ساركوزي يدين عملية نقل الاطفال من دارفور
جدة: دانت منظمة المؤتمر الاسلامي اليوم الاثنين محاولة منظمة quot;آرش دي زويquot; الفرنسية اخراج 103 اطفال من تشاد الى فرنسا، ووعدت باطلاق برنامج لحماية اطفال دارفور.وندد الناطق الرسمي باسم منظمة المؤتمر الاسلامي في بيان بشدة quot;بهذه العمليات التي تعتبر انتهاكا فاضحا للقوانين الدولية، خصوصا الاتفاقية الدولية لحقوق الطفلquot;.

وقال المتحدث انها quot;واحدة من كبريات عمليات الاتجار بالبشر المتمثلة في اختطاف الاطفال القصر من النازحين في اقليم دارفور وشمال تشاد ونقلهم الى فرنساquot;.ودعا الاعضاء ال57 في المنظمة quot;ومؤسسات المجتمع المدني الى التدخل الفوري والوقوف بحزم امام هذه المخططات التي تقوم بها منظمات غربية غير حكومية بدعوى العمل الانساني، بينما تقوم من الباطن باستغلال الاطفال القصر وسرقتهم من اسرهم واستخدامهم في اعمال لا تليق باعمارهم وتغيير ثقافتهم ومعتقداتهمquot;.

وقال الناطق ان الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو quot;سيطلق قريبا برنامجا لحماية اطفال دارفورquot;، من دون اعطاء تفاصيل اضافية. وتقول منظمة quot;آرش دو زويquot; انها ارادت ان تنظم عملية انسانية من اجل انقاذ اطفال من اقليم دارفور حيث تدور حرب اهلية.

واوقفت السلطات التشادية الطائرة التي كانت ستقل الاطفال الخميس في ابيشي في شرق تشاد قبيل اقلاعها. ولا يزال ستة اعضاء في المنظمة وثلاثة صحافيين فرنسيين وطيار بلجيكي وسبعة اسبان هم افراد طاقم الطائرة الاسبانية، موقوفين في تشاد.ودعت منظمة الامم المتحدة للطفولة quot;يونيسيفquot; الاثنين الى عدم ادراج quot;كل المنظمات غير الحكومية في خانة العمل المشين نفسهquot;. ووصفت العملية بانها quot;امر مقيت تماماquot;.