: آخر تحديث

البنك الدولي يدعم السعودية في مكافحة الفساد

ذكر نادر محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي في دول الخليج دعم البنك للمملكة بشدة في وضع أسس لمكافحة الفساد من أجل زيادة الشفافية في إدارة الموارد الدولية وعبر عن ترحيبه بهذا الإجراء.

وذكر  نادر محمد خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمقر الأمم المتحدة في الرياض لمناقشة تقرير ممارسة الأعمال 2018 ، إن المملكة نفذت عدداً قياسيا من الاصلاحات لتحسين مناخ الأعمال والتي من أهمها تبسيط إجراءات بدء الأعمال التجارية من خلال إدخال نظام إلكتروني يدمج بين حجز الاسم التجاري وتقديم النظام الأساسي في إجراء واحد.

وكان البنك قد أكد في وقت سابق، أن مكافحة الفساد أمر مهم ورئيسي  للتنمية المستقبلية . وأوضح نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حافظ غانم، أن محاولات مكافحة الفساد مهمة للتنمية المستقبلية للبلاد، والتنمية.وفي مطلع نوفمبر الحالي ، اعلنت الحكومة انها تخطط لتأجيل الموعد المستهدف للتخلص من عجز ميزانيتها إلى 2023 بدلا من 2020.

وكان وزير المالية محمد الجدعان ذكر في الشهر الماضي إنه ليس من الضروري تحقيق التوازن المالي في عام 2019 أو 2020  وإنما الهدف تحقيق تنمية على المدى المتوسط وليس من الضروري أن يكون عام 2020 .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد