بروكسل: وصف الاتحاد الاوروبي الثلاثاء اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين في بادن بادن حيث شككت الولايات المتحدة في التبادل الحر بانه "سريالي نوعا ما"، لكنه حرص على عدم تقديم رؤية متشائمة للمستقبل.

وقال ادوارد سيكلونا وزير المال المالطي الذي تترأس بلاده حاليا الاتحاد الاوروبي "انه امر سريالي نوعا ما لدول الاتحاد الاوروبي لان مجموعة العشرين موجودة للتعبير عن قيم تدعو الى رفع العقبات من طريق التجارة".

واضاف سيكلونا عند وصوله الى اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في بروكسل "عندما يكون هناك شريك مهم يعبر عن رأي مخالف، فيجب اعادة تقييم الوضع بحذر كبير وبطريقة دبلوماسية".

وقال الوزير المالطي ان الاجواء "كانت هادئة وغير متوترة"، مشيرا الى ان هذا الاجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين هو "اختبار عام وتجرية مفيدة جدا لقمة العشرين في تموز/يوليو" التي سيحضرها رؤساء الدول المعنية.

الا انه اكد انه "يجب ان نتجنب اي تشاؤم لان الدول كانت لديها تجارب سيئة عندما ظهرات الحمائية في الماضي"، داعيا الى اقناع الذين يشككون بميزات التبادل الحر.

ويلتقي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رئيسي المفوضية الاوروبية والمجلس الاوروبي جان كلود يونكر ودونالد توسك الثلاثاء في بروكسل "لاعادة التأكيد على الالتزام السياسي على أعلى مستوى" حول المفاوضات المتعلقة بالتبادل الحر.

واكد المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي التزام الاتحاد الاوروبي التبادل الحر.

وقال "نحن في الاتحاد الاوروبي لا نريد بناء جدران بل جسورا، جسور للتجارة. نحن مستعدون للمناقشة مع شركائنا الآسيويين".