GMT 15:10 2017 الأربعاء 4 يناير GMT 16:46 2017 الأربعاء 4 يناير  :آخر تحديث
 للبحث في آلية عمل لجنة مراقبة الإنتاج

سكرتير (أوبك) يزور الكويت

مارغريت الفلاسي

الكويت: يقوم السكرتير العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو والوفد المرافق له بزيارة لدولة الكويت و ذلك خلال الفترة من 8 إلى11 يناير الجاري يلتقي فيها وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام عبدالمحسن المرزوق وذلك لبحث آلية عمل لجنة مراقبة الإنتاج والتي شكلها المؤتمر الوزاري لأوبك رقم (171) أثناء انعقاده في 30 نوفمبر 2016.

و تأتي الزيارة تتويجا لرئاسة دولة الكويت للجنة المراقبة و لدورها الرائد في مؤتمرات أوبك، فضلا عن أنها الزيارة الثانية لسكرتير أوبك محمد باركيندو لدولة الكويت وهي زيارة مهمة خاصة في ظل اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه منظمة أوبك وكبار المنتجين من خارجها والذي دخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يناير الجاري.

الالتزام بالإتفاق

من جانبها، أكدت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم الأربعاء التزام دولة الكويت باتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك الذي يقضي بخفض إنتاج المنظمة بنحو 1.2 مليون برميل يومياً، ابتداءً من شهر يناير الجاري، وفقاً لـ"كونا".

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قالت مؤسسة البترول، إن حصة الكويت من هذا الخفض بالإنتاج تبلغ 131 ألف برميل يومياً، مؤكدة أن الكويت من الدول السباقة التي قامت بالالتزام الكامل بالاتفاق.

وأوضحت المؤسسة، بحسب "كونا"، أنها أتمت الاتفاق مع عملائها لخفض كميات الصادرات من شحنات النفط الخام الكويتي ليس فقط لشهر يناير الجاري، وإنما حتى نهاية الربع الأول من هذا العام.

كان وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك اتفقوا في 30 نوفمبر الماضي، على خفض سقف الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، اعتباراً من الأول من يناير 2017.

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد