فضاء الرأي

الدولة الوطنية العلمانية هي صمام الأمان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتحفنا الأستاذ "سعود عبد الله القحطاني"، المستشار في الديوان الملكي والمسؤول عن الدراسات والإعلام، بمقالته الرائعة بعنوان "الدولة الوطنية والشرعية الأيدلوجية" المنشورة في جريدة الرياض يوم الخميس الرابع من الشهر الجاري. المقالة اكدت على الحقائق التالية:
أولا: أصبحت الدولة الوطنية بحدودها الجغرافية التي تمخضت عن معاهدة صلح "وستفاليا" عام 1648م هي الأساس المعترف به، مقابل الامبراطوريات التي كانت قائمة وقتذاك، وان هذه الاتفاقية انهت مرحلة العصور الوسطى.

ثانيا: ان الإسلام أكبر من ان يختزل بمذهب واحد او رؤية معينه، ومن الواجب ان تكون نظرتنا للإسلام أكثر تجردا، وان نحترم ونتعايش مع التعددية المذهبية والدينية كواقع تفرضه طبيعة الأشياء ويؤكده منطق التاريخ، وان الخلافة مسألة قد انتهت، وهذه من سنن الله في خلقه لهذا الكون.
ثالثا: ان الأيدلوجيا بطبيعتها فكر احادي الجانب متقوقع على ذاته، لا يتغير بتغير الظروف والاحوال، وهي ان نجحت في تأسيس الدول غير انها لم تكن سببا في شرعيتها واستمراريتها وبقاءها، بل على العكس كان السقوط في نهاية الامر هو مصيرها المحتوم. وأقرب مثال هو انهيار الدول الاشتراكية التي كانت تدور في فلك الاتحاد السوفيتي السابق.

من اهم مبادئ العلمانية انها لا تقوم على أسس دينية، وهذا لا يعني انها تعادي الدين او ترفضه كما يدعي الإسلاميون. الدين في ظل الدولة العلمانية هو علاقة فردية بين العبد وربه، كما انه عاملا فعالا في بناء الاخلاق والمعاملات، وخلق الطاقة للعمل والانجاز لمعتقديه. ما ترفضه العلمانية هو تسخير الدين لتحقيق اهداف سياسية، فذلك يتنافى مع مبدأ التعدد التي ترتكز عليه العلمانية، كما ان هذا التسخير للدين يعتبر من اهم العوامل التي تحول الدين الى موضوع خلافي وجدلي، والى تفسيرات متعددة قد تبعده عن عالم القداسة وتدخل به الى عالم المصالح الدنيوية.

العلمانية تدعو الى اقامة المجتمع المدني القائم على الاعتراف بالاختلاف والتنوع القابل للتفاوض، وتسعى الى تقديم وتطوير اهداف وطنيه واسعه، مثل حقوق الانسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة، وتعزيز القيم الديمقراطية واشاعة الثقافة المدنية وربط المجموعات المختلفة في الاصل والعرق والدين في بوتقة واحدة. كما انها تعمل على الحد من سلطة الدولة وتضبطها بصوره حيوية وتعزز استقرار الديمقراطية. وعندما يكون المجتمع المدني فعالا، فانه يعزز شرعية النظام السياسي ويأخذ على عاتقه بعض ما تتحمله الدولة.

العلمانية، كنظام سياسي ديموقراطي، تضمن خصائص حرية الافراد في الاعتقاد الديني والرأي والتعبير والتظاهر السلمي، وانشاء الاحزاب السياسية والنقابات العمالية والجمعيات الخيرية، وحرية التصويت والمنافسة على المناصب العامة. العلمانية هي إطار ضروري لتمكين افراد المجتمع من ممارسه حقوق المواطنة عبر ما نسميه مؤسسات المجتمع المدني التي هي جزء من الديموقراطية نفسها.

لن تتعافى المنطقة العربية من ازماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ولن تخرج من دائرة الحروب الاهلية إلا بالعمل على تحقيق الدولة الوطنية، وهذا الهدف لن يتحقق إلا بإشاعة الثقافة الديمقراطية التي تقوم على مبادئ تعدد الأفكار والأديان والمعتقدات، وحق الاختلاف والنقد البناء، ونبذ ثقافة الاقصاء، واستخدام العنف والتصفيات الجسدية في حل الخلافات السياسية. 

آخر الكلام: الدولة الاسلامية انتهت واقعيا بعد مقتل الإمام "علي" عليه السلام في سنة 40 للهجرة. بعد ذلك مباشرة نشأت الملكيات المطلقة الملتحفة عباءة الدين، ابتداء من الأمويين، وانتهاء بمملكة بني عثمان التي سامت العرب سوء العذاب، وافقرتهم وجعلت منهم شعوبا متخلفة. ومع ذلك لا يزال الإسلاميون العرب يبكون عليها ويشتاقون اليها. تلك الفترة المطلقة، اغلب صفاحاتها سوداء مظلمة، ولا يوجد في تاريخها الطويل إلا القليل من الصفحات البيضاء خلال فترات زمنية قصيرة. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أيديولوجيا العلمانية
غسان -

العلمانية هي أيديولوجيا بشرية خدمت الغرب في مرحلة زمانية ومكانية محددة ولظروف كنسية غير قابلة للاستنساخ واللصق المباشر. والعلمانية ان اجتمعت مع التشريع والعسكر والاكراه كما هو الحال مع الحالة العربية غالباً، تصبح أس الشرور. العلمانية غير الديمقراطية هي فكر أيديولوجي احادي ويجب ان تتكيف مع الظروف والا اندثرت كما اندثرت الاشتراكية.

استغلال السياسة.. الكل
يستغل والعبرة بالنتائج -

البعض استغل العلمانية لمدة مئة عام، مما أوصل الدول العربية الى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً واجتماعياً وديمقراطياً وتنموياً!

العلمانية والاستبداد
صنوان -

ليته قال: ّالدولة الوطنية المدنية"...

علمانية دليم انتقائية
متابع -

ما لم يقله دليم ان العلمانية ضد السلالية وضد الحكم المطلق للملوك وضد عقيدة الامتلاك والاستئثار بموارد الاوطان وأنها تعني انتخابات وحقوق انسان وحريات عامة ومحاسبة وعزل .

أتستبدلون الذي هو خير
بالذي هو أدنى مالكم ؟ -

من اعتقد ان العلمانية قد أتت بأفضل مما جاء به الاسلام فقد كفر بالله وكفر بالقرآن والرسول . انتهى

العلمانية هى الحل
فول على طول -

لا حل الا بالعلمانية ...العلمانية تعنى أن الدولة تقف على مسافة متساوية من جميع الأديان ...والبشر جميعا متساوون أمام القانون ...والمرأة تساوى الرجل ...وحرية العبادة مطلقة وفى جميع الاتجاهات .. - الاسلام العظيم لا يتصالح مع العلمانية ويصطدم بكل قوانين المساواة .. - أتباع الدين الأعلى وخاصة أهل الحل والعقد يعرفون ذلك جيدا وبدلا من اصلاح الاسلام - لا يمكن اصلاحة بالتأكيد - ينهالون بالاتهامات والشتائم على العلمانية والعلمانيين من عينة : ملاحدة ...كفار ...مثليين ..صليبيين ..كنسيين ..الى أخر هذة المفردات ..- وسؤال أخير لادارة الموقع : هل تم تغيير شكل الموقع ؟ لم نعد نستطيع قراءة المقالات والتعليق عليها ...الخط أصبح صغيرا جدا ونحن أغلبنا من كبار السن ...التصميم الماضى أفضل . وشكرا .

مقالة جيدة
خوليو -

لا خلاص لاي شعب متعدد المذاهب والأديان والاعراق الا باطار العلمانية التي تفصل الاديان عن الدولة وتعطي الجميع حقوقهم وتحدد واجباتهم على قدم المساواة ،،اتباع دين وانكحوا وقاتلوا في الحياة الدنيا وانكحوا بدون قتال في الحياة الاخرة ،،لا يوافقون على العلمنة،، لانهم يفقدون مكاسب جاءتهم مجانية يشعرون من خلالها بانهم اسياد على النساء وملكات اليمين ،، لا مجال للتقدم طالما يحكم هذا الشرع و هو المصدر الرئيسي للتخلف.

نقطة
نظام -

على عكس الاعتقاد الشائع والخاطئ، فان العلمانية هي بطبيعتها اقصائية، ليس فقط لمجموعة من القيم، وانما بالضرورة لمجموعة من البشر، تزيد وتنقص ويمكن بسهولة أن تشمل الأغلبية. هذا يعني بالضرورة ان العلمانية هي مبدأ غير ديمقراطي أو يمكن بسهولة ان يصبح تسلطياً، وهذا يجعاها مبدأ غير انساني أو عالمي.

العلمانية قتلت من البشر ق
قد الاديان مجتمعةً -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص علمانيين ملاحدة وصليبيين وبوذة قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. وفي الفترة المعاصرة قتلت العلمانية المتمسحنة المعاصرة أمريكا وأوروبا الغربية ملايين المسلمين المدنيين من العراق الى أفغانستان ومن البوسنة الى الشيشان اما للتخلص من أنظمة عربية او لقتل حق المسلمين في الاستقلال ؟!

العلمانية خربت الانسان
وخربت المجتمعات -

العلمانية الغربية لم تقدم حلولاً جذرية لمشاكل مجتمعاتها بل كل ما واجهتها مشكلة قدمت تنازلات لها وخير مثال ذلك الأرقام الإحصائية المخيفة لنواتج المجتمعات العلمانية على كل صعيد ان وصفة العلمانية التي يكرز بها الخوارنه الصليبيون هنا ، ما هي الا رغبتهم الدفينة لتدمير المجتمعات المسلمة يدفعهم الى ذلك الحقد الدفين والتعصب والكراهية السرطانية ليس الا لنكون هم ونحن سواء وهذا لن يحصل أبداً انك تحاول عبثاً يا خوري صليبي انعزالي شتام

الاسلام اشمل للإنسان
من نظرية العلمانية -

بعيداً عن هذيان الصليبيين واخوانهم في الدين الملحدين والشعوبيين نقول ان الاسلام أوسع من العلمانية واشمل يتبدى ذلك في ية لا اكراه في الدين معناها ان الاسلام الذي هو الدين المقبول عند الله يحرم اكراه احد على اعتناقه وهذا هو الواقع بوجود ملايين المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنائس والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام كما ضمن لهم الاسلام حق الحياة وحق الاعتقاد وحق مزاولة المعتقد وحق التحاكم الى قانونهم ولم يكلفهم بشيء سوى الالتزام بالقانون والنظام في دولة الاسلام كأي شخص آخر وهذا الامر يسري على غير المسلمين من الفرق الضالة كالشيعة من جهة ثانية هل هذه الامتيازات متاحة للاقليات المسلمة في دول علمانية او مسيحية او غير ذلك ؟ بل هل هي متاحة للمسيحيين ولليهود وغيرهم في الدول العلمانية ليعيشوا وفق معتقدهم ؟ ام ان العلمانية ترغمهم على قوانينها وان خالفت معتقداتهم ؟ وفوق ذلك العلمانية تعاقبهم بالسجن والغرامة والترحيل ان خالفوا قواعدها ؟ من هنا نرى ان الاسلام أوسع للجميع والاسلام سياج لغير المسلمين الذين يعيشون في بلاد الاسلام يناسب معتقدهم وعاداتهم وتقاليدهم حيث يحافظ لهم على قوة الاسرة وأواصر القربى .

الشريعة الاسلامية احد
مصادر الدستور الامريكي -

العلماني رداً على الصليبي الشتام / كشفت الكاتبة الأميركية دينيس سبيلبرغ مسائل قد تكون مجهولة لدى المثقفين والسياسيين العرب، تتصل بدور النص القرآني وتعاليم الإسلام في النقاش الذي دار بين الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأميركية، خلال وضع الدستور وتحديد المبادئ الأساسية في شأن حقوق المواطن الأميركي وسائر الأقليات الدينية والإثنية الموجودة على الأرض الأميركية. احتل القرآن موقع سجال بين مؤيد لاستلهام بعض مبادئه وبين معارض له من موقع عداء ديني كان سائداً ضد الأديان غير المسيحية، خصوصاً البروتستانتية منها. لذا، يشكل الكتاب وثيقة مهمة في مرحلة زمنية كانت الحروب الدينية مندلعة في الأقطار الأوروبية وتحصد مئات الآلاف من أبنائها باسم الدين الحق الذي تحتكره هذه الفئة أو تلك، والهرطقة والكفر اللذين تتسم بهما المذاهب والطوائف كافة.إذكانت الكاتبة قد انطلقت من كون أحد مؤسسي الولايات المتحدة ورئيسها تحوي مكتبته نسخة من القرآن مترجمة إلى الإنكليزية لإظهار مدى اهتمامه بدين آخر غير المسيحية، فإن الوقائع التاريخية والأرشيف الأميركي عن تلك المرحلة تظهر أن النقاش من أجل ضمان الحرية الدينية شكل حجر الزاوية في الدستور الأميركي وحقوق المواطن فيه. كان جيفرسون والمؤسسون يعرفون الإسلام إلى حد ما، وإن كانت المعرفة غير كافية. وعلى رغم أن النظرة العامة كانت تتسم بالعداء تجاه المسلمين وخطرهم على المجتمع الأميركي، إلا أن المؤسسين أصروا على حق المسلمين في ممارسة طقوسهم الدينية، ومشاركتهم بصورة كاملة في الحياة السياسية بصفتهم مواطنين.في مقدمتها للكتاب تقول: «أما بالنسبة لي، فقد مثلت صفحات جيفرسون والقرآن دليلاً تاريخياً مقدساً، ليس على حقيقة الإسلام، بل على قدرة بعض أوائل الأميركيين وتوقهم إلى معرفة ذلك الدين. وبما أنني أستاذة في التاريخ الإسلامي، فقد أردت معرفة ما يعلم الأميركيون القدماء عن الإسلام وكيف عرفوا الدين وتاريخه. ولدهشتي، وجدت أن كثراً من الأميركيين في عصر التأسيس، على رغم تراث التضليل العنيد من أوروبا، رفضوا الاستسلام للمخاوف المعاصرة التي تروج لاضطهاد المسلمين. وفضلوا أن يكونوا ورثة سلالة أقل شهرة، لكنها مهمة للتسامح الأوروبي نحو المسلمين، سلالة كان تأثيرها مغفلاً حتى ذلك الوقت في التاريخ الأميركي المبكر”. فقد كشف امتلاك جيفرسون نسخةً من القرآن مدى اهتمامه بالدين الإسلامي. قبل ذلك، ك

العلمانية سُلم الأقلية
للوصول الى السلطة -

احذروا العلمانية وغيرها من المصطلحات ذات المظهر الجميل كالوطنية و كلنا سواسية التي تستغلها الاقليات الدينية او المذهبية او الفكرية او العسكرية و تخدع بها الأكثرية حتى تصل الى السلطة فتكشر عن انيابها ومخالبها فتقمع الأكثرية وتكبيدها ان تطلب كما حصل في سوريا والعراق شعارات براقة انتبهوا لها واحذروها .وحذروا منها .

NO LOVE NO CIVILISATION
ROSE -

ONE MAJOR VALUE IS MISSING IN THE DICTIONARY OF THE BOOKS OF ISLAM AND ACCORDINGLY ITS CULTURE AND SOCIETIES THIS VALUE IS LOVE, SINCE GOD IS LOVE AS IT IS SHOWN BY SENDING HIS SON TO REDEEM SINNERS , SO WE CAN SAY THAT GOD THE LOVE IS MISSING IN ISLAM CULTURES.....SO ANOTHER KIND OF LOVE MUST TAKE PLACE WHICH IS SELF LOVE OR SELF WORSHIP WHICH GENERATE POWER TO DOMINATE AND CONTROL NOT ONLY WOMEN AS SLAVES BUT ALSO THE STATE AND THE HISTORY OF ISLAM IS FULL OF SUCH EXPERIENCES AS WE SEE IN OUR ERA IN IRAN, SUDAN, FANATIC IN EGYPT AND EVERYWHERE ..EVEN THOSE WHO LIVE IN DEMOCRATIC LANDS NEEDS TO ENSLAVE THE ORIGINAL COMMUNITIES AND REACH THE POWER TO ESTABLISH ISLAMIC STATE AS THEY DO NOT LOVE THE FREEDOM AND THEY LOVE NOTHING BUT SELF AND ITS ENDLESS LOVE TO ENSLAVE OTHERS TO LET GO WITH THEIR ENDLESS BODILY DESIRES NOT ONLY ON THIS EARTH BUT ALSO WITH THE FUTURE HORALAIN. THANKS ELAPH

ملكات يمين العلمانية
موشومات بالباركود ؟!!! -

200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات.حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة “اندبندنت” البريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار.وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود”.وأكدت صحيفة “ ” في تقرير نشرته 30 سبتمبر الماضي 2014 تحت عنوان: “Human traffickers’ victims ‘branded like cattle” أن الضحايا يجلبون إلى بريطانيا للعمل في تجارة الجنس، ويباعون بأسعار تتراوح بين 200 و 6 ألاف جنيه إسترليني، وأن تجار نيجيريين طلبوا من ضحاياهم ما يقارب 50 ألف جنيه إسترليني، وهي نفقات وثائقهن وسفرهن لبريطانيا، ويضمنون طاعتهن عن طريق المخدرات والكحول والضرب.وقالت إن هؤلاء التجار يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بحسابات وأسماء مزيفة، إضافة إلى إعلانات وظائف وهمية لجذب الضحايا الذين ارتفع عددهن بنسبة 22% في عام واحد هو 2013.

العلمانية الملاذ الآمن
لمغتصبي الاطفال والنساء؟! -

في أمريكا، يقول تقرير قديم إن الجرائم التي قبض فيها على مرتكبيها بالأعداد في يوم واحد على مستوى أمريكا 2253 من متعاطي الحشيش، الاغتصاب 180 امرأة، القتل 53 شخص، السرقة 2618 سيارة، شرب الخمور 90بليون زجاجة بيرة، الهروب بالأطفال 2740 طفل، حمل النساء المراهقات -من غير زواج طبعًا- 2740، الإجهاض 3231، الإصابات بالأمراض الناتجة عن مثل هذا 68493 شخص، هكذا تجد أن الجريمة صارت هي الأساس في مثل هذه المجتمعات من القتل إلى الاغتصاب إلى السرقة، وهذه الأعداد هي التي تضبط أما التي لا تضبط فهي أكثر من ذلك بكثير، أما لجنة تابعة للأمم المتحدة فقد كتبت في تقاريرها أن هناك عصابات كثيرة متخصصة في اختطاف الأطفال وممارسة الجنس، واستغلالهم في الدعارة بالصور، ولبيعهم أيضًا إلى عصابات أخرى تتولى مثل هذه الأمور.وفي إحدى المجلات في أغسطس 1983م، تقول هذه المجلة أن هناك أطفال يستخدمون في هذه الجرائم ويستخدمون في البيع، وأن هذه تجارة أصبحت رائجة ورابحة، وفي بحث أعده أحد دكاترة علم النفس-وهو أمريكي- على عينة من الأطفال الذين ينشأون في هذه المؤسسات، هؤلاء الأطفال الذين يولدون بطريقة غير شرعية وعندما أجري بحث على 22 من هؤلاء وجد أن نفسياتهم تتشكل بصورة عجيبة، فعندهم عدوان وأنانية، وسلبية وصعوبات في الأكل والكلام؛ لأنهم ينشأون في غير المحضن الأسري.وفي عالم العلاقة بين الجنسين، تقول الإحصائيات أن واحد من كل أربعة أطفال يولدون لأم مراهقة غير متزوجة، يعني ولادة غير شرعية، ربع السكان طبعًا، هذا الذي يتجاوز وسائل منع الحمل وتجاوز عمليات الإجهاض؛ وإلا فإن النسبة تبلغ إلى أكثر من النصف، ولكن هؤلاء هم الذين يصلون إلى مرحلة الاكتمال والولادة، وفي مجلة نشرت في غلاف عددها بعنوان (الأطفال يولدون الأطفال) نشرت فيه تحقيقًا عن فتيات في سن التاسعة والعاشرة والحادية عشرة، وهن قد أنجبن أطفالاً، طبعًا هؤلاء لا يعرفن أساليب منع الحمل والإجهاض، ولذلك هذه الطفولة مع الجريمة بين الجنسين تجتمعان معًا.ومن عام 1972م إلى عام 1974م ذكرت الإحصائيات في أمريكا 643 حالة إجهاض قانونية في السنة الواحدة في كل سنة من هذه السنوات، أما في عام 1976م فقد شهدت أكثر من مليون حالة إجهاض، وتضيف الإحصائية أن 70% من عمليات الإجهاض تتم من قبل نساء غير متزوجات.وفي مجلة ذكرت أن أعداداً كبيرة من النساء الأمريكيات يقبلن على قتل البنات بالإجهاض وه

CONSTITUTION OF ISLAM
ROSE -

NO SURGEON CAN BE SUCCESSFUL UNLESS HE OR SHE STUDIES ANATOMY. IN THE SAME WAY, YOU CAN NOT ELIMINATE THIS POWER TO DOMINATE OTHERS THRU RELIGIOUS STATE UNLESS YOU STUDY THE HISTORY OF ISLAM WHICH ACTUALLY AND OBVIOUSLY BASED AND SPREAD THRU WARS AND CONQUERING THE LANDS OF OTHERS....SO IF IT SPREAD BY REACHING THE POWER BY THE SWORD, SO THE ONLY WAY TO KEEP IT IS THE SWORD...AND NOW IT IS NOT ONLY POINTED TOWARDS NON BELIEVERS BUT ALSO TOWARDS BELIEVERS WHO THINK TO CONVERT.....IN SHORT, SEPARATING ISLAM FROM THE STATE MEANS ITS DESTRUCTION...LISTEN TO WHAT THE LORD JESUS SAID '' MY KINGDOM IS NOT FROM THIS WORLD ''WORLD WHERE DEATH RULES, BUT HIS KINGDOM IS WHERE LIFE RULE AS HE HIMSELF IS THE LIFE THANKS ELAPH

الاسلام للانسانية جمعاء
متابع -

إن اختطاف السعودية أو ايران للاسلام لا يجعلنا نكفر بالاسلام ونروج للعلمانية بل يجعلنا نسعى من اجل استعادة الاسلام وتمكينه في الواقع وللواقع بمفهومه الواسع الذي يعني شموليته للحياة للمسلمين وغير المسلمين بل وللإنسانية جمعاء

تعالوا الى الاسلام 1
لا مسيحية ولا علمانية -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

تعالوا الى الاسلام 2
لا مسيحية ولا علمانية -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد.

ياسلام على المسيحية التي
انتشرت بتوزيع الشوكولا -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

يتحدثون عن المحبة
وقلوبهم تنز بالكراهية ؟!! -

يقول شاب فرنسي مسيحي قبل إسلامه ‏كنتُ لا أُطيق الحديث عن ⁧‫#الإسلام‬⁩‏وأقول للمسلمين‏لا تُحدّثوني عن دين الحرب والسيف‏فلما قرأت سيرة النبي ﷺ ‏وجدت أنه دين الحب والسلام ، وان مفردة الحب وردت اكثر في 76 آية في القرآن الكريم غير ورودها في الحديث الشريف و الحقيقة. ان المسيحيين المشارقة متعصبون ضد الاسلام هيك لله في لله كما. يقول المثل ؟! وتصورات خاطئة تماماً ، رغم انه أي الاسلام ما ضرهم بشيء ومنغلقون على ذواتهم ولديهم احكام مسبقة عن الاسلام ولم يبذلوا ولو جزء بسيط لمعرفة الاسلام من مصادر محايدة كما يفعل المسيحي الغربي ولذلك هم اعداء لما جهلوا. و تعليقاتهم تنز كراهية وحقد مع انهم يتشدقون بمحبة يسوع للبشرية فلماذا لا يحبون الآخرين. المسلمين ولماذا لا يلتزمون بالوصايا ومنها لا تكذب فيكفون على الافتراء ربنا يهديهم او يأخذهم

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

العلمانية والاسلام لا يلتقيان ..انتهى - العلمانية تعنى أن الجميع متساوون أمام القانون بالقول والفعل ولا فرق بين البشر بسبب الدين أو الجنس والدولة تقف على مسافة متساوية من جميع الأديان وجميع البشر .بالتأكيد هذة مبادئ سامية جدا وتتعارض تماما مع الدين الأعلى ولا يمكن لأتباع الدين الأعلى العيش بها أو فيها ولذلك لا يملك الذين أمنوا الا الهجوم على العلمانية ووصفها بالالحاد ..والمثلية ..والشذوذ ..الخ الخ . المشعوذ اياة الذى يتحفنا دائما بالخرافات ولا يعلم أن الموقع كلة يسخر منة ...يا مشعوذ طيب هات لنا مادة واحدة فى أى دستور من الذين ذكرتهم بأنها مأخوذة من الشريعة الاسلامية ...مادة واحدة فقط . ثم لماذا يختفى العدل فى البلاد الاسلامية صاحبة الشريعة ومنبع الشريعة ..؟ لماذا يظهر هذا العدل فى بلاد الكفار فقط ويختفى نهائيا فى بلاد الشريعة ....أليست الشريعة بين أيديكم منذ 14 قرنا ؟ لماذا لا تستخلصون منها دستورا عادلا بدلا من اعارتة للكفار ...ودعوتك للاسلام هى قمة الشعوذة ..أنتم أولى بة يا مشعوذ تعليقاتك هذة تفكرنى بأن أحد المشعوذين كان يحكى دائما لأصحابة من المشعوذين طبعا ويقول : أحد الوحوش أنقذ سمكة من الغرق ...ويتغزل فى انسانية الوحش وطيبة قلب الوحش ...وجمال الوحش ..وذات مرة سمعة أحد العقلاء وسألة : هل الوحش أنقذ السمكة ولم يأكلها ؟ وهل السمكة تغرق ولا تعرف العوم ؟ فما كان من المشعوذ الا الهجوم على هذا الشخص ... ماذا قدم لكم الاسلام كى يقدم لغيرة شئ جيد ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .

توازن المحبة
في القرآن العظيم -

كنتُ أبحث عن (المحبة ) في القرآن العظيم بهدف الرد على الكنسيين الصليبيين المشارقة فوجدت أن الآيات التي تحدثت عن المحبة كثيرة، ولكن هناك آيات خصصها الله لنفسه ليخبرنا بأن هناك أصنافاً من الناس يحبهم الله، وهناك أصناف لا يحبهم الله .والذي لفت انتباهي وجود عبارتين متعاكستين في القرآن وهما: 1-الله يحبُّ.2-الله لا يحبُّ.فمن هؤلاء الذين يحبهم الله ومن هؤلاء الذين لا يحبهم الله؟ هذا سؤال مهم لأن المؤمن يسعى دائماً لمزيد من محبة الله له ورضوانه عليه، وإلا فما قيمة الحياة والعبادة والأخلاق إذا لم تؤدي إلى محبة الله لنا. وبنفس الوقت ينبغي أن نعلم الأصناف التي يبغضها الله لنتجنب أفعالهم ونتبرَّأ منها.المفاجأة أيها الأحبة أن الله تعالى جعل توازناً دقيقاً في كل شيء في كتابه حتى في نسبة المحبة!! فلو تأملنا آيات القرآن نرى بأن الله تعالى قد خصص 16 آية لمن يحب، و16 آية لمن لا يحبّ!! أي أن عبارة (الله يحب) في القرآن تكررت 16 مرة، وعبارة (الله لا يحب) تكررت بنفس العدد أي 16 مرة، وهذا توازن دقيق وعجيب يشهد على أن الله لا يظلم الناس شيئاً، وأن الله قد أحكم هذا الكتاب العظيم.وإليكم الآيات حسب ترتيبها في المصحف:أولاً: عبارة (الله يحب) تكررت 16 مرة في الآيات التالية: (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) . (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) (فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) - (وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ)- (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) - (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) - (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) - (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ) ثانياً: الآيات التي وردت فيها عبارة (الله لا يحب) وعددها 16 وهي:(إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) - (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ) - (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ) - (فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُح

الفوال امتهن توزيع صكوك
الشعوذة والذكاء -

أعتى الشعوذة وصف الآخرين بالشعوذة.

الفوال والدساتير العالمية
دراسة دولية -

حسب دراسة Robert J. Barro and Rachel M. McCleary هنالك 40 دولة تتبنى الدين المسيحي (الكاثوليك أو البروتستانت أو الارثوذكس) في دستورها مقابل 29 دولة تتبنى الاسلام.

الواد الشتام جرجس يسأل
ابوه الراهب محترف الشعوذة -

الواد الشماس العظمه الزرقا جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم بتاع القلاية اياها ومحترف الشعوذة والسحر الاسود بالكنيسة عن موقف المسيحية من العلمانية يرد : مسيحيتنا الاصولية الارثوذوكسية ترى ان العلمانية الحاد وهرطقة وكفر ما فيش نقاش و ان كنيستنا الارثوذوكسية كنيسة العسكر في مصر والمهجر ضد العلمانية وضد الإصلاحات الكنسية ضد العدل وترمي كل من يحاول الخروج عن طوع البابا بالتكفير والحرمان الكنسي والحصول على خروجه تليق به لما يفطس احنا يا ابني جرجس بلاوينا في بيوتنا وكنايسنا وقلايات رهباننا كتيرة ومتلتلة و بنهرب منها الى مهاجمة الاسلام الذي قرر العدل والحريّة كحق اصيل لغير المسلمين من اهل الكتاب و غيرهم حتى عُبَّاد النار والفروج حرية الاعتقاد الديني وممارستهم لمعتقدهم والتحاكم اليه وهاهم بالمشرق بالملايين لهم آلاف الكنايس والأديرة. بالك يا ولد يا جرجس لو كنا نحن الارثوذوكس طائفة دينية في اوروبا كانوا زمانا كاثوليك او تمت إبادتنا. او نفينا الى استراليا مع المجرمين والجربانين والمشوهين والمجذومين على اعتبار اننا كفار مهرطقين لكنه الاسلام الذي حمانا يا واد يا جرجس وبالك يله. لو كان العكس كنا نحن المسيحيين اكثرية كنا ابدنا المسلمين تماماً وحولنا مساجدهم الى كنايس وهذا ما تربي الكنيسة اليوم رعاياها عليه بالقول ان كل المصريين واجب طردهم الى جزيرة العرب او اعادة تنصيرهم بالقوة كما حصل بالأندلس ؟! نحن كنيستنا لا تحب العلمانية ولا الاسلام ولا الطوائف المسيحية الاخرى المخالفة لنا وضد العدل والعدالة فهمت يا واد جرجس يا عظمه زرقا

اضاءة في
زمن التدليس -

الذي يدعو نفسه "فول" يزعم ان غياب العدل سببه سيادة الشرع!؟. الأفضل أن نستقي الحقيقة من الاكاديميين حيث لا مصلحة غالبة في انكار الواقع كما هو دون تشويه وتحيز. البروفسور المعروف وائل الحلاق، المتخصص في القانون وتاريخ الفكر الاسلامي، يبدو متفقاً في كتابه "الدولة المستحيلة" مع فرضية "العلمنة" في الدول العربية عموماً حين يؤكد انه "مع بداية القرن التاسع عشر، وعلى يد الاستعمار الأوروبي، تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا، أي أن الشريعة نفسها أفرغت من مضمونها واقتصرت على تزويد تشريعات قوانين الأحوال الشخصية في الدولة الحديثة بالمادة الخام (ص:19)". انتهى الاقتباس. هذا الرأي الفني هو للعلم من شخص أكاديمي مسيحي. حتى مخادع الناس وقانون الأحوال الشخصية تتم محاولات لعلمنتها في معظم الدول العربية بفضل المهذبة "سيداو".

شتائم الكنسيين
عنوان إفلاسهم -

افلس كنسيو ايلاف ولم يبق عندهم الا الشتائم التي هي نضح تربيتهم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونتاج بيئتهم .

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

لماذا تهرب دائما ..؟ تدعى أن امريكا وفرنسا وغيرهما بدستورهم مواد من القران ...وطالبناك مرارا أن تأتى بمادة واحدة مما تدعية ...لماذا تهرب ؟ ممنوع الهروب يا ذكى ...فهمت ؟ واذا كانت بعض الدول كما تقول تتبنى المسيحية فى دساتيرها فلا تنسي أن المسيحية لا تفرق بين البشر بل توصى بمحبة حتى الأعداء ...فهمت ؟ المسيحية لا تقسم البشر الى مؤمنين وكفار ولا تحرض على قتل الكفار الغير مسيحيين أو تضييق الطرقات عليهم ... ؟ .

نقطة
نظام -

نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). كل البقوليات أشخاص احادية الأبعاد، وهي لا تستطيع ان توفق أو تضم أو تجمع حقائق القرآن دون تحيز أو انتقائية أو ازدراء.

هو يعرف ولكن تحاول عبثاً
مع المبرمج على الكراهية -

اخي الكريم نظام كل ذلك لا يفيد مع العظمة الزرقا المدعو فول أضحوكة ايلاف ذلك انه مبرمج برمجته كنيسة الهالك شنوده على الكذب والافتراء التعصب والتطرف والكراهية ليس للمسلمين بل حتى الطوائف المسيحية الاخرى بل للمخالفين له من ابناء طائفته ؟!وانه لن يؤمن حتى يرى العذاب الاليم لحظة احتضاره وعند ادخاله قبره ويوم الدين في جحيم الابدية

تحرر العقل وتنوير المجتمع
Almouhajer -

لا تخطيء يا بروفيسور غسان صاحب التعليق /1/! العلمانية ليست أيديولوجية على الإطلاق فقولك بأنها أيديولوجيات بشرية, يثبت أنك تعترف بأن الدين الإسلامي هو أيديولوجية . العلمانية هي في حد ذاتها وكوصف أو تعريف عام*فصل الدين عن الدولة* العلمانية تقوم أولاً وأخيراً على تحرير الفكر البشري من العبودية ؛ بمعنى أنها تقوم على أساس إنساني واضح في كل الأديان , ألا وهو الحرية, من حريةالمعتقد إلى حرية الرأي ...إلخ. لكن العلمانية وضعت تشريعات وقوانين , تنظم حرية الفرد , بحيث أن حريته التي هي حق له في أن يمارسها, لا يجوز أن تكون سبباً لإيذاء الغير , وكسر القانون العام الذي وضعته الدولة العلمانية, بما قد يعود بالضرر على الفرد أو المجتمع ككل, وسواء أتت ممارسة هذه الحرية من الفرد نفسه أو من مجموعة منظمة من الأفراد (حزب , جمعيات مدنية...إلخ). المجتمع يتطور و يجب أن تتطور معه القوانين بحيث تحفظ له, أي للمجتمع, ما خلقه الله عليه ألا وهو **الحرية** الكاتب السيد حسن العطار يعلق على مقال الكاتب السعودي , وكأن الإثنين يوجهان تنبيهاً أو تحذيراً للقيمين على الإسلام , بأنه لابد سيسقط, كونه أيديولوجيا ثابتة جامدة لا تتماشى مع التطور البشري. أقتبس من تحليل الأستاذ سعود عبدالله القحطاني البند الثالث "ثالثا: ان الأيدلوجيا بطبيعتها فكر احادي الجانب متقوقع على ذاته، لا يتغير بتغير الظروف والاحوال، وهي ان نجحت في تأسيس الدول غير انها لم تكن سببا في شرعيتها واستمراريتها وبقاءها، بل على العكس كان السقوط في نهاية الامر هو مصيرها المحتوم. وأقرب مثال هو انهيار الدول الاشتراكية التي كانت تدور في فلك الاتحاد السوفيتي السابق" انتهى الإقتباس . الذي يقول هذا الكلام ويؤمن به , لا شك أنه يمتلك عقلاً وفكراً متحرراً . هذا الفكر المتحرر , يحتاجه العالم الإسلامي حاجة لا غنى عنها , وكأن حضرة الكاتب يقول للمسلمين : إنتبهوا !!! سيسقط الإسلام عاجلاً أم آجلاً, إن لم تتركوه للعلاقة مع الله فقط , وتتخذون من العلمانية نظام الحكم الذي لابديل له , على الأقل حتى عصرنا هذا, من أجل أن يبقى الإسلام ولا يسقط . سؤال : هل يريد العالم سقوط الإسلام ؟ أنا شخصياً لا أريد سقوط الإسلام فهو عقيدة , وحرية العقيدة حق مكفول ؛ لكن أن تعمل هذه العقيدة على نشر نفسها بكل الطرق والأساليب في جميع أنحاء العالم , أو أنها تظل تتبع مبدأ إلغاء ما هو غير إسل

المسيح سيجاهد بالاسلام
تلك امانيك يا هجوره -

تلك امانيك يا هجوره الصليبي الاسلام مستمر وممتد اكثر من ذلك سينزل المسيح عليه السلام مجاهداً به وله ان معرفة المسيحيين المتعصبين المعاندين المشارقة بالاسلام كبيرة وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه وهذه المعرفة حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / وترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل الى الارض ويقتل الدجال و ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فالحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْك

عن قتل المسلمين للكفار
يسأل الواد العبيط جرجس -

خالف شروط النشر

العلمانية ليست شكلاً واحدا
وبالنهاية كلها كفر والحاد -

اولاً من اعتقد ان العلمانية أتت بما هو افضل مما جاء به الاسلام فقد كفر ، ثانياً ليس للعلمانية شكل واحد وهناك علمانية استئصالية يحبها الملاحدة من ابناء المسلمين المرتدين وتروج لها الاقليات الفكرية والمذهبية والدينية المعادية للاسلام والأكثرية السنية لأغراضهم ، وهناك العلمانية التي توصف انها المتسامحة مع الدين لكن تبقيه ضمن الاعتقاد الشخصي وترفض وجوده في الفضاء العام للمسلمين كمرجع لهم في الاقتصاد والسياسة والإعلام والثقافة والتربية والعلاقات الدولية في الحرب والسلم وتسمح للاقليات الفكرية والمذهبية والدينية بالتطاول على مقدسات الأكثرية الدينية والثقافية بدعوى حرية التعبير والتفكير ولهذا فالعلمانية بكافة اشكالها مرفوضة ولا يجعلنا اختطاف الاسلام من دولة او أسرة او جماعة نكفر بالله و نتبناها كحل بل نعمل على اعادة الاسلام الحقيقي الذي اختطفه هؤلاء وتمكينه من الواقع وللواقع .

هل الارثوذوكسي فول مؤمن
حقاً بالعلمانية ؟ -

الصليبيون هنا ، من امثال فول يصفقون للعلمانية التي يرفضونها لانها ستحرر الارثوذوكس من كنيستهم السوداء المتطرفة بسبب رغبتهم الدفينة لتدمير المجتمعات المسلمة يدفعهم الى ذلك الحقد الدفين والتعصب والكراهية السرطانية ليس الا لنكون هم ونحن سواء وهذا لن يحصل أبداً انك تحاول عبثاً يا خوري صليبي انعزالي شتام سواء كنت فوليو او خوليو او غيرهما من الصليبيين الحقدة

-

إذن فنصيحتي القائمة على أساس الفكر التنويري للأستاذ القحطاني ومطالبته بعلمنة الدولة وإبعاد الدين عنها ، نصيحة من ذهب ، وإلا انتظروا سقوط الإسلام أو الإيديولوجية الإسلامية عاجلاً أو آجلاً ؛ وهذا ما توقعه الكاتب الألماني المصري البروفيسور حامد عبد الصمد قبل حوالي أربع سنوات ، وكتب كتاباً يشرح أفكاره التي اعتمد عليها في توقعه سقوط الإسلام .

تشومسكي العلمانية تدمرنا
والعلمانية دين وضعي -

‏العلمانية دين وضعي والعلمانيون متدينون بها يجعلون من الدولة ربا يقاتلون الإنسانية بكل وحشية من أجل فرض سياساتها!‏‏

مسيحي واحد يقتل
اكثر من عشرة ملايين انسان -

قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى الغابات ليجمعوا عُصارة المطاط؛ وحين يُستهلك الشجر تمامًا في مكان ما، كانوا يُجبرون على الابتعاد أكثر وسط الغابات.كانت عقوبة التهاون في العمل قاسية. استخد

تفكير المهاتر
القائم على الرغبة! -

"تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ! قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ" صدق الله العظيم.

العلمانية لا تتعارض مع المسيحية
و لكنها تتقاطع الاسلام -

العلمانية نجحت في الغرب لان المسيحية كانت هي الدين السائد في الغرب و المسيحية عقيدة يقتصر دورها على علاقة الفرد مع خالقه و مع الناس المحيطين به و لا علاقة لها بالسياسة او بالدولة و المسيح قال اعطو ما لقيصر لقيصر و أَعْط ما لله لله و لا تدخل في السياسة و المسيح لم يتشأ دولة و المسيحية ليس فيها ارهاب و ليس فيها تحريض على مقاتلة الاخر و تركت الحرية للمجتمع ليقرر الطريق التي يحكم بها الشعب نفسه بشرط ان لا بكون فبها ظلم و اعتداء على الغير و المسيحية شجعت على مساعدة المحتاج و منعت السرقة و القتل و الفاحشة و التسامح و التعاون و المحبة ، بينما الاسلام هو دين و دولة و الرئيس الروحي هو الرئيس الدنيوي لا فصل بين الدين و الحكومة و القوانين في الاسلام تكون مستمدة من القرآن و لا يتساوى المسلم في الحقوق مع غير المسلم ( هذا اذا سمح الاسلام للغير المسلمين من غير اهل الكتاب بالعيش ) العلمانية تمنع تولي النصارى و اليهود من تولي أمور المسلمين و الاسلام هو في حالة حرب مفتوحة معلنة ضد المفار أينما وحدوا بينما العلمانية تؤمن بحرية الإلحاد و الجهر بإلحادك ، العلمانية يمكن ان تتوافق مع اي دين ما عدا الاسلام الاسلام دين ليس كغيره من الاديان انه الدين الوحيد الذي يحث على مقاتلة الغير مؤمنين به و قتال المفر يدخل في صلب العقيدة الاسلامية

الاسلام هو الذي أعطى
المسيحيين حرية الاعتقاد -

رداً على الصليبيين المشارقة. نقول : قبل الاسلام كان المسيحيون بالمشرق يرغمون على اعتناق مذهب الدولة او الطائفة التي تغلبهم ولو كانت مسيحية ؟! بدون الحرية لن يكون هناك تدين حقيقي، فالإكراه يصنع منافقين لا مؤمنين، وهذا هو معنى "لا إكراه في الدين" ، في الاسلام فهو نفي للإيمان مع الإكراه، كما هو نهي عن الإكراه على الدين.ولهذه الحقيقة الإسلامية، كانت فتوحات الإسلام إزالة للقهر الروماني والفارسي لشعوب الشرق ولضمائر هذه الشعوب، حتى إن الذين يدينون بالإسلام من شعوب الشرق بعد قرن من هذه الفتوحات لم تتعد نسبتهم 20% من السكان - كما يقرر كتاب "المسيحيون واليهود في التاريخ الإسلامي العربي والتركي" الصادر عن المعهد الوطني للدراسات الديموقراطية بباريس.ويشهد على هذه الحقيقة - حقيقة اقتران الفتوحات بالحرية والتحرير - المؤرخ القبطي "يعقوب نخلة روفيلة" (1847- 1905م) في كتاب "تاريخ الأمة القبطية" المصرية. فيقول: "إن الفتح الإسلامي قد حقق للأقباط يعني المصريين نوعا من الحرية والاستقلال المدني، وراحة لم يروها من أزمان، وهي ميزة كانوا قد جردوا منها في أيام الدولة الرومانية".ولقد استمرت سيادة هذا التحرير عبر التاريخ الإسلامي - ولم يكن وقفا على صدر الإسلام - فبعد خمسة قرون من الفتوحات الإسلامية يشهد البطرك السرياني "ميخائيل الأكبر" (1126- 1199م) على ذلك فيقول: "لقد نهب الرومان الأشرار كنائسنا وأديرتنا بقسوة بالغة، واتهمونا دون شفقة، ولهذا جاء إلينا أبناء إسماعيل - (العرب المسلمون) - لينقذونا من أيدي الرومان، وتركنا العرب نمارس عقائدنا بحرية وعشنا في سلام"، فالفتوحات الإسلامية كانت "إنقاذا" لشعوب الشرق وديانتها، فتحت أمام هذه الشعوب أبواب الحرية الدينية والاجتماعية جميعا.ولقد صدق المستشرق الإنجليزي الحجة "سير توماس أرنولد" (1864- 1930م) على هذه الشهادات الشرقية، فقال - في كتاب "الدعوة إلى الإسلام" -: "إنه من الحق أن نقول إن غير المسلمين قد نعموا بوجه الإجمال في ظل الحكم الإسلامي، بدرجة من التسامح لا نجد لها معادلا في أوربا قبل الأزمنة الحديثة".ولم تكن الحرية الدينية فقط هي التي حملها الإسلام إلى شعوب الشرق، وإنما كانت هناك الحرية الاجتماعية والاقتصادية، فالمواطن كان يدفع للدولة الرومانية ثلاثين ضريبة- منها ضريبة على تنفس الهواء إذا ارتفع بالبنيان في الفضاء! - فاختزلت الدولة الإسلامية الضرا

على الاسلام متى سيتوقف
افتراء الصليبيين المشارقة -

الاسلام لا يسميكم كفار وإنما اهل كتاب واتباع نبي كريم ، ولكم ذمة اي حصانة من اي اذى ومن يؤذيكم فرسول الاسلام خصيمه يوم الدين ومن كفر منكم فكفره على نفسه والله حسيبه يوم الدين وانتم ترون من لا يؤمن بالتثليث كافر ! و غير المسلم فهو في الاسلام وعند المسلمين معصوم الدم والعرض والمال مالم يعتدي والمسلم يعرف ان من قتل انسان بلا حق فكأنما قتل الناس جميعهم وعليه من الله غضب واين هو القتل اساساً وانتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والأديرة ؟!! والنَّاس في الاسلام متساويين في الحقوق والواجبات انتم تكذبون يا صليبيين لو كان في المسيحية حرية اعتقاد ما أقامت محاكم التفتيش بحرق ملايين البشر من مسلمين ومن مسيحيين كذلك

و انت يا نظام ماذا نسيت
سليم العقل -

هل نسيت يا نظام " من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و هو من الخاسرون " فكيف تجمع بين " من الخاسرين " مع لا خوف عليهم و لا يحزنون" كيس الخرج هذا هو مثل كيس الحاوي يحتوي على كل شي،و لا ينفع الاعتماد عليه كبوصلة للسير على هديه انه يؤدي بكً الى متاهات ، قل انت بأي واحدة من هذه الآيات تؤمن هل هم من الخاسرين او لا خوف عليهم و لا يحزنون ؟ لا يمكن ان تؤمن بكليهما ثم ماذا عن و قاتلوا الذين لا يؤمنوا بدين الله الحق و لا يحرمون ما حرمه الله من أهل الكتاب حتى يدفعوا الجزية و هُم صاغرون ؟ هل الله يعاقب الذين لا يؤمنون به و يأخذ منهم الفلوس و هل هو محتاج الى فلوس ؟ لا تنسى ان الله هو خالق المل و لم يخلق فقط المسلمين ؟ فكيف يتخلى عن الباقين الذين خلقهم و لا يؤمنوا به؟ الله لا يمكن ان يمون الا محبة فغير ذلك لا بنفع البشرية و ان الله بريئ من كل نص بحرص على الكراهية و القتل ،

الأسباب التي أدت قيام
العلمانية بالدول المسيحية -

قامت العلمانية أول ما قامت في أوروبا وذلك لأسباب عديدة منها:أولاً: الطغيان الكنسي: فالكنيسة طغت، وتجبرت، وأصبحت تفرض على الناس العقائد الباطلة التي لا تتفق مع نقل ولا عقل، كعقيدة العشاء الرباني، وعقيدة التثليث، وعقيدة الخطيئة الموروثة، والصلب والفداء.كما أنها أصبحت تحرم، وتحلل، حسب ما يتفق وأهواء رجال الدين.وعززت الكنيسة سلطتها الدينية الطاغية بادعاء حقوق لا يملكها إلا الله مثل حق الغفران، وحق الحرمان، وحق التحلة.ولم تتردد الكنيسة في استعمال هذه الحقوق واستغلالها، فحق الغفران أدى إلى المهزلة التاريخية صكوك الغفران السالفة الذكر،وحق الحرمان عقوبة معنوية بالغة كانت شبحاً مخيفاً للأفراد والشعوب في آن واحد؛ فأما الذين تعرضوا له من الأفراد فلا حصر لهم، منهم الملوك أمثال: فردريك، وهنري الرابع الألماني، وهنري الثاني الإنجليزي، ورجال الدين المخالفين مثل: أريوس حتى لوثر، والعلماء والباحثون المخالفون لآراء الكنيسة من برونو إلى آرنست رينان وأضرابه.أما الحرمان الجماعي فقد تعرض له البريطانيون عندما حصل خلاف بين الملك يوحنا ملك الإنجليز، وبين البابا، فحرمه البابا وحرم أمته، فعطلت الكنائس من الصلاة، ومنعت عقود الزواج، وحملت الجثث إلى القبور بلا صلاة، وعاش الناس حالة من الهيجان، والاضطراب، حتى عاد يوحنا صاغراً يقر بخطيئته، ويطلب الغفران من البابا.ولما رأى البابا ذُلَّه، وصدق توبته رفع الحرمان عنه وعن أمته.أما التَّحلَّة؛ فهو حق خاص يبيح للكنيسة أن تخرج عن تعاليم الدين، وتتخلى عن الالتزام بها متى اقتضت المصلحة _ مصلحتها _ ذلك.ولم يقف الأمر عند هذا الحد لاسيما بعد أن اتضح للكنيسة الأثر الإسلامي الظاهر في الآراء المخالفة، فأنشأت ذلك الغول البشع، والشبح المرعب، الذي أطلق عليه اسم (محاكم التفتيش) تلك المحاكم التي عملت على إبادة المسلمين، أو المخالفين لآراء الكنيسة.ولا يكاد المؤرخون الغربيون يتعرضون للحديث عنها إلا ويصيبهم الاضطراب، وتتفجر كلماتهم رعباً، فما بالك بالضحايا الذين أزهقت أرواحهم، والسجناء الذين أذاقتهم ألوان المر والنكال.وكانت المحكمة عبارة عن سجون مظلمة تحت الأرض بها غرف خاصة للتعذيب، وآلات لتكسير العظام، وسحق الجسم البشري، وكان الزبانية يبدأون بسحق عظام الأرجل، ثم عظام الصدر والرأس واليدين تدريجياً حتى يهشم الجسم كله، ويخرج من الجانب الآخر كتلة كتلة من العظام ال

بعيداً عن خبراء النسخ
واللصق والانتقائية -

نسيت آيات تتلى في الجوامع مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير ....

أصحاب العقول المريضة
Almouhajer -

المسيح سيجاهد بالاسلام ..تلك امانيك يا هجوره - GMT 12:59 2017 الأحد 6 أغسطستلك امانيك يا هجوره الصليبي .."" سيجاهد بالإسلام ويقتل الخنزير ويكسر الصليب ووو إلى آخر ديباجة نبي الإسلام (ص). هذه ليست الحالة الوحيدة التي يضحك بها على العقول الضعيفة أو المريضة أو العاطلة عن العمل فقد نقل أساطيرا الأمم السابقة و (رش عليها بعض الفلفل) . تصوروا يا ناس أن نبي الإسلام أو القرآن قد دمر عاد بصيحة مرة , ودمرها بالريح مرة أخرى !؟ تصوروا أنه دمر ثمود أيضاً بالصيحة !؟ الكارثة الأكبر على الإطلاق , ويتجاهلها أصحاب العقل العاطل عن العمل , هي أنه دمر أنطاكية(إستنبول حالياً) أيضاً بصيحة !! متى تم ذلك ؟ في القرن الميلادي الأول ؟؟ مع أن تاريخ المنطقة مكتوب بحذافيره , ولا يأتي لا من قريب ولا من بعيد على شيء من هذا القبيل أي تدمير أنطاكية....ليس هذا فحسب , بل ضحك عليكم وجعل ثمود في القرن الثالث بعد نوح , ومباشرة بعد عاد , مع أن الحفريات وعلم الآثار في منطقة /مدائن صالح/, نسبة إلى النبي صالح الذي اخترعه محمد, تثبت عن طريق تقدير عمر العظام المكتشفة في المنطقة, أن هذه العظام تعود إلى القرن الأول ماقبل الميلاد على أبعد تقدير , بمعنى أن الفارق الزمني بين التاريخ الذي وضع فيه القرآن ثموداً وبين ثمود الحقيقية هو بحدود ال 5700 سنة !! تصوروا يا حضرات القراء ! حوالي الستتة آلاف سنة ... ثم ياتي أحدهم ويقول لي , إن علماء الآثار بشر يخطئون , ويقصد علماء الآثار الذين قدَّروا عمر العظام المكتشفة في منطقة مدائن صالح, بينما القرآن لا يخطيء فهو كلام الله . إبقوا في جهلكم وقدِّموا النقل على العقل فمبروك على هذه الأمة التأخر عن ركب الحضارة . كلامي الأخير موجه للمشاركة : تفكير المهاترالقائم على الرغبة! - GMT 18:49 2017 الأحد 6 أغسطس"تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ! قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ" صدق الله العظيم.. هذا برهاننا قد أتوا به علماء الآثار , ليس العلماء الغربيين , بل العلماء السعوديون يقولون ذلك .

بشر بدولة علي والحسين
أقول للكاتب المحترم -

ودولة دايم العلمانية هذه هل سيستفتي بشأنها الشعب او ستفرض عليه ؟! اخي الكريم اذا لم تعجبك دولة ابوبكر الصديق و عمر بن الخطاب وعثمان رضي الله عنهم لأسباب مذهبية فبشر بدولة علي والحسين رضوان الله عليهما وليس العلمانية الكفرية .

لا ابشروا بالدولة
العلمانية الوطنية -

اثبت الواقع ان الدولة العلمانية او الوطنية العربية وعلى مدى سبعين سنة. انها دولة فاسدة قامعة مجرمة انتهى .

نصيحة للمسلمين و للغربيين
للقضاء على الارهاب -

يجب على المسلمين ان يراجعوا مفاهيمهم و ان يعرفوا حقيقة دينهم و انه دين عدواني يعادي العالم كله ! هذه حقيقة و ليس افتراء ! معاداة الكفار ( كل من ليس مسلما ) هو فرض على كل مسلم ، و المسلمون باشروا بإعتدائهم على العالم منذ ان قوى عود نبيهم ! المسلمون المعاصرون مصابون بالانفصام فهم يزعلون من وصف دينهم بالارهاب في الوقت الذي ألههم يحثهم على يرهبوا أعداءهم و أعداء اللله و نبيهم قال نصرت بالرعب على مسيرة شهر ! ، انهم بدلوا تسمية الاعمال العدوانية التي منعها الله و أطلقوا عليها تسميات جديدة حلّلوا فيها ما نها عنه الله الحقيقي و يضفون صفة القداسة على عدوانهم فيسمون احتلال الدول و سرقة ثروتها و قتل ابناءها يسمونه الفتح و أنا فتحا لك فتحا مبينا و السرقة يقدسونها يسمونها الانفال و اغتصاب نساء الكفار في الدول المفتوحة فعل مشروع حلله إله الاسلام يسمى ملكات اليمين و حاليا الذي يمنعهم من غزو العالم هو عدم امتلاكهم القوة و هذه بديهية مفروغ منها و لا يختلف عليها اثنان ! لا احد عنده عقل يشك بان لو كان عند المسلمين القوة لغزوا العالم ! فأذا كان هناك احد لا يصدق ذلك فهو اما لا عقل له او لا يعرف الاسلام ، و المسلم اذا كان عنده القوة و لم بغزو و لم يجاهد فهو ليس مسلما ، المفروض بالعالم الحر ان يعي خطورة الاسلام على البشرية و ان لا يستهين و يستخف بهذه الخطورة و ان يجبر المسلمين على ان يعيدوا النظر في نصوص الدين الاسلامي و حذف الايات التي تحرض على الاعتداء و تهين عقائد الاديان الآخرى التي وردت في القرآن و الأحاديث ، إدانة عبارات مثل فتح و الجهاد و الانفال و ملكات اليمين و ضرب الاعناق من اللله و نصر قريب ! فهذه النصوص هي التي يستلهمها الارهابيون في تنفيذ جرائمهم

سؤال موجه الى كل مسلم له
ضمير و منطق ،نرجو الإجابة -

لماذا لا يضع المسلمون انفسهم مكان الآخرين ؟ يا ترى كيف سيكون موقف المسلمين لو جاء في احد الاديان نص مقدس يقول اقتلوا المسلمين حيثما ثقفتموهم ! ماذا سيكون رأي المسلمين بهذا الاله ؟ ؟ و هل يحق للناس الغير مسلمين عبادة إله يحث على قتل المسلمين و اعتبار ذلك يدخل ضمن قانون حرية العبادة ؟ يا ترى كم هو عدد الآيات في القرآن التي تحرض على قتل الكفار و المشركين ؟ أليس كل من ليس مسلما كافر او مشركا او اثنيهما معا ! فلماذا أنتم المسلمين يحق لكم في ان تؤمنوا بعبادة اله يحث على قتل الكفار و لا يحق لغيركم عبادة اله يحث على قتل المسلمين ؟ اليست داعش تستمد شرعيتها من هذه النصوص ؟ داعش عندما غزت قرى اليزيديين و قتلت رجالهم و سبت نساءهم كانت تستند الى تلك النصوص و تقلد ما فعله المسلمون عند غزوهم لشعوب الارض ! الغريب هو ان تجد يوميا من يخرج في الفضائيات و يسأل من أين جاءت داعش ؟ او يقول ان داعش صنعتها امريكا ؟ لماذا يتغابون ؟ معقولة انهم لا يحسون بهذه الروح العدوانية التي يبثها دينهم ؟ هل امريكا اجبرت المسلمين للالتحاق بداعش و أجبرتهم ان يفجروا انفسهم ؟ أليس من السخافة و الغباء ان تلقي التهمة على امريكا و لا ترى و لا تعي كل هذه النصوص التي تحرض على العدوان و الكراهية التي يحفل فيها قرآنهم و الوعد بالدخول الى الجنة لكل من قتل و هو يجاهد في سبيل الله

لعل التكرار
يفيد الشطار -

نسيت آيات مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير ....

اين هو القتل في الاسلام
يا ابناء القسس والرهبان ؟ -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين

رداً على الصليبي الجاهل
سقيم العقل والفهم -

‪يا سقيم العقل الاسلام هو الاسلام في كل دين ذي اصل سماوي اليهودية والنصرانية ويعني الاستسلام لله وعبادته وحده وعدم اشراك احد معه والخضوع له وبهذا جاءت الاديان الإبراهيمية كلها ومنها الاسلام فالاسلام ليس ديناً جديدا وإنما هو امتداد لما سبق مع. تعديلات إضافات وحذف بقصد التخفيف عن المسلمين السابقين بما ألزموا به أنفسهم ، والجزية ليست اختراع الاسلام فهي في الاديان الإبراهيمية قبله بل في الوثنية وهي اما ضريبة الكفر بالله او عدم اعتناق الدين الجديد او تعويضات حروب على مستوى الدول وقد كان يدفعها المسيحي للمسيحي الى وقت قريب وما تدعيه على الاسلام من نصوص موجود مثيله في اليهودية والمسيحية ولكن الاسلام اكثر انصافاً بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم بالمشرق ولهم الاف الكنايس والمعابد بخلاف المسيحية التي ابادت ملايين البشر خاصة في العالم الجديد فلم تنصرهم ولا هي قبلت الجزية مع قدرتهم على دفعها ما قبلتها منهم ليعيشوا وفضلت ابادتهم واعتبرت ذلك شرطاً لقبولهم في ملكوت يسوع افتراءاً عليه ؟!!! ارجو اني أوضحت لك يا سقيم العقل ايها الصليبي المتجني على الاسلام . ‬

لا يستطيع المسيح إقامة
دولة وهذه ممارسات اتباعه -

‪كلا ان القدر المتفق عليه بين العقلاء ان ممارسات الكنيسة القمعية سبب لظهور العلمانية في الغرب ، من جهة ثانية لا يحتاج المسيح عليه السلام لإقامة دولة قائمة فعلاً وما كانت الدولة الرومانية المحتلة للشرق لتسمح له بإقامة دولة فضلاً ان دعوته خاصة بقومه اليهود والمسيح يهودي اصلاً وعندما شكاه رجال الدين اليهودي للدولة الحاكمة لانه هدد مصالحهم ولأن دعوته كانت ستهدد السلام الروماني السائد جلبوه وحاكموه وأهانوه وصلبوه وقتلوه بزعمهم ، بعكس الجزيرة العربية حيث ظهر الاسلام فلم تكن هناك سلطة مركزية تحكم امة العرب فإلى جانب وصنيعتهم فقد كانوا يتقاتلون لأتفه الأسباب فكان لابد من ظهور دين سماوي بينهم ودولة مركزية لهم ، اما محاولة الكاتب تبييض وتنصيع وجه الدولة الرومانية الغربية الوثنية التي اعتنقت فيما بعد المسيحية وأضفت عليها كل رموز الوثنية الميثرائية فيدحضه تاريخ هذه الدولة وهذه العقيدة التي لم تنتشر بتوزيع الزهور يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسر

في المسيحية المحبة !
الارهاب للجميع ؟!!!! -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

افتراض غبي وهذا هو
ارهاب مسيحيتك او الحادك -

افتراض غير ذي جدوى روح لتاريخ مسيحيتك او الحادك لافرق وتعرف على الارهاب الاصلي هاتوا دفاتركم يا صليبيين ويا ملاحدة وعلمانين العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.؟الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ لكن أرفض دفاع بعض المسلمين غير المبرر عن عقائد الكفار المنحرفة وأنها غير مسئولة عن الحروب. لأ مسؤلة عن الحروب ولازم الكلام ده يتفهم وتغطي عليهم بتاع إيه وهم بيسبوا دينك ليل نهار!؟

التكفير في المسيحية عقيدة
تراق من اجلها دم المخالف! -

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ؟!! التكفير عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين مسيحيي في القرون الوسطى حتى اضطر البابا ان يخالف الاناجيل ويسمح بتعدد الزوجات من اجل التعويض عن الفاقد من الذكور ؟!! ناهيك عن الحروب الأهلية الأصغر بين المسيحيين في اسبانيا و اليونان والمالطيين والقبارصة وفِي امريكا اللاتينية وافريقيا في راوندا والآن جنوب السودان يا كموله قبل ان ترجم المسلمين بالحجارة انتبه لبيتك الذي من زجاج يا كل صليبي مشرقي حقود . بابا الفاتيكان الكاثوليكي يكفر الارثوذوكس ويقول ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح وبابا الاسكندرية الارثوذوكس يكفر الكاثوليك ويقول لا يجوز التناول عند عبدة الأصنام والزواج منهم ؟!! ان كفر الاخر في الاسلام وعلى خلاف ما يروجه الصليبيون المشارقة واخوانهم في الدين الملحدين والشيعة كالكافر الاصلي المسيحي او اليهودي او الشيعي او الدرزي الخ لا يرتب نحوه اي شيء فكفره على نفسه والله حسيبه لحظة احتضاره وفي قبره ويوم الحساب اللهم اذا خرج هذا الكافر بسلاحه او لسانه على النظام العام لدولة الاسلام وهذا ما تفعله حتى الدول الكافرة . وتاريخياً الطوائف المسيحية كفرت و لا تزال تكفر بعضها بعضاً وحتى النظم الغربية العلمانية الحالية تتحرك بدوافع دينية ضد بعضها او ضد غيرها وبسبب هذا التكفير قامت قديماً وحديثاً الحروب العظيمة بينها مما أدى الى ابادة ملايين المسيحيين في أوروبا و في المشرق أيضاً. واما غير المسيحيين من الوثنيين فقد اعتبرتهم المسيحية كفاراً. وابادتهم واستخسرت فيهم التنصير ولم تقبل منهم دفع الجزية ليعيشوا فابادتهم تقريباً اما في الاسلام فكفر الكافر على نفسه ولا يترتب نحوه شيء فلّه حق الحياة والاعتقاد والمعاش بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والمعابد

سؤال موجه الى كل مسيحي
رايك بنصوص القتل بكتابك؟ -

قرفنا من كل مسيحى صليبي شرقي يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا

التناحة كنز
لا يفنى! -

نسيت آيات مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير ....

الصليبيون يعرفون لكنهم
يغالطون ويعاندون -

يا سيدي هؤلاء الصليبيون المشارقة يعرفون لكنهم من حقدهم السرطاني يعاندون ويكابرون والى جحيم الابدية يسيرون .

هل احد عنده اجابة على ت٥٢
سليم العقل -

ليس لكم علاقة بالمسيحية ، لنفرض ان المسيحية ديانة سيئة و فيها ارهاب فهل هذا يحلل لكم ان تقتلوا الكفار ؟ جاوبوا على السؤال المطروح في تعليق ٥٢ هل تقبلون يا مسلمين ان يعبد احدا ألها يقول اقتلوا المسلمين ؟ اذن لماذا أنتم يحق لكم ان تعبدوا إلها يحرض على قتل الكفار ؟ أليس الكفار هم بشر خلقهم الله ؟ اليزيديين ناس مساكين لم يعتدوا في يوم من الأيام على المسلمين و لكن هذا لم يفد في وقايتهم من شر المسلمين( المفارقة اليزيديين ناس مساكين و لا يعتدون على احد و يُتَهمون بانهم يعبدون الشيطان !) بينما المسلمين يقولون انهم يعبدون للله الحق و يذبحون بعضهم البعض و نازلين في العالم تقتيلا ؟

جواب على السؤال الموجه
الى المسيحيين م تعليق ٥٢ -

النصوص التي ذكرتها هي من العهد القديم اي الكتاب المقدس الأساسي لليهود و ايست من العهد الجديد ( عهد المسيحية ) ، المسيح فتح صفحة جديدة وعهدا جديدا هو عهد المحبة و طوى فيه صفحة القتل الموجودة في العهد القديم ، مرجعنا نحن هو العهد الجديد و ليس العهد القديم ،. و في عالمنا المعاصر عندما تأتي حكومة جديدة نتيجة انقلاب او انتخابات و تصدر قوانين جديدة فالقوانين القديمة تعتبر لاغية و لا يحق للناس العمل بها بوجود قوانين جديدة ،

عجيب امرك يا مسيحي تؤمن
ببعض الكتاب وتكفر ببعض؟! -

اليس الكتاب المقدس عندك كتلة واحدة ولا ايات القتل شايلهم ليوم حاجة هههه من جهة ثانية أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون

توضيحا للعقلاء المسيحيين
ورداً على سقيم العقل -

جاوبنا على السؤال عدة مرات يا سقيم العقل ولكنك ترفض الحق لأنك صليبي معاند حقود وقلنا انكم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والأديرة ، الازيديين يقتلهم الشيعة الكفار والأكراد الملاحدة القوميون الكافرون بالاسلام اساساً ، ان الله عندنا هو الرحمان الرحيم يا صليبي حقود وليس كإلهك الذي يقول هاتوهم واذبحوهم قدامي او اقتل للهلاك ولا تتركوا طفل او شيخ او حمار ! ‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من

يسأل أين هو القتل ؟
هل عنده عقل -

انت وين عايش ؟ في المريخ ؟ هل انت عندك عقل و تسمع و ترى و تقرأ او انت جهاز إلكتروني مكوك ، كل هذا القتل منذ ايّام الاسلام الاولى و تسأل أين القتل ؟ هل هناك سؤال اغبى من هذا السؤال؟ يعني كيف تتصور كان يتم تنفيذ الغزوات و هل يتم ذلك بتوزيع الشوكولاتة ؟ و كم عدد الغزوات التي اشترك فيهاصاحب الدعوة ؟ و كيف كان يتم فتح البلدان يعني هل تعتقد انه كان يأتي شخص حاملا الورود و يقرأ لاصحاب البلد القرآن باللغة العربية ( التي لا يفهمها اهل البلد ) فيدخل اهل تلك البلاد الاسلام افواجا وراء أفواج و فورا ! أليس هذا ما تعتقده ؟ رحم الله امرأً عرف قدر عقله ، بالمناسبة هل يمكن ان تفسر لي لماذا انتحر بنو قريضة و ثم ورث النبي أموالهم و ممتلكاتهم؟ و هل هم أوصوا ان بأن تؤول اموالهم و نساءهم الى النبي بعد ان انتحروا

أسئلتك كلها لا علاقة لها
بالموضوع -

المسيحية هي ان تؤمن بالمسيح مخلصا للبشرية و المسيحية تتجسد في اعمال المسيح و نحن المسيحيين نقتدي بأعمال و أقوال المسيح ، المسيحيين عرفوا الله من خلال المسيح بأفعاله و من كلماته ، المسيح دعا الى المحبة و المغفرة و الاحسان و لم يقتل و لم ينهب ( يعني لم يغزو ) و لم يغتصب النساء ( يعني لم يكن عنده ملكات يمين ) و لم يسرق أموال الغير ( لا يوجد انفال في المسيحية ) و المسيح قال أحب للناس ما تحبه لنفسك و لا تعمل عملا تجاه غيرك لا تحب ان يعملوا مثله تجاهك ، و المسلمين عرفوا الله من خلال محمد و يكفي ان تقارن محمد مع المسيح و لا أقول اكثر من هذا ، و باقي أسئلتك لا تمس جوهر العقيدة و اي كان الجواب على أسئلتك لن يهم ما هو ما ذكرته لك أعلاه ، و أسئلتك هذه لا يسع الوقت و المحال للإجابة عنها و لكن ثق انها أسئلة بوسوس بها الشيطان ، الشيطان هو عدو المسيحية و لكن من يعادي المسيحية فهومتحالف مع الشيطان سواء كان يدري ذلك أم لا يدري ، يقول القرآن عن ليان المسيح ما أنا الا بشر مثلكم ! فهل المسيح هو بشر مثل غيره من البشر ؟ ؟ هل بوجد بشر ليس عنده اب من البشر و ولد من انه بتدخل من الله ؟ اهل سمعت عن احد من البشر احيا الموتى او ينفخ في الطين و بخلق منه طيرا ؟ هل احد من البشر سمعتم عنه انه برفع حبا الى السماء و هل احد من البشر العادي سبعود ثانية ليدين العالم ؟ من هو الديان ؟ أليس الله هو الديان ؟ ابعد كل هذه الصفات التي يتميز بها المسيح فهو بشر مثلنا ؟ أليس هذا تناقضا من القرآن الذي يقول عن المسيح انه تكلم في المهد ، هل البشر العادي مثلنا يتكلم في المهد

إيمانك يا مسيحي إيمان
المثرائيين الوثنيين ؟!! -

كلا ليس هذا هو الايمان الصحيح بالمسيح هذا إيمان المثرائيين الوثنيين وهو إيمانكم اليوم سأشرح ذلك لاحقاً ، المسيح عليه السلام معلوم انه يهودي من سلالة أنبياء مقاتلين يهود كداوود وسليمان عليهما السلام ولم يمتد به العمر ليصنع ما صنعوا يقاتل ويتزوج ويسبي ويحصل الغنائم ويفرض الجزية ويقيم الشريعة لكنه المسيح سينزل في اخر الزمان ليفعل كل ذلك سينزل المسيح عليه السلام ليجاهد بالاسلام وللاسلام سبع سنين و يمكث في الارض أربعين سنة حيث سينزل الى الارض ويقتل الدجال و ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية و جعلها وثنية مثرائية وهدم دين المسيح عليه السلام فالحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَم

جاوب على الأسئلة عاليه
يا مسيحي ولا تهرب منها -

جواب بس على الأسئلة أعلاه يا مسيحي وما تهربش

انتم لا نصارى ولا مسيحيين
حتى بل وثنيين ميثرائيين -

لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالمسيحية ان نسبت الى المسيح ولا الى المسيح ذلك ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا وهي ديانة عبارة عن ركام خرافات أمم الأوثان عبر تاريخها الغابر المغبرّ, عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم فالتثليث, والتجسّد, والخطيئة الأزلية, والتكفير بالخلاص والصلب والفداء, وقانون الإيمان النيقاوي, والعشاء الربّاني (العشاء المقدّس) والتعميد, والميرون, والأسرار الكنسية...وغير ذلك إنّما هو دخيل على رسالة المسيح الأصليّة الأصيلة, وجناية على الإنجيل المقدّس الحقيقي بترّهات رجالات الكنيسة, وسرقات منظّريها الأدبية, وحسابات أباطرتهم الشخصية. ثَمَّ حقيقة يغفل عنها كثير من المنتسبين للمسيح عليه السلام, مفادها أن العقائد المسيحية المستوحاة من العهد الجديد تلتقي بشكل جذري مع العقائد الوثنية القديمة. والفكر الوثني بعقائده ومشاربه يقوم على تأليه قوى محسوسة, لها قدرات غيبية وشهودية بدافع الخوف أو الرجاء أو كليهما.والعجب أن الطوائف الوثنية الكبرى كالهندوسية والبوذية والميثراوية والزارادشتية والقبطية الفرعونية والإغريقية تجمعها سمات ذات خلفية متحدة وأصول متشابهة وإن اختلفت ظاهرًا في الطقوس أو التعاليم.وفي (تاريخ العالم): «إن المسيحية لم تكن عند أكثر الناس غير ستار رقيق يخفي تحته نظرة وثنية خالصة للحياة» (1).والمؤسف أن المسيحية المبدلة الحالية (البولسية) انقلبت على مدرسة الرسل إلى مدرسة أعدائهم, فاعتنقت تلك الأسس, وتشربت تلك الأصول الوثنية للأمم الجاهلية، مما يدل على أنه قد جرى السطو على مدرسة المسيح عليه السلام النبوية لتتحول دفة السفينة إلى الوحل الوثني والخندق الشركي بكل مرارة وأسى, على يد قراصنة أظهروا حب المسيح وأبطنوا حربه، وإليك البراهين في المكان الذي شيّد فيه مبنى الفا

المعجزة ليست معيار
لعبادة انسان -

هناك أمريكي يخفي الطائرات العملاقة والبنايات الشاهقة هل نعبده ؟! اذا كان المعيار هو العمل المعجز ؟!!! هل تعرف لماذا انطق الله المسيح في المهد ؟ ليذود عن عرض امه هذه المعلومة عرفها المسيحي من القرآن وأخفاها كتبة الاناجيل لانها تهدم أساس المسيحية لانه قال اني عبد الله . راجع نفسك يا مسيحي لا تعاند ولا تكابر ولا تتعصب لدين وثني لن ينفعك اتبع الحق احسن لك اسلم تسلم من عذاب الابدية الا تحب ان تكون مع حبيبيك وحبيبنا المسيح انه معنا

ماشاء الله ..ماشاءالله !
Almouhajer -

إلى صاحب المشاركة ((المعجزة ليست معيارلعبادة انسان - GMT 13:32 2017 الثلائاء 8 أغسطس)) . أقتبس منها :"هل تعرف لماذا انطق الله المسيح في المهد ؟" هذا إدعاء القرآن الخرافي , ولا نقيم له وزناً على الإطلاق .

انت حالة سرطانية
مستعصية يا هجوره -

انت يا هجوره الصليبي شخص معاند ومكابر بذيء ومتناقض وفشلت التعاليم والوصايا في جعلك انسان سوي ، لن تقتنع حتى ترى العذاب الاليم لحظة احتضارك سيقال لك اين الذي كنت تناديه يا يسوع يا عذرا فلا تحير جواباً وسترى موضعك في الجحيم .

شكراً لك وللمحرر يا...
Almouhajer -

انت حالة مستعصية يا هجوره - انت يا هجوره الصليبي شخص معاند ومكابر ومتناقض وفشلت التعاليم والوصايا في جعلك انسان سوي ، لن تقتنع حتى ترى العذاب الاليم لحظة احتضارك سيقال لك اين الذي كنت تناديه يا يسوع يا عذرا فلا تحير جواباً وسترى موضعك في الجحيم .

أنا لا اهرب من الموضوع و
النقاش مع ألة تسجيل لن يج -

يبدو ان المحاورة مع جهاز تسجيل مبرمج غير مجدية فالجهاز عقله لا يستوعب غير الذي لقنوه ،انت لو قلنا لك على شيء احمر هذا احمر عقلك مبرمج يراه اسود فلا أستطيع إقناعك ، على كل الذي التهمته من احدى تعليقات جماعتكم ان صاحبكم مغدور هو لم يقتل سوى ١٥٠٠ شخص إذن هو مسكين بالمقارنة مع هتلر !!! و لما كان هو قدوة لكم فالمفروض ان لا يتجاوز عدد الاشخاص الذين يقتلهم المؤمن من اتباعه اكثر من العدد الذي قلتم صاحبكم فلهذا ربما كثير من الدواعش مساكين مقصرين و لم يصل عدد قتلاهم الى الحد المسموح الذي سجله النبي ! لا ادري اذا كان عقلك الالكتروني المبرمج يستوعب هذا أم لا أم ستتحدث عن ملك الدنمارك و شيخ في موزمبيق ، راح أعيدها عليك عشرون مرة نحن لا نقدس لا ملك الدانمارك و لا رئيس النروج الذي نقتدي به المسيح الذي لم يقتل اي شخص و لم يغزو ( انتم تسمونها فتح ) و لم يزني ( انتم تسمونها ملكات اليمين ) و لم يسرق ( انتم عندكم تسمونها انفال ) المسيح فقط هو قدوتنا و أنتم تقتدون بصاحبكم و هو عمل كل الأشياء التي قلت لك ان المسيح لم يعملها ، و من شابه نبيه ما ظلم، أرجوك لا تكرر السؤال آلغبي كيف تسلسلت من اجدادي فقد أجبنا عليه مرات كثيرة و احتمال كبير جدا اجدادك كانوا مسيحين و ربما نحن أبناء عّم و لكن كانوا ضعيفي النفوس و لم يتحملوا التعسف ضدهم و السير في طريق الجلجلة و فضلوا اعتناق الاسلام و الحصول على المغانم الدنيوية على الخلاص الابدي و على الملكوت الذي أعده المسيح للذين يثبتون الى إيمانهم

عناد المسيحيين المشارقة
وتعصبهم غليظ وغبي -

حالة المسيحي المشرقي بائسة ويستحق العطف والشفقة عنادكم وتعصبكم لن يفيدكم لحظة احتضار احدكم سوف يُسإل اين من كنتم تدعونه من دون الله يا يسوع يا عذرا وسيرى احدكم موضعه من الجنة لو كان اسلم وموضعه من الجحيم اذ كفر السلام عليكم

الى ناكر نفسه
bellaev -

بيقلك عنادد المسيحيين المشارقة على اساس هو من المحاورين واصحاب الافكار المتدفقة مش ابو نسخ ولصق وان سألته على طول بيجاوب وما عنده اي صفات يرميها شمال ويمين يصف بها نفسه وينسل بهدوء ...اي حقد بداخلك يا هذا