فضاء الرأي

لماذا نحن فقط من يخشى الإختلاط؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبارة لن تستوعبها بعض البلدان التي لا تعاني من جهل في أمور حياتها وتصرفاتها، عندنا خلل عن مسألة الاختلاط فهو ليس مبرر الفهم لديهم في الحرية والطريق عام ومفتوح للجميع للمجنون والكافر والمسلم واليهودي... وللذكر والأنثى ولا توجد أماكن مخصصة تفصلهم عن بعض، هل هم يعيشون في فوضى عارمة وجنوا العواقب من عدم التخصيص لكل نوع من جنسه الإنعزال في ممر معين؟!

دعونا نتتبعها علنا سنجد ما السبب في تقميص الحقيقة وتقويتها بالفعل. تقيم إحدى الدول في العالم فصل الجنسين عن بعضهما و يوضع داخل مبنى أو قارعة الطريق لوحة "للرجال فقط" والنساء أيضا كذلك؛ فهل هذه نزاهة وتبرئة من أنهم مجتمع محافظ على سمعته يقيه من التحرش والإغتصاب؟!

التحرش في تزايد وما يردع المتحرش تفعيل قانونه المتخصص بالمتحرشين فلن يكون لديه مانع كي لا يقدم عليه، فالدول التي لا تعرف اقتسام الجنسين حصنت حق كل المشاة بهذا القانون، فشتان بين مجتمع يمنع الاختلاط وتجريم المتحرش وبين مجتمع مختلط و يجرم المتحرش!؟

تساءلت كثيراً لماذا لا يقوم موظف الخدمة بخدمة الجنسين ما دام أمام عامة الناس فهناك من يفضل أن يخدم هو وزوجته فأين الحرج في ذلك؟ هي فعالة فقط في القطاع الصحي ولم نشاهد كما يخيل لهم بني صحيون أن الإختلاط &في بار أو حفلة ماجنة ومن ذلك يتضح ان اعتقادتهم بحجم تثفقهم لكل ممنوع وما يضعون دائرة حول عنوان هم أكثر الخلق شغوفون به وكل المحظورات غير مقنعة لدى هذا المجتمع الذي يحكم بما يفضله رذيلة اعتقادهم، إن أكثر الناس الذين يتأهبون للإختلاط هم أنفسهم من يمنعونه.

نشترك مع العالم في أننا متفقون أن يكون هناك مكان مخصص لدورات المياه لكل منهما ونختلف في أننا نحاول أن نصلح المجتمع في فصلهم عن بعض مثلما نعمل في حظيرة الحيوان ففي اليابان والصين يعملون في بيئة عمل مختلطة ولا يعرفون الضحك والحديث فوقت العمل يعملون مثل خلية النحل بأخلاق عالية الجودة رغم تفاوت جودة صناعتهم. أدينهم الذي رباهم على هذه الأخلاق الصاعدة أم التربية والتعليم والقوانين صار لها أثر على سلوك الفرد في المجتمع؟ فكم هو منطق غريب أن أغلب أبنائنا (والغلبة قد تطغي على القلة) لديه شهادة فساد أخلاقي بمرتبة شرف رغم كل المهيئات في ابتعاده عن الجنس الآخر و شغوف في أن يتحرش أقلها تحرش لفظي على كل امرأة حتى لو كانت كيسا أسودا؟

فهذا ما خلفه لنا التيار الصحوي حرمان من أن يشاهد بنات في طريقه ليتجرأ على أن يلمس هذا الكائن حينما يشاهده أول مرة، وأطهر بقعة في الأرض لا تعرف شيء اسمه اختلاط فبيت الله مفتوح للجنسين وعام وليس هناك طريق في الطواف للنساء والرجال فهذه حكمة جعلها الله حتى يتزن الرجل ولا يرتبك حينما يشاهد امرأة أمامه ويختل ويتشتت، ويوجد لدينا رجال يعانون من الخجل الدائم في تعاملهم مع المرأة في مكان العمل فلا تلومونهم فهم لم يتعاملوا إلا مع أخواتهم وأمهتهم فهل أخبرتم رجال العالم أن بعضاً من رجالنا يخجلون من تعاملهم مع النساء وأحيانا يرفضون التعامل معهن فهم لا يرونها إلا مكانا للشهوة.

هذه ضريبة التيار المتشدد الذي زرع في نفوس الناس أن الدين يشاهد المرأة للجنس وهي في الحقيقة إنسان مثلها مثله، لكن النظرة خلفتها وجرمت مكان تواجدها في العمل أو أيا كان اختلاطا وحراما إلا مكان تواجدها مع السائق خلوة واختلاط في مكان مقفل في المركبة فتحرم قيادتها للسيارة وتحلل الإختلاط في هذه البقعة التي استثنت من الغبا،.

ومن هنا أثبتنا للعالم أننا نعيش في تناقض وعلينا أن نفشيه علّنا نستحي قليلاً ونتغير ومن باب التغير وضعت النقطة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا نسقي
حتى يصدر الرعاء -

الاجتماع بين الجنسين تحت سقف واحد ولحاجة معتبرة شرعا مع التزام الضوابط الشرعية لا حرج فيه. ولا داعي بتاتاً لازدراء العلمانيين وتهكماتهم الصبيانية .

أوضاع من يقلد
الاسرة الغربية -

في المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل ارتفاع نسب الطلاق، والعنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي، ومن الأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض وظاهرة الأمهات المراهقات، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين (اللقطاء) والعنف الأسري وزنا المحارم ومجهولي النسب والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. ونحن على الطريق السريع نحو "قاع" الاسرة الغربية بسبب تقليد الغرب ومجاراتهم السخيفة.

Iraq
Iraqi -

المجتمعات العربية الاسلامية مجتمعات متبطرة لديها وقت فراغ كبير فهي بسبب النفط لاتعمل وتنتج بل فقط تهتم باشاء تافهه جدا لتتبحر وتتناقش وتتخاصم من اجلها. كيف لا وهم عاطلين غير مبدعين ولديهم طاقه لاتصرف لا بالانتاج المادي او الثقافي او العلمي بل فقط اكل وجنس ولغوا. لذلك 99% من حياتهم تدور فقط حول هذه الاشياء. عندما سينضب النفط وتقل عوائده فان المجتمعات الاسلامية سوف لن يكون لها مفر من العمل وعندها سوف ينسون هذه الامراض ويبدؤون ربما باستغلال طاقات المراة الرجل لخلق حياة كريمة.

الدين هو السبب
باسم زنكنه -

الدين الاسلامي هو المصدر الوحيد المؤسس لثقافه الانسان المسلم وبما ان الاسلام يعتبر المرأة مجرد اداه ووسيله لاشباع الرغبات الجنسيه للرجل ---وما اجتمع رجل وامرأه الا وثالثهم الشيطان ---لذا فهو السبب في منعنا وتخوفنا من الاختلاط العلني ولكن في السر يحصل اختلاط وتحدث البلاوي

ابن الخطاب
خوليو -

الدارس لتاريخ الدين الاسلامي منذ اليوم الاول وحكاية اقرا ودثروني في المرحلة المكية لا نجد في تلك المرحلة آيات فصل او منع الاختلاط بل نجد. قصة مهمة وهي هروبهم الى الحبشة بعد ان زاد التوتر والقيل والقال بينهم وبين اهل مكة ،، والتوثيق موجود حيث قال لهم اذهبوا لعندالملك النجاشي الذي لا يظلم عنده احد،، وكانت تلك المجموعة من طالبي اللجوء ان نقلنا هذا التعبير الحديث لذلك الزمن ،، مؤلفة من رجال ونساء وقد ساروا جميعاً بالبوادي والقفار حتى وصلوا للحبشة والقصة معروفة كيف انتهت ،،، بعد هجرته الطوعية المخطط لها للمدينة وبعد فشل دعوته في مكة حيث لم يكن عدد المؤيدين له يتجاوز الماءة شخص بعد ثلاثة عشر سنة من بدء الدعوة تبدلت الامور ،، والسؤال يطرح نفسه لماذا لم تنزل آياتا الحجاب والبرقعة في تلك الفترة ؟. لنتابع ،، هناك في المدينة بدأت دعوته تتخذ طابع العنف والتهديد والوثائق موجودة ،، وعندها نلاحظ اقتراح من ابن الخطاب يشير لصديقه صاحب الدعوة على اثر خروج احدى امهات المؤمنين ( زمعة ) لقضاء حاجتها الفيزيولوجية. فتتعرض للتحرش ،،اقترح عليه تحجيب وبرقعة المؤمنات حتى يتميزن عن الأخريات وهكذا يعرف الشباب أنهن مؤمنات والتحرش بهن حرام وممنوع ،،كان ابن الخطاب يضرب غير المؤمنة او الإماء الجواري ان تحجبن. وكانه يقول اذا اردتم التحرش ياشباب فهاهن تلك الإماء فخذوا مجدكم ،، على اثر ذلك نزلت آياتا الحجاب في سورة النور واُخرى في سورة الأحزاب ،، اليس جديراً بالتفكير والسؤال عن سبب التأخير في إنزال آياتا الحجاب حيث في المرحلة المكية وعند لجوءهم للحبشة انفردوا ولعدة ايام وليالي مع بعضهم البعض ،، الم يفكر اله الاسلام انه قد يحصل شيء لايحمد عقباه ؟ الخلاصة نزول آياتا الحجاب هو إنزال انساني لان الدعوة أخذت طابع العنف وبدات تنزل فروض وحدود لتثبيت ذلك النهج العنيف وخاصة على المراة ،،وطالما وافق ذلك الاله ابن الخطاب كما وافقه في آيَتين أخريين منها عسى ربه ان طلقكن ( يشير لأمهات المؤمنين) ان يبدله خير منكن بأزواج مؤمنات تاءبات صاءمات ثيباتً وابكارا الخ،،، وقد نزلت كما ذكرها ابن الخطاب بالضبط وبدون زيادة او نقصان ،،بناءً عليه يمكن للمتحررين والمتحررات فكرياً ان يستندوا على التأخير في تنزيل آيات الحجاب ليفتوا ان هاتان الآيتان موجودتان من فعل واقتراح بشري فيمكن حذفهما ومنع تحريم الاخت

لماذا أنتم فقط ؟
فول على طول -

لماذا أنتم فقط تخشون الاختلاط ؟ الاجابة معروفة للجميع ولكن لا تجرأون على الصدق والحق . لأنكم صورتم المرأة - الأنثى يعنى - على أنها قطعة لحم ومن حق القطط - الفحول يعنى - التهامها اذا ما خرجت الى الشارع ...وصورتم الأنثى على أنها بنزين والرجل مثل الكبريت ولا يجب اقتراب البنزين من الكبريت ...بالتأكيد هذة ثقافتكم نتيجة تشوهاتكم الفكرية والعقلية وثقافتكم المعطوبة ...عندما تعتقدون أن رضاع الكبير يمنع الفتنة أو يمنع الزنا ...فأى خلل عقلى أكبر من ذلك ؟ وعندما تقولون " ولما قضى منها وطرا زوجناكها ...وقضى وطرا يعنى قضى حاجتة ....أى الأنثى فقط لقضاء الحاجة . يحدث تحرش جماعى فى كل بلاد الذين امنوا وخاصة فى الأعياد ولا من رقيب أو حسيب بل اجتمع مجلس الشعب المصرى - الموقر جدا وأعلى سلطة فى البلد - وأفتى بأن الأنثى هى السبب ...لماذا تخرج الى الشارع أصلا ؟ ...وفى جرائم الشرف - ادعاء الشرف - تقتل المسكينة فقط والقانون يبرئ القاتل ...وانكحوا مثنى وثلاث ولاباع وما طاب لكم ...هل هذا اللفظ القبيح - انكحوا - يليق بالبشر ؟ ...وكتاب السجع المقدس كما يقول الرائع خولية يصف الأناث بالناقصات العقل والدين وأوصاف يعف اللسان عن ذكرها ..اذن من أين يأتى احترام الانثى ؟ وتعليق رقم وكالعادة يسقط ما عندة على الأخرين ...يا أذكى اخواتك أكبر نسبة طلاق فى بلاد الذين امنوا - مصر 47 بالمائة - وأطفال الشوارع والشذوذ والمواخير وضرب الزوجات وزنا المحارم والقوادة وشبكات الدعارة والتحرش وكل أمراض المجتمع تحوذ دول المؤمنين على أعلى المعدلات العالمية ...ولكن نفاق وكذب المؤمنين وانكارهم للحقائق يجعلوهم دائما فى غيبوبة . يا سيدتى ثقافتكم معطوبة من اللوح المحفوظ .

البداوة والدين
واحد -

اتعجب ممن يحاول ربط الدين بمظاهر البداوة وينسى او يتناسى ما كانت عليه المجتمعات الاسلامية حتى سبعينات القرن العشرين وتغول المال السلفي الوهابي , فهل كان المسلمون يجهلون دينهم واكتشفوه في السبعينات ام كانوا كفاراً ؟ رغم خلافي مع الدين عموماً لقناعتي ان الاديان لن تستطيع بناء دول ناجحة لان الدولة الدينية ستكون حتماً دكتاتورية...... ولكن الحجاب والنقاب والقصر في الثياب وغيرها عادات لبيئة صحراوية وعبودية الاضعف في عقل البدوي فاصدر فتاوى ليلبس عقله المريض قدسية ربانية

انعكاس وانتكاس
نورا -

اخبروني اي دوله عربية او إسلامية حرمت الاختلاط ،،الا بلد الحرمين ،،اما باقي الدول الاسلامية فهي مفتوحه على مصراعيها والاختلاط واضح جدا ،،واما الحجاب فهو أمر رباني مذكور في القرآن والديانات السابقة ايضا لديهم مثل هذا التشريع ،،لم يفرض الله حجاب المرأة في العهد المكي ،،لانه التشريعات والاحكام لم تنزل بعد جميعها حتى الخمر لم يحرم يا خوليو في العهد المكي ،،،،العهد المكي دعوه للتوحيد وتنظيف معتقدات الناس وهدم الأصنام وتغيير العقول المتحجره التي منشغله جل وقتها في صناعة تمثال الصالحين وعبادته لعله يقربهم الى الله (هكذا كان تفكيرهم ).. الشهير ذو السمعة هبل واللات والعزة ومناة الثالثه والشمس والكواكب ،،،،العهد المدني كان صارما وشديدا وفيه اغلب الاحكام الطلاق الزواج البيع الشراء وغيرها ،،مثال ،،لردع الزاني بالرجم والسارق بالقطع والقاتل بالقتل ،،عقول يابسه لا ينفع معها غير الشده وقوانين الدوله الاسلامية الجديده وبداية صرح الدستور للبشريه حيث قبلها قوانين الغاب القوي يأكل الضعيف ( قول الرسول اذا سرق الشريف تركوه ،،،) ،الدوله الاسلاميه بسطت يدها واستعرضت قوتها في العالم ونبغ منها علماء في القرون الأوروبية الوسطى المظلمه ،،،والآن حين تَرَكُوا دينهم الحق ،،ظلموا ونسوا عدل عمر بن عبدالعزيز ،،نسوا دينهم ،،فحتى العلمانية لم تنفع معهم (علمانية تونس )فصار الانحلال و والانحسار وذهب مجدهم ،،،خلع المرأه الحجاب لن يحل مصيبتنا ،،،خلعت المرأة الحجاب بالفعل وصار الاختلاط فظهر وانتشر الزواج الثاني والعشيقات ،،،صار الاختلاط بالفعل في مجال العمل ولم يبدعوا ولم يطوروا العمل انشغلوا بالانفتاح وامور الحياة والملهيات الاخرى ،،قضيتنا يا عرب أكبر من حجاب او اختلاط قضيتنا كما ترونها أمن وأمان وبلاء نريده ان ينتهي كما في سوريا والعراق واليمن ،،،سوريا والعراق كانوا دول علمانية فيها الاختلاط والحريّة وبدون حجاب ولم تكن رايتهم بيضاء بل سوداء وانتكسوا .

وماذا عن دولة العربية
سلمى سالم -

وماذا عن مجتمعك المسلم المحافظ،تحتل الدول العربية وبالأخص السعودية المركز الأول بالتحرش، في مصر يوجد 4 مليون لقيط،في العراق ارتفاع ظاهرة الطلاق ناهيك عن دول المغرب العربي وباقي الدول العربية ،أما الشذوذ الجنسي فمعروف لدى أهل الخليج،كل ماتحدثت ث عنه في الدول الغربية يوجد منه وعل أفظع وبمعدل أعلى في الدول العربية،وإذا كنت كالنعامة تدفن راسك في الرمال فغيرك ليس مثلك لديك عينان ليرى ولديه وقت للفكر ويشاهد ويقراء،

عندما يتفلسف البروفسور
دون علم -

البروفسور خوليو أصبح مؤخراً -وللأسف- لا يفقه من تاريخ الدين الاسلامي الا الكثير من الازدراء والكراهية. القرآن المكي عموماً كان يركز على تعزيز العقيدة، ولم يركز على الأحكام الفقهية الجزئية في مجال المعاملات والأخلاق الاجتماعية. "في المدينة" كانت البداية دستوراً أو وثيقة المدينة التشاركية بين مختلف أصحاب الديانات، لكن الخيانة العظمى الداخلية واستمرار التهديدات الخارجية القرشية بعد الهجرة تتطلبان اجراءات استثنائية، كما هو معمول في الدول الديمقراطية المعاصرة التي تسعى الى حماية نفسها.

الخلوة لا الاختلاط
بعيداً عن هذيان هؤلاء -

بعيداً عن الهذيان الكنسي والالحادي العنصري والبذيء مثاله خوليو وزنكنه والمعتوه فول. نقول في الاسلام هناك التحذير من الخلوة غير الشرعية واما الاختلاط المنضبط باخلاق الاسلام فلا شيء فيه فليصمت الكنسيون الحقدة واخوانهم الملاحدة النغول الذين تمتليء مجتمعاتهم بشتى انواع الانحرافات الجنسية والأخلاقية وليخرسوا .

ولد يا بسوم
الا تستحي ؟!! -

وانته مالك ومال الاسلام يا بسوم انت شخص لا دين لك او لك دين لا يمنعك من ارتكاب السبعه وذمتها و لم يمنع الرهبان من حفر الانفاق من أديرتهم الى أديرة الراهبات ونكحهن ولم يمنع القساوسة والرهبان من لواطة الفتيان المكرسين لخدمة المذبح ورمي نتايجها على ظهر المسخم المسكين الحمل الوديع وَيَا مسخم شيل خطايانا وطَهِّرْنا ودخلنا الملكوت آآآميييين .

يا عراقي روح سلم نفسك
وخمسك للسستاني -

وانته إِيش علاقتك بالإسلام يا. عراقي وثني. ؟!! اولاً يا عراقي نحن نسألك وديت الخمس والمتعة للسستاني الإيراني حاكم العراق نيابة عن خاميني حفيد الوثنيين الساسانيين لو لا ؟!

عندما يتفلسف
بروفسور خوليو -

كل فعل بشري يمكن يحذفه، كتابة خوليو هي فعل بشري، اذن لا مناص من القول أن رأي خوليو السفسطائي يمكن حذفه!

وانته مال اهلك يا خوليو
شدخلك بشئون الاسلام ؟! -

أولاً كنسي انعزالي عنصري لئيم هذا شأن مسلمين داخل وداحش انفك القذر فيه ليه ؟ وماذا يهمك فيه. مش تنشغل انت بالتهتك والعري والفضائح الجنسية في مجتمعك المسيحي وفي كنائسكم وأديرة رهبانكم من نكح للراهبات ولياطة للصبيان الامر الذي ازكم أنف اكبر مرجع للمسيحية لديكم ممثل يسوع رب الجنود على الارض ؟! ثانياً عجباً يا كنسيين حقدة عنصريون لئام. الا تنشغلون باصلاح نفوسكم الخبيثة وإصلاح مجتمعاتكم المسيحية الخربة

الاختلاط رأس كل شر
اتعظي بغيرك -

لا شك ان الاختلاط شر محض وانه سبب كل خطيئة انظري الى الفواحش التي تحدث في الكنائس عند المسيحيين نتيجة الاختلاط ووقوع الرهبان والقساوسة والشمامسة في الخطية بسبب الاختلاط الفج وأغلب الذين يهاجمون الاسلام في هذا الموقع من الكنسيين واخوانهم الملحدين من نواتج هذا الاختلاط الخبيث .

ليته صمتت هذا البروفسور
ولم ينعق! -

يمكن دحض مقولات "فول" اليومية والازدرائية من عدة زوايا. بداية، فان على فول ان يثبت ادعاءاته بأدلة مقنعة، تجريبية وغيرها، بدلاً من الاكتفاء بالتشكيك والازدراء، لأن البينة على من ادعى شيئاً يتناقض مع الحكمة السائدة. لا يكفي التشكيك و الادعاء بتاتاً من قبل المدعو فول، وعليه ان يقدم الدليل التجريبي باسلوب موثق وباسلوب غير ازدرائي على كل طروحاته الشاذة. ثانياً، المدعو "فول" دوما يستند الى الواقع المرير للامة والاسرة العربية، لكن الكل يجمع على ذلك، ولا جديد في هذا الطرح بتاتاً!. المهم والاهم هو تقديم تفسير لهذا الخلل. وغير ذلك فهو نوع من التفكير المستند الى الرغبة غير المقنع بتاتاً في كل الأحوال. ثالثاً، خطاب المدعو "فول" هو خطاب سلبي وازدرائي من الدرجة الاولى، وهو اذا اراد ان يقنع العرب والمسلمين على انه لا يحمل حقداً دفيناً ومتأصلاً تجاههم، مستغلاً وضعهم المزري، عليه ان يقدم الحلول العملية لهذا الواقع المرير غير التخلي عن اللغة والتاريخ والدين والثقافة، بل يجب ان تتسم هذه الحلول باخذ "الظروف الأولية" للأمة بعين الاعتبار كمدخل لامكانية التطبيق بدلاً من المقترحات الطوباوية الحالمة بعيدة المدى. لا يكفي النقد، فاي تطبيق بشري يمكن نقده باللغة البشرية، الأهم هو تقديم البديل الديمقراطي والقابل للتنفيذ.

الى فول وسلمى
اقرؤا آخر التعليق! -

ونحن على الطريق السريع نحو "قاع" الاسرة الغربية بسبب تقليد الغرب ومجاراتهم السخيفة.

أخلاق السلف الصالح يا نور
فول على طول -

لقد حدثنا النوفلي عن … عن جابر … عن صفية بنت عبيد عن أسماء بنت أبو بكر أنها قالت : لما قدمنا مع رسول الله في حجة الوداع أمر من لم يكن معه هدى أن يحل قالت فأحللت فلبست ثيابي وتطيبت وجئت وجلست إلى حانب الزبير فقال لي قومي عني فقلت ما تخاف ؟ فقال : أخاف أن أثب عليك. راجع كتاب مروج الذهب للمسعودي م3 ص9. فهل قامت أسماء خوفا من أن يثب عليها الزبير ؟؟؟ .جاء في كتاب الغدير م5 ص208 : عن أيوب قال عروة لابن عباس : ألا تتقي الله ترخص في المتعة ؟ فقال ابن عباس : سل أمك يا عروة ، وأم عروة هي أسماء بنت أبو بكر ، وعروة هو ابن الزبير وابن المتعة !! عن ابن عباس أنه قال : إن أول مجمر سطع في المتعة مجمر آل الزبير . الغدير 6/209.... نكتفى بذلك عن أخلاق السلف الصالح .... القدوة التى تطالبون بها وتتحلون بها ...يعنى ابن أسماء بنت أبى بكر هو ابن متعة ...والزبير يخاف أن يثب على أسماء بنت الصديق . ...هذة أخلاق السلف الصالح يا نورا العزيزة .

Iraq
Iraqi -

يانورا...الدول العربية لم تكن علمانية بمعنى الكلمة لكن كان فيها النظام والامان لانها كانت تميل للدكتاتورية. هذه الدول انتكست بعد ان طالتها السلفية والبترودولار ووصول القاعدة والزرقاوي ثم داعش وليس قبل ذلك. هؤلاء جلبوا كل اشكال التوحش والتخلف والدمار للبشر والحجر مما يعجز عن تصورها اكبر قاتل مجنون. هذه النكسات ستعلم شعوب هذه الدول دروس قد تكون مفيدة للمستقبل. بعض المعلقين السلفيين موجودون في هذه الصفحة وتعليقاتهم وسبابهم وصراخهم تنم عن داخلهم الاجرامي .

الواد الشماس جرجس بيسأل
عن وضع المرة الارثوذوكسية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن الوضع البائس للمرأة الارثوذوكسية المسيحية في ظل الكنيسة وفي ظل المسيحية الرحيمة وهل لهذا علاقة بداء قلة الأدب والعقل المستشري بالكنيسة ؟! يتنهد الراهب برسوم ويقول يا بني جرجس وضع المرأة عندنا نحن الارثوذوكس كما تحكي لي نسوان الرعية اللي بيناموا في حضني ليلاتي في القلاية يبكي الحجر وينطق الاخرس مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد تحت ظل زريبة الكنيسة يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الارثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من ارثوذوكسي ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفته

الواد الشماس جرجس بيسأل
امتى عرفنا قيمة الشرف ؟ -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه البيولوجي الراهب برسوم متى يابا عرف المسيحيون قيمة الشرف والغيرة على الأعراض ؟! الراهب برسوم بيؤكد ان المسيحيين في المشرق خاصة ذوي الأصول اليونانية والاوروبية زي الارثوذوكس لم يعرفوا قيمة الشرف والعرض والغضب له والحرص عليه الا لما جاورهم المسلمين ولما أطلوا على ثقافة أعراف وتقاليد المسلمين واحتكوا بهم سواء في الأندلس وغير او اثناء الغزوات الصليبية على المشرق

ليه احنا بنعاير المسلمين
الواد الشماس جرجس يسأل -

الواد الشماس المعتوه جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم : ليه احنا يا با الراهب بنعاير المسلمين وليه بنتدخل في امورهم الدينية والاجتماعية بالنقد البذيء والجارح البعيد عن الحقيقة والمصداقية ؟!!! مثلاً نظام القصاص عندهم. ابوه الراهب بيرد عشان احنا اولاد كلب يا ابني جرجس ما بنختشيش وإلا فإن لدينا من البلاوي الكتيرة والمتلتله في بيوتنا في كنايسنا في قلايات رهبانا ومشاكل مع الرعايا وتكفير وترهيب وحرمان كنسي وشتايم للمسلمين وللطوائف المسيحية التانية وبنسيب كل ده ونجري نعاير المسلمين وكأننا أحسن. منهم ! يا ابني ياجرجس نحن الأرثوذوكس مرضى محتاجين الى علاج نفسي جماعي فلقد حقنتنا الكنيسة بالأحقاد التاريخية والدينية ضد المسلمين وضد المسيحيين الآخرين الم اقل لك يا ابني جرجس اننا ولاد كلب ما نختشيش ؟! اما عن نظام القصاص من بتر أعضاء وحز رقاب وجلد وخلافه فهذه العقوبات وان بدت قاسية الا ان في باطنها الرحمة ياواد يا جرجس يا معتوه انت وهي عقوبات زجرية وردعية بالمقام الاول ولا توقع الا بعد تحقيق مستوف اما باقرار المتهم او بشهادة الشهود وأي شبهة في تجير لصالح المتهم حتى تدرء عنه القصاص ان الاسلام يا واد جرجس لم يأتِ لقتل الناس او بتر اعضاءهم وإنما لهدايتهم وتأمين حياتهم بردع كل من تسول له نفسه ايذاء الامنين أيا كانت ملتهم فهمت يا واد يا عبيط ولا أعيد تاني ؟!!

هل المسلمة ناقصة عقل ؟
الود الشماس جرجس بيسأل -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يا ابويا المرأة المسلمة ناقصة عقل ؟! الراهب برسوم متعجباً مين قال لك الكلام دا ياد ؟ فحسب مجلة " مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في العالم الإسلامي، يتوقف على جهود عالمات المرحلة الثالثة، التي تمتد خلال الفترة من 2020- 2040، وهي مرحلة البطلات الناشئات The Emerging Champions، اللاتي تتحملن مسؤولية دفع معدلات النمو الاقتصادي والاستقرار المجتمعي في الدول الإسلامية، ويعول عليهن لقيادة قاطرة المستقبل، لأنهن نماذج مشرفة يحتذى بها من قبل الأجيال الشابة، صاحبة الطاقات والأفكار الابتكارية، الملبية لاحتياجات المجتمعات والاقتصاديات في الدول الإسلامية. وتشمل فئة العالمات أو البطلات الناشئات، 8 عالمات، هن: الدكتورة هنا شوداهري (باكستانية أمريكية) في مجال علاج أمراض القلب، الدكتورة حياة سندى (سعودية) مبتكرة ومطورة، الدكتورة مريم مطر (إماراتية) متخصصة في الإنسانيات، والبروفيسور أديبة كامارولوزمان (ماليزية) في مجال المحرمات والممنوعات، والدكتورة مريم ميرزاخاني (إيرانية) في الرياضيات الباطنية، والدكتورة رانا داجاني (أردنية) متخصصة في قضايا المرأة والإسلام، والدكتورة ريم تركماني (سورية بريطانية) متخصصة في التاريخ الغربي، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية) وخبيرة في مجال هندسة القوى الكهربائية.جيل الرائدات والعالمات المطوراتالمرحلة الأولى، وهي مرحلة العالمات الرائدات، وتمتد خلال الفترة من 1980 – 2000. وتضم فئة العالمات الرائدات 4 عالمات مسلمات، هن: البروفيسور سميرة موسى (مصرية في مجال الطاقة النووية والاستخدامات السلمية، والدكتورة نسرين غدار (كويتية لبنانية) في مجال كاقة المستقبل، والبروفيسور بنت شاهين صديقي (باكستان) في علم النبات، والبروفيسور سميرة إبراهيم إسلام (السعودية) في علم الأدوية. أما المرحلة الثانية، في مرحلة العالمات المطورات، وتمتد خلال الفترة من 2000 – 2020، وتشمل 8 عالمات، هن: فتضم البروفيسور رابيا حسين (باكستان) متخصصة في الأمراض المعدية، والبروفيسور خاتيجا مود يوسف (ماليزيا) في مجال الفيروسات، والدكتورة أسمهان الوافي (مغربية كندية) في مجال آمن الغذاء، والبروفيسور إلهام القرضاوي (قطرية) في الفيزياء، والدكتورة سانيا نيشتار (باكستان) في صنع السياسات، والبروفيسور نوكيت يتيس (تركيا) في إدارة العلم، والدكتورة حصة الجابر (قطرية)

عن التعري بالكنائس
الواد الشماس جرجس يسأل -

الواد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن عورة المرأة المسيحية وظاهرة التعري في الكنايس فيرد الراهب وهو ايه اللي اوقعني في الخطية وملأ قلايتي بالنسوان الا التعري ‪أقول لك حاجه تعرف واحد اسمه صامؤيل ‬ إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات وإنه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". الامر مخجل يا بني جرجس لشخص محترف كهذا أن يتحول من امتهان التصوير لامتهان التلصص، عبر تصوير سيقان وأفخاذ النساء، بل والاحتفاظ بنسخ منها والتهديد باستعمالها؟

عن وضع المره المسيحية
يسأل الشماس الواد جرجس -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم انالأنثى تولد في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان وانها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة على رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا عبيط يا جرجس ؟!

انه سيدنا النجاشي يا
كنسيين انعزاليين حقدة -

النجاشي يا كنسيين انعزاليين عنصريين بذيئين لئام أوساخ النجاشي هو نموذج للنصراني الحقيقي المشبع بحقيقة النصرانية الحقة التى أتى بها يسوع فلا نستغرب نحن المسلمين موقفه الرجولي والانساني هذا يا اوغاد وانه في النهاية آمن بدعوة الاسلام ومات عليها اما انتم فمصيركم الى بحيرة الكبريت والاسيد وبئس المصير

تعزيز العقيدة
خوليو -

عقب السيد "دون علم" علي تعليقي المعنون- ابن الخطاب-بقوله ان الآيات المكية كانت مهمتها تعزيز الدين وليس الأحكام الفقهية ،،تشاركه العزيزة نورا في تعليقها هذا الرأي ،، لو ان السيد دون علم كان متفهماً لكتابه لما قال ما قاله ،، آلاية ٢٧ و ٢٨ و٢٩ من سورة الفرقان المكية ( الفرق بين الجهل والعلم كما يقول ) نزلت في عقبة ابن ابي المعيط كما يقول ابن العباس والقصة ملخصها ان عقبة كان كلما عاد من سفره يقيم حفلة طعام لاشراف قريش ،، وفي احدى المرات دعى محمد وهو من إشراف القوم على مائدته مع غيره من الإشراف. وقبل البدء بالأكل قال له صاحب الدعوة،، لا اقرب طَعَامِك حتى تشهد بان لا اله الا الله وإني رسول الله ،، امام هذا الموقف المحرج. نطق عقبة بالشهادة فقبل صاحب الدعوة بتناول الطعام ( الم يقل عمه العباس في خطبة بيعة العقبة الثانية انه كان معزوزاً في قومه ) ،، المهم لنتابع قصة أسباب النزول ،،كان لعقبة صديق حميم اسمه ابي ابن ابي خلف لم يكن في تلك الحفلة،، وعندما عاد ذكروا له ما حدث بين صديقه عقبة وصاحب الدعوة،، فجاء لعنده وقال له تخاذلت ( صبأت ) يا عقبة أتشهد له ؟ فقال له عقبة عز علي ان يدخل لبيتي ولا يأكل فشهدت له ،، اجابه ابي بانه لن يراه ثانية ان لم يدعيه ويبصق في وجهه ( منقولة حرفياً من المرجع ) فقام بما أمره صديقه فقال له صاحب الدعوة ساقتلك ان واجهتك خارج مكة ( حكم عليه بالموت لارتداده وفعلته التي ذكرنا ) وهذا ماحدث لعقبة عندما أسر في معركة بدر خارج مكة مع العلم ان بينهما كان خبز وملح وقد تناول الطعام في بيته ،، وقد ذكره عقبة بان له أطفال صغار فكان الجواب الى الجحيم ،، وأما صديقه ابي ابن ابي خلف فقد قتله محمد بيديه في المبارزة في غزوة احد ( لم ينس تلك الحادثة وشفا غضب صدره منهما ) اليس ماجرى ياسيد بدون علم هو حكم فقهي بالموت للصديقين؟ وقد تم تنفيذ الحكم فيما بعد عندما سنحت الفرصة لصاحب الدعوة ،، نذكرك بان الآية مكية ،، لقد اثبتت بتعقيبك ياسيد بأنك بدون علم لان في الآيات المكية حكم فقهي أيضاً ( قتل المرتد ) قليل من دراسة تاريخ دينك لايضر . كان من المفروض تنزيل اية الحجاب في مكة لو انها موجودة حقاً في اللوح المحفوظ ولم تأت من اقتراح ابن الخطاب في المدينة لما جرى من حركشة لسودة بنت زمعة كما ذكرت في تعليقي ،،، لقد كان الاختلاط على اكمل وجهه في مكة وخاص

حدثني فول دون توثيق ...!
بل هي منهجية بروفسور فول -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان الباحث أو العلماني من التوصل الى المعرفة المتوازنة والموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

التفسير الكنسي للإسلام
خبيث وعنصري وبذيء -

التفسير الانعزالي الكنسي للإسلام تفسير خبيث وعنصري وبذيء ولئيم وقائم على التزوير والتدليس ونحن لا نستغرب هذا من هؤلاء اللؤماء الخبثاء الذين زوروا من البداية تاريخ ديانتهم وكذبوا على الله وعلى رسوله عيسى بن مريم وتقولوا عليه الاقاويل ونسبوا اليه ما يترفع عنه اراذل البشر ولذلك نحن لا نستغرب اسلوبهم الوضيع في تعليقاتهم التي ينالون فيها من الاسلام ورسول الاسلام وصحبه الكرام

في نقد مقولات خوليو
وتفنيدها -

البروفسور خوليو يعزز جهله بتاريخ الدين الاسلامي من خلال ذكره آية مكية يصنفها شخصياً بأنها آية "فقهية" وليست "عقائدية"، مدعياً بذلك انه فند مقولة العبد الفقير الى الله: "القرآن المكي عموماً كان يركز على تعزيز العقيدة". مستر خوليو تجاهل كلمة "عموماً" في عبارتي ليدعم قصته، والأهم انه صنف الآية حسب ما يهواه ويعشقه.

تأخرت يا عراقي عالسستاني
خذ الدراهم و اركض -

رحت انته أولاً للسيستاني الإيراني الوثني . سليل الساسانيين الفرس الوثنيين سيدك وأخذت معاك الدراهم والزينبية يا عراقي لو لا. ؟!! روح روح لا يغضب عليك و يدخلك النار ويمنع عنك شفاعة آل بيت النار الفارسية الحارقة روح روح عجل بسرعة اركض

الكنسيون الانعزاليون
............. -

يقوم الكنسيون الانعزاليون العنصريون بالبحث عن مواقف شخصية وحوادث فردية ومعزولة قد يكونوا قد داسوا وزوروا فيها ثم يقوم هؤلاء بدمغ ووصم عموم المسلمين بها . لماذا لا ينشغل الكنسيون بالبلاوي الهائلة في مجتمعاتهم ومحاولة إصلاحها ؟ !

الانعزاليون الكنسيون
.......... -

لدينا 56 دولة مسلمة يختلط فيها الرجال والنساء في الفضاء العام بشكل عام ولكن الكنسيين الانعزاليين الحقدة لا يَرَوْن الا دولة واحدة اختارت ان تفهم الاسلام. وفق العادات والتقاليد في هضبة نجد التي كانت معزولة عن العالم لقرون وبالتالي وصم كافة المسلمين وكافة الدول المسلمة بهذا التوجه

انه ينفذ الأوامر الثقافية
جمانة -

الست نورة فتحت بابا واسعاً دخل منه المنافقون والعلمانيون ومتعددي الالهة، وهذا أمر مؤسف وغير بنّاء. رداً على سؤال المقال، الغربي (أو المستغرب) الذي يدمن على الخمر لأسباب ثقافية لا يستهجن ولا يعي ما يفعل وما الخيارات، ولا يعلم ان هناك شيء أنفع اسمه عصير الفواكه.

تعريف
بدهي -

العلماني هو كل من يفصل الدين عن السياسة العامة.. بسيطة!

Almouhajer -

هو مقال رائع بكل ماتحمله الكلمة من معنى ، لكن للأسف فإن الكاتبة تشيح البصر والفكر عن سنَّة النبي وحتى عن القرآن فهما المصدر الرئيسي لضرورة فصل الجنسين عن بعضهما، حتى أماكن الإنتظار في عيادات المشافي العامة والخاصة في الدول الخليجية ومنها الدولة التي تدعي إحدى المشاركات أن السعودية وحدها هي التي تفرض الفصل ، يوجد أماكن لانتظار السيدات وأخرى لانتظار الرجال ، وأعتقد أن الأصح أن نسميها : مكان إنتظار الإناث و : مكان إنتظار الذكور ، لأن هذه التسمية هي التي تعكس النظرة الحقيقية للمجتمعات الإسلامية نحو المرأة والرجل !!! الجنس!!! هذا البعبع الذي يشغل عقولهم والأصح كذلك ، يشغل عقول الذكور-الرجال في هذه المجتمعات. شواهد من السنَّة:" "ما اجتمع رجل وامرأة، إلا وكان الشيطان ثالثهما""كذلك ااحديث الأشهر من نار على علم ""فبعد أن رأى صاحب الدعوة امرأة في الطريق ، أثارت غريزته، ذهب أهله(زينب) وقضى حاجته. لم يكتفِ بذلك فمن الضروري تعليم سنَّته للرجال فعاد إلى أصحابه وقال لهم أن كل من يرى امرأة تثيره، يذهب لأنله لقضاء حاجته . لحدّ هون مقبولة فعلى الأقل لايهجم على المرأة في الطريق ويغتصبها مثلاً . الأمر لم ينتهِ عند هذه النصيحة من صاحب الدعوة، بل أكمل حديثه وقال""إن المرأة تقبل في صورة شيطان، وتدبر في صورة شيطان"" رغم وضوح هذه الأمور ، ورغم محاولة الكاتبة العزيزة تسليط الضوء عليها، لكن إمكانية الخروج من هذه القوقعة أو السجن تبدو معدومة .

عاوز تضحك
,,,,,,,,,,,,, -

الكنسي الانعزالي الحقود خوليو بيقول لك ان الرسول الكريم قتل صديقيه الذي اكل معهما ملح وعيش في معركة أحد. ؟!! طيب ما داما صديقيه إِيش اللي وداهم يحاربونه ؟! مش تشغل مخك ، في معركة احد كان اخوانك الكفار والمشركين حريصين على قتل الرسول العربي واصحابه واستئصالهم من الارض فكف عن هذيانك الاحمق .

عقاب المرتد ليس اختراع
الاسلام يا حمقى -

قديماً قالوا لا تخاطب الاحمق ونحن لا نرد على الاحمق ولكن نرد من اجل العقلاء المنصفين فنقول ان عقاب المرتد ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية ولم يبطله رسول المسيحية الكذاب بولس بدليل ان أختنا الشهيدة بتول حداد التي اسلمت لله سحق والدها وعمها وأخوها جمجمتها وعظامها بالحجارة الكبار تماما كما توصي الاناجيل ولم يرحموا توسلاتها ولا حقها في حرية الاعتقاد كما يروج الكنسي العنصري خوليو في مشروعه العلماني الذي يكرز به بين المسلمين ؟؟!!

الحقيقة بعيداً عن التدليس
والهذيان الكنسي الخبيث -

وأما الخبيث أُبي بن خلف فقد قتله النبي صلى الله عليه وسلم يوم أحد، ولم يقتل غيره، قال عبد الرزاق الصنعائي في مصنفه: وأما أبي بن خلف فقال: والله لأقتلن محمداً، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: بل أنا أقتله إن شاء الله، قال: فانطلق رجل ممن سمع ذلك من النبي صلى الله عليه وسلم إلى أبي بن خلف فقيل له: لما قيل لمحمد صلى الله عليه وسلم ما قلت قال: بل أنا أقتله إن شاء الله. فأفزعه ذك، وقال: أنشدك بالله أسمعته يقول ذلك؟ قال: نعم. فوقعت في نفسه لأنهم لم يسمعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قولاً إلا كان حقاً، فلما كان يوم أحد خرج أبي بن خلف مع المشركين فجعل يلتمس غفلة النبي صلى الله عليه وسلم ليحمل عليه، فيحول رجل من المسلمين بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم، فلما رأى ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه: خلوا عنه فأخذ الحربة فجزله بها- يقول رماه بها- فيقع في ترقوته تحت تسبغة البيضة وفوق الدرع فلم يخرج منه كبير دم واحتقن الدم في جوفه فجعل يخور كما يخور الثور، فأقبل أصحابه حتى احتملوه وهو يخور وقالوا: ما هذا؟ فوالله ما بك إلا خدش، فقال: والله لو لم يصبني إلا بريقه لقتلني أليس قد قال أنا أقتله إن شاء الله؟ والله لو كان الذي بي بأهل ذي المجاز لقتلهم، قال: فما لبث إلا يوماً أو نحو ذلك حتى مات إلى النار... واليها يذهب اليها كل كنسي حقود و كل ملحد فاجر .

-

بشرفك ياحضرة المحرر وبمصداقية مهنتك الصحافية !! هل تعتبر أم نشر المشاركات من ١- ١آ ١ب ومنها مشاركات من يسمي نفسه الشماس التي تتكرر في كل المقالات .... هل تعتبر نشرها يتوافق مع شروط النشر ؟! كلام شتيمة وسباب وقلة أدب وبعيد كل البعد عن موضوع المقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لماذا تنشرونه بحق السماء ؟؟!!

الاخت نور المحترمة
انتبهي لشبهات الكنسيين -

الاخت نوره المحترمة يجب ان ننتبه الى تعليقات الكنسيين الانعزاليين الحقدة من امثال فول و خوليو وغيرهما والذين يدلسون ويحرقون ويُثيرون الشبهات بقصد زعزعة يقين المسلم السني بدينه ورسوله والصحابة وأمهات المؤمنين فيجب الحذر منهم والعودة الى المواقع الاسلامية التي تدحض شبهاتهم الخبيثة كمثال الشبهة الخبيثة التي اوردها الخبيث فول في تعليقه الخبيث والذي عبث فيه بالنص ليوافق هوى نفسه الخبيثة وأورده مقتطعاً من سياقه وعن ظرفه

باختصار
شديد -

رمتني بدائها وانسلت.

بعيداً عن الهذيان الكنسي
توضيح لحديث شريف -

بعيداً عن الهذيان الكنسي الانعزالي المقيت يا اخت نور فإن أي مسلم سني يعرف ان توصيفات رسولنا الكريم للمرأة ولغيرها من أمور انها توصيفات مجازية عرف العرب الأقدمون غرضه منها ولاننا بصدد كنسيين عنصريين بذيئين من أصول أعجمية وغير عربية يونانيين او ارمن مع احترامنا للصالحين منهم فأنهم لا يعرفون المجاز او انهم يعرفونه ولكنهم يتخابثون ان قول الرسول الكريم ان المرأة تقبل وتدبر في صورة شيطان هو كناية عن الاغواء الذي تمارسه بعض النساء في الأماكن العامة فإذا حصل وان اثار هذا الرجل فلينفس عنه في حل فيأتي أهله .

اصابهم دوار
خوليو -

بعد تعليقي بعنوان تعزيز العقيدة اجد ثلاثة تعقيبات وكان أصحابها اصيبوا بدوار ،، فآولهم صاحب الفواصل مكان الاسم عَنْوَن تعقيبه " بعاوز تضحك " يقول ان النبي قتل صديقيه ،،ولكثرة الدوخة المصاب بها،، لم يفهم التعليق حيث قلت ان صاحب الدعوة قتل الصديقان اي عقبة ابن ابي المعيط وابي ابن ابي خلف ،، الاول قتله وهو أسير في معركة بدر ( يقولون ان الاسلام لايقتل الاسرى) والثاني ابي ابن ابي خلف في معركة احد وقد قتله بيديه ( يقولون ان النبي لم يقتل أحداً بيديه) أتمنى للسيد فواصل ان تذهب عنه الدوخة ليستطيع الاستيعاب اكثر ،،وأما المعقب الثاني وهو صاحب التعقيب على تعليقي بعنوان ابن الخطاب يعنون تعقيبه " في نقد مقولات خوليو" تعليقي كان على تعقيب هذا السيد حيث اتيت له بالبرهان بان الآيات المكية حمل بعضها. فقهاً واحكاماً وليس فقط لتعزيز العقيدة والآيات ٢٧ و ٢٨ و٢٩ من الفرقان تقول الاولى ويوم يعض الظالم على يديه ( اي يندم ويقصد عقبة ابن ابي المعيط فبعد ان شهد له مسايرة من اجل ان يأكل صاحب الدعوة من طعامه - وقد اكل من طعامه- ،، عاد وارتد بناءً على نصيحة صديقه ابي ابن ابي خلف وذم صاحب الدعوة ،، فجاءت الآية الاولى لتقول ويوم يعض الظالم على يديه ( بشكل عام. عندما يذكر القران كلمة ظالم يقصد به المشرك )،، اي يندم على ارتداده ،، ولكن المسالة ليست ندم فقط. فقد قال له ساقتلك وهو لاينطق عن الهوى بل يوحى اليه ،، اي ان هناك احكام في الآية ،،، السيد المعقب لاحظ ذلك فهرب يستنجد بانه قال على العموم الآيات المكية ليست فقهية ،،،فهل التعميم يلغي الأحكام الإلهية في بعض تلك الآيات المكية ؟ التطبيق يدحض ذلك فقد تم قتل المرتد وهو أسير في معركة بدر وهذا يدل بشكل قطعي ان حكم قتل المرتد بدا في المرحلة المكية كشرع اجل تنفيذه لحين ان تسنح الفرصة ،، بناءً عليه فحديث من بدل دينه فاقتلوه ليس شبهة بل يستند على فقه مقدس بدا في مكة ،، وهذا ما تؤكده آية ٢٨ حيث تقول على لسان عقبة : ياويلي لما اتخذت فلاناً( ابي ابن ابي خلف ) خَلِيلا،، اكيد لم يكن يعرف عقبة بان الويل سيحيفه على الرغم من دعوته لصاحب الدعوة لبيته لياكل معه الخبز والملح ،، الويل كان قابع في الصدر بعد ان ارتد ،،الخلاصة. ياسيد التعميم لايلغي الأحكام في الجزء فهي موجودة ،،اقتنع بقا ،، وأما الآية ٢٩ فتقول ان ابي ابن خلف أضل صديقه بعد ان جاءه

يا اخت نورا الا يخجل
الكنسيون الانعزاليون ؟ -

يا اخت نور الا يختشي الكنسيون ويتواروا خجلاً وهذا رأي رهبانهم العظام في المرأة وكينونتها مثلاً مارتن لوثر امام البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل الذرية وتربيها )سفر الجامعة 7\28التي لم تزل نفسي تطلبها فلم أجدها. رجلا واحدا بين ألف وجدت، أما امرأة فبين كل أولئك لم أجد ؟! ويتهم الكتاب المقدس المرأة بان الخبث يتولد منها عفويا كما ذكر في سفر سيراخ 42\12-13-14 لا تتفرس في جمال احد ولا تجلس بين النساء فانه من الثياب يتولد السوس ومن المراة الخبث رجل يسيء خير من امراة تحسن ثم تجلب الخزي والفضيحة ويوضح هذا الناقد هنري واس ويقول :(اعتقد القدماء في التولد العفوي للسوس من القماش فهذا يدل على المعنى المقصود من النصف الثاني من العدد وهو ان الخبث يتولد عفويا من المرأة لانها -فاسدةفي اعماقها فليس الفساد بطارئ عليها - حقيقة كيان المرأة انه فاسد وليس مظاهر الايمان فيه الا طبقة من القشور الزائفة التي تخفي تحتها ركام الران والقيح - اثبات وجود هذا التولد الذاتي للفساد في المرأة هو من وجه اخر نفى هذة الصفة عن الرجال فالمراة فقط من تحمل طبيعة التسوس والخبث الذاتي في حين ان الرجل لا يحمل من هذا القيح الفاسد شيئا) سيراخ 25\13كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأة!وينفي الكتاب المقدس الصلاح في الانسان لانه مولود من المرأة كما في سفر ايوب 15 : 14(ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته امرأة فكيف يصلح) ؟!

الكنسيون لا يخجلون
المرأة شيطان عندهم وأكثر -

أن العجبَ كل العجبِ من الكنسيين الانعزاليين هو في كتابِّهم المقدس الذي أدعى أن رسولاً ينادى عليه بلفظ شيطان ،وذلك لأن المعترضين يعتقدون أن يسوع إله وأن بطرس رسول ...فنجد أن الإله – يسوع- يخاطب الرسول –بطرس- قائلا له :" اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ " ؛ جاء ذلك في إنجيل متى الإصحاح 16عدد 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». لا تعليق !لمقدس يذكر لنا أن المراة شرٌ ، ولا شك أن الشرَ من الشيطان ...جاء ذلك في سفر زكريا إصحاح 5 عدد5ثُمَّ خَرَجَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مَا هذَا الْخَارِجُ». 6فَقُلْتُ: «مَا هُوَ؟» فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الإِيفَةُ الْخَارِجَةُ». وَقَالَ: «هذِهِ عَيْنُهُمْ فِي كُلِّ الأَرْضِ». 7وَإِذَا بِوَزْنَةِ رَصَاصٍ رُفِعَتْ. وَكَانَتِ امْرَأَةٌ جَالِسَةٌ فِي وَسَطِ الإِيفَةِ. 8فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الشَّرُّ». فَطَرَحَهَا إِلَى وَسَطِ الإِيفَةِ، وَطَرَحَ ثِقْلَ الرَّصَاصِ عَلَى فَمِهَا. لا تعليق !لقديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول :(كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء)سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذيرسفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟!

الحقيقة بعيداً عن
التدليس الكنسي ٢ -

لا يذكر الانعزاليون الكنيسيون الحقيقة كاملة بل يزورون ويدلسون ويخفون السبب الحقيقي لكل واقعة وهنا نبين سبب إعدام عقبة بن معيط لعنه الله ولعن الكنسيين الحقدة معه بسم الله الرحمن الرحيم «وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا. يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا. لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا» سورة الفرقان.نزلت هذه الآية فى عقبة بن ابى معيط, كان عقبة بن ابى معيط وابى بن خلف متحالفين, وكان عقبة لا يقدم من سفر الاصنع طعاما فدعا اليه اشراف قومه، وكان يكثر من مجالسة النبى صلى الله عليه وسلم فلما قرب الطعام قال الرسول -صلى الله عليه وسلم - «ما أنا بآكل من طعامك حتى تشهد ان لا اله الا الله وانى رسول الله فقال عقبة:اشهد الا اله الا الله وان محمدا رسول الله»فأكل رسول الله -صلى الله عليه وسلم -من طعامه، وكان أبى بن خلف غائبا فلما اخبروه بهذه القصة قال: صبأت يا عقبة؟ما انا بالذى يرضى عنك ابدا الا ان تأتيه فتبصق فى وجهه وتطأ على عنقه، ففعل ذلك عقبة واخذ رحم، دابة فألقاها بين كتفى النبى-صلى الله عليه وسلم- فقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- لا القاك خارجا من مكة الا علوت رأسك بالسيف فقتل عقبة يوم بدر وتبعه ابى بن خلف يوم احد فنزلت هذه الآية.وكان الذي قتله عاصم بن ثابت بن أبي الأقلح أخو بني عمرو بن عوف كما حدثني أبوعبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر‏.‏ وقيل قتله علي ابن ابي طالب قال‏:‏ ولما أقبل إليه عاصم بن ثابت قال‏:‏ يا معشر قريش علام أقتل من بين من ههنا‏؟‏قال‏:‏ على عداوتك الله ورسوله‏.‏وقال حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب، عن الشعبي قال‏:‏ لما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل عقبة قال‏:‏ أتقتلني يا محمد من بين قريش‏؟‏قال‏:‏ ‏«‏نعم ‏!‏ أتدرون ما صنع هذا بي‏؟‏ جاء وأنا ساجد خلف المقام فوضع رجله على عنقي وغمزها فما رفعها حتى ظننت أن عيني ستندران، وجاء مرة أخرى بسلاً شاة فألقاه على رأسي وأنا ساجد فجاءت فاطمة فغسلته عن رأسي»‏‏.‏قال ابن هشام‏:‏ ويقال‏:‏ بل قتل عقبة علي بن أبي طالب فيما ذكره الزهري وغيره من أهل العلم‏.‏ قلت‏:‏ كان هذان الرجلان من شر عباد الله وأكثرهم كفراً وعناداً وبغياً وحسداً وهجاءً للإسلام وأهله لعنهما الله اي اهلكهما وقد ف

الواد الشماس جرجس بيسأل
عن الانبا بشوي والحجاب -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن السبب الذي دعا الأنباء بيشوي الى دعوة نساء وبنات الارثوذوكس الى الاحتشام لا بل الالتزام بالحجاب مثل النساء والبنات المسلمات ابوه الراهب يجيب أولاً هذه الدعوة ليست في صالحنا كرجال دين يا واد يا جرجس وبيسوي حيخسرنا مسألة لنا فيها مصلحة هههه لكن الحق أقول وأقول الحق ان هذه الدعوة منه بسبب البلاوي المتلتلة ياواد في مجتمع الارثوذوكس في كنائسهم وبيوتهم وظاهرة ارتداء الملابس الكاشفة للافخاذ والصدور يا واد يا جرجس حتى في بيت الحمل الوديع رب الجنود يا واد يا جرجس والعجيب ان الأنبا تعرض لحملة ارهاب فكري من نسوان الكنيسة وبعض أشباه الرجال وتم رفض دعوته والتنديد بها وبه شوفت اكتر من كده قباحه وتعريض يا واد يا جرجس ؟!

الواد الشماس جرجس بيسأل
هل انكحوا كلمة قبيحه يابا -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم هو لفظ انكحوا لفظ قبيح يابا الراهب ابو الراهب يجاوب لا قبيح ولا حاجة يا بني دي امخاخنا هي القبيحة الوسخة المليئة بالتصورات الجنسية العفنة من نشيد الإنشاد ومن واقعنا المسيحي في بيوتنا وكنائسنا وقلايات رهباننا وغير ذلك ، والنكاح هو الزواج وليس النيك المنتشر في واقعنا المسيحي بيوت وكنائس وأديرة وقلايات ولأننا أعاجم من أصول يونانية لا نفرق بين النكاح والنيك اللي هو في هذه الحالة الجماع العملية الجنسية ومع ذلك أصدرت الكنيسة كتابها بعنوان النكاح في المسيحية الدبلة والإكليل تأثراً منها بالبيئة والثقافة الاسلامية مصطلح النكاح وانكحوا مصطلح نظيف لكن احنا اللي امخاخنا وسخة كأرثوذوكس ومسيحيين ياواد يا جرجس يا معتوه

عن التحرش بالكنائس
الواد الشماس جرجس بيسأل -

الواد الشماس جرجس العبيط بيسأل ابوه الراهب برسوم بيسأل ابوه الراهب برسوم ليه يابا احنا بنعاير المسلمين بالتحرش الجنسي ؟! ابوه يرد عشان احنا ولاد كلب أوساخ يا بني يا جرجس وإلا فإن التحرش في الكنايس الارثوذوكسية والمسيحية الاخرى وصل الى الركب في كل المناسبات رقص السنة وأكاليل النكاح واجتماعات البابا تواضروس مع رعيته وجميع القداسات والمناسبات زي ما قلت لك وهو تحرش لا تنجو منه صغيرة او كبيرة جميلة او قبيحة غير تحرش رجال الدين من قساوسة ورهبان وشمامسة بنسوان الكنيسة يا واد يا جرجس

عندما يعاند العلماني
ويتمسك بالاستثناءات -

آيات الحجاب هي آيات مدنية لأن الآيات المكية هي بالاساس -وفي معظمها على الأقل - آيات ترتبط بالعقيدة وقصة الخلق ومآلات الأقوام السابقة، واستدلالك الرئيسي (في تعليق رقم 5) قائم على التخمين والهوى، وهو في أحسن الأحوال يتمسك باستثناءات قليلة لا صلة لها بالقاعدة الأساسية وهو بالتالي ضعيف في أفضل تقييم.

اضاءة
سهام -

نظرة، فابتسامة، فسلام....فكلام فموعد فلقاء. الاختلاط هو سبب رئيسي في كافة هذه المراحل. ولولا الضرورة والمصلحة الغالبة في صلاة الجماعة والتجارة مثلاً لما شرّع الاختلاط ضمن ضوابطه.

هل هنالك من يدرس
ويقيم النتائج؟ -

الأغلبية "أدمن" الاختلاط ولم يعد يراعي النتائج السلبية، في ثلث الحالات على الاقل.

لا تنسى الجذع
وأنت تتسلق الاغصان -

القاعدة الأساسية يا خوليو هي: "لا اكراه في الدين".

رداً على الخواجه المفلس
الشماس خوليو وتياره -

هههههه يبدو ان الدوار قد اصاب الشماس خوليو الذي يشتم المسلمين السنة ثم يقول انه مؤدب. أولاً يا مؤدب جداً نحن نقول ان هذه قضايا مسلمين اشدخلك انته ودخل اهلك فيها لماذا لا تذهب الى إصلاح نفسك وإصلاح مجتمعك المسيحي روح اصلح بيوت المسيحيين وكنائسهم. ثانيا من قال لك ان الأسرى في الاسلام لا يقتلون ؟! ان في الأسرى أكابر المجرمين الذين اما اساؤا الى الاسلام بالقول او الفعل وهؤلاء يعدمون او الذين عذبوا المسلمين او قتلوهم تحت التعذيب او حرضوا على قتلهم فهؤلاء حتى في العرف الحديث يقتلون وما محاكمات اسرى النازي عنا ببعيد فكل أكابرهم أدينوا واعدموا اما الدليل على قتل المرتد في عقيدتك الفاسدة فأمامك محركات البحث فابحث عنه بالنت وأما ان تدين انت قتل مسيحية اسلمت فهذه ادانة ولو بافتراض انها صادقة وهي ليست كذلك فهي لا قيمة لها نحن نريد ادانة الكنائس الكبرى في المشرق كنيسة القدس والمارون والكاثوليك هؤلاء لم نسمع منهم اي ادانة وكانهم يباركون هذا الفعل الاجرامي من رعاياهم .

البداوة ليست معرة
يا انعزالي شعوبي -

البداوة العربية ليست معرة يا انعزالي شعوبي عنصري فهي عنوان الرجولة والشرف والكرامة والنجدة ، وبينما بداوة أوروبا كانت همجية بدائية لم تعرف التحضر الا بعد ان اطلت على حضارة العرب في الأندلس الذين علموهم. النظافة والاستحمام ووضع العطور وتبديل الثياب وغسلها

-

يبدو أن المرض شديد العدوى ، لذلك فتشخيص /الدوار/ قد يكون غير صائب . أعتقد أن المرض مزمن ومزمن جداً ، مع أن علاجه بسيط جداً جداً، لكن جميع الإخوة والأخوات رفضوا إستعمال الدواء الناجع البسيط .

خوليو مسيحي اصولي
عنصري بذيء وحقود -

خوليو ليس علماني وإنما مسيحي كنسي اصولي وما تشدقه بالعلمانية الا قناع يتخفى تحته يسقطه تعليقاته البذيئة العنصرية اللئيمة ضد الاسلام والمسلمين وقرآنهم ونبيهم واصطفافاته وتصفيقه لإخوانه الكنسيين والثناء على تعليقاتهم حتى لو كانوا يكفرونه مذهبياً مثل فول وغيره من الكنسيين والملحدين الشعوبيين الحقدة

بإختصار
شديد -

رمتني بدائها السرطاني وانسلت ..

الواد الشماس جرجس بيسأل
عن منع السؤال في الاسلام -

الواد الشماس العبيط والمعتوه جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم سؤال الا صحيح يابا ان المسلمين ممنوعين في دينهم من السؤال ابوه الراهب برسوم بيرد مين المعتوه اللي قالك الكلام العبيط دا يا يا واد عبيط انته ؟! دا الاسلام كله قائم على الأسئلة. وعبارة يسإلونك يتردد صداها في كتاب المسلمين وحديث نبيهم مئات المرات ، الاسلام يا واد يا جرجس يا معتوه انته مش زي المسيحية حيث الأسئلة ممنوعة تحت طائلة التكفير و الحرمان واللعن والتعذيب والقتل ان استطاعت الكنيسة وإنما قال قرآن المسلمين للمسلمين لا تكثروا من الأسئلة اي الطلبات والسؤال هنا الطلب يا ولد يا سليل الأعاجم اليونانيين في أمور العبادة وغيرها حتى لا ينزل بها وحي حسب رغبتكم وطلبكم فلا تستطيعون أداءها فقد طلبها من كان قبلكم من الكفار والمشركين اليهود والنصارى فلما انزلت استثقلوها و كفروا بها فهمت يا واد عبيط معتوه ولا أقول تاني ؟!!

الغرض من وجود المرأة
بعيداً عن الهذيان الكنسي -

بعيداً عن الهذيان الكنسي العنصري والبذيء ضد الاسلام والمسلمين السنة فإن العقلاء يتفقون ان الغرض من وجود المرأة في هذا العالم هو استبقاء النوع الإنساني عن طريق الإنجاب الذي يحصل نتيجة التقاء الرجل بها في الحلال وهي وهو يمارسان ايضا الحب الجسدي من اجل افراغ الشهوة لديهما في حل وما ينتج عن ذلك من إشباع حاجات نفسية وعاطفية وليس معقولاً ان يحب رجلاً امرأة ويتزوجها ويجعلها كمثل المزهرية في بيته هي لا تقبل منه ذلك ان اتهام المسلمين بالشهوانية من جهة الانعزاليين

ليه احنا بنشتم المسلمين ؟
الواد الشماس جرجس بيسأل -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم احنا ليه كمسيحيين شرقيين بنعاير المسلمين بألفاظ عنصرية من نوع انهم مرضى و متخلفين و مظلمين ومتخلفين الى اخر هذه الاوصاف العنصرية البذيئة مع اننا بندعي المحبة والتسامح والسلام في ديننا والرقي في حياتنا ؟! ليه احنا بنعايرهم بالتخلف مع اننا كمسيحيين شرقيين لم نقدم للانسانية اي شيء نفعها الا اذا كنا حننسب نفسنا الى مسيحية الغرب التي لم تعد مسيحية وإنما الحاد وعلمانية منذ خمسمائة عام واعلنت موت الرب منذ زمن بعيد فنكون كالقرعا التي تتباهى بشعر اختها ؟! ابوه الراهب برسوم بيرد معاك حق يا ابني سبب هذا الشعور العنصري ان الشتائم العنصرية والأوصاف البذيئة مننا ضد المسلمين ما هي الاتعبير حقيقي وصريح عن بيئتنا و هو نتيجة الفشل الذريع لمنظومة القيم المسيحية الوصايا و التعاليم التي فشلت في خلق نفسية سوية وصالحة للمسيحي المشرقي وهذا سببه واضيف الفكس مايند الذي يعني العقل الذي تحجر وتكلس على أفكار كنسية عنصرية قميئة كاره للعرب المسلمين من باب الحقد الكنسي والتاريخي وهي مشاعر لا نوفرها حتى ضد من يخالفنا في المذهب يا ابني نحن كمسيحيين أرثوذوكس او كاثوليك او غير ذلك مرضى ونحتاج الى علاج فوري وعاجل ربنا يشفينا يا بني جرجس او يا خذنا قادر يا كريم .

نحن نسأل الكاتبة
بعيداً عن الهذيان الكنسي -

طيب احنا نسأل الكاتبة ان واتتها الشجاعة هو مين اللي أوجد ورعى هذه الصيغة المتشددة من الدين هل تجرؤ الكاتبة بالاشارة الى مسئولية الدولة في احتضان ورعاية وترويج هذا الفكر ؟ ام انها تجد ان جلد الصحوجية وتحميلهم المسؤلية يكفي ؟!

لعلم الكنسيين الحقدة
واخوانهم الملحدين الجهلة -

‏كان في قرطبة وحدها 170 إمرأة يكتبن المصاحف بالخط الكوفي..‏وفي أوروبا كان لا يجوز للمرأة لمس الإناجيل طوال قرون لأنها رجس من الشيطان !