توقّع وزير المال ووزير النفط الكويتي بالإنابة أنس الصالح أن تتراوح أسعار النفط الخام بين 50 دولارًا و60 دولارًا للبرميل خلال الخمسة عشر شهرًا المقبلة، إذا لم تحصل أي أزمات في الإنتاج.

إيلاف من الكويت: قال الصالح خلال مقابلة بثتها قناة «الراي» التلفزيونية المحلية في وقت متأخر من مساء أمس (السبت): «نتوقع رؤية مستوى الستين دولارًا، ما يعني بين 50 دولارًا و60 دولارًا، وسنكون في محيط هذا الرقم خلال الخمسة عشر شهرًا المقبلة».

أضاف، كما أوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"&أن جهودًا كبيرة تُبذل لتحقيق توازن الأسعار عند مستوى يخدم كل من المنتجين والمستهلكين، مشيرًا إلى اجتماع وزراء نفط دول «مجلس التعاون الخليجي» العربية المقرر عقده في الرياض اليوم بحضور وزير الطاقة الروسي.

وتوقّع الصالح إمكانية «زيادة العرض مع قيمة الاستثمار في الإنتاج، لأن المبالغ التي خُصصت لهذا الغرض من دول وشركات نفطية ضخمة تراجعت بسبب تراجع النفط، وانخفضت بشكل عام إلى 26 في المئة خلال العام 2015، وبالنسبة نفسها في العام الحالي، ونتوقع تراجعًا أكبر خلال العام المقبل». وكانت روسيا جدّدت التزامها الانضمام إلى تثبيت الإنتاج لكبح تراجع الأسعار المستمر منذ عامين.
&& &
&