرأة العاملة المتزوجة في أمريكا فيقول:"لم تعد الأسرة هي الأسرة – الآن - التي كانت مألوفة: فقد توقف فيض الأطفال وغاب رب الأسرة الرجل من الوجود الأسري... والأطفال الذين يولدون – الآن – يولدون في أوضاع شاذة غير مألوفة..

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

أشفق تماما على أتباع الدين الأعلى بسبب ما يعانونة من الشعوذة والكذب والغباء والاستغباء أيضا . نستخدم مفرداتهم اللغوية المقدسة وبنفس النصوص - نكاح ..مثنى وثلاث ..الخ الخ ..وطئ أو وطأ ..ولدان مخلدون ..نكاح اليد الخ الخ - ويتهمومنا بالبذاءة وعجبى ..؟ والغريب أنهم يكررون نفس المفردات دون أن يرمش لهم هدب عين ...وعجبى ؟ يصرخون بأن ايلاف لا تعطيهم حق الرد ...وأن ايلاف تتبع كنيسة ووو ..مع أن تعليقاتهم - أو بذاءاتهم ان شئت الدقة - تملأ ايلاف ..مقابل تعليق واحد للفول وكلها عبارة عن وصلات ردح وكنا نتمنى الرد بجدية واحترام ..ما علينا . وكما يقال فان الشعوذة أعيت من يداويها . التحرش يا مشعوذين موجود فى كل الدنيا وهذا صحيح ونحن نرفضة تماما ولا ندافع عن التحرش لا فى الغرب ولا فى الشرق....مفهوم يا أذكياء ؟فى الغرب الكافر فان التحرش جريمة يعاقب عليها القانون حتى لو كانت الأنثى عارية تماما فهذة حريتها ولا يستطيع كائن من كان أن يبرر سبب التحرش ولا يوجد أى نصوص قانونية أو دينية كافرة تبيح أو تحرض على التحرش ولا يوجد فروض على الحريم هناك واعفاء الذكور الفحول من أى التزام ...فهمت يا ذكى ؟ ولكن فى بلاد المؤمنين فالأمر معروف وهذا ما يهمنا فى الموضوع ...النصوص الدينية التى لم تحرف تحرض على التحرش بالمسكينة حتى لو كانت طفلة أو جدة كهلة ..وتحض على انتهاك كرامة الأنثى ..ناهيكم عن أقوال العلماء الثقاة والتعليم والميديا بجميع أنواعها ..والأحاديث والتفاسير والايات القرانية الخ الخ ..كل هذة التعاليم هبطت بالكود الأخلاقى للذين امنوا وهذا وصف صادق لحالة مجتمعات وليست شتيمة بل حقيقة ..لماذا تهربون منها ؟ ولماذا لا تتحلون بالشجاعة ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .

السيد متابع ضائع ومتكبر
Almouhajer -

أقتبس:""صيغة الحديث غرضها التنفير متابع - GMT 18:28 2017 الخميس 27 يوليويا هيومة الحديث الشريف في منع تعطر النساء ووصفهن بكذا صيغة مبالغة وتنفير من اجل صالح الجميع بما فيهن المتزوجات وهن اول المستفيدات منه يا هجوره"" انتهى . أنت تخاطب هيام فما دخل (هجورة) ! أم أنك تراني بالمنام ؟ ثم إن متابع العزيز يتحدث بإسم مسيحيي الشرق ويقول مخاطباً رائع إيلاف الزميل خوليو ""أعتقد تماما يا خوليو ان المسيحيين المشارقة يرفضون فكرك هذا القائم على التعصب ضد الاسلام والمخالف لكل فضيلة وأنك لو قعت في أيديهم لرجموك"" انتهى . أولاً لايوجد رجم في المسيحية , بل قد علمنا المسيح المحبة والتسامح . أما التعصب الذي تدعيه فمردود عليك وعلى الإسلام , لأن الإسلام بحد ذاته وتعاليمه كلها تعصب بتعصب , لا بل كلها شوفينية ونرجسية خبيثة, ترفض كل من وما هو غير مسلم . أحييك يا زميلي العزيز خوليو , وأحيي نشاطك المتزايد في الفترة الخيرة .

المنظر خوليو
والاسرة الغربية -

بعيداً عن الأحلام الوردية والتنظير في البعد السادس، وفي خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا.

المدلس فول
والموزع لصكوك الشعوذة -

في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك وغياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.

الى متعهد توزيع صكوك
الذكاء والشعوذة -

الذي يقبل بالابتذال والتعري والتحرر والدعارة هو في واقع الحال - وليس في التنظير والتمني البائسين- يحرض على التحرش، رضي من رضى وسخط من سخط.

قصة وخيال خوليو
القصص لا تكفي -

هل تريد ان اسرد لك الف قصة بديلة؟!

نقطة
نظام -

التحرش سلوك محرم في الدين بدون جدال، لكن الذي يطالب بأقسى العقوبات على المتحرشين -في الظروف الحالية البائسة- كمن يطالب بعقوبة قطع اليد في عام الرمادة.. كلاهما اجراء غير متناسب وغير عقلاني.

احذروا الخبث
وأخوه الالحادي -

قد تكون المذكورة مسيحية او ملحدة لتشويه صورة المرأة المسلمة ياخوري خوليو

كرازة خوليو بالافكار
الخبيثة وعاقبتها -

لو حاول خوليو ان يكرز بأفكاره الخبيثة هذه بين المسيحيين المشارقة لضربه الرجال بهذا

مخرجات
خوليو -

تحت هذا العنوان كتب احدهم ثلاث تعقيبات طوال ليحدثنا عن جراءم موجودة في المجتمعات الراقية ويلاحقها القانون ومعظمها ينتهي القاءمون عليها بالسجن وتتحرر ضحايا هذا الاجرام ،،لا يلفت انتباه هذا الحجي ما يجري مجتمعات الذين امنوا الذين يطوفون حول كعبة ويقبلون حجراً كما كانت تفعل الأقوام التي قبلهم قبل ان يدخل الايمان بعلم الغيب الى قلوبهم ،، يركز هذا السيد على وجود بضعة الاف من الضحايا في المجتمعات الراقية تقوم بها عصابات من وراء القانون ولا يهتم لملايين الحريم في مجتمعاتنا مضطهدات مقموعات يجري شراءهن على قسطين من اجل عقود النكاح وتقبعن معظم حياتهن وراء الأبواب المغلقة للطبخ والنسل والفراش ، يكره الرجل المؤمن كلمة مساواة في الحقوق والواجبات مع المراة ،،لانه يشعر بفقدان سلطة وسيادة نتيجة عقدة نقص واحباط وهو يرى الآخرون يتقدمون وهو متمسك بافكار فاقدة للصلاحية ولا تنتج سوى مذابح وشقاء ،،لا يهتم هذا الحجي بالاف النساء اللواتي تم سبيهن امام ناظريه وبيعهن في سوق ملكات اليمين الذي أقرها ربه ونبيه،، ويركز على عصابات مافيوية مدانة وملاحقة من قبل القانون،، بينما شريعته تبيح ملك اليمين ولا نرى اي خجل على وجنتيه،،لماذا ؟ لان رب العالمين كما يسمونه احل له ذلك في الارض وانشا له حوريات انشاءً في السماء ( سورة الواقعة ) يعاد لهن غشاء البكارة كلما اخترقه مجاهد قتل في سبيل الهه،، ما ذكرت ياحجي موجود ومدان وملاحق في المجتمعات الراقية ،،بينما هو مباح وشرعي ومبارك من نبي واله في مجتمعاتنا ،،ياحجي شريعتك فاقدة للصلاحية وقد انكشفت عورات هذه العقيدة،، فشكراً لداعش الفرقة الناجية ،،انتهى وقت التستر على العيوب ،،حجّي لا تنسى ان تقبل الحجر الأسود بتاع الجنة في حجك القادم .

مرض غريب ونادر
فول على طول -

الذين أمنوا مصابون بمرض غريب ونادر لا يصيب أحدا غيرهم هذا المرض يتمثل فى الأتى : عندما نتطرق الى موضوع يخص الذين امنوا - موضوع دينى أو اجتماعى أو ثقافى الخ الخ - تكون ردود الذين أمنوا غريبة جدا ..يهرعون الى الشتائم ..شتم الكنيسة الارثوذكسية أو شتم المسيحية فقط أو الاسهاب فى مشاكل المجتمعات الغربية وكأن مجتمعات الذين امنوا مجتمعات ملائكية ...المؤمنون يهاجمون فقط المجتمعات الغربية والديانة المسيحية ولا أعرف لماذا ؟ ...وهذا السؤال مطروح للجميع . لماذا لا يهاجمون الصين مثلا أو اليابان ؟ ولماذا لا يقارن المؤمنون مجتمعاتهم بالغرب فى جميع نواحى الحياة مثل النظام والنظافة والتقدم واحترام القوانين والثقافة والفن ووووو ...أى تكون المقارنة شاملة ؟ الكاتبة تناقش التحرش وبالطبع تقصد مجتمعنا المؤمن وبدلا من طرح الأسباب والعلاج يسرح المؤمنون لنفس الأسلوب الذى ذكرناة . وذكرت أن سبب التحرش عند المؤمنين هو الدين الاسلامى الذى هبط بالكود الأخلاقى للمسلم الى الحضيض والذى يستقى منة المؤمنون تعاليمهم وعاداتهم وقوانينهم ...البغاء فى الاسلام حلال وهذا كلام مصادركم الموثوقة ...والزنا أيضا حلال فقط تكتب ورقة زواج عرفى قبل الممارسة وتمزقها بعدها مباشرة تحسبا لأى موقف من البوليس .. وكذلك تبادل الزوجات ويمارس ولا يوجد قانون يعاقب علية وتعدد الزوجات ..والتحرش واجب شرعى اذا لم تكن الأنثى منقبة أو محجبة على أقل تقدير ...واللمم حلال ...واعطوهن أجورهن اية قرانية أو ما اتفقتم علية لأجل مسمى حتى ولو ساعة واحدة وهذة دعارة حلال ....من الأخر فان التحرش فى بلاد المؤمنين هو نتاج الدين نفسة والمجتمع والقوانين التى تلوم الضحية دائما وما جرائم الشرف الا مثال واضح على ذلك..أما فى الغرب الكافر فان التحرش مسئولية شخصية ممنوعة قانونا ودينيا وأخلاقيا ومجتمعيا ...عموما ننتظر أحدا من القراء أن يشخص لنا هذا المرض ونشكرة مقدما . ربنا يشفيكم قادر يا كريم ...حظنا التعيس أن نعيش بينكم .

هذا احسن
نبيل -

تعليق لحضرتك عن معضلة الدين الإسلامي , لأنه تعرض لصلب واساس الموضوع وهو تعاليم هذا الدين , بدون ذكر ومهاجمة (الذين امنو ) بهذه التعاليم , لأن المشكله في التعاليم اما الذين أمنو فهم ضحية هذه التعاليم , وتأكد تماما أن الغالبيه العظمى منهم يعانون من كهل وثقل ما ورثو عن أبائهم .

كلما زاد التعري
نبيل -

قل التحرش , لذلك التحرش على شواطئ االبحر حيث الرجال والنساء شبه عراه يكاد ان يكون معدوما .

الى متابع واذكى اخوانه
تارك دينه -

يافهمين اذكى اخواته وحجي متابع ، ان فول وخوليو لم ياتون بشئ من مخيلتهم كما تفعلون وانما من القران وسنة نبيك وكتب كبار فقهائك . بمعنى انت تتهجم على قرائنك وسيرة نبيك المزعوم وفقهائك وتكذبهم. ياحجي متابع واذكى اخوانه اللي مصاب باسهال التعليقات المكررة والمملة وكلها تلفيق وتزوير ولا اساس لها من الصحة اطلاقا وانما كرد فعل صادم لما يكتبة الرائع خوليو وفول الذين يكتبون حقائق لاتقبل الشك ، حقائق قراناها ودرسناها في المدارس والجامعات وحفظناها من القران وكتب السيرة وتفاسير كبار الفقهاء وسمعناها ولازال نسمعها من على منابر ائمة الجوامع والحسينيات . مهما حاولتم تكذبون وتزورون الحقائق فان حبل الكذب والتلفيق والتزوير انتهى بفعل ثورة الانترنيت. والثورة المعلوماتية. كل كتبكم موجودة على الانترنيت والناس بدات تقرا الممحي او فتحت عيونها باللبن كما تقول الامثال العراقية. ترقيعاتكم وتزوريكم للحقائق سيجعل الناس تقرف وتسخر منكم . لايمكن حجب اشعة الشمس بالغربال اطلاقا. لقد خرج الجن من القمقم. مجرد وقت فان قاطرة التاريخ ستسحق كل من يقف امامها. العلمانية قادمة لامحال . كل شعوب العالم واديانها حسمت امرها وتبنت النظام العلماني الديمقراطي كما يقول المفكر سيد قمني وانطلقت الى الامام ولم يتخلف الا شعوب دول الذين امنوا التي بدات تستيقظ من هذا النوم بعد صدمة الحداثة العالمية وقيمها الانسانية واداتها الثورة المعلوماتية التي هدمت جدران زنازين وجدران التخلف وكل شئ اصبح مكشوف ومتاح للقراءة والتعبير عن الراي ومعرفة الحقيقة التي كانت محجوبة لمدة 14 قرن .يافهامين اليوم الاسلامين في الدول العربية يحاولون ان ياخذون من العلمانين ويبعون لهم من شعارات وهذا ان دل على شئ وانما يدل ان ناقوس الخطر وسحب البساط من تحت اقدامهم. دولة مدنية بمرجعية اسلامية شعاراتكم الاسلامية. طيب لماذا لاتكونون صريحين وتواجهون الناس وبصراحة بشعار تطبيق الشريعة الاسلامية علما ان الدولة المدنية تعني الدولة العلمانية. العلمانية قادمة لامحال وامامنا تجارب العالمتحية للرائعين خوليو وفول ومزيدا من الطرق على العقول المتكلسة لكي تستيقظ وتعي . اتمنى ان لاتهتمون للعلامات والتقيم التي يتلاعب بها اذكى اخوانه وحجي متابع اخونجية رابعة العدوية

كرة خووليو
البلورية السرية -

خوليو يملك حاسة سادسة تمكنه من تحديد الجاح من الحاج... هذا هو نمط التفكير العلماني السائد والقائم على الرغبة وليس على البرهان... أمة ضائعة.

متعهدي النفايات!
اقتصادي -

الفكر مثل الطعام يصبح قمامة بعد انتهاء فترة الصلاحية. فما ينفع لفترة زمنية أو منطقة جغرافية ليس من السهولة نسخه أو نقله الى فترة أو منطقة أخرى... أصحوا يا علمانيين عرب قبل فوات الآوان .. الغرب منذ السبعينيات من القرن الماضي أصبح يتحدث عن ما بعد الحداثة وما بعد العلمانية وما بعد الوضعية المنطقية... أما أنتم فلا زلتم يتامى على سفرة نفايات الفكر الغربي.

ولا تعتبرهم مؤمنات
jj -

الى معلق خجلان لم يذكر بيوت الدعارة في الدول العربية وعددهم لكونهم اكثر عدداَ من شعر راسه وجسمه واكثر

فشل الرب وابن الرب مع
هذه النوعية من المسيحيين -

لم اجد في حياتي قلوباً قاسية كقلوب هؤلاء. الصليبيين المشارقة ؟!! أتساءل دائما كيف فشل الرب إبن الرب يسوع المسيح ووالدته أم الرب القديسة العذراء - حسب ما يعتقدون هم والله حسيبهم - لا بل كيف فشل الكتاب الموصوف بالمقدس بشقيه العهد القديم والجديد وبجميع تفاسيره الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذوكسية في زرع المحبة في قلوب هؤلاء؟!

سعيكم فاشل يا صليبيين
وآخر اسلحتكم المسبات -

والشتائم /يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بشتى النعوت ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول .وخوليو وهجوره وكل الصليبيين الحقدة واخوانهم الملاحدة الجهلة

مثال على التمنيات
والتفكير الغيبي! -

هذا مثال حي على التفكير العلماني القائم على الرغبة وليس على الدليل والبرهان التجريبي... هات الاحصاءات في الدول العارية وفي الدول المحتشمة ... بعدين قارن بموضوعية مستر نبيل.

الفوال المدلس
والمتنابز بالألقاب -

باتباع نهج الفوال في الاسئلة: كيف علمت انه أذكى أخوته؟ هل صاحبته لفترة كافية؟ هل أجريت له اختبار ذكاء؟ وما مدى دقة هذا الاختبار؟ هل هو اختبار معترف به دولياً؟ هل تعلم كل اخوته؟ هل أجريت لهم نفس الاختبار؟ هل الاختبار كان موحداً؟ هل الاختبار ينطبق على الوضع الآن أم عند اجراء الاختبار فيما مضى؟ الا يمكن حدوث تدهور في درجة الذكاء بسبب عوامل بيئية؟ وما دورها في تفاوت االنتائج مع مرور الزمن؟؟ أجب عن كافة هذه الأسئلة مستر فول قبل طرح أي سؤال، والا روح بيع فوللك البائس بدلاً من بيع الافكار السخيفة والأسئلة الاستنكارية.

الفوال أصبح متخفياً
بعدما أخفق -

اظهر وبان... عليك الأمان!

خوليو على حافة الجنون
وعاد الى ارشيف البال توك -

هههههه خوليو العلماني زعيم عصابة الصليبيين البذيئين الشتامين في تعليقات ايلاف جن جنونه من الحرقة والغضب يا اخوان

وبعدين مع متعهد
الشعوذة والانتقائية؟ -

ما دام البروفسور فول قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) والمصالح الذاتية والأنانية والنقدية يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

بركات العلمانية
حسب رأي الفوال! -

في المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان (في الدول الغربية) وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، وحوادث السير، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها . فعلاً انجازات مفتخرة. أين يعيش العلمانيون؟

هل سمعت بظاهرة
التحرش بالزوجات مستر نبيل -

بعيداً عن الأحلام الوردية والتنظير في البعد السادس، وفي خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا.

90إقتصادي محترف
Almouhajer -

معك كل الحق فيما تقول يا إقتصادي ..برافو ...برافو . بالفعل فإن الأفكار مثل القمامة وليس الفكر , لأن الفكر في تجدد , وينتج الأفكار . وعندما لاتصلح هذه الأفكار بسبب التطور العلمي والمعرفي, يعمل الفكر ويستبدلها بالأفكار الملائمة . الغريب أنكم لا فكر لكم , ولو أن لديكم فكر وعقل تفكرون به , لوجب عليكم طرح أفكاركم (الإلهية) في النار وحرقها , كما حرق عثمان المصاحف كلها , وتستبدلونه بأفكار تتناسب مع تطور الإنسان . للعزيز فول أقول وبكل احترام وتقدير له , إن المرض الذي تبحث عنه لدى الذين آمنوا , معلوم الأعراض والعلامات , لكن حتى اللحظة لا تشخيص واحد تعتمده الأسرة الطبية في العالم ولا في منظمة الصحة العالمية . هم يهاجمون الغرب من جهة , ويقبلون أياديه من أجل العلم والعلوم !! عفواً من أجل نتاج العلم والعلوم .. يسألونه عن افضل الموبايلات .. يسألونه عن أفضل أجهزة الكومبيوتر .. يسألونه عن أفخم السيارات والموتورسيكلات ووووووكل شيء لكن عن العلم والعلوم !! هم يتبعون نصيحته حين قال لهم "أطلبوا العلم ولو في الصين" أعتقد يا فول أنهم مصابون بداء إنفصام الشخصية وهو مرص عصبي نفسي معروف منذ زمن ليس بالقصير . ولو أضفنا الشعوذة للإنفصام , ماذا يمكن أن نسميه ؟؟ ربما يشاركنا الزميل خوليو بوضع تسمية له , لكن المهم أننا نعلم أعراض الحالتين , المشعوذ يمتلك فكرتين متضادتين , يستعمل كل منهما حسب الموقف . المصاب بالفصام لديه شخصيتان وربما أكثر , وقد تكون الشخصيتان متضادتين أيضاً , والمثال الصريح على ذلك يلخصه القرآن بقسميه من الناحية التاريخية , المكي والمديني .

اضاءة في
زمن التدليس -

؟؟ اسأل التعاليم العلمانية أفضل.

هو مرض الفوال
في الأصل -

رمتني بدائها وانسلت..!

حاول مرة أخرى أفضل
اقتصادي -

تعليق متشتت وغير عميق ولا يستحق الرد بالأصل. لأعطي نكهة فقط: أين التجدد في الفكر العلماني العربي، بشقيه الاشتراكي المندثر والرأسمالي المنتحر؟ الم تقرأ تعليق "بركات العلمانية" أعلاه لتدرك -ولو لمرة في الحياة- مقدار "تطور الانسان" المعاصر الخرب بدون تعاليم الدين؟

حاول مرة أخرى أفضل
اقتصادي -

تعليق متشتت وغير عميق ولا يستحق الرد بالأصل. لأعطي نكهة فقط: أين التجدد في الفكر العلماني العربي، بشقيه الاشتراكي المندثر والرأسمالي المنتحر؟ الم تقرأ تعليق "بركات العلمانية" أعلاه لتدرك -ولو لمرة في الحياة- مقدار "تطور الانسان" المعاصر الخرب بدون تعاليم الدين؟

اضاءة في
زمن المهاترة -

عندما تستخدم الهاتف الجوال تذكّر أن جهد عالم من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مختبئ داخله، هو محمد بن موسى الخوارزمي، الذي له دوره في تأسيس علم الحساب ونظام العد العشري (ALGORISM) ، وله دور أساسي في بنية كل كومبيوتر بين أيدي الناس. ولا يقولن قائل هذا مسلم وهذا بوذي، فالاختراعات لا تنمو بمعزل عن بيئة علمية مشجعة، ثقافية ومعرفية وتمكينية، كما هو الحاصل الان في امريكا، والتي تضم كافة الجنسيات من المخترعين، بمن فيها العرب والمسلمين!

هذا مبلغهم من العلم
Maher -

المهاجر يعتقد ان الانسان يعيش ليستهلك ولا يستهلك ليعيش.

لا توزع صكوك الشعوذة
فتصبح منهم -

متعهد جديد للشعوذة العلمانية؟

ما هذا؟
لا فكر ولا لغة -

ماذا تقصد ب "مرص عصبي"... ؟؟

الحضارة في الميزان
Maher -

من قال بأن الحضارة الغربية لم تنتج سلعاً استهلاكية مغرية وعسكرية مدمرة؟? لكنها حضارة عرجاء... نذم نسخها بالكامل بعجرها وبجرها. البعض من مدعيي المعرفة يصف هذا الموقف بالفصام لكنه الواقع. لا توجد حضارة كاملة.

للأسف
Maher -

المهاجر للأسف يمارس "علم التجهيل". فهو يجادل ويجادل ويعلم ان كل حرف يكتبه يمكن نقده بقوة... لكن لن يتحقق هدفه بهدم القيم وليس بنائها.. من قال بأن العلم التجريبي للحضارة الغربية هو أمر سيء أو حكر عليها ؟ كفاك غروراً ومهاترة.

السيدإقتصادي وربعه !
Almouhajer -

أنا أقصد مرض عصبي يا فحل اللغة ! تتعلقون بالقشور فكل واحد منا يرتكب أخطاء مطبعية . أما الماهر ماهر فلا أدري كيف توصل إلى هذه النتيجة ! ؟ إذهب إلى الدول الإسلامية الغنية وأعني دول الخليج فستجده المثال الحي على فكرتك , يعيشون ليستهلكون ؟؟ الطعام الذي يرمى في مكب النفايات , يكفي للقضاء على الجوع في العالم . السيارات الفارهة التي تُركب لسنة أو سنتين , تزيد من تكديس أرباح الشركات المنتجة في العالم الغربي (الكافر) ..هل تريد المزيد ؟ يا ليتكم تتعلمون من نبيكم الذي قال في الحديث نقرؤه في تفسير إبن باز للحديث:"هذا يروى عن بعض الوفود وفي سنده ضعف ، يروى أنهم قالوا عن النبي صلى الله عليه وسلم: (نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع) يعنون أنهم مقتصدون . هذا المعنى صحيح لكن السند فيه ضعيف. [يراجع في زاد المعاد والبداية لابن كثير]. وهذا ينفع الإنسان إذا كان يأكل على جوع أو حاجة، وإذا أكل لا يسرف في الأكل ، ويشبع الشبع الزائد، أما الشبع الذي لا يضر فلا بأس به ...""انتهى التفسير . المهاجر يعترف بأن هذا الحديث , كائناً من كان الذي قاله, هو قاعدة طبية وإقتصادية رائعة فاستفيدوا منها , وأطعموا الجياع في بقاع العالم الجائعة !!الإقتصادي يدعي أن تعليق مشتت ولا يستحق الرد!؟لكنه يقول درر الكلام وأقتبسه" الم تقرأ تعليق "بركات العلمانية" أعلاه لتدرك -ولو لمرة في الحياة- مقدار "تطور الانسان" المعاصر الخرب بدون تعاليم الدين؟"انتهى الإقتباس . أنا بصراحة لا أعلم إن كانت الدول الأوروبية هي الخربة أم الدول العربية ؟ يا سيد إقتصادي ! هل ترى بأم أعينك , مايدور في المنطقة العربية بسبب الدين الأعلى ؟ أما العلمانية وبركاتها فقد طمرتكم تلك البركات بالعلوم والطب والتكنولوجيا , وقد كنت كتبت سابقاً معددا بركات العلمانية فعد إليها يا من تستشهد بها مستهزئاً . ساعدد بعضها. بركات العلمانية : وحَّدت أوروبا التي فيها ثقافات وشعوب عديدة ومختلفة فجعلت الإتحاد الأوروبي أقوى قوة إقتصادية في العالم . قضت على الحروب بينها بعد الحرب العالمية الثانية,لولا (الحرب) بين البروتستانت والكاثوليك في أيرلندا , وهي ماتت وإلى الأبد . في الدول الدينية العربية الإسلامية ؟؟ لا داعي للحديث عن تطور الإنسان يا إقتصادي فَ /المكتوب بينقرأ من عنوانو/

اين الرد؟
تعليق بدون تعليق -

عندما تستخدم الهاتف الجوال تذكّر أن جهد عالم من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مختبئ داخله، هو محمد بن موسى الخوارزمي، الذي له دوره في تأسيس علم الحساب ونظام العد العشري (ALGORISM) ، وله دور أساسي في بنية كل كومبيوتر بين أيدي الناس. ولا يقولن قائل هذا مسلم وهذا بوذي، فالاختراعات لا تنمو بمعزل عن بيئة علمية مشجعة، ثقافية ومعرفية وتمكينية، كما هو الحاصل الان في امريكا، والتي تضم كافة الجنسيات من المخترعين، بمن فيها العرب والمسلمين!

لا جدال مع مهاتر
اقتصادي -

تمدح العلمانية وتنكر بركاتها...؟!

مهاترة فارغة
وجدال حنجوري -

تونس منبع الثورات العربية وسوريا منبع الفوضى العالمية هي أمثلة على الدول العربية الدينية؟ كفى مهاترة.

ما هذه السفسطائية؟
Maher -

الاسلام حجة على الدول العربية وهم ليسوا حجة على الاسلام.

سعي فاشل
دوماً وأبداً -

يعلق... ليهاتر في الظلمة.

عندما يكره الانسان
يصبح لا يرى -

بل العلمانية المستبدة هي التي تجر الأوطان العربية الى الخراب. أقرأ الكتاب ذائع الصيت "لماذا تفشل الأمم؟" (2012) المؤلفان دارون أسيموغلو وجيمس روبنسن.

الى المهاجر وربعه
قضية أساسية وتوضيح- ماهر -

العلمانية هي مفهوم معقد ومتعدد الأبعاد والمؤشرات. بل هي حمّالة أوجه ومن المفاهيم المعيارية والخلافية بالضرورة. وبناء عليه، وحتى لا نقع في دهاليز المفاهيم الشخصية التي تتباين فهمها ومدلولاتها بين الأفراد، أفضل التركيز على "العلمنة" أي الاتجاه نحو العلمانية وعلى "الأسلمة" أي الاتجاه نحو الاسلام الحق. هنا التركيز ليس على "الوضع" وانما على "التغير الحاصل". الدول العربية اتجهت نحو العلمانية في عملية بطيئة ومتدرجة وبدرجات متفاوتة منذ عشرات السنين، كانت أعلاها في حالتي تونس وسوريا قبل عام 2011، كما تؤكد العديد من المراجع. والنتيجة الاجمالية لهاتين الدولتين معروفة: مآسي بشرية!. في المقابل، حققت دول اسلامية مثل تركيا وماليزيا تقدماً في الاسلمة، ومع هذه الأسلمة شهدت هذه الدول تنمية تشاركية ونمواً اقتصادياً عالياً ومشهوداً.

ماذا تقول الأكاديميا؟
Maher -

لا يزال المهاجر في هذه النقطة المركزية ينكر الواقع وبتشدد عجيب. انكار الواقع هو جزء من آلية الدفاع البدائي لدى الانسان. لكن الواقع موجود، سواء اعترفنا به أم لم نعترف. الأفضل أن نستقي الحقيقة من الاكاديميون حيث لا مصلحة غالبة في انكار الواقع كما هو دون تشويه وفلترة. البروفسور المعروف وائل الحلاق، المتخصص في القانون وتاريخ الفكر الاسلامي، يبدو متفقاً في كتابه "الدولة المستحيلة" مع فرضية "العلمنة" في الدول العربية عموماً حين يؤكد انه "مع بداية القرن التاسع عشر، وعلى يد الاستعمار الأوروبي، تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا، أي أن الشريعة نفسها أفرغت من مضمونها واقتصرت على تزويد تشريعات قوانين الأحوال الشخصية في الدولة الحديثة بالمادة الخام (ص:19)". انتهى الاقتباس. هذا الرأي الفني هو للعلم من شخص أكاديمي مسيحي. حتى قانون الأحوال الشخصية ومخدع الزواج تتم محاولات لعلمنته في معظم الدول العربية بفضل المهذبة "سيداو".

لماذا يكرز الصليبي
بالعلمانية يا ماهر ؟! -

اخي ماهر عندما يفشل المسيحي الصليبي في إقناع المسلم بدينه المسيحي فإنه يكرز بالعلمانية محاولاً إقناعه انها أفضل من الاسلام. العبوا غيرها

اركبو الباص
نبيل -

عندي اهم احصائيه واسهل طريقه لمعرفة اخلاق مجتمع ما وخاصةاخلاق الرجال في ذلك المجتمع وهواعتبار عن امتحان بسيط جدا , اذا كان عندك الاستعداد انت وزوجتك واختك وبنتك ان تركبو الباص العام في بلد ما بدون تحفظ او خوف وبكل اطمئنان فهذا البلد بلدا أخلاقيا , واذا كان الجواب لا فهو بلد غير أخلاقي , فاذا انت تعتقد ان المسلمين ورجالهم اهل خلق عظيم فاركب الباص العام معهم في القاهره او كراتشي او أفغانستان او الرياض والرباط وبغداد وعمان وغيرهم , المسلمين لا يترددون بركوب الباصات العامه والقطارات والتجول في مراكز التجاره في بلد الغرب وبلاد الالحاد مثل السويد والدنمارك وألمانيا وغيرها ,اخلاق الشعوب هي تصرفاتهم في الساحه العامه خارج بيوتهم واخلاق الكثير من العرب والمسلمين لا تتعدى عتبة بيوتهم .

حفنة من الجهلة,يناقشون
Almouhajer -

أبدأ من ال120:يقتبس وأقتبس:"تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا" انتهى. عن اي تنظيم هيكلي تتحدث يارجل! عن الرجل المريض,الدولة العثمانية أو الخلافة العثمانية , التي دمرت البلاد العربية .أنتقل للرقم119 والذي يقول صاحبها وبلغة فلسفية بحتة أن العلمانية حمالة أوجه, وينسى صاحبنا العزيز أن القرآن الكريم هو وشريعته , حمَّال أوجه من الدرجة الأولى . يستشهد هو وغيره بعلمانية تونس وسوريا , وينسى أن العلمانية المفتقدة للديمقراطية , والتي ترزح تحت نير الديكتاتورية , هي ديكتاتورية وليست علمانية . يذهبون إلى تركيا وإلى ماليزيا ليستشهدوا بعظمة الإسلام ...إلخ ولا يعلمون أنه لولا العلمانية التي أسسها كمال أتاتورك, لكانت تركيا كغيرها في ذيل ادول المتقدمة , وهي بالفعل كذلك , وسيزداد الأمر سوءً وتتراجع مكانة تركيا الإقتصادية, لو استمر حكم إردوغان ومن سيأتي بعده . ماليزيا لا تطبق الإسلام وشريعته إلى في قانون الأحوال الشخصية يا جماعة فهي علمانية بكل معنى الكلمة .ال116 يقول أن الإسلام حجة على الدول العربية وليست هي الحجة على الإسلام !؟بكلامك هذا أدينك وأقول أن الإسلام غير موجود إلى في مكة والمدينة من أجل العمرة والحج , ومن أجل أن يكون لبلاد الحرمين دخلاً كافياً بعد نفاذ النفط في يوم من الأيام .دوماً وأبداً - GMT 9:21 2017 السبت 29 يوليويعلق... ليهاتر في الظلمة. هذا المشارك لايعرف سوى الكلمات الأربعة ماشاء الله !. السيد إقتصادي يقول :"لا جدال مع مهاتراقتصادي - GMT 8:53 2017 السبت 29 يوليوتمدح العلمانية وتنكر بركاتها...؟! أرجو ممن فهم كلامه أن يشرحه لي وشكراً .

غرور ومهاترة
لا تضيف شيئاً -

جدل المهاتر لا يغير من حقيقة العلمنة من قبل الاستعمار الغربي منذ بداية القرن الحادي عشر وانما يشكك -ببهلوانية معتادة- في تداعياتها السلبية، كما حدث بداية مع مؤيدي احتلال العراق حيث لا يستطيع أي عاقل الا ان يقول الآن ان النتائج هي كارثية بكل ما في الكلمة من معنى. ثانياً: القرآن حمال أوجه في المتشابهات وما يقبل التعددية -وهذه ميزة في العالم الديناميكي المتغير- والقرآن ذاته حاسم وقطعي في القطعيات كالتوحيد والرسالة وبر الوالدين .... هذا جدل المهاتر... لف ودوران وخلط للأوراق دون اي قيمة مضافة.