تصاعدت دعوات المقاطعة للإعلامية ريهام سعيد عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع المطالبة بوقفها عن العمل وإلغاء برنامجها "صبايا الخير"، ومقاطعته إعلامياً، فيما&شارك الإعلاميان&باسم يوسف&ويسري فودة بالحملة ضدها على طريقتهما.


القاهرة: تصاعدت الإنتقادات الموجهة للإعلامية ريهام سعيد والدعوات إلي مقاطعتها إعلامياً على خلفية قيامها بنشر صور شخصية لـ"فتاة المول" التي تعرّضت للتحرش واتهامها من قبل الأخيرة&بالحصول على الصور من هاتفها المحمول خلال تركه للشحن أثناء تصوير الفقرة معها، وسط انتقاداتٍ حادة لانتهاك خصوصية الفتاة ومحاولة تبرأة المتهم بالاعتداء عليها بالتحرش والضرب.

وعلمت "إيلاف" أن اجتماعاً مغلقاً بين "سعيد "وإدارة قناة "النهار" قد تم أمس، واستمر لعدة ساعات تم الإتفاق خلاله على ظهورها مع الإعلامي خالد صلاح بحلقةٍ استثنائية من برنامج "آخر النهار" في العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة للحديث عن الأزمة والإعلان عن القرارات التي تراها مناسبة من وجهة نظرها، خاصة وأن إدارة القناة قررت ترك الأمر لها لتتحمل مسؤوليتها بشكلٍ كامل عما حدث في ظل عدم التدخل بالمحتوى الخاص ببرنامجها.

وبحسب مصادر في "القناة" فإن هناك أكثر من اقتراح للإعلامية المصرية في حال قررت الإبتعاد المؤقت عن الشاشة، والعودة للتمثيل الذي اعتزلته من أجل التفرّغ للبرنامج، إلا أنها قد تقرر استكمال البرنامج بشكلٍ طبيعي مع الاكتفاء بتوضيح موقفها، علماً بأن البرنامج كان حتى حلقة الأربعاء الماضي أكثر البرامج إعلاناً على شاشة القناة. بحيث تُرِكَ القرار لها لتتخذه&بالطريقة المناسبة، خاصةً وأن هناك احترام متبادل بينها وبين إدارة المحطة التي ترغب بحل الأزمة بأقل قدر من الخسائر.

والجدير بالذكر هو أن&الشركات الراعية لبرنامجها قد استجابت&لدعوات مقاطعته بعد التلويح بمقاطعة منتجاتهم وتصاعد الحملة الإلكترونية ضدهم حيث أعلن 5 رعاة عن انسحابهم من رعاية البرنامج وعدم مسؤوليتهم عن محتواه، وهو ما يمثل نحو ثلثي الشركات الراعية له.

"يوسف وفودة":
من جهته،&الإعلامي باسم يوسف غرّد عبر تويتر قائلاً:&"طيب يا جماعة: كمساهمة بسيطة مني في الحملة، الشركة اللي حتعمل الصح حكتبها هنا."علماً أنه بدأ بالترويج للشركات التي انسحبت من رعاية البرنامج على صفحته التي يتبعها&أكثر من 5 مليون شخص، وحذرهم من الإعلان في حلقة البرنامج التي ستظهر فيه ضيفة، بينما كتب الإعلامي يسري فوده عبر صفحته على "فيسبوك" قائلا :"فيه حد بيشد السيفون .. عشان بقية البلاليع تعيش".

&شاهد طريقة تناول ريهام سعيد لقضية التحرش بفتاة المول التي أثارت الرأي العام ضدها:
&

شاهد المذيعة إيمان الحصري وهي تغلق الهاتف بوجه ريهام سعيد:

&

سما المصري تنتقد ريهام سعيد بسبب معالجتها لقضية "فتاة المول":&

&