GMT 7:07 2017 الجمعة 24 نوفمبر GMT 7:09 2017 الجمعة 24 نوفمبر  :آخر تحديث

بوليفيا وغازبروم تتفقان على استغلال حقلي غاز كبيرين

أ. ف. ب.

لاباز: وقعت بوليفيا وشركة "غازبروم" الروسية للغاز الخميس عددا من الاتفاقيات بغية تطوير استغلال حقلين من الغاز الطبيعي وإحراز تقدم على طريق تعديل سلة الطاقة المستخدمة لتسيير الحافلات العامة في هذا البلد.

وقال وزير المحروقات لويس ألبرتو سانشيز خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش منتدى الدول المصدرة للغاز المنعقد في سانتا كروز في بوليفيا "وقعنا على بدء المفاوضات بشأن حقلي فيتاسيا ولا سيبا (شرق). نريد أن تتولى غازبروم العمليات في هذين الحقلين نظرا لنشاطها الهام في بوليفيا".

وتقوم الشركة الروسية حاليا باستغلال حقل أكيو إينكاهواسي للغاز الطبيعي، بالاشتراك مع الفرنسية توتال والأرجنتينية تيكبيترول والبوليفية "واي بي إف بي تشاكو"، في بلد يقدر إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي فيه ما بين 60 و61 مليون متر مكعب في اليوم.

كما وقعت بوليفيا وغازبروم اتفاقا تمهيدا لتعيدل سلة الطاقة لحافلات النقل العام البوليفية وتحويلها من الديزل إلى الغاز الطبيعي المسال والغاز الطبيعي للسيارات.

وانعقد منتدى الدول المصدرة للغاز الثلاثاء على أن يختتم الجمعة بصدور إعلان تبدي فيه الحكومات رغبتها في تحديد سياسة للأسعار واستخدام للغاز باعتباره طاقة نظيفة حفاظا على البيئة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار