إيلاف من الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة أن لقاء جديداً قد تم بين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم والرئيس السوري بشار الأسد، فيما يبدو خطوة نحو إنجاز تقدم في الملف السوري اللبناني، وعلى الصعيد الداخلي اللبناني أيضاً. وأشار المصدر بأن لقاء ثالث سيجمع الطرفين غداً أيضاً.وكانت quot;إيلافquot; قد انفردت أمس بإعلان اللقاء الأول الذي جمع الطرفين في قصر الدرعية الموازي لقصر المؤتمرات حيث تعقد القمة العربية في دورتها التاسعة عشرة بالرياض.

من جهة أخرى اجتمع الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر القمة العربية والرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان والرئيس الفا عمر كوناري رئيس جمهورية مالي السابق ورئيس مفوضيه الاتحاد الأفريقي، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى اجتماعا مساء اليوم في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض .

وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الحالية في إقليم دارفور بجمهورية السودان وسبل الوصول إلى حل لإنهاء الخلافات القائمة في الإقليم، ومن المنتظر أن يصدر بيان بهذا الشأن في وقت لاحق.
حضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ووزير الخارجية السوداني لام أكول اجاوين ونائب رئيس ديوان الأمين العام للأمم المتحدة كم ون سو، ومساعد أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون السياسية أحمد بن حلي.
العاهل السعودي مجتمعا وفريق دارفور