مواد إغاثية وغذائية من الإمارات إلى بيروت
بو ظبي: تلقى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اتصالا هاتفيا مساء اليوم من فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان اطلعه خلاله على اخر تطورات الاوضاع في لبنان في ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على اراضيه، وتأتي هذه التحركات السياسية الإماراتية الداعمة للبنان متوازية مع إرسال الإمارات طائرتي مواد إغاثية وصلت اليوم إلى بيروت في حين زار ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ لامحمد بن زايد ال نهيان مساء اليوم الجرحى والمصابين اللبنانيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى زايد العسكري نتيجة العدوان الاسرائيلي على لبنان.

واطمان ولي عهد أبو ظبي على اوضاعهم الصحية ووجه الطاقم الطبي بضرورة العناية الفائقة وتقديم العلاج الطبي للمصابين متمنيا لهم الشفاء العاجل. وعبر المصابون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات العربية المتحدة وللشيخ محمد بن زايد ال نهيان على الاهتمام والدعم.

تلفزيون الشارقة يبدأ حملة بحبك يا لبنان بعد غد
إلى ذلك ينظم تلفزيون الشارقة وقناته الفضائية حملة تبرعات تحت عنوان quot; بحبك يالبنانquot; إعتبارا من الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة القادم وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وجميع المؤسسات التابعة له

محمد بن راشد... خروج على وشم قبيلة الصمت

مركزان قطريان في سوريا لتقديم المساعدات الى النازحين اللبنانيين

مساعدات إنسانية تشيكية وسلوفاكية إلى لبنان

طائرتا اغاثة اماراتيتين الى مطار بيروت

وتأتي هذه الحملة لمساعدة وإغاثة الأسر المنكوبة في لبنان والتي أطلقها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بحكومة الشارقة بتوجيهات من قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس وتستمر حتى نهاية العدوان على لبنان .

وتشارك بلدية الشارقة أيضا في حملة /بنحبك يا لبنان/ عبر استقطاع راتب يوم واحد من الراتب الإجمالي للموظفين الراغبين بذلك في كافة إدارات وأقسام البلدية.

وعلى ذعيد التحركات السياسية تشارك دولة الامارات في الإجتماع الطارئ الذي دعت اليه اللجنة التنفيذية لمنظمة المؤتمر الإسلامي غدا الخميس بماليزيا بصفتها الرئيسة الحالية للمؤتمر لبحث الازمة والتصعيد الخطير في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط .
ويشارك في إجتماعات القمة الاسلامية كافة الدول المنضوية في المنظمة ومن المتوقع أن تصدر القمة بيانا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان .