كتَّاب إيلاف

مكافحة الفساد من الرأس تبدأ ثم الرأس!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا ادري كيف نعبّر عن انفعالاتنا ونصرّح ونعجب بما يجري في محيطنا المجتمعي؛ هل نسخر ام نبكي ام نندب حظنا العاثر ونحن نرى طوفان الفساد يغمر بلادنا كلها ومن رأسها السلطوي حتى أخمص قدميها اذ لم تسلم حتى الرعية المسحوقة التي تعلمت واعتادت ان تحذو حذو قادتها وغدونا كالأسماك يأكل بعضه بعضا ؛ ولا احد يتصدى لهذه الموجات الهائلة من الجراد الصغير والكبير الذي نهم اليانع واليابس والاخضر وغير الاخضر حتى وصلت الصلافة والوقاحة ببعض المفسدين ان يعلنوا امام الملأ بدون ايّ استحياء في وسائل الاعلام انهم قبضوا رشىً جراء سكوتهم على مؤامرات سرقة وخفايا قومسيونات وتستّر على فضائح تهيظ العظم وتشيب الرأس.

بين فترة واخرى يطلع علينا مسؤول من حزب او كتلة سياسية معينة او عضو في السلطة التشريعية او التنفيذية لينشر الغسيل القذر لهذه الفئة او تلك الشخوص ويكشف امامنا مؤامرات وأهوال وسرقات مهوّلة ومفزعة ما انزل الله بها من سلطان عن غرائب مايجري تعدّت الخفاء وبدأت تظهر علناً ولم يعد هناك مايخيف وهي لاتعدو صراعات ديكة الفساد ليفضح احدهما الاخر كما تتخاصم اللصوص على المغانم وحصيلات المسروقات.

فالفساد ببلادي اصبح قاعدة اكثر من عريضة شملت الراعي والرعية والاعلى والاسفل والمتدين والمتمدن والليبرالي المتحرر والراديكالي المتزمت والرئيس والمرؤوس، وهناك من الشخوص العاملة في النزاهة سواء بالبرلمان او خارجه تحوم حولهم شبهات بالفساد ووصل الامر الى وصم القضاء العراقي وكوادره بالتورط في المفاسد وطمطمة ملفات المفسدين او تسويف البت فيها او حتى الخوف مما لاتحمد عقباه من مكائد تصل حد القتل والتصفيات الجسدية قد يقوم بها المفسدون ضد رجال القضاء فيما لو أصدروا الإدانات لسارقي المال العام.

كل ذلك مردّه الى الهوان والضعف الواضح والتدخل الفاضح من قبل السلطات التنفيذية والتشريعية والوزارات من اجل لوي ساعد القضاء وشلّ قدراته وبتر لسانه ونزع سيفه وسوطه من يديه وتجميد مواده وتشريعاته لاجل تقزيمه وبث الخوف في روحه لينأى بعيدا عن خطط الفساد الجهنمية وإعلاء شأن القيم العشائرية وفضّها بالطرق البدائية فيما لو انفضح السارق سواء كان وزيرا او مسؤولا كبيرا او نائبا برلمانيا اذ تقف العشيرة سدا مانعا ضد ايّ من اتباعهم لو عدّ من السارقين والمفسدين.

هذا مايحصل في وطني الواهن الخطى فلا تستطيع ان تلاحق محافظا حزم حقائبه بهدوء معلنا انه سيسافر قريبا كي يأخذ الجمل بما حمل ويلحقه محافظ اخر ليهرب هو الاخر بعد بضعة ايام من هروب المحافظ الاول ليحمل ذخيرة سرقاته دون ان يقف احد في طريقه ؛ فمسلك الهروب آمن ومحروس ودعوات الوصول بالسلامة بالأدعية والرجاء تتبع الهارب أينما اتجه وحيثما أزف سواء لوطنه الثاني الذي اكتسب جنسيته او لايّ بلد يلقى ترحابا وسعةً مادام ثقيل المال ومكتنز الثراء منفوخ الأرصدة المالية وهكذا دواليك يتسرب السارقون واحدا إثر آخر.
وانا اتذكر هذه المهازل القائمة في وطني المعنّى تداعى الى ذهني مشهد الرئيسة الكورية الجنوبية " بارك غوين هيه " المسماة سيدة كوريا الاولى وهي تُرمى في السجن بمركز سيئول للاحتجاز قبل بضعة شهور ( اوائل نيسان من هذا العام ) وتوضع في زنزانة لاتتعدى مساحتها قرابة عشرة امتار مربعة ومرأى بكائها وهي ترتدي زي السجينات الاخضر لتصبح الرقم ( 503 ) وتنسى اسمها اللامع الذائع الصيت الذي ردده قبل ذاك الملايين من انصارها ومحبيها الكثر وأوصلوها الى سدة الحكم رئيسة لكوريا الجنوبية.
لم يشفع لهذه السيدة الكبيرة ذات الخمسة والستين عاما انها جعلت بلادها ثاني اكبر اقتصاد في آسيا ورابع أقوى اقتصاد في العالم، ولم يشفع لها ايضا مقتل ابويها واغتيالهما، كل ذلك النضال والجهد الخارق لاجل بلادها ونمائها بهذا الشكل الذي نعرفه الان وقتل أمها وأبيها من قبل رجال مخابرات كوريا الشمالية العدو اللدود لشقيقتها الجنوبية.
تمّ رميها في السجن وتزودت ببعض العفش البسيط اللازم للسجين بطانية واحدة ووسادة صلبة مع صحنين للطعام وملعقة وشوكة وصينية والقليل من الاغراض الشخصية تمهيدا لصدور الحكم العادل بشأنها من قبل النيابة العامة.

كل ذنب هذه المرأة الرئيسة انها كانت تُدير -- اضافة الى وظيفتها الرئاسية -- جمعيات خيرية مدنية غير ربحية وقد تعرضت تلك الجمعيات الى ضائقة مالية مما اضطرها الى ان تدفع صديقةً لها للتفاوض مع احدى الشركات في بلادها من اجل التبرع للجمعيات التي تديرها كي تؤدي مهامها بصورة حسنة وتقف على قدميها وهي اصلا لاتهدف الى تحقيق منافع مادية ذاتية انما لمنفعة عامة مجتمعية لشريحة معينة من ابناء جلدتها لتعينهم في التخفيف عن كاهل بعض اهلها ممن يتطلب المساعدة وتقديم التسهيلات المادية والمعنوية والصحية وغيرها ؛ لكن الوسيلة الملتوية غير المشروعة من قبلها ومن قبل صديقتها اخذت منطقا خاطئا مما يحاسب عليها قانونيا.
اجل هكذا يتم محاسبة الفاسدين قضائيا واسترجاع حقوق الرعية المغلوبة على أمرها بدءا من القمة وانتهاء بالهوّة.

في بلادي سوف لن ينتهي الفساد الاّ بسواعد قانونية وسلطة تشريعية صلبة صلابة الفولاذ وحارقة كحريق السعير تبدأ من الرؤوس الكبيرة جذّا وقطافا لايرحم ؛ فالبيت لاينظف الاّ من اعلى سطحه نزولا الى الاسفل وتطهير الزوايا والبؤر الاخرى، وما سرقة الديدان الصغار وفسادهم الاّ صورة مشوهة لما يفعله الحيتان الكبار، فالصغار استلبت حقوقهم وأُخذت مستحقاتهم فلجأوا الى مدّ ايديهم الى بضاعة يحتاجونها في السوق بسبب جوعهم أو انتعال حذاء غير حذائهم من باب المسجد دون خوف من الوازع الديني العاجز ان يصدّ الانسان الجائع المنهك ؛ فالقانون الوضعي الصارم وحده من يستطيع الحدّ من تكاثر الفساد، والعقاب الاخروي الموعود لم تعد له الفعالية في مجتمع اعتاد ظاهرة الفساد واعتبرها حذلقة ودهاء نتيجة التدهور الاخلاقي وانحطاط القيم الى الدرك الاسفل.

اننا امام عدوٍّ اكثر من شرس ودنيء وغادر الى ابعد الحدود نسميه الفساد بجنوده ورعاعه الكثر وقد لا ابالغ لو قلت انه اكثر من داعش قذارةً وهمجية وتخريبا وقد بدأنا هنا في العراق بتحجيمها وتقطيع أوصال داعش وبتر أذرعها ولم يبق الاّ القليل القليل وماعلينا الآن سوى ان ندير فوهات البنادق ونوجّه أسلحتنا نحو خرتيت الفساد وقد حان الوقت لهذا العزم، فلنعدّ العدة والعدد وننتقي من مخلصينا وشرفائنا الشجعان مايكونوا في المقدمة فلم يعد التلكؤ والتسويف والتردد مسلكا صائبا امام أحابيله وسوءاته ودماره العاتي.
نحن ننتظر قريبا الوثبة الاولى للانقضاض على وحش الفساد ولو كان قويّا شرساً فلدينا ماهو أقوى وأمضى سلاحا مستمدا من قوة إرادة شعب سرقت ثرواته لكن إرادته وعزمه على الخلاص النهائي من الفساد محال ان تسرق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثلاثي المرح للفساد
جبار ياسين -

لعلك تعلم ياعزيزنا جواد غلوم ان شروط الايمان الخمسة في الأسلام تتبعها شروط أخرى منها الجزية على غير المسلم والغنائم في الحرب والزكاة ثم الخمس عند الشيعة . انها رأس الفساد ، فهي غير قانونية ، إنسانيا . بالتالي فأن منطق الغاب هو الأقوى في العقل الأسلامي ويتيح لكل مسلم التفكير على هواه في المفاسد والمقاصد . الدولة كيان غير معترف به في عقل المسلم . بيت المال لقريش ثم لأمية ثم لبني العباس ثم لبني عثمان ثم لبني صدام ثم لبني الحكيم والصدر و كل من به بواسير وفي جيبه مواسير .لماذا انتهت معركة احد بمجزرة للمسلمين ؟ ينبغي البحث هناك . الغنيمة الغنيمة ، ثم لماذا أحرقت خيام الحسين في معركة كربلاء ؟ اليس لأخفاء وثائق الخيانة لمن شاركوا في قتل الحسين ؟ أولئك الذين راسلوه وبايعوه . ثم لماذا أحرقت بغداد وتفرهدت في 2003 ثم صار المفرهدون نوابا و وزراء وتجار جملة للأمريكان والافريقان وبني خلكان .الوطن والشرف ليست الا كنايات في العقل العربي الإسلامي و اعذارا لشن الحرب والكونات ونهب الغنائم وفرض الجزيات والزكاوات وليس الباقي الا هذر . على الأرض السلام وفي الناس المودة وليتركوا المجد لله في العلى .

ثقافة لا تبنى اوطان
فول على طول -

ثقافة السلب والنهب والغنائم وانتم الأعلون ..ولا ولاية للكافر على المؤمن ....والأقربون أولى بالمعروف ....والمرأة كالكلب والحمار والشاة ......وأهل الحل والعقد ..والشريعة مصدر التشريع ...الى أخر هذة الثقافة العنصرية المتخلفة لا تبى أوطانا أو تنتج بشرا أسوياء .....نقطة ومن أول السطر . الغريب أنكم تتعاطون هذة الثقافة منذ 14 قرنا وثبت فشلها بالتأكيد وما زلتم تدافعون عنها ...اذن تستحقون ما أنتم فية من تخلف وفساد وانحطاط .

كيف نبني
الأمم القائدة؟ -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق والمتعصب والبائس، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

ضريبة أو سمها ما شئت
Maher -

لا يوجد دولة تحترم ذاتها دون ان تؤسس لنظام ضريبي اجباري وعادل.

اللصوصية والفساد
في كنايس الارثوذوكس -

تتصاعد حالة الغضب بين شباب الأرثوذوكس في مصر من ممارسات البابا تواضروس الثاني، وتجاهله العديد من القضايا الشائكة والهامة بالنسبة لـما يدعى شعب الكنيسة ؟!!! ٢ مليون ارثوذوكسي مش عارفين يطلقوا ولا يتجوزوا

مكانة المسيحية في ظل ١
تعاليم كنيستها -

المرأة جزمة تباع وتشترى وكانت المرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :هوشع 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعيرالمرأة حقيرةالنص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8)فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟المرأة قبيحةلتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )المرأة متسلطة لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12)المرأة خلقت للذل” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24)حرية الحيوان أفضل من حرية المرأةايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 )المرأة أنجس المخلوقاتكلم بني اسرائيل قائلا.

مكانة المرأة المسيحية٢
في ظل تعاليم كنيستها -

6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. 7«وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل «بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ».) (تثنية 25/ 5-10).المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس).الزواج من المرأة دنسالسمو فى علاقة الإنسان بربه لا يتحقق إلا بالبعد عن الزواج لأن الزواج دنس يحبذ الابتعاد عنه والعازب أقرب للإله من المتزوج بسبب ابتعاده عن المرأة والاقتران بها .رسالة كورنثوس الاولى 78 وأقولُ لِغَيرِ المُتَزوِّجينَ والأرامِلِ إنَّهُ خَيرٌ لهُم أنْ يَبْقَوا مِثْلي.27 هَل أنتَ غيرُ مُقتَرِنٍ باَمرأةٍ؟ إذًا، لا تَطلُبِ الزَّواجَ باَمرأةٍ،المرأة قاصرة ومحجور عليهاالحمل والولادة ، والشهوة ، واشتياق الرجل لإمرأته ، واشتياق المرأة لزوجها من الآثام، التى جلبت على المرأة الويل والعار على مدى التاريخ كله ، وهى عقوبة الرب لحواء على خطيئتها الأزلية.ولذلك: (نص القانون المدنى الفرنسى (بعد الثورة الفرنسية) على أن القاصرين هم الصبى و المجنون و المرأة ، حتى عُدِّلَ عام 1938 ، ولا تزال فيه بعض القيود على تصرفات المرأة المتزوجة.) (عودة الحجاب الجزء الثانى ص 46 )للزوج الحق في بيع زوجته
جهزي نفسك ياعروسةفى بريطانيا قانون يعطى الزوج حق بيع زوجته وإعارتها بل وفى قتلها إذا أصيبت بمرض عضال”كما أعلن البابا (اينوسنسيوس الثامن) فى براءة (1

مكانة المرأة الارثوذوكسية
في ظل تعاليم كنيستها -

تولد الانثى في المسيحية من اول ثانية مجللة بعار الخطية الاولى وهي لسه لحمه حمرا زي مؤخرة فول

الجزية ليست اختراع يا
يا شيعي ملحد جاهل -

الجزية ليست من اختراع الاسلام بل كانت قبله في اليهودية والمسيحية وقبل ذلك في الوثنية والشيعي الملحد الذي يريد ان يعيّر المسلمين السنة بالجزية يعيّر اخوانه الصليبيين واليهود بها ولا تزال الدول المسيحية رغم الحادها تجبي الجزية من الدول في اسيا وافريقيا الفقيرة ؟! ونقول لكل صليبي ان الجزية امر بها مخلصك وقال ادفعوها لقيصر وكذلك الزمكم بطاعة الرؤساء والسلاطين فإن لم تفعل فأنت كافر مهرطق لا تستحق الخلاص ولا الملكوت وقد استمر اسلافك يدفعونها لقيصر حتى بعد ان تمسحن صار مسيحي ؟!و بعيداً عن هذيان الكنسيين الانعزاليين الاوغاد ورداً على جملة أكاذيبهم المستمرة نقول ان الجزية ليست اختراع الاسلام وهي على نوعان نوع على الرؤوس ونوع يفرض على الدول حال هزيمتها في الحرب او تهديدها بحرب وقد نشرت ايلاف قبل سنوات موضوع عن الجزية طرفاها أميران مسيحيان في القرون الوسطى هزم احدهما الاخر والزمه دفع الجزية والعجيب ان المسيحيين على قد ما يزعمونه انهم رحماء و متسامحين محبين لم يقبلوا الجزية من شعوب وثنية كانت قادرة على دفعها فلاهم بشروها ولا هم تركوها تعتقد دينها ووجدوا ان إبادتها شرط لقبول يسوع خلاصها ؟! شوفتم المحبة ازاي !! الجزية التاريخية صارت فوبيا لدى الملاحدة والرافضة اخوان الكنسيين الانعزاليين وكوابيس ليلية يقومون بعدها بنشر فرشهم على السطح

الشيعة الاثنا عشرية اقل
الناس علم وعقل واخلاق -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليه من اليهود والنصارى والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في

فالج لا تعالج ، الفساد في العراق هو ثقافة
متوارثة و راسخة و ليست وليدة الْيَوْمَ -

عالم الاجتماع العراقي المشهور الدكتور علي الوردي رحمه الله يقول حسب العقلية البدوية السرقة ليست عيبا و إنما دليل الرجولة و الرجل الذي يعيش من عرق جبينه و ليس بالسرقة هو رجل غير جدير بالاحترام ، و العراق اغلب سكانه خصوصا العربان عندهم جذور بدوية و العراق طوال تاريخه كان دائما محل نزاعات و صراعات قومية دينية مذهبية و تختلط فيه الاثنيات و القوميات و القوي يأكل الضعيف و العراق كان دائما مثل الجثة التي تنهش بها الحيوانات الضارية و الطيور الجارحة، و الحيوان الاقوى فيهم يقضم القطعة الأكبر من لحم العراق ، حاليا الشيعة هم الطرف الاقوى و هم كانوا جوعانين و الان الفرصة أصبحت سانحة لهم بعد ان كان السنة هم ينهشون بلحم العراق ، الان اصبح المعدان هم السادة الجدد بعد ان بدد الله قوة السنة بسبب تغطرسها ، فلا غرابة ان يكون العراق ثاني او ثالث افسد دولة في العالم و الملاحظ انه كلما زاد نفوذ الأحزاب الدينية كلما صار الفساد اكثر استشراءً و كلما زادت الميول الدينية و الاستقطاب الطائفي في العراق كلما صارت احوال العراق اكثر بؤسا و عنفا

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

الجزية هى ضريبة بلطجة يفرضها الغزاة المحتلين على أهل البلد الأصليين وليس تشريع الهى ..ولم ولن يكون تشريع الهى اطلاقا ....الجزية ضريبة بلطجة يفرضها البلطجية على المستضعفين وهو قانون العصابات ...الاسلام جعلها تشريع ونسبها الى اللة زورا وبهتانا ..انتهى -وأذكى اخواتة الذى يردد كالببغاء أن اليهودية والمسيحية فرضت الجزية قبل الاسلام علية أن يأتى بدليل كتابى واحد يقول أن اللة فى اليهودية أو المسيحية فرض الجزية على أحد ...فهمت يا شيخ ذكى ؟ يا شيخ ذكى لا تخلط بين تصرفات البشر وبين التشريعات الالهية ...فهمت ؟ بقية ترهاتك وشعوذاتك ومعلقاتك المشوهه والتى لا تقرأ منها حرفا واحدا - النقل لا العقل - وتنقلها دائما كما هى لا تستحق الرد ....فهمت ؟ بالتأكيد لا . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

وهل يتعظ العراقيون و لا يعودوا ينتخبوا الفاسدين ؟
ام ان الفساد ليس عيبا في العراق؟ -

الملاحظ انه في العراق الشخص الفاسد اذا وُصف بالفساد و مكانته الاجتماعية لا تتزعزع بل بالعكس تجد الناس المتملقين و المنافقين و المصفقين له يكثرون حوله و كأن البلد ليس بلدهم بل هو مشاعة يسمح للكل بان يسرق و اللي يجيب نقش عوافي ! من الناحية الاجتماعية هم يطبقون المثل الذي يقول من ينام مع أمي اصيحه عمي و الفساد ليس عيبا و لا علاقة له بالشرف ! و الشرف من الناحية الاجتماعية العملية في العراق يقتصر على المرأة اذا انحرفت عن الطريق بينما تجد الرجل يتباهى بعلاقته الجنسية و لا يشعر بالحرج من ذلك ، فلا غرابة ان يكون الفساد يعم العراق ! في كل دول العالم البرلمان هو الذي يحاسب الحكومة و لكن فقط في العراق تجد أعضاء البرلمان هم الفاسدين و يشرعون القوانين التي يسرقون فيها ثروات العراق بصورة قانونية و خصصوا لأنفسهم رواتب خيالية لا يتقاضاها الرئيس الامريكي ! و يا ترى العراقيين هل سينتخبون نفس الرموز الفاسدة التي نهبت ثروات العراق طيلة ال١٥ سنة الماضية و التي استلمت فيها الأحزاب الدينية ( الشيعية و السنية ) السلطة ، ام سيرجع العراقيين الى رشدهم و يكفون عن الصراعات المذهبية و الدينية! عفية شعب ما بيك سياسي واحد نزيه و شريف ؟

الفوال متعهد انتاج وتوزيع
وتخصيص صكوك الشعوذة -

اعتى الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة,,, انها أشبه بعار صكوك الغفران حيث التخدير والبؤس والوهم.

ادراك حسي مشوه
من الفوال -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟