لندن: قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي إن البنوك تتمتع حاليًا بحماية تحول دون انهيارها، وذلك بدرجة تفوق الحماية التي كانت تحظى بها قبل الأزمة المالية العالمية. وأبلغ دراغي البرلمان الأوروبي أن البنوك بذاتها والنظام المالي ككل تتمتع بقدر أكبر من المرونة.

تأتي تصريحات دراغي في محاولة لتبديد مخاوف المستثمرين بشأن وضع القطاع المصرفي، بعد هبوط حاد في أسعار أسهمها، حيث فقدت الأسهم في القطاع المصرفي الأوروبي نحو ربع قيمتها منذ بداية العام الحالي، ووسط هبوط أسهم مؤسسات عدة في القطاع المصرفي الأوروبي، بينها دويتشه بنك وسوسيتيه جنرال، اللذان تدهور أداء أسهمها على مدار الأسبوع الماضي.
&
وقال: إن الهبوط الحاد في أسعار أسهم القطاع المصرفي يعكس الحساسية التي يتمتع بها القطاع أكثر من غيره من القطاعات تجاه مستقبل الأوضاع الاقتصادية التي تبدو أضعف من المتوقع.
&
أضاف أن البنوك تتمتع بـحوائط أكثر من تلك التي كانت تتمتع بها أثناء أزمة القطاع المصرفي في منطقة اليورو منذ أربع سنوات، مشيرًا إلى أنه في منطقة اليورو، يختلف موقف القطاع المصرفي حاليًا عما كان عليه في 2012.
&
وأكد أن البنك المركزي الأوروبي جاهز للقيام بدوره من أجل تعزيز اقتصاد منطقة اليورو بصفة عامة، مضيفًا "لن نتردد في التحرك".
&