في حوار مع quot;إيلافquot; تحدث الفنان الشاب، حسن الرداد، عن مشاركته في مسلسل quot;أدم وجميلةquot; الذي سيعرض خارج رمضان، إضافة إلى فيلم quot;نظرية عمتيquot;، وتجربة التقديم في برنامج quot;ديو المشاهيرquot; في موسمه الأخير، معترفًا أنها عرفته على الجمهور اللبناني والخليجي بشكل كبير.


القاهرة: قال الفنان الشاب حسن الرداد أن جيله مظلوم سينمائيًا وفنيًا بسبب الظروف التي ظهروا فيها، موضحًا أنه يقدم الدور الأول سينمائيًا ولا يرى مبررًا لتقديمه دورًا ثانيًا.

وأضاف الرداد في مقابلة مع quot;إيلافquot; أن خلافه مع هيفاء وهبي شائعة صدّقها مروّجوها، مؤكدًا أن العلاقة بينهما جيدة للغاية، فيما اعترف بأن برنامج quot;ديو المشاهيرquot; زاد من جماهيريته في لبنان ودول الخليج. وإلى نص الحوار.

نظرية عمتي
كيف رُشّحت لفيلم quot;نظرية عمتيquot;؟

بعد فيلم quot;الآنسة ماميquot; ونجاحه، تحدثمعي المسؤولون عن الشركة وأخبروني عن السيناريو وأرسلوه اليّ فأعجبت به للغاية خصوصًا أن كتابات عمر طاهر الساخرة تحمل اسقاطات على الواقع بشكل كبير، فضلاً عن شعوري بأن الجمهور بحاجة إلى مشاهدة الاعمال الكوميدية والخفيفة بسبب الظروف التي يمر بها المجتمع.

لكنك قدمت تجربة الكوميديا في فيلمك الاخير quot;الآنسة ماميquot;؟
لا احب تكرار الشخصيات. شخصيتي في quot;نظرية عمتيquot; تختلف تمامًا عمّا قدمته مع ياسمين عبد العزيز، ولو أردت تكرار نفسي في السينما لوافقت على العديد من الادوار التي تقدم لي، حيث فضلت الإبتعاد بعد فيلم quot;كف القمرquot; لعدم وجود دور جديد يضيف لي.
أعتبر أن جيلي مظلوم سينمائيًا بشكل خاص وفنيًا بشكل عامل، لأننا عندما ظهرنا في عام 2007 كانت الأزمات قد بدأت في الظهور بالسينما وتسريب الاعمال على الانترنت والقرصنة وانفلونزا الخنازير لتأتي الثورة وتقضي على آخر نفس في السينما، فالفنانون الذين قدموا أفلامًا بأسمائهم في بداية الألفية الجديدة أصبحوا يواجهون مشاكل، فما بالك بالذي يستعد لتقديم بطولة.

هل رفضك للدور الثاني في السينما هو سبب غيابك سينمائيًا؟
منذ أن دخلت السينما وأنا اقدم البطولة السينمائية بدءًا من quot;احكي يا شهرزادquot;، وقدمت بطولة جماعية في quot;كف القمرquot; مع المخرج خالد يوسف، فما الذي يدفعني لتقديم الدور الثاني والدور الأول يأتي لي، قد أقدم شخصية تستفزني وأجدها تضيف لي ولو لم تكن البطولة لي ولكنني لم أجدها حتى الآن ربما يكون ذلك في المستقبل.

لكن تقاسمك البطولة مع حورية فرغلي في quot;نظرية عمتيquot; خلال هذه الفترة يعتبر مغامرة؟
بالطبع مغامرة خصوصًا أن أي شخص لا يضمن ماذا سيحدث غدًا أو ماذا يريد الجمهور، لكن الأهم أننا نعمل في ظل هذه الظروف، فالمنتج الحقيقي هو الذي يعمل في كل الاوقات ولا يترك صناعة السينما بسبب الازمات، لأن البديل أن نجلس في المنزل، وهو أمر غير مقبول بالطبع لأن الصناعة يعمل فيها الآلاف من العمال الذين يحتاجون للعمل لتوفير قوت يومهم لهم ولأسرهم.

حدثنا عن دورك في الفيلم؟
أجسد دور مذيع برنامج توك شو شهير يقرر بعد فترة التوقف عن البرنامج الذي يقدمه، ونشاهد ماذا يحدث له من خلال الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي.

هل استحضرت شخصية أحد مقدمي البرامج خلال التحضير للفيلم؟
طبيعة برنامج التوك شو الذي يقدمه نور مختلفة عن أي من البرامج التلفزيونية الموجودة حاليًا، لذا لم استدعِ شخصية أحد مقدمي البرامج رغم إعجابي ومتابعتي لعدد منهم، مثل ابراهيم عيسي وباسم يوسف وعمرو أديب.

أدم وجميلة
ماذا عن مسلسل quot;أدم وجميلةquot;؟
بدأنا تصوير المسلسل بداية الشهر الجاري وتشارك فيه الفنانة يسرا اللوزي ويخرجه أحمد سمير فرج وينتمي للأعمال الدرامية الطويلة ويصل عدد حلقاته الى 60 حلقة كتبها السيناريست فداء الشندويلي، وأجسد فيه دور مهندس مسؤول عن شركات ومصانع ومسؤول أيضًا عن شقيقاته وتوجد خلافات بين والديه، المسلسل مليء بالخيوط الدرامية الطويلة والمحبوكة أيضًا ومن المقرر أن يعرض خارج رمضان.

وكيف ستوفّق في التصوير بينه وبين الفيلم؟
منذ شهرين وأنا اتحضر للفيلم والمسلسل حيث ذاكرت كل منهما بشكل جيد، إضافة إلى أن تصوير المسلسل لا يستغرق وقتًا طويلاً مثل المسلسل، وليست لدي مشاريع أخرى حيث يتبقى ليأيام قليلة للانتهاء من المشاهد الأخيرة لمسلسل quot;مولد وصاحبه غايبquot; الذي سيعرض خلال رمضان المقبل.

لكن عرض quot;أدم وجميلةquot; خارج رمضان قد يؤثر على نسبة مشاهدته خصوصًا أن التجارب التي قدمت من قبل خارج الموسم الرمضاني لم تحقق مشاهدة جيدة؟
الدراما التركية نجحت في مصر لأن الانتاج الدرامي يعرض بالكامل في شهر واحد، لذا المنتجون والمعلنون وأصحاب القنوات عندما التفتوا للأمر اكتشفوا أن الجمهور يشاهد الدراما أيضًا خارج رمضان ومن ثم أصبحت هناك أعمال نشاهدها للمرة الأولى خارج الموسم وليس تكرار ما عرض، وهو أمر جيد واعتقد أنه سيكون في مصلحة المسلسل.

ديو المشاهير والعلاقة مع هيفاء
كيف تقيّم تجربتك في برنامج quot;ديو المشاهيرquot;؟
استفدت منها كثيرًا، خصوصًا أنها زادت شعبيتي في لبنان ودول الخليج، فالفنانون المصريون الذين ظهروا خلال السنين الماضية غير معروفين بالنسبة لهم بالدرجة الكافية، مما ساعدني في توسيع قاعدة الجمهور بشكل كبير وتسهيل تسويق الأعمال بإسمي لديهم، ومن حسن حظي أنه حظي بنسبة مشاهدة كبيرة في مصر لكونه عرض للمرة الأولى على شاشة قناة CBC .

هل كنت تتابع البرنامج؟
سمعت عنه فقط وعندما تحدث معي المسؤولون عنه شاهدت مجموعة من الحلقات وحددت طبيعة الدور الذي سأقوم به وتعاملت من خلاله على المسرح، لاسيما أن البرنامج له هدف خيري وترفيهي بمعنى أن المتسابقين لن يحترفوا الغناء، واعتمدت في التقييم على الحضور على المسرح وحركة المشارك وغيرها من التفاصيل التي استطيع الحكم عليها، إضافة إلى الحكم على الصوت وفقًا لما درسته في معهد التمثيل.

وما صحة اعتذار هيفاء وهبي عن حضور البرنامج بسبب تقديمك له؟
هذه إشاعة أطلقتها الصحافة وصدقها من كتبها، فعلاقاتي بها جيدة للغاية ولا يوجد خلاف بيننا لقد صوّرنا بعض المشاهد معًا في مسلسل quot;مولد وصاحبه غايبquot; الاسبوع الماضي وليس هناك أي صحة لهذا الحديث، والدليل ظهور هيفاء في الحلقات الأخيرة من البرنامج.