في إيلاف أيضا

انان يدعو الى تحقيق معمق في القصف الاسرائيلي

غزة: تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) صباح اليوم السبت اطلاق صواريخ على اسرائيل، للمرة الاولى منذ التزام الحركة quot;تهدئةquot; منذ عام ونصف العام. واعلنت كتائب القسام انها اطلقت سبعة صواريخ احدها باتجاه مدينة عسقلان (جنوب اسرائيل) ردا على الغارة الاسرائيلية التي اسفرت عن مقتل عشرة فلسطينيين الجمعة. وعبرت الولايات المتحدة ليلة الجمعة السبت عن quot;اسفهاquot; لمقتل مدنيين فلسطينيين في قصف اسرائيلي في غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك quot;اخذنا علما بان الحكومة الاسرائيلية نشرت بيانات تعبر فيها عن اسفها لمقتل مدنيين وبان الجيش الاسرائيلي بدأ تحقيقا فوريا في هذا الحادثquot;. واضاف ماكورماك quot;نشعر بالارتياح للاعلان الصادر عن اسرائيل حول تعليق عمليات القصف (...) وندعو السلطة الفلسطينية الى منع اي عمل ارهابي بما في ذلك اطلاق صواريخ من غزةquot;. وكانت الولايات المتحدة امتنعت الجمعة عن ادانة القصف الاسرائيلي الذي اسفر عن مقتل عشرة فلسطينيين مؤكدة ان اسرائيل quot;تملك حق الدفاع عن نفسهاquot;.

هنية يتبنى الطفلة التي نجت من المجزرة الإسرائيلية
بدوره (أسامة العيسة من القدس) هزت صورة الطفلة الفلسطينية هديل غالية التي فقدت سبعة من أفراد عائلتها من بينهم والدها ووالدتها عندما تعرضت العائلة لقصف إسرائيلي مساء أمس بينما كانوا يتنزهون على شاطئ شمال مدينة غزة، مشاعر الفلسطينيين، بعد بث شريط لها وهي تصرخ quot;أريد أبي..أريد أبيquot; بجانب جثة أبيها.

وأبدى العديد من الفلسطينيين رغبتهم في تبنيها، واعلن متصلون في برنامج مباشر بثته قناة فلسطين الفضائية عن ما اعتبر مجزرة إسرائيلية جديدة ضد المدنيين الفلسطينيين، انهم سيتكفلون بكل ما تحتاجه الطفلة هديل ومن بينهم فلسطينيون يعيشون في دول خليجية.

وسارع إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية، إلى تبني الطفلة هديل وقال الدكتور غازي حمد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية أن هنية تبنى الطفلة هديل غالية ومتابعة شؤونها ورعايتها.

وكانت هديل بعيدة عن موقع عائلتها عندما تم القصف، ووصلت تبحث عن أفراد العائلة فوجدتهم جثثا على الشاطئ أخذت تصرخ quot;أبي..أبي..أريد أبيquot; وبقيت على هذه الحالة حتى نقلها إلى مستشفى محلي في حالة انهيار عصبي. واعلن محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الفلسطينية الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا المجزرة الإسرائيلية.