GMT 3:00 2017 السبت 18 مارس GMT 15:53 2017 السبت 18 مارس  :آخر تحديث
يعتبر مستثمروها أسياد العقارات في العاصمة البريطانية

قطر تملك من لندن ثلاثة أضعاف ما تملكه الملكة!

ترجمة عبدالاله مجيد

يملك مستثمرون قطريون في لندن ثلاثة أضعاف ما تملكه الملكة إليزابيث في عاصمتها، وأكثر مما تملكه رئاسة بلدية لندن من أراض وعقارات في المدينة، كما أظهرت بيانات إطلعت عليها صحيفة "دايلي تلغراف".

إيلاف: بحسب بيانات توصلت إليها شركة "داتشا" للأبحاث فإن شركة "كناري وارف غروب إنفستمنت هولدنغز"، التي تشارك في ملكيتها شركة قطر القابضة، التابعة لجهاز قطر للاستثمار، ومجموعة بروكفيلد الاستثمارية الأميركية، هي أكبر مالك عقاري في العاصمة البريطانية، وتبلغ مساحة ما تملكه إجمالًا 21.5 مليون قدم مربع مسجلة في دفاترها.

الملكة البريطانية لا تملك من بلادها بقدر ما يمتلكه منها مستثمرون قطريون

وجهة مفضلة
كما تملك الحكومة القطرية 1.8 مليون قدم مربع في لندن، لتصبح بذلك سيدة سوق العقارات في العاصمة البريطانية بلا منازع، في حين إن الملكة إليزابيث الثانية تملك أقل من 7.3 مليون قدم مربع.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس جهاز قطر للاستثمار السابق في عام 2016 إن الاستثمارات القطرية في بريطانيا بلغت حتى ذلك الوقت 30 مليار جنيه إسترليني، وإن لندن هي الوجهة المفضلة.

يملك جهاز قطر للاستثمار تشيلسي باراكز، التي كانت سابقًا ثكنة للجيش البريطاني في منطقة ويستمنستر في وسط لندن، والقرية الأولمبية، وبرج شارد، أعلى مبنى في أوروبا، إلى جانب "كنتاي وارف"، الذي ما زال من أكبر المباني في مدينة لندن.

عمدة لندن الثاني
وباستخدام بيانات من مكتب تسجيل الأراضي ومكتب تسجيل الشركات ومكتب التقييم أعدت شركة "داتشا" قائمة بأكبر 100 مالك عقاري في لندن. وبحسب تحليلات الشركة فإن مكتب عمدة العاصمة يسيطر على ثاني أكبر حيازة من الأراضي والعقارات، بامتلاكه 17.4 مليون قدم مربع، تليه دائرة النقل في لندن بمساحة قدرها 14.9 مليون قدم مربع.

وتُستكمل قائمة أكبر خمسة مالكين عقاريين في لندن بشركة "أفيفا للتأمين"، التي تملك 9 ملايين قدم مربع، وبنك "بي إن بي باريبا"، الذي يملك 7.5 مليون قدم مربع.

الكويت في المرتبة 16
وتبيّن أرقام شركة "داتشا" أن الحكومة الكويتية أيضًا كانت نشيطة في العاصمة البريطانية، بامتلاكها 3.65 مليون قدم مربع في غضون فترة قصيرة نسبيًا، لتأتي في المركز 16 على القائمة، قبل غالبية بلديات لندن وشبكة الكهرباء الوطنية.

الكويت حلت في المرتبة 16 من قائمة البلدان التي تمتلك مساحات من لندن

كما تضم قائمة أكبر 100 مالك سلسلة متاجر تيسكو، التي تأتي في المركز 19، ومخازن جون لويس وويتروز وشركة وول مارت الأميركية، التي تأتي في المركز 89.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "دايلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط الآتي:

http://www.telegraph.co.uk/business/2017/03/17/qataris-london-queen/


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد