كتَّاب إيلاف

بارزاني.. إرحل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنطلقت ثورة الجياع..إنتفض شعب كردستان أخيرا ضد الظلم والإضطهاد والقمع وكبت الأصوات.. قام الشعب ضد سياسة التجويع الذي مارسه حزب بارزاني بهدف إركاع الشعب والدوس على كرامته الإنسانية..

فالتظاهرات التي إنطلقت الخميس إمتدت كالنار في الهشيم من السليمانية الى قلعة دزة ثم الى سيد صادق وكلار وجمجمال ورانية وكويسنجق والعديد من المناطق الخاضعة لسيطرة الإتحاد الوطني وكأن الناس كانوا في إنتظار شرارة اللهيب ليثأروا لكرامتهم المهدورة.

داهم المواطنون الغاضبون مقرات حزب بارزاني الذي إعتبروه مسؤولا عن مآسيهم وعن تدهور أحوالهم المعيشية والإنسانية، وأحرقوا عشرات المقرات التابعة لهذا الحزب تعبيرا عن الغضب والجوع والفاقة والحرمان..

قبل أيام كشفت بعض المصادر السياسية "أن خبراء ومستشارين لقيادة حزب بارزاني شكلوا لجنة مصغرة لأدارة الأزمة السياسية الحالية حول رئاسة كردستان والسعي لإعادة تنصيب مسعود بارزاني رئيسا لمدى الحياة، وكان أول قرار أو توصية تم إتخاذها من قبل تلك اللجنة وتنفيذها من قبل الحزب هي خلق حالة من الفوضى الخلاقة من خلال إعلان إخلاء خزائن الحكومة وتأخير متعمد لرواتب الموظفين ووقف تمويل المشاريع الخدمية وخلق أزمة في الوقود وتجهيز الكهرباء بما يجعل المواطن الكردي يتحسر على أيام ماقبل الأزمة الرئاسية، لكي يضغط على بقية الأحزاب الكردستانية من أجل التمديد لبارزاني بأي ثمن كان تخلصا من تلك الحالة الفوضوية".

&ولكن السحر إنقلب على الساحر هذه المرة وإنتصرت إرادة الخير على إرادة الشر والدمار.

فبعد أن دس حزب بارزاني العشرات من أعضاء جهازه الإستخباري (الباراستن) الذي يوازي جهاز المخابرات الصدامي بصفوف المتظاهرين الذين تجمعوا يوم الخميس أمام فندق غراند ميلينيوم للضغط على الإحزاب الخمسة الرئيسية المجتمعة هناك بهدف إنهاء الإجتماعات العقيمة والتوافق على حل ينهي الصراع، وحاول هؤلاء المندسين خلق حالة من التصادم بين المتظاهرين هناك والقوات الأمنية وإستخدام ذلك كورقة ضغط على الأطراف الأربعة الأخرى بهدف تقديم تنازلات أكبر فيما يتعلق بإعادة تنصيب بارزاني لسنتين أخريين، لكن السحر إنقلب عليهم، حيث أنهى الشباب تظاهراتهم بشكل سلمي وفوتوا على هؤلاء المندسين فرصة التخريب، ولكن لهيب التظاهرات إنتقلت في اليوم التالي الى بقية مناطق كردستان وتم خلالها حرق عشرات المقرات التابعة لهذا الحزب.وسقط العديد من الشهداء والجرحى على أيدي أعضاء هذا الحزب المحتمين داخل مقراتهم والذين أطلقوا النار بإتجاه المتظاهرين بعد أن خرج مكتبهم السياسي ببيان أكد فيه" أن مقرات الحزب تعتبر من الأماكن المقدسة التي يفترض عدم التهاون في الدفاع عنها من قبل أعضاء الحزب".

هذا كان رد مجلس حكماء ( المكتب السياسي) لحزب بارزاني الذين إعتبروا شبابيك وجدران مقراتهم أثمن وأٌقدس من دماء الشباب التي هدرت هناك، وكما إدعى أعضاء هذا الحزب سابقا بأن مسعود بارزاني هو بقداسة الأنبياء عندهم يفترض بالشخص الوضوء قبل التلفظ بإسمهم، فإن كل شيء يمت بصلة لهذه العائلة الفاسدة بحق الوطن والشعب أصبحت بمرتبة القداسة حتى لوكان زجاجا أو بلوكا يجب الدفاع عنها بإراقة دماء الشباب الكردي.

لقد حاول هذا الحزب الدكتاتوري كعادة بقية الأحزاب الدكتاتورية تبرير تلك الهجمات بوجود مخططات مشبوهة ضدهم.. فكما كان صدام حسين يدعي بأنه يحارب حلفا ثلاثينيا صهيونيا إستعماريا في حرب الخليج الثانية، إدعى بشار الأسد في بداية ثورة الشعب السوري بأنه يتعرض لمؤامرة كونية، وحزب بارزاني يدعي في بياناته أنه يتعرض لمؤامرة من الإتحاد الوطني وحركة التغيير والجماعة الإسلامية وهي أحزاب معارضة لنهجه الدكتاتوري وتشاركه في إدارة الحكومة والبرلمان..فبيانات الحزب وتصريحات قادتهم تركز بالهجوم على حركة التغيير وزعيمه نوشيروان مصطفى وتتهمه بأنه وراء تحريك الشارع الكردي والهجوم على مقراتهم، في حين أن نوشيروان غير متواجد داخل كردستان وهو في جولة أوروبية حاليا، كما أن حركة التغيير هي بالأساس حركة مدنية غير مسلحة ولا تؤمن بالعنف الثوري بل تدعو الى التظاهر السلمي، وهذا ما أكده أحد أبرز قيادات الحركة جلال جوهر فور إعلان التظاهرات حيث دعا الى ضبط النفس والتظاهر سلما دون أي عنف، ولكن حزب بارزاني إتهم الحركة وهددها بإلغاء إتفاق إشراكه بالحكومة وتسليمه رئاسة البرلمان كرد فعل على تظاهرات السليمانية.

تطور مثير ولافت حدث يوم أمس بالتظاهرات حيث رفع المتظاهرون شعار( إرحل) ضد رئيس الإقليم مسعود بارزاني المنتهي ولايتيه الأصلية والممددة، وهذا بحد ذاته يعتبر تطورا مهما جدا يؤكد بأن الإحتجاجات ستتواصل الى حين إسقاط نظام بارزاني وحزبه في كردستان.

أتوقع أن تستمر الثورة حتى النصر، وأعتقد أيضا بأنه سوف يأتي يوم سيصدر برلمان كردستان قانونا لإجتثاث هذا الحزب الفاشي لكي يتخلص الشعب الكردي الى الأبد من ارتكابات مسعود بارزاني بحق كردستان وشعبه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهلنا في اربيل
شارا -

اهلنا في اربيل اين انتم من مايحصل؟ هل الخوف وصل بكم الى السكوت الى هذه الدرجة؟

................
kamal -

ما سبب عدائك وحقدك على احدى البيشمركة الابطال فهل تنوي الترشح للمنصب عار عليك هذا الموقف الشائن كف عن الكتابة ضد البرزاني هو اعلى من يشوبه حاقد مثلك

ظلم برزان واعوانه
OMAR OMAR -

عاش الشعب الكردستاني الابي ضد ظلم برزان واعوانه القاتل ....حليف صدام النافق وحربه الانفاليه

ثوروا يا اهل هاولير
ازاد الكردستاني -

ثوروا يا اهل هاولير على الظالم البرزاني وشلته السارق لقوت الشعب... الان قربت ساعه الحسم

يااعوان السارق البرزاني
سيروان- راوندوز -

اين المليارات التي سرقت يااعوان السارق البرزاني... حان الان ارجاع جزء ماسرقتموه لدفع الرواتب والمعاشات المتأخره او تظنون نحن عبيد وانتم الاسياد... اذا كان هذا فتبا لكم ولسلطانكم الفاني ياعبيد الدولار

اخلعوا هذا الدكتاتور
شيرين برواري -

خلع البرزاني من المنصب هو الاصل في القضيه والا سوف ينمو ويكبر صدام كردي فينا ...هبوا واخلعوا هذا الدكتاتور السرطاني المتسلط

وماذا عن الأخرين؟!
زارا -

طيب. ولكن ليرحل معه كل الفاسدين الأخرين واولهم (نوشيروان مصطفى) و(هيرو وشاناز ابراهيم احمد) وقادة الإحزاب الإسلامية كلهم. الذي يقول ارحل لمسؤول سياسي واحد وليس كلهم, هذا ليس معارضا وليس كاتبا حرا, هذا كاتب الحزب الآخر, كاتب كتلة اخرى, وعندما يتم تمويله بالمناصب والأراضي سوف يتحول 180 درجة.

اهلنا في مناطق نوشيروان
هه‌ ولێر هه‌ ولێر -

اهلنا في مناطق نوشيروان اين انتم من مايحصل؟ هل الخوف وصل بكم الى السكوت الى هذه الدرجة؟ هل اجرام نوشيروان ارعبكم ؟

نفس صراع ١٩٦٦
Rizgar -

نفس صراع ١٩٦٦ , تحت مسميات مختلفة الان و بين نفس القيادات و من اجل نفس الكراسي .

ونفس الكتاب الذين طبلوّ
Rizgar -

ونفس الكتاب الذين طبلوّ ور قصوا و دا فعوا عن الحرب الاهلية , واليوم نفس الو جوه -في كلا الجانبين - يطّبلون لنفس الحرب الاهلية , الفرق البسيط -الدفع بالتمن الايراني -.

الرواتب
اراس -

اي حكومة لاتستطيع ان تعطي رواتب لموظقيها لاشهر، اين هي اموال النفط، ولماذا هناك قصور وبنايات غالية ولاتوجد رواتب؟؟ اين اموالنا يااتباع البارتي؟

You should go
Mageed -

Sadly, your inherent hate of everything Barzani is making you blind to what people like you and Nawsherwan are doing to Kurdistan and you cannot see beyond your nose. Barzani, nawsherwan and you will all go and what remains is the Kurds and Kurdistan and you should stop lookin at only your own narrow minded interests and think about the bigger picture. You should all about the best interest of the Kurds and Kurdistan and stop this self destruction. Your hate and pathetic claims are self destroying you disgrace

تم قتل الشاب
اكرم كرمياني، -

عناصر الـ PKKشارك جماعة Goran بتأجيج المتظاهرين لإستخدام العنف والقتل والحرق في مظاهراتهم. ويحاولون بشتى الطرق تأجيجهم لإستخدام العنف لاءجبار عوائل و مؤيدي الحزب الد يمقراطي واخراجهم من قرى منطقة كلا ر وسيد صادق. تم قتل الشاب عوسمان عەدنان موحەمەد ٢٢ عاما بصورة بشعة في كلار , مسؤل الشباب في الحزب الديمقراطي الكوردستاني .

فتوى الكاتب
فتوى الشيرزادي : -

فتوى الكاتب مثل فتاوى داعش: أي امرأة تغتصب من 10 مقاتلين تصبح مسلمة اوتوماتيكيا , حرق وقتل 10 اشخاص من الديمقراطي الكوردستاني كفيل بنجاح ديمقراطية الكاتب في كوردستان.

المظاهرات لم تكن عفوية
حلبجة -

المظاهرات لم تكن عفوية، بل تم التخطيط لها قبل مدة، لزعزعة الوضع والاعتداء على مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني ،لاستغلال عامل الوقت حيث تحمي قوات وافراد و عوائل في الحزب الديمقراطي الكوردستاني أقليم كوردستان من تنظيمات داعش ويستقبلون الشهداء يوميا.تم الهجوم على مساكن شهداء البارتي في سيد صادق وجمجمال , ولكن جماهير حلبجة منع جماعة كوران من الهجوم على بيوت شهداء البارتي.

بيان البارتي
بيان -

بيان البارتي حول جماعة الكاتب "ان نوشيروان مصطفى ومن يتبعه هم المسؤولون عن هذه الازمة، وسيكون لدينا الرد المناسب لكل من خطط أو حاول ان يفتعل الازمات، وعليهم ان يدفعوا الثمن لإعتداءهم على مقراتنا".

خير الكلام ما قل ودل
حقي دهوكي -

ابنكم يا اهلي في دهوك ؟ ابنكم يا مثقفي دهوك لنبدأ بناء الأساس الصحيح لكوردستان ولنرمي كل عملاء اردوغان واصحاب الأباريق في مزابل التاريخ .

البارتي
گۆڕان : -

گۆڕان : حركتنا ديمقراطة و لا نقبل بالحزب الد يمقراطي الكوردستاني في منا طقنا ,

التحريض والقانون
ٍSalim -

يا شارا انت وسيدك نوشيروان لن تنالوا من كوردستان غير سواد الوجه، سيدك نوشيروان مصطفى كان دائماً وسيبقى ابداً يعطش الى دماء الكورد قبل اعداء الكورد وما ماضيه الدموي الا شاهداً يقيناً على ما اكتب، هل نسيت ماقاله سيدك (المناضل) ابان الاقتتال الداخلي لقد قال( وما هي قدسية مدينة اربيل لكي ندخل فيها)، انت وسيدك ادواة رخيصة بيد اعداء الكورد، ان من يؤمنون بشعارات ووطنيات نوشيروان سيفهمون يوماً حقيقة هذه المصيبة التي حلت بالشعب الكوردي المسكين، واما ما يكتبه الكاتب فهو تحريض الشباب الكورد الى اشعال الفوضى والدمار في المجتمع وهذا ما يخالف القوانين في كوردستان وفي كل العالم ويجب محاسبته، سانتظر المزيد من الشتم والتلفيق والتجاوز من لدن امثال العقراوي وازاد وهفال وحبيبكم العراقي المتورم وو... فهذا يومكم وعيدكم ومع كل فوضى وإراقة الدماء في كوردستاننا وانتم بخير يااشباه الرجال.

سيا سة السيد نو شيروان ن
احمد شيروان -

سيا سة السيد نو شيروان نفس السياسات منذ الستينات , اغتيال الكاتب عبد الستار طاهر شريف , اغتيال الشاعر بكر علي في السليمانية , اغتيال مئات الكوادر للبارتي في السبعينات والثمانينات , مجازر الشوعيين العرب , قتل واغتيال القائد الشوعي عبدالله الحلاق, وجرائم اخرى .

هذا ماكنا نخاف منه
شيرين الجبل -

حصل الذي كنا نخاف منه.. يجب على الجميع ان يحرموا القتال الكردي الكردي ويعتبروه خط احمر، وحان الوقت للبارتي والبارزاني ان يغيروا موقفهم حفاظا على كردستان التي هي اهم واكبر من كل المراكز.

مصيرها الفشل كسابقتها
برجس شويش -

الرفيق متحمس الى حد الهذيان من احداث الشغب التي تجري في كوردستان ويضخمها ولا احد يستفيد منها غير اعداء الكورد وكوردستان والارهابين, الرفيق متحمس لعدم الاستقرار والامن في كوردستان ويبتهج لهذه الاحداث المؤسفة, اود ان اؤكد للرفيق المناضل بان ما سبق هذه الاحداث في السليمانية كانت اكبر ولكن بفضل وعي شعبنا وقواها الوطنية افشلوا تلك المخططات التي كانت تريد استهداف الامن والاستقرار في كوردستان, فشلت لانها لم تستند الى قاعدة شعبية , الرفيق متحمس لالحاق كوردستان بالعراق وسوريا في الفوضى والصراعات التي لا نهاية لها, ولكن رويدا ايها الرفيق المناضل , شعبنا لن يسمح لامثالكم وشرزمة من المتطرفين بالعبث بالامن والاستقرار السائد في كوردستان الذي يفتقدهما اكثر من 10 دولة في المنطقة,

ديمقراطية آخر زمن!
لوران سليم -

البارزاني ليس ملاكا، إذ له ماله من إنجازات وتضحيات وعليه ماعليه من أخطاء وعثرات. هل يجوز دعم فكرة تأبيد بارزاني في رئاسة إقيم كردستان؟ طبعا لا، ولاأعتقد أن أحدا في إقليم كردستان سيقبل بذلك، بإفتراض أن البارزاني ومؤيديه يخططون لذلك، وهو أمر غير صحيح. مايحدث في منطقة السليمانية وجوارها الخاضعة لسلطة جماعة الكاتب من مؤيدي جلال الطالباني وتلميذه اللدود نوشيروان مصطفى هو محاولة لسلخ منطقتهم من إقليم كردستان تنفيذا لأجندة إيرانية ترمي إلى إجهاض التجربة الكردية في كردستان العراق وعموم المنطقة، وقطع الطريق أمام قيام دولة كردية مستقلة ستكون بالضرورة خطرا على المخططات العدوانية لملالي طهران. وقود هذه الفوضى الإجرامية التي تقودها زعامات من جماعة نوشيروان، وبتواطئ من أجهزة الأمن المحلية التابعة لحزب طالباني هو بعض من الشباب الكردي المغرر به من ضحايا هذه الجماعتين ممن تقاس الأمرين من سياساتها الفاشلة في منطقة السليمانية جراء فساد أهل السلطة هناك. مافيا نوشيروان تتألف من العائلة الكريمة أبناء العمومة والأصهار وأبناء الخالة والعمات، بينما مافيا الطالباني تتكون من حرمه المصون هيرو خان والإبن قوباد والأخت شهناز والقريب ملا بختيار أحد رموز الفساد في كردستان. هل هذه الشلة التي يروج لها السيد شيخاني ستقيم الديمقراطية في كردستان؟ ألا بؤس هكذا ديمقراطية وبؤس مروجيها، مع الشكر الجزيل لإيلاف.

راي الشعب
سيروان -

كان اعضاء البارتي دائما يقولون علينا اللجوء الى الشعب، وهذا هو راي الشعب في المدينة البعيدة عن سيطرتكم، وبالتاكيد هناك نسبة كبيرة لها نفس الراي في المدن التي تحت سيطرتكم، ولكنهم يخافون النتائج لو خرجوا كما فعل اهل السليمانية، الشعب يريد التغيير هذا هو راي الشعب فاتعظوا...

كتابات رفاقنا الكورد
برجس شويش -

اقراوا ما يكتبه رفاقنا الكورد المعادين للامن والاستقرار في كوردستان اللاوعين لما يحدث وما سيحدث ولا يهمهم حياة الناس ولا يهمهم اي شيء غير الثرثرة والتطبيل والتضخيم لما حدث, انتم ابدا لا تنتمون الى هؤلاء الذين يطالبون بالعدالة والمساواة وحقوقهم , لكم اجندات اخرى هو تدمير ما تحقق و استهداف الامن والاستقرار في كوردستان وخدمة جلية تقدمونها لاعداء شعبنا, طبعا تحت شعارات براقة ورنانة تماما كشعارات البعثين, كاتبكم هذا على مدى سنتين كان كاتبا عراقيا ولم يكن كوردستانيا وكنت دوما استغرب لماذا هذا الذي يحمل اسم كوردي وكتاباته عراقية , الان رفيقنا تحول الى كاتب كوردستاني لافراغ ما بداخله من حقد وعداء على من حرروه وجعلوه يشعر بانه كوردي وكوردستاني.

احداث كردستان اثبتت
ان العراق واحد -

الحكم الشيعى استعمل ورقة السنة والشيعة والحكم في كردستان قصة العرب ضد الكرد والكرد ضد تاعرب وهذه الورقة فشلت ايضا . الشعب العراقي واحد يريد العيش بسلام وبدون سماسرة السلطة وسراق المال العام ااشعب يريد الجرية والخبز والتعليم والعمل والخدمات اما ورقة انت ستى لو شيعي عربي او كردي فقد انتهت

كردستان العراق
حسن سعيد العبودي -

كفى يامسعود حكم ثلاثين سنة أو اكثر .الاخوة في كردستان تحتاج أشخاص أكثر أنسانية وتسامح مع بقية الشعب .عائلتكم أثرت وتبخترت وتصرفتم بخيرات كردستان العراق وكأنها أقطاعية برزانية لعائلتكم .المطلوب الابتعاد عن المنصب والذي طالما انت وحزبكم تتهمون المالكي ومن قبله بالدكتاتورية .واليوم أنت أصبحت ملك الدكتاتورية وتريد أن تصبح ملكا وتورث الحكم لاحفادكم .

عرس للرفاق الكورد
برجس شويش -

ما حدث وما هدر من دماء وما يؤلم شعبنا هو عرس ورقص بالنسبة الى رفاقنا الكورد, انهم يفرحون ويبتهجون بما حدث, ولكن هؤلاء الرفاق لا يدرون بانهم هم اذا كانوا في كوردستان واذا هم في غيرها فانه بكل تاكيد لهم اهل واصدقاء في كوردستان وايضا كك شعبنا سيدفع الثمن غاليا اذا لا سمح الله كان هناك انتهاك فاضح للامن والاستقرار في كوردستان , وحين يعود ملا كريكار الى كوردستان وحين يتوحد المتطرفون وذو النزعات الارهابية ويفعلون ما يفعله الارهابيون والمتطرفون في العراق وسوريا واليمن وليبيا حينئذ رفاقنا الكورد سيشفى غليلهم بما حصل. رفاقنا الكورد يلومون غيرهم ارشادا بشعاراتهم ودعواتهم كالبعثين. متاكد جدا بان رفيقنا الكاتب الان منشرح الصد ويبتج ما يحصل لشعبه حتى يقول : الم اقل لكم؟ يا ايها الرفاق الكورد, الذين حرروا كوردستان وجعلوه الى هذه اللحظة امن ومستقر لن يسمحوا لكم ولامثالكم بالعبث بامن واستقرار كوردستان , هناك بشمركة ابطال على حد سواء حريصين على الامن الداخلي والخارجي لشعب كوردستان.

اخجل وارحل
كردي لاينسى الخونة -

كعادة كل دكتاتور يقوم هذا بقتل شعبه بعد ان سرقه وعائلته لاكثر من ٢٥ سنة . انه وزبانيته يعلمون انه غطاء السبتتنك واذا ما رفعوه ستفوح كل روائح الخيانة والسرقات والاجرام ولكن الشعب لن يعود حتى يصبح الفاسد الى مزابل التاريخ

الرحيل ..او ..؟؟
نافع عقـراوي -

هنالك بعض النقاط من بين الكثير تثير الجدل والتســـاؤلات بين المواطنين في إقليم كردستان الذي بدأت تعم فيه الاحتجاجات او الفوضى او .... !!! ...كل حسب رايه وقناعته ومنظوره او بالأصح من ((تضرره او مصلحته الأنية او من متطلباته الخاصة او العامة)) ...اولهمـا دعوة البعض القول من المفروض أن يكون الهدوء و الالتزام بالقانون وعدم المسـاس والاعتداء على حرية وأموال واملاك الأخرين ليكون شـعار وتطبيق من الجميع ...قول جميل وواقعي ومن منطق المسئولية ...وكل من لم يلتزم سـابقا او حاليا او مستقبلا ..يعتبر هو ضد المصلحة ((الوطنية الكردية )) ..طيب اليس من المفروض ان تكون قمة الهرم في سلطة الإقليم وما بعدهـا واذنابهـا ان تكون ملتزمة بذلك أولا ... ونحن نكون قدوة (( حسنة لتصرفاتهـا )) وفق الأصول والقانون والاتفاقيات المبرمة بين الأطراف ...ام عليهم التصرف كيفما يشاؤون ينهبون ويسرقون ويبذرون ويستثمرون على هواهم من ((اموال الشعب وقوته )) .. وما علينـا نحن سوى ان نرقص وندبك الدبكات وعاش ويعيش الضرورة والمحنك أبو الشماغ الأحمـر وأبن أخيه وصهره الميمون ابو ((كشخه فارغة)) المهندس والعظيم والذي لا غبار عليه الى ابد الأبدين ...ومتي ظهر او تبين تهديد جدي او مفتعل... ضد الإقليم او بالأحرى ضد هذه القيادة ومصـالحهم ...علينا ان نكون جنودا وحطبـا لهم دون نقاش ... وبلا رواتب .... من اين نأكل ..ومن اين نأتي بحليب لأطفالنـا و دواء لمرضانا...حكومة لا تستطيع تامين ابسط متطلبات شعبهـا .هل هذا منطق ....وعلى الشعب السكوت والحمد للقائد والله على رزقة ونعمته ....ومن هنا علينـا أن نفهم سبب عدم دفع الرواتب ...البعض في السلطة يعزو ذلك الى شبه افلاس الخزينة وديون (( مفتعلة )) تصل الى حدود 20 مليار دولار ..... هي عاجزه عن الالتزام وتسديد الرواتب ... ((قد)) ولنفترض ان يكون هذا الأمـر صحيحا ...اليس معناه فشل السلطة او بالأحرى قيادة الإقليم عن إدارة الملف الاقتصادي الذي هو جوهـر وشريان حياة المواطنين .... اليس على الأب ان يوفر لقمة الخبز لعياله ...ام ...؟ اليس المفروض ان تنسحب وتعترف بالفشل وتسلم الأمور الى أصحاب الكفاءة والمقدرة والأمانة والإخلاص والوطنية ...البعض الأخـر يعلنهـا جهارا وعلانية ودون خجل او حياء ...الراتب سوف يصرف بالتوازي الموافقة على أن يكون السيد مسعود البارزاني لولاية ((مدى الحياة)) .... وهنا المصيبة

كتلة التغيير تافكة احمد
AZAD -

اتهمت النائبة عن كتلة التغيير تافكة احمد، السبت، حكومة اقليم كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الاقليم مسعود البارزاني بعدم الاستجابة لمطالب الشعب، فيما أشارت الى أن الشعب أصبح "لعبة" بيد الحزب الديمقراطي. وقالت أحمد في حديث صحفي إن "حكومة اقليم كردستان والحزب الديمقراطي الكردستاني لم يستجيبا لمطالب الشعب". وأضافت، أن "آخر تصريح للحزب الديمقراطي الكردستاني تحدث عن انه اما ان يكون البارزاني رئيساً للاقليم او يبقى الاقليم بدون رئاسة، ويعني ذلك ربط رواتب الموظفين بمسألة الرئاسة، يعني أن الشعب أصبح لعبة بيد الحزب" ولفتت أحمد الى "عدم توصل الاحزاب الكردية الى حل بشأن مسألة رئاسة الاقليم لغاية الان".

الأكراد يحرقون صور بارزان
بنيامين نتنياهو -

هل يوافق أفراد أسرة بارزاني على العيش من دون الرواتب الدسمة التي يتقاضونها. بغداد/المسلة: أعلنت قيادة السليمانية للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، الأحد، عن مقتل وإصابة 11 من كوادرها جراء عمليات إقتحام مقراتها خلال اليومين الماضيين، فيما أشارت إلى أن الحزب سلم عدد من مقراته للأجهزة الحكومية حفاظا على أمن المواطنين. واقتحم متظاهرون في مدن إقليم كردستان، الأحد، مقار الأحزاب السياسية، واحرقوا صور رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وانزلوا أعلام الأحزاب عن المقار، ورفعوا علم إقليم كردستان فقط. وقالت مصادر "المسلة"، في الإقليم، ان متظاهرين مزقوا صور رئيس الإقليم مسعود بارزاني، فيما هتف متظاهرون ضد الطبقة السياسية في أربيل، واصفين بارزاني بـ"الدكتاتور". واقتحم متظاهرون غاضبين، قبل ظهر اليوم، مقار الأحزاب السياسية في مناطق رانيا، وقلعة دزه وقضاءي بينجوين وكلار ومدينة كفرين ومحافظة حلبجة احتجاجاً على تأخر رواتبهم. وقال متظاهر لـ"المسلة" ان "بارزاني وأفراد أسرته بلغت ثروتهم بالملايين فيما سكان الإقليم يعاونون الفقر". وأضاف "هل يوافق أفراد أسرة بارزاني على العيش من دون الرواتب الدسمة التي يتقاضونها". واجبر المتظاهرون الملاكات الحزبية في جميع مقار الأحزاب على إنزال أعلامها ووضع علم إقليم كردستان بدلاً منها. وقال متظاهر لـ"المسلة" ان "المتظاهرين اعتبروا ان فساد حكومة اقليم كردستان هو السبب في هذه الإضرابات".

لماذا نوشيروان حاقد
نوشيروان -

لماذا نوشيروان حاقد على حه مه ي حاجي محمود ؟ بتاريخ 7/12/1980 قرر(حمه ى حاجي محمود) ومعه (5) من أمراء الكرتات، و(10) من امراء المفارز و(100) بيشمركة آخرين تكملة واستمرار النضال ضمن صفوف وتنظيمات الحزب الاشتراكي الكوردستاني. قوة من بيشمركة الحزب الاشتراكي الكوردستاني بقيادة (مام ئاراس) حاصرت قرية (قويلة) في منطقة (شاربازير) حيث تم القاء القبض على (نوشيروان مصطفى) سكرتير كؤمه له ى رنجدران مع ثلاثة من البيشمركة وترك احدهم وهو جريح. واصطحبوا نوشيروان إلى القياديين في الاشتراكي وهما (تايه ر علي والي و قادر جباري). فتوجه الاتحاد الوطني إلى قيادة الحزب الشيوعي لكي لا يتم اعدام نوشيروان. - يوم 16/كانون الثانى 1981عقد اجتماع بين قيادتي الحزب الشيوعي والاتحاد الوطني،، من أجل حل المشاكل والإفراج عن نوشيروان. - بتاريخ 21/1/1981 وصلت رسالة محمود عثمان (القيادي في الاشتراكي الكوردستاني انذاك) إلى قيادة الحزب الشيوعي، وفيها طلب من الحزب الشيوعي بأن يتصدى لتلك القضية انطلاقا من روح الأخوة، وطلب تسليم الاسلحة والبيشمركة المحجوزين لدى الاتحاد الوطني، بالمقابل يجري الافراج عن نوشيروان، والأسرى هم:1- كامران سعيد 2- محمد فتاح 3- حسين حاجي احمد 4- حه مه رشيد هورامي 5- ناصح بينجويني.مع اصدار بيان من قبل(جبهة جود) يشير إلى دراسة النقاط المكتوبة التي تعتبر ملائمة لدى الاتحاد الوطني من أجل معالجة القضايا بحيث يتفق الجميع على هذا الاطار. يوم 23/1/1981 قرر اطلاق سراح نوشيروان، وتسليمه ن إلى رفاق الحزب الشيوعي وكاوه ى شيخ له تيف من باسؤك.

ترجمة: نجاة خؤشناو
عبدولَلاَ پۆلاَ ترجمة: -

كنا نعتقد في حال اطلاق سراح (نوشيروان) بدون اي التزام سياسي، سيجعلهم يبتعدون عن الاقتتال الاخوي وأسلوبهم السلبي. يبدوا أنهم مرة اخرى فسروا بصورة خاطئة موقفنا هذا...................يوم 16/كانون الثانى 1981عقد اجتماع بين قيادتي الحزب الشيوعي والاتحاد الوطني،، من أجل حل المشاكل والإفراج عن نوشيروان. ...يوم 23/1/1981 قرر اطلاق سراح نوشيروان، وتسليمه ن إلى رفاقنا في الحزب الشيوعي وكاوه ى شيخ له تيف من باسؤك.

ولى زمن البازاني
نارين برواري -

ان الأنظمة الدكتاتورية والمستبدة هي التي تخشى التظاهرات .لقد ولى زمن خداع الشعوب. إن الأوان أن يدرك البارزاني وأتباعه أن زمن الترهيب والتخويف والاستبداد قد ولى وإلى الأبد كما ولى زمانهم معها.

مرتزقة وعلوج ايران
عمر كوردستانى -

عندما يهاجم المتظاهرون الاف ناقلات النفط التي تذهب الى ايران يوميا عبر النقاط الحدودية في باشماخ وكلار والتي تقع ضمن مناطق حزب جلال ونوشيروان والتي يشرف عليها ابناء جلال وزوجة جلال هيرو ورجالات الطالباني وحرامية حزب گوران آنذاك اقول انها ثورة شعبية اما ان تُترك كل هذه الشاحنات وكل مقرات حزب الطالباني وتُحرق مقرات حزب البارتي لوحده فأنه امر دُبر في قه لا چولان من قبل قاسم سليماني والخونة من اتباع جلال وعصابات اوجلان مرتزقة بشار الاسد،اقول لعصابات صالح مسلم واوجلان مرتزقة الاطلاعات الايرانية: قد جعلتم بعض مناطق كوردستان حديقة خلفية لمؤامراتكم فأبشروا بما يسوؤكم يا مرتزقة قاسم سليماني.

هروب معظم قيادات الحزب
عمر كوردستانى -

كشف مصدر أمني في محافظة السليمانية, الأحد, عن هروب معظم قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني من محافظة السليمانية بعد حرق خمسة مقرات لهم في ناحية شارزور من قبل المتظاهرين. وقال المصدر إن ″المتظاهرين في ناحية شارزور بمحافظة السليمانية حرقوا اليوم خمسة مقرات للحزب الديمقراطي الكردستاني وإنزال ثلاثة أعلام للحزب″. وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه, أن ″معظم قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني هربت من السليمانية بعد عملية إحراق المقرات وتصاعد الاحتجاجات ضدهم″. وأوضح أن ″شوارع السليمانية تشهد فوضى عارمة، أدت إلى اغلاق بعض المناطق والشوراع الفرعية مع انتشار مكثف للعناصر الامنية″. وكانت محافظة السليمانية شهدت منذ عدة أيام احتجاجات شعبية واسعة ضد الحزب الديمقراطي الكردستني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني. وقامت قوات الأمن الكردية بإطلاق النار على المتظاهرين ما أدى إلى مقتل واصابة العشرات منهم بجروح خطيرة.

جرائم انفال
Rizgar -

هذا البرزاني الدكتاتور القاتل مستعد لجرائم انفال لكن بايادي كورديه في سبيل الحفاظ على سلطانه

الأرتزاق مهنة ال بارزان
نارين برواري -

إلى المعلق رقم 3 6 '' انت تعلم أكثر منا جميعا أن البارزاني ملطخ بوحل الخيانة والعمالة ...ألمضحك جدا أن العملاء يتهمون الشرفاء بالعمالة. اغلاق الصحف والقاء القبض على الصحفيين وغلق مكاتب التلفزة وغلق مواقع التواصل الاجتماعي ''لقد قام البارزاني بتطبيق جميع مافعله القذافي ومبارك والأسد والباقي من الدكتاتوريين بكل أمانة .تاريخ البارزاني معروف لنا جميعا !! أما بخصوص مشاركة حزب العمال الكوردستاني في المظاهرات فهو كذب واضح ... مرحبا والف مرحبا بالربيع الكوردي .....

راي
بيستون -

لم اعتد التعليق ولكن بعد ماحصل اتي اليوم الذي اكتب واقول ان الشعب الكردي ظلم سابقا من قادة طغاة في المنطقة واليوم من قيادة البارتي التي سيطرت على كل شي واغتنت بعيدا عن حال الشعب الذي يعاني الامرين من الوضع الاقتصادي الماساوي وبيشمركتنا تحارب رغما عن الظروف الصعبة في سبيل بقاء كردستان حرة، ولكن الشعب الكردي تعب وكان يتوقع بعد طول معاناة ان يصل بر الامان ولكن اليوم يواجه حيتان اقتصادية تمتلك كل شي والشعب في لايحصل على رواتبه التي هي ابسط حقوقه.. كل مايقال عن المظاهرات سياسية هي كذبة يكذبها مناصري البارتي لانهم لايريدون ان يروا الحقيقة.. الشعب خرج لانه يريد حقوقه ولاشان له بالسياسية، يريد الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي ولاشي غير ذلك.

shextir
abbas -

وترحل صرختي في وادي لاصدى يوصل ولا أنين .أرأيت يأرنب كيف جنت على نفسها مراقش ألم نقل لكم أنتم أقزام لاتصارعوا أسيادكم العمالقة البارتييون والبرزانييون أيها المارقون والمنافقون والمأجورون

salim
شارا -

ليس لي سيد مثلك، فانت لك اسياد تتوضا قبل ذكر اسمائهم، انا لاعلاقةلي باي حزب، ولكن بعد الذي حصل وبعد اشهر من معاناة اهلنا في كردستان، كنت اتوقع صحوة ضمير لدى البارتي ولكن بما انكم لم ولن تصحوا، فاليوم فليكن مطلب كل كردي حر يحب كردستان فوق اي حزب او جهة، هو رحيل البارزاني، شعبنا الكردي يريد تغيير البارزاني هذا هو المطلب اليوم.

ك
...... -

غبار حذاء البارزاني يعادل كل أفراد قبيلتك