سمية درويش من غزة: أغارت المروحيات الإسرائيلية المقاتلة، على مدينة غزة موقعة خمسة نشطاء فلسطينيين ، بعد ساعات من دخول الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لقطاع غزة بهدف لقاء رئيس وزراءه إسماعيل هنية ، الذي يحظر عليه دخول الضفة الغربية .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ(إيلاف) ، بان خمسة نشطاء فلسطينيين قتلوا مساء اليوم الجمعة ، وجرح خمسة آخرين في قصف بالصواريخ شنته المروحيات المقاتلة الإسرائيلية على موقع للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية في مدينة غزة.

وحسب المصادر الأمنية ، فان المروحيات الإسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة منذ عدة ساعات ، حيث أطلقت عدة صواريخ تجاه منطقة تدريب تابعة للجان المقاومة ، والتي تضم الكثير من نشطاء الفصائل الفلسطينية الأخرى .
وكشفت المصادر الطبية عن أسماء الشهداء وهم ، جمعة دغمش احد قادة الوية الناصر صلاح الدين فيما استشهد كل من : حمادة معين دغمش, محمود عزات دغمش ، احمد دغمش ، خالد ديب واكد.

بدورها اعترفت إسرائيل بغارتها الجديدة متهمة نشطاء الموقع المستهدف بأنهم يتدربون على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.وكان الانفجار الضخم قد هز أرجاء مدينة غزة ، لاسيما وانه يتزامن مع القصف المدفعي المتواصل على شرق وشمال غزة.

بدوره قال خالد أبو هلال الناطق الإعلامي لوزارة الداخلية ، بان هذه الجريمة الإسرائيلية تهدف إلى تركيع الشعب الفلسطيني في وقت يواصل فيه الحصار على الأراضي الفلسطينية . وشدد أبو ادهم على أن الرد حق مكفول ، محملا الحكومة الإسرائيلية تبعيات هذه المجزرة البشعة .

وتساءل المتحدث باسم الداخلية ، عن الأصوات التي نددت بعملية تل أبيب التي وقعت في منتصف الشهر الماضي ، وأين دورها الآن واستنكارها من هذه المجزرة.وأكد ابو هلال ، بان الدماء الفلسطينية الطاهرة هي الحد الفاصل بين الموقف الوطني وموقف التخاذل ، مشددا على المقاومة .

من ناحيته أكد ابو عبيده الناطق الإعلامي لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ، بان هذه الجريمة لن تمر دون عقاب مشيرا إلى أن الرد قادم .

هذا وهدد قيادي ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية ، إسرائيل برد مزلزل على الغارة الإسرائيلية ، معلنا بان منظمته ستبدأ من ليلة اليوم عملية إطلاق مائة صاروخ محلي الصنع على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية ردا على الغارة الإسرائيلية.