الرباط: تنعقد الدورة السادسة لمعرض "بروكسل اكسبو" للعقار المغربي وفن العيش، ما بين 5 و8 مايو ( ايار) المقبل ، بعدما كان منتظرا عقده ما بين 26 و28 مارس( اذار) الماضي ، اذ جرى أرجاؤه الى وقت لاحق بسبب الهجمات الإرهابية التي طالت العاصمة البلجيكية. 

واضاف المنظمون يوما إضافيا للمعرض بينما كانت مدته مقتصرة على ثلاثة ايام ، مقدمة بذلك للشركات والمؤسسات العقارية يوما إضافيا تحفيزيا من دون مقابل . 

ويأتي موعد معرض بروكسل الجديد قبل ايام من موعد معرض باريس ، المحطة الثانية في مسار "سماب رود شوو 2016"، الذي سينظم ما بين 13و16مايو المقبل ، سيليه معرض دبي ( الامارات العربية المتحدة) ايام 30 نوفمبر و 1-2 ديسمبر ( كانون الاول) المقبل .

وستكون جهة طنجة - تطوان- الحسيمة ، التي تشكل هدفاً ثابتاً ودائماً للطلب العقاري،ضيف شرف معرض بروكسل،وبالتالي سيمنح المعرض مكاناً لائقاً لهذه المنطقة وللتراث الثقافي المغربي الأمازيغي، المعروف بحيويته في أوساط الجالية المغربية في بلجيكا والدول المحيطة بها حيث يوجد المغاربة بكثافة .

وسيواكب المعرض بذلك نظام الجهوية المتقدمة في المغرب ، الذي سيفتح آفاقاً واعدة أكثر لتنمية إقليمية في مختلف المجالات. اذ ان معرض بروكسل سيسلط الضوء على عروض المتعهدين في هذه الجهة تضمن نظرة استشرافية جديدة حيث الإمكانات الاقتصادية والسياحية والتراث الثقافي يحظيان بقيمة أكبر.

وسيكون معرض بروكسل حدثا استثنائيا بالنسبة لجالية مغربية تزيد على المليون نسمة من المقيمين في ثلاثة بلدان هي بلجيكا، وهولندا،وألمانيا. ذلك انه سيشكل فرصة سانحة للقاء رجال الاعمال في منطقة طنجة - تطوان -الحسيمة، وترويج المنتوج العقاري في الجهة .