افتتح يوم الاثنين الماضي المعرض الأول لأصدقاء الضوء باسواق العقارية بالرياض وقد ضم نخبه من الفوتوغرافيين و الفتوغرافيات السعوديين الذين نثروا إبداعاتهم التي تجاوزت 100 صورة فوتوغرافية لأكثر من 20 مشارك المعرض الذي يدوم لخمسة أيام مفتوح للجماهير للاستمتاع بالصور و اللقطات وقد كان الافتتاح بحضور رئيس مجلس ادارة الشركه العقاريه الاستاذ احمد العقيل والمدير العام المهندس اياد الدغيثر و الممثلين عبدالله العامر وعلي الكنهل. وفي يوم الثلاثاء فجّر الاستاذ محمد الشدي رئيس الجمعيه السعوديه للثقافه والفنون مفاجأه من العيار الثقيل بحضوره وتشجيعه للمصورين وقد انتهز المصورين الفرصه وتوجهوا بطلب للاستاذ الشدي بانشاء جمعيه للتصوير الضوئي وقد رحب سعادته بالفكره وطلب منهم مراجعته في الجمعيه بعد العيد لانهاء اجراءات تسجيل الجمعيه . الجدير بالذكر ان المعرض سيستمر الى آخر يوم في رمضان .

مشاهدات :

•حضور الفنان/عبدالله العامر و الفنان/ الكنهل..... كان مفاجئة سعيدة من الأخ المتميز دائماً خالد العتيق.... بعد أعتذار الفنان المصري/ أحمد بدير بسبب السفر.
•الحضور الأنيق للأخ/ رضوان عكل أسعدنا، و كان نشيطاً جداً بمساعدة المنظمين
•قدمت إدارة الشركة العقارية ممثلة بالسيد رئيس مجلس الإدارة هديتين ثمينتين للفنانين.

•كل المصورين المشاركين حضرو برفقة كاميراتهم أستعداداً للتصوير.

•فكرة المعرض كانت من بنات افكار المصور النشيط/ كريم العنزي وساعده في تحقيقها جميع المصورين بجهودهم الرائعه وكان من ضمن الفريق المنظم الاستاذ نواف العنزي الذي يعتبر من كبار متذوق التصوير الفوتغرافي في السعوديه والعديد من الجنود المجهولين والمصورين الرائعين كخالد العتيق وهاني الدريعي وعبداللطيف العبيدا.
•اضفت مشاركة الصحفيه سمر المقرن وحضورها المضيئ بعدا اعلاميا رائعا واضهرت الوجه المشرقه للصحفيه السعوديه التي لاتكتفي بالاخبار المرسله بل تذهب بنفسها الى موقع الحدث للتغطيه .
•الاستاذ القدير يوسف المحيميد كان له حضوره الهادئ الذي اسعد الجميع .
•ادلى بعض المصورين بتصريحات صحفيه اثناء المعرض وكان اغلبها يتحدث عن هدف المعرض في توعية المتلقي باهمية التصوير الضوئي ودوره في ابراز دور السعوديه الحضاري وتلسيط الضوء على مكانتها الثقافيه الرائده .

للاطلاع على فعاليات المعرض والتفاصيل انقر الرابط التالي:

http://www.friendsoflight.com/forum/showthread.php?t=777