عناصر البحرية البريطانية يؤكدون أنهم كانوا خارج المياه الإيرانية
طهران، واشنطن:
اعتبرت طهران اليوم الجمعة أن المؤتمر الصحافي الذي أكد فيه البحارة البريطانيون أنهم تعرضوا quot;لضغوط نفسية مستمرةquot; خلال احتجازهم في إيران جاء quot;من قبيل الدعايةquot;.
وقال محمد علي حسيني المتحدث باسم وزارة الخارجية في فاكس وصل إلى وكالة فرانس برس أن quot;الحركات المسرحية والدعائية لن تغطي خطأ الجنود البريطانيين بشأن انتهاك المياه الإقليمية للجمهورية الإسلاميةquot;.
وأضاف أن هذه التحركات لن تغطي quot;الأخطاء المتكررة للعسكريين البريطانيين الذين دخلوا بدون إذن المياه الإيرانيةquot;.
وكان البحارة عادوا الخميس إلى بريطانيا بعد الإفراج عنهم وأكدوا الجمعة في مؤتمر صحافي في قاعدة شيفينور بانكلترا أنهم اسروا في المياه العراقية وتعرضوا quot;لضغوط نفسية مستمرةquot; نتيجة عزلهم وعصب أعينهم وتقييدهم.
واشنطن تعتبر تعرض البحارة البريطانيين لسؤ المعاملة أمرا quot;مؤسفاquot;
اعتبر البيت الأبيض الجمعة أن تعرض البحارة البريطانيين لسؤ المعاملة خلال احتجازهم في إيران هو quot;أمر مؤسف ومخيب جدا للآمالquot;.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض غوردون جوندرو quot;ما قاله البحارة هذا الصباح مؤسف ومخيب جدا للآمال إذا كانوا وعملوا بطريقة غير ملائمة مهما كانت هذه الطريقةquot;.
وأضاف هذا المتحدث من كروفورد حيث يمضي الرئيس الأميركي جورج بوش عطلة عيد الفصح quot;إذا كانت الوقائع التي وصفوها صحيحة، وليس عندي أي سبب لاعتقاد العكس، لا يبدو أن هذه التصرفات والممارسات كانت ملائمةquot;.